سرعة القذف

أسباب، أعراض، وكافة طرق علاج سرعة القذف عند الرجال بالتفصيل

تعدّ المشاكلُ الجنسيّة من أهمّ المشاكلِ الصحيّة التي تواجه الرجالَ خلالَ حياتهم. وهذه المشاكل ليست مرضاً واحداً أو اثنين، بل ينضمّ تحتها مجموعة واسعةً من الاضطراباتِ المختلفة. منها مثلا ضعف الانتصاب، قلّة الحيوانات المنويّة، قلّة الشهوة الجنسيّة، والقذف الباكر، وهذا بالإضافةِ إلى أمراضٍ أخرى. سنتناولُ اليوم في مقالنا اضطراباً واحداً ألا وهو سرعة القذف ، وسنتحدّث فيه عن تعريفهِ، أسبابِه وكيفيّة علاجه بشكلٍ كامِل فتابع معنا حتّى النهاية.

ما هي سرعة القذف

تعرّفُ سرعةُ القذفِ على أنّها الحالَة التي يحدثُ فيها وصولٌ للنشوةِ قبل الإيلاجِ أو بعد أقلّ من دقيقة منه. ومع أنّه لا يوجَدُ وقتٌ محددٌ يحكمُ فترة حصول القذفِ خلال الممارسةِ الجنسيّة، ولكن إذا كانَ الرجلُ يصلُ إلى النشوةِ قبل إرادتهِ وبسرعَة. فهو على الأغلَبِ مصابٌ بالقذفِ المبكّر. وعلى الرغمِ من أنّها مشكلةٌ مزعجةٌ إلّا أنّها شائِعة، حيثُ أنّه من بين كلّ ثلاثةِ رجال في الفترةِ العمريّة ما بين 18 و60 عاماً سيصابُ واحدٌ منهم بهذه الحالة في فترةٍ ما من حياتهِ. ويجبُ التنويهُ إلى أنّه يوجدُ للقذفِ المبكّر نوعان؛ مؤقت ودائم. وفي النوعِ المؤقّت تحصلُ السرعةُ في القذفِ بسبب بعض الضغوطِ الحياتيّة وتزولُ بزوالها. أمّا الحالَةُ الدائمة تكون المشكلةُ قائمةً حتى في أوقاتِ الراحةِ والرخاءِ الفكريّ والعقليّ.

أسباب سرعة القذف

يوجدُ العديدُ من الأسبابِ المؤديةِ للقذفِ المبكّر منها ما هو نفسيّ، دوائيّ، ومنها ما هو عضويّ جسديّ أو عضويّ هرمونيّ، وسنتحدّث عنها جميعها بتفصيلٍ كامل.

الأسبابُ النفسيّة:

وتعدّ من أهمّ الأسباب وهي:

  1. الاكتئاب.
  2. القلق والشدّة النفسيّة.
  3. المشاكلُ الزوجيّة غير المنتهية.
  4. الخوفُ من حصولِ القذفِ المبكّر.
  5. مشاكِل سلبيّة حول فكرةِ الجنسِ بحدّ ذاتها.
  6. قلقُ الرجلِ من أنّه لا يمتلكُ خبرةً جنسيّة كافية.
  7. نظرةٌ سيئة من الرجلِ تجاه جسمهِ أو شكلِه الخارجيّ.
  8. تاريخٌ سابقٌ من سوءِ معاملةٍ جنسيّة كالتحرّش أو ما شابَه.
  9. الشعور بالذنبِ بسبب أمرٍ ما ممّا يجعلهُ يهرعُ لإنهاءِ العلاقةِ الجنسيّة بسرعة.

الأسباب العضويّة:

تلعبُ الأسبابُ العضويّة دوراً كبيراً في إحداثِ مشكلةِ سرعة القذفِ، وتتضمّن هذه الأسباب الأمراضَ الجسديّة والاضطراباتِ الهرمونيّة. وسنتحدّثُ عنها بالتفصيل:

  1. التقدّم في السن.
  2. الأمراضُ العضويّة: مثل التصلّب العديد، والحثلُ العضليّ والعصبيّ.
  3. الداءُ السكريّ: يؤثّر الداءُ السكريّ غير المضبوطِ بشكلٍ جيّد، على الأوعيةِ الدمويّة الدقيقةِ وصحّة الأعصابِ الناقلةِ للإشارة.
  4. الاضطراباتُ الهرمونيّة: إنّ المستوياتِ المنخفضة من هرمونِ الذكورةِ التستوستيرون، قد تكونُ سبباً أساسياً في حدوثِ سرعةِ القذفِ.
  5. الالتهاباتُ والإنتاناتُ في البروستات أو الإحليل: هذه الإنتاناتُ ستؤثّر على حساسيّة القضيبِ والخصيتينِ والعمليّة المؤديّة للقذفِ أثناءَ الجنسِ.
  6. ضعف الانتصابِ: على الرغمِ من أنّ ضعف الانتصابِ بحدّ ذاته له العديدُ من الأسبابِ العضويةّ والنفسيّة أيضا، إلّا أنّه قد يكونُ سبباً مباشراً في حدوثِ القذفِ الباكر.
  7. الاضطراباتُ في مستوياتٍ النواقلِ العصبيّة الدماغيّة: مثل السيروتونين والدوبامين، وحدوث أيّ تغيّر غير طبيعيّ في مستوياتهم قد يؤدي في النتيجةِ إلى القذفِ السريع.

الأسبابُ الدوائيّة :

على الرغمِ من ندرةِ هذه الأسباب، إلّا أنّ المقام لا يسعُنا إلا أن نذكرها وإليكَ إيّاها :

  1. الأدوية المخدّرة: مثل الكوكايين والأمفيتامين.
  2. الكابرغولين: وهو دواءٌ يستعملُ لعلاجِ داءِ باركنسون.
  3. الكحول: ويعدّ أيضا من الموادِ الدوائيّة، والذي قد يؤثّر على آليّة العملِ الدماغيّة وكيفيّة تفاعلها مع المحفّزاتِ الجنسيّة أو غيرها.

أعراض سُرعة القذف

العرضُ الرئيسيّ في حالةِ سرعةِ القذفِ يتمثّلُ بعدمِ القدرةِ الدائمة على تأخيرهِ لأكثر من دقيقةٍ بعد الإيلاجِ. وبغضّ النظرِ عن ذلك، فإنّ هذه المشكلة قد تحدُثُ في حالاتٍ جنسيّة أخرى، وحتى أنّها قد تحدثُ أثناءَ الاستمناءِ. ويجبُ التفريقُ هنا بين النوعينِ الدائِم والمؤقّت، حيث أنّ السرعةَ الدائِمة يمكنُ عدّها مَرضاً في غالبِ الأحيانِ، أمّا النوعُ المؤقّت فيعدّ أمراً طارِئاً يذهبُ بذهابِ مسبّبه.

علامات تدل على سرعة القذف

من العلاماتِ التي تدلّ على أنّ الرجلَ مصابٌ بسرعةِ القذفِ، أنّه لا يستطيعُ تأخيره إلى أكثر من دقيقةٍ واحدةٍ من بدءِ العمليّة الجنسيّة. بالإضافَةِ إلى شعورهِ الدائمِ بالتوتّر والإحباطِ قبل أو عند بدءِ الجماعِ. بالإضافةِ لذلكَ فإنّه قد يتهرّبُ من ممارسةِ الجنسِ لأجلِ عدمِ المرورِ بهذه التجربةِ المزعجة. عندها قد يبدأ بالشعورِ بقلّة الثقةِ بنفسه، مما يؤدي إلى ضغطٍ نفسيّ أكبر، بالتالي حدوث القذفِ الباكر أكثر، أي أنّه سيدخلُ بحلقةٍ مفرغة تحبسهُ داخلها وتمنعهُ من التحسّن مالم يسعى لحلٍ يخرجهُ منها.

الاختلاطات التي قد تحدثُ جرّاء وجود القذف الباكر

قد يسبب القذفُ الباكرُ أمراضاً عضويّة ونفسيّة منها:

  1. القلق والمشاكل الزوجيّة: وهي اختلاطٌ شائعُ الحدوثِ لسرعةِ القذفِ.
  2. مشاكل الخصوبة: قد يجعلُ من محاولةِ الإنجابِ أمراً أكثر صعوبة بالنسبةِ للأزواجِ الراغبين بحصول الحمل. لأنّه يؤثّر على موعدِ حصول القذف، فيحصلُ قبل الإيلاجِ أو أثناءَه ولكن قبل الوصولِ للنقطةِ الصحيحة، مانعاً بذلكَ وصولَ النطافِ إلى البويضة لتلقيحها.

تشخيص سرعة القذف

تشخيص سرعة القذف
تشخيص سُرعة القذف

لا يوجدُ فحصٌ واحدٌ يمكنُ من خلاله تشخيص القذف الباكر ومعرفة سببه ومعرفة كيفيّة علاج سرعة القذف من الصيدلية ، ولكن لتشخيصِه سيأخذ الطبيبُ الخطواتِ التالية:

1. قصّة سريريّة مفصّلة:

سيسألُكَ فيها عن تاريخكَ المرضيّ، وعن الأمراضِ التي قد تكون مصاباً بها مثل السكريّ والتي قد تكونُ سبباً في حدوثِ هذه الحالة. وسيسألكُ أيضاً عن حياتكَ الجنسيّة، ثم سيتوسّع في السؤالِ عن مشكلةِ سرعةِ القذفِ عن فترةِ حدوثها وعن مدى تكرارها ومتى بدأت وهل توقّفت يوماً؟ كلّها ستفيدُ في تحديدِ أصلِ المشكلةِ. وفي بعضِ الحالاتِ قد يكتفي الطبيبُ بقصّة سريريّة واضحة ليصفَ أدوية تاخير القذف صيدلية .


2. الفحصُ السريريّ:

قد يجري الطبيبُ فحصاً سريرياً للأعضاءِ التناسليّة بحثاً عن أي دليلٍ على وجودِ مشكلةٍ فيها. فسيعاينُ الأعضاءَ التناسليّة ويراقِبُ حجم الخصيتينِ ووجودَ العلاماتِ الجنسيّة الذكوريّة الثانويّة من حيث توزّع الأشعار مثلاً وهل يوجد تثدّي أم لا. حيثُ أنّ وجود اضطراباتٍ في هذه العلاماتِ قد يعني وجود اضطرابٍ في المستوياتِ الهرمونيّة. بالإضافةِ لذلكَ فقد يجري مسّاً شرجيّاً لفحصِ البروستات التي قد تكون متضخّمةً وسبباً في حدوثِ سرعةِ القذفِ. وعند معرفةِ السبب العضوي المستبطن، يمكنُ عندها وصف علاجاتِ تاخير القذف صيدلية .


3. الصور الشعاعيّة والفحوص المخبريّة :

لا يوجدُ صورٌ شعاعيّة أو فحوص مخبريّة معينة يجبُ أخذها لتشخيصِ هذه الحالة، إلّا أنّ الطبيبَ قد يطلبها عند الشكّ بأنّ أمراً ما هو سبب القذفِ الباكر. فمثلاً قد يطلب صوراً شعاعيّة للطرقِ البوليّة والتناسليّة عند الشكّ بوجود التهابٍ فيها. أو قد يطلبُ فحوصاً مخبريّة لمعرفةِ نسبةِ الهرموناتِ في الدمّ عند الشكّ بوجودِ اضطرابٍ ما في مستوياتها وعندها يتمّ العلاج بـ أدوية إطالة مدّة القذف المناسبة. وهكذا لا يوجدُ ضابطٌ محدد يحكمُ نوعيّة الاختباراتِ التي قد تطلب.


4. الفحصُ النفسيّ :

إذا لم تكشف الفحوصُ السريريّة عن وجودِ مشكلةٍ عضويّة، حينها قد يحوّل الطبيبُ المعالجُ المريضَ إلى أخصائيّ نفسيّ. للبحثِ عن إمكانيّة وجود اضطرابٍ في الصحّة النفسيّة، كالاكتئاب أو القلق أو التوتّر، يمكنُ أن يساعد كشفها في تشخيصِ القذفِ الباكرِ وتحديد سببه، بالإضافةِ إلى تحديدِ أدوية إطالة مدة القذف المناسبة للحالة.

علاج سرعة القذف

بعد أن تحدّثنا عن كلّ ما يحيطُ بهذا المرضِ من جوانب، نصلُ الآن للحديثِ عن أهمّ جانب، وهو علاج سرعة القذف من الصيدلية . ولهذا المرض العديد من العلاجات، فمن الحبوب إلى البخاخاتِ إلى الكريمات، وليس انتهاءاً بالزيوتِ أو الخلطاتِ الطبيعيّة أو الأساليبِ العلاجيّة اليدويّة. جميع هذه التقنيّات سنتحدّثُ عنها بالتفصيل.

حبوب تأخير القذف بالصيدليات في مصر واسعارها 2021

يدخلُ في هذه الطريقةِ العلاجيّة العديد من المنتجاتِ الدوائيّة وسنذكر بعضاً من حبوب تأخير القذف بالصيدليات في مصر والوطن العربي واسعارها 2021 :

1. عقار سيتالوبرام من حبوب تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات

دواء سبرام وسرعة القذف
دواء سبرام وسرعة القذف علاقة علاجيّة وثيقة

ومن الأدوية التي تحتوي عليه دواء سبرام وسرعة القذف Cipram، وهو من إنتاجِ شركة لندبك الدنماركيّة. وتأتي حبوب تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات سيتالوبرام بسعر 70 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 17 ريال سعوديّ.


2. عقار سيرترالين برشام تاخير القذف

زولوفت برشام لتاخير القذف
زولوفت برشام لتاخير القذف

ومن أدويته زولوفت Zoloft برشام تاخير القذف ، وهو من إنتاجِ شركةِ بفايزر الأمريكيّة. ويأتي بسعر 400 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 95 ريال سعوديّ.


3. عقار باروكسيتين افضل حبوب لتاخير القذف

باروكسيتين برشام لتاخير القذف
باروكسيتين برشام لتاخير القذف

من أدويتهِ باروكستين 20 ملغ، Paroxetine 20 ml، وهو من إنتاجِ شركةِ حورس المصريّة ويأتي دواء باروكسيتين افضل حبوب لتاخير القذف بسعر 66 جنيه مصريّ أو ما يعادل 16 ريال سعوديّ.


4. عقار فلوكسيتين أفضل حبوب لتأخير القذف

بروزاك أقراص لتأخير القذف
بروزاك أقراص لتأخير القذف

ومن أدويته البروزاك من إنتاجِ شركةِ Eli lilly الأمريكيّة، ويأتي بروزاك أفضل حبوب لتأخير القذف بسعر 310 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 75 ريال سعوديّ.


5. عقار الترامادول من أدوية تأخير القذف

ألترام أقراص لتأخير القذف
ألترام أقراص لتأخير القذف

ومن أدويته ألترام من إنتاجِ شركةِ JanssenMD الأمريكيّة، ويأتي ألترام من أدوية تأخير القذف بسعر 1520 جنيه مصريّ أو ما يعادل 360 ريال سعوديّ.


6. دواء اندوبكستين افضل حبوب تأخير القذف

اندوبوكسيتين حبوب تاخير سرعة القذف
اندوبوكسيتين حبوب تاخير سرعة القذف

يحتوي على مادّة الدابوكستين، وهو من إنتاجِ شركةِ الأندلس المصريّة. ويأتي اندوبكستين افضل حبوب تأخير القذف بسعر 30 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 10 ريالاتٍ سعوديّة.


7. دواء ليكسابرو من اقراص تأخير القذف

ليكسابرو حبوب تاخير سرعة القذف
ليكسابرو حبوب تاخير سرعة القذف

يحتوي على مادّة السيتالوبرام، وهو من إنتاجِ شركةِ Lundbeck الدنماركيّة. ويأتي ليكسابرو اقراص تأخير القذف بسعر 130 جنيه مصريّ أو ما يعادل 32 ريال سعوديّ.


8. حبوب انافرانيل 75 لعلاج سرعة القذف

انافرانيل حبوب لسرعه القذف
انافرانيل حبوب لسرعه القذف

وتحتوي على مادّة الكلوميبرامين، وهي من إنتاجِ شركةِ نوفارتس السويسريّة. ويبلغُ سعر حبوب انافرانيل 75 لعلاج سرعة القذف حوالي 47 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 12 ريال سعوديّ تقريباً.


9. دواء دي ليت

دي ليت حبوب لسرعه القذف
دي ليت حبوب لسرعه القذف

يحتوي على مادّة الدابوكستين، وهو من إنتاجِ شركةِ سافي فارما الأردنيّة للصناعاتِ الدوائيّة. ويبلغُ سعر دواء دي ليت 911 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 217 ريالٍ سعوديّ.


10. حبوب لجام من أسماء حبوب تأخير القذف

لجام افضل برشام لسرعه القذف
لجام افضل برشام لسرعه القذف

وتحتوي على مادّة الدابوكستين، وهي من إنتاجِ شركةِ سبيماكو السعوديّة. تتوفر حبوب لجام من أسماء حبوب تأخير القذف بسعر 340 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 67 ريال سعوديّ.


11. دواء سيبراليكس افضل برشام لسرعه القذف

سيبراليكس أقراص لسرعة القذف
سيبراليكس أقراص لسرعة القذف

يحتوي على مادّة سيتالوبرام، وهي من إنتاجِ شركةِ اجا فارما السعوديّة. يتوفّر دواء سيبراليكس أقراص لسرعة القذف بسعر 2160 جنيه مصريّ أو ما يعادل 520 ريال سعوديّ.


12. ديلاي كابس افضل حبوب لتأخير القذف

ديلاي كابس حبوب تبطئ القذف
ديلاي كابس حبوب تبطئ القذف

يحتوي على تريبتوفان، وهي من منشأ هولنديّ. يتوفر ديلاي كابس افضل حبوب لتأخير القذف بسعر 650 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 155 ريال سعوديّ.


13. دواء ديبرام أشهر حبوب تأخير القذف بالصيدليات في مصر

ديبرام حبوب مؤخر القذف
ديبرام حبوب مؤخر القذف

يحتوي على السيتالوبرام، وهو من إنتاجِ ابيكس فارما – ملتي ابيكس فارما. ويتوفّر ديبرام أشهر حبوب تأخير القذف بالصيدليات في مصر بسعر 64 جنيه مصريّ أو ما يعادل 16 ريال سعودي.

بخاخات تأخير القذف من ادوية سرعة القذف واسعارها

ننتقلُ الآنَ إلى العلاجاتِ الموضعيّة مثل البخاخات التي تعد من ادوية سرعة القذف واسعارها ، وذلك بعد أن تحدّثنا عن العلاجاتِ الجهازيّة الفمويّة، ومنها:

1. بخاخ تأخير القذف في الصيدليات أكانزا

بخاخ تأخير القذف اكانزا
اكانزا لعلاج سرعة القذف

يحتوي بخاخ تأخير القذف في الصيدليات أكانزا على موادّ عشبيّة وزيوت طبيعيّة مع فيتامينات A وC. وهو من إنتاجِ شركةِ ديفارت لاب المصريّة، ويأتي بسعرِ 55 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 14 ريال سعوديّ.


2. ايروس بخاخ تأخير القذف في الصيدليات في مصر

بخاخ ايروس لتأخير القذف
بخاخ ايروس لعلاج القذف المبكّر

يحتوي ايروس بخاخ تأخير القذف في الصيدليات في مصر ، على مادّة الليدوكائين التي تخدّر القضيب وتقلّل من حساسيّته الزائدة. وهو من إنتاجِ مختبراتِ سافوي الإنكليزيّة للصناعاتِ الدوائيّة، ويأتي بسعر 110 جنيه مصريّ أو ما يعادل 27 ريال سعوديّ.


3. علاج سرعة القذف من الصيدلية بخاخ بيور ميد

بيور ميد لتأخير مدّة القذف
بيور ميد لتأخير القذف

وهو مزلّق ذو أساسٍ سيليكونيّ يكسرُ حدّة الاحتكاكِ مما يخفّف من الحساسيّة المفرطةِ للقضيبِ. وهو من إنتاجِ شركةِ بيور ميد الألمانيّة ويأتي علاج سرعة القذف من الصيدلية بخاخ بيور ميد بسعر 323 جنيه مصريّ أو ما يعادل 78 ريال سعوديّ.


4. فياكسي بخاخ للانتصاب بالصيدليات وسرعة القذف

بخاخ فياكسي لعلاجِ سرعة القذف
بخاخ فياكسي لعلاج سرعةِ القذف

ويحتوي فياكسي بخاخ للانتصاب بالصيدليات وسرعة القذف ، على مكوّنات عشبيّة من زيت القرنفل، الشوفان، الغورانا، وحشيشة الدينار. وهو من إنتاجِ شركةِ فياكسي Viaxi التركيّة، ويأتي بسعر 285 جنيه مصريّ أو ما يعادل 70 ريال سعوديّ.


5. بخاخ بروميس سينت أفضل مخدر موضعي لسرعة القذف

بخاخ بروميس سينت لعلاج القذف الباكر
بخاخ بروميس سينت لعلاج القذف الباكر

ويحتوي بروميس سينت أفضل مخدر موضعي لسرعة القذف على مادّة الليدوكائين وهو من إنتاجِ شركةِ بروميس سينت Promescent الأمريكيّة. ويأتي بسعر 315 جنيه مصريّ أو ما يعادل 75 ريال سعوديّ.


6. فيجركس سبراي لسرعة القذف فى مصر

فيجركس لعلاج القذف السريع
فيجركس لعلاج القذف السريع

يحتوي فيجركس سبراي لسرعة القذف فى مصر ، على توليفةٍ عشبيّة تؤخّر القذف مكوّنة من خلاصة القرفة، الجينكو بيلوبا، باناكس جينسينغ، وعدّة أعشاب أخرى. وهو من إنتاجِ شركةِ ‎ Leading Edge Healthالكنديّة، ويأتي بسعر 390 جنيه مصريّ أو ما يعادل 94 ريال سعوديّ.


7. فيامان افضل سبراي لسرعة القذف

فيامان لعلاج سرعة القذف
بخاخ فيامان لسرعة القذف

يحتوي على مادّة المينثيل لاكتات، وهو من إنتاجِ شركةِ Comfort Click LTD الإنجليزيّة. ويتوفّر فيامان افضل سبراي لسرعة القذف بسعر 377 جنيه مصريّ أو ما يعادل 90 ريال سعوديّ.


8. بخاخ ستد 100 أفضل بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

ستد 100 لسرعة القذف
بخاخ ستد 100 لعلاج القذف السريع

ويحتوي على مادّة الليدوكائين، وهو من إنتاجِ شركةِ Pound International Corporation الأمريكيّة. ويأتي بخاخ ستد 100 أفضل بخاخ تأخير القذف في الصيدليات ، بسعر 204 جنيه مصريّ أو ما يعادل 50 ريال سعوديّ.


9. بخاخ بي بي سي سبراي لسرعة القذف

بخاخ بي بي سي سبراي لسرعة القذف
بخاخ بي بي سي سبراي لسرعة القذف

ويحتوي على مواد البنزوكائين، بينزيدامين، والسيتالكونيوم، وهو من إنتاج شركة آمون المصرية. ويأتي بسعر 12 جنيه مصري أو ما يعادل ثلاث ريالات سعوديّة فقط.

افضل كريم لتأخير القذف و اسماء ادوية سرعة القذف في مصر

يوجدُ نوعٌ ثالثٌ من أدويةِ علاجِ سرعةِ القذفِ، وهي الكريمات الموضعيّة. وسنتحدّث عن بعضِ الأنواعِ المتوافرةِ من الكريمات و مرهم تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات العربية.

1. كريم ماكس مان افضل كريم لتأخير القذف

ماكس مان لعلاج القذف السريع
كريم ماكس مان لعلاج سرعة القذف

يحتوي على مادّة البنزوكائين، وهو من منشأٍ أمريكيّ. يأتي ماكس مان كريم لعلاج سرعة القذف بسعر 460 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 110 ريال سعوديّ.


2. ماكس ايريكت كريم التاخير في مصر

ماكسي ايريكت لعلاج القذف السريع
كريم ماكسي ايريكت لسرعة القذف

يحتوي على مادّتي الديميتيكون، والبينتادينول، وهو من إنتاجِ شركةِ RUF الفرنسيّة. ويأتي ماكس ايريكت كريم التاخير في مصر بسعر 130 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 32 ريال سعوديّ.


3. كريم إيروس افضل منتج لتأخير القذف

كريم ايروس للتأخير
كريم ايروس لتأخير القذف

يحتوي على مادّة الليدوكائين، وهو من إنتاجِ مختبراتِ سافوي الإنكليزيّة للصناعاتِ الدوائيّة. ويأتي كريم ايروس افضل منتج لتأخير القذف بسعر 335 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 80 ريال سعوديّ.


4. كريم سوبر فيجا 150000 افضل دواء لسرعة القذف

سوبر فيجا كريم لسرعة القذف
سوبر فيجا كريم لسرعة القذف

يحتوي على مكوّنات عشبيّة مثل نبتةِ تدعى شافية ميلتيوريزا، وهو من إنتاجِ شركةِ شينتزن كايبو الصينيّة. ويأتي سوبر فيجا افضل دواء لسرعة القذف بسعر 470 جنيه مصريّ أو ما يعادل 113 ريال سعوديّ.


5. كريم بريدوكائين افضل ادوية تأخير القذف

كريم بريدوكائين لسرعة القذف
كريم بريدوكائين لعلاج القذف السريع

يحتوي على مادّتيّ الليدوكائين والبريلوكائين، وهو من إنتاجِ شركةِ غلوبال نابي المصريّة. ويتوفّر كريم بريدوكائين افضل ادوية تأخير القذف بسعر 14 جنيه مصريّ أو ما يعادل 4 ريالاتٍ سعوديّة.


6. كريم ليجنوكائين ارخص دواء لعلاج سرعة القذف

كريم ليجنوكائين مؤخر القذف
كريم ليجنوكائين مؤخر القذف

يحتوي على مادّة الليدوكائين، وهو من إنتاجِ شركةِ النيلِ المصريّة للصناعاتِ الدوائيّة. ويأتي ليجنوكائين ارخص دواء لعلاج سرعة القذف بسعر 8 جنيهات مصريّة أو ما يعادل ريالينِ سعوديّينِ.


7. ايملا كريم لتاخير القذف

ايملا دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا
ايملا كريم دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا

يحتوي على مادتيّ الليدوكائين والبريلوكائين، وهو من إنتاجِ شركةِ أسترازينيكيا البريطانية. ويبلغُ سعر ايملا كريم لتاخير القذف 55 جنيه مصريّ أو ما يعادلُ 63 ريال سعوديّ.


8. كريم بريلا افضل دواء لتاخير القذف

بريلا كريم من أدوية إطالة مدة القذف
بريلا كريم من أدوية إطالة مدة القذف

ويحتوي على مادتيّ الليدوكائين والبريلوكائين وهو من إنتاجِ شركةِ الشرق الأوسط الأردنيّة. ويتوفّر كريم بريلا افضل دواء لتاخير القذف بسعر 230 جنيه مصريّ أو ما يعادل 55 ريال سعوديّ.

علاج سرعة القذف طبيعياً

بعد الحديثِ عن طرقِ العلاجِ الدوائيّة مثل مرهم تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات ، لا بدّ لنا أن نذكر طرقاً طبيعيةً من زيوت وخلطات يمكنُ لها أن تساعدَ في علاجِ سرعة القذف.

زيوت طبيعيّة تستخدم لعلاج سرعة القذف

بعد أن تحدثنا عن اسماء ادوية سرعة القذف في مصر ، يجبُ أن نعرف أنّه يوجدُ زيوتٌ طبيعيّة تستخدمُ في علاجِ القذفِ المبكّر وسنتحدّث عن أفضل زيت يدهن لعلاج سرعة القذف :

1. زيت النعناع أفضل زيت يدهن لعلاج سرعة القذف

زيت النعناع أفضل زيت يدهن لعلاج سرعة القذف
زيت النعناع أفضل زيت يدهن لعلاج سرعة القذف

يتميّز زيت النعناع بالعديد من الخصائصِ التي تمنحهُ القدرةَ على علاجِ سرعةِ القذفِ. ومن هذه الخصائصِ مثلا أنّه يقلّل من الحساسيّة الزائدةِ للقضيبِ أثناء ممارسةِ الجنسِ، ويحسّن صحّة الحيواناتِ المنويّة ويزيدُ من عددها. فهو بذلكَ يعدّ واحداً من أهمّ الطرقِ الطبيعيّة التي تستخدَمُ في علاجِ هذه المشكلة. يمكنُ تدليكُ القضيب لفترةٍ قصيرة بزيتِ النعناعِ قبل بدءِ الممارسةِ الجنسيّة، الأمر الذي سيؤدّي إلى تقليلِ الإثارة الزائدة وتخدير العضو الذكريّ و بالتالي تأخير القذف. يوجدُ بعض الإدّعاءات على الانترنت بأنّه يمكنُ علاج سرعة القذفِ بمعجون الأسنان لأنّه يحتوي على النعناع، إلّا أنّ هذه الإدعاءات خاطئة تماماً.


2. زيت اللبان الذكر افضل علاج لسرعة القذف بدون آثار جانبية

اللبان الذكر زيت يدهن لعلاج سرعة القذف
زيت اللبان الذكر زيت يدهن لعلاج سرعة القذف

ويعدّ زيت البان الذكر من الزيوتِ التي تسمى بالزيوت الأساسيّة Essential Oils، فوائدهُ على حياةِ الرجلِ الجنسيّة عموما وسرعة القذف خصوصا كبيرةٌ جداً. إذ أنّه يحسّن الوظيفة الجنسيّة، يؤخّر القذفَ ويطيل الجماع، يحسّن الدورةَ الدمويّة في القضيبِ مما يؤدي إلى زيادةِ انتصابِه، ويزيدُ من الشهوةِ الجنسيّة. ومن أجل استخدامِ زيت اللبان، يجبُ أن يُغسل العضو الذكريّ وينشّف جيداً ثم يتمّ وضع كميّة مناسِبة منه على القضيبِ وتدليكه حتى يمتصّ بشكلٍ كامل وهو افضل علاج لسرعة القذف بدون آثار جانبية .


3. زيت القرفة أفضل الزيوت لتأخير القذف لمدة ساعة

زيت القرفة أفضل الزيوت لتأخير القذف لمدة ساعة
زيت القرفة أفضل الزيوت لتأخير القذف لمدة ساعة

يعدّ استخدام زيت القرفة أفضل الزيوت لتأخير القذف لمدة ساعة جزءاً من العلاجِ الصينيّ التقليديّ في علاجِ سرعةِ القذفِ. ولا تتوقفُ فوائده على تأخير القذفِ فحسب، بل تمتدّ لتشمُلَ قدرته على تحسينِ الوظيفةِ الجنسيّة ككل، زيادةِ قوّة عضلاتِ القضيب، وزيادةِ إنتاجِ البروتيناتِ التي تدخلُ في بنيةِ الجسم الكهفيّ للقضيب. لذلكَ يعدّ خياراً مثالياً للرجالِ الباحثينَ عن أدويةٍ طبيعيّة يمكنُ استخدامها في علاجِ هذه الحالة. يستخدمُ أيضا قبل العمليّة الجنسيّة على قضيبٍ نظيفٍ وجاف، ثم يدلّك الزيت حتى يمتصّه الجلدُ تماماً.

خلطات طبيعيّة لعلاجِ سرعةِ القذفِ

وفي هذه الخلطات يمكنُ الاستفادةُ من خصائصِ الأعشابِ الطبيعيّة في علاجِ مشكلةِ القذفِ المبكّر.

1. نبتة الجينسينغ باناكس دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا في مصر والعالم

الجينسينغ دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا في مصر والعالم
الجينسينغ دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا في مصر والعالم

تمتّعت نبتةُ الجينسينغ باناكس للعديدِ من السنوات بسمعةٍ طيّبةٍ كونها واحدة من أهمّ وأفضل النباتاتِ التي تعالجُ سرعة القذف والضعفِ الجنسيّ بشكل عام. حيثُ أنّها تعملُ على إفرازِ مادّة أوكسيد النتريك الذي يعملُ على تقويةِ الانتصاب، كما أنّها تحسّنُ من مستوياتِ النواقِلِ العصبيّة والترويةِ الدمويّة في الأعضاءِ التناسليّة. هذه التأثيراتُ تجعلها أفضل دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا في مصر وفي العالم .


2. نبتةُ الصفد المصلي أفضل علاج لسرعة القذف مجرب

نبتة الصفد المصلي  أفضل علاج لسرعة القذف مجرب
نبتة الصفد المصلي أفضل علاج لسرعة القذف مجرب

إنّ نبتة Safed Musli ذات منشأ هنديّ، وهي جزءٌ من نظامٍ علاجيّ يُعرف باسم الأيروفيدا الهنديّ. وتتميّزُ بالعديدِ من الخصائصِ التي تعالجُ الضعف الجنسيّ، نقص الخصوبة، بالإضافةِ لعلاجها سرعة القذف. وقد أُجريت عليها العديد من الدراساتِ التي وجدت فيها القدرةَ على زيادةِ الشهوةِ الجنسيّة، الأداءِ الجنسيّ، قلّة الحيوانات المنويّة، والقذفُ المبكّر. لا يعرفُ على وجهِ الدقّة آليّة عملِ نبتة صفد مصلي، إلّا أنّ الأبحاثَ التي أجريت عليها، أكّدت فوائِدها المذكورة سابقاً وبذلك تكون أفضل علاج لسرعة القذف مجرب .


3. عشبةُ عكّاز علي أفضل من تأخير القذف حبوب

عكاز علي افضل دواء لتاخير القذف
عكاز علي افضل دواء لتاخير القذف

وهي أفضلُ من حبوب سرعة القذف صيدلية ، وتعودُ أصولها إلى جنوب شرقِ آسيا، تعملُ على علاجِ سرعةِ القذفِ من خلالِ العديد من الوظائفِ والميّزاتِ التي تتمتّع بها. ومنها مثلا قدرتها على زيادةِ التدفّق الدمويّ إلى القضيبِ، تجديدَ الأنسجةِ العضليّة والعصبيّة في الأعضاءِ التناسليّة الذكريّة. كما يمكنُ لاستخداماتها الموضعيّة أن تؤدي إلى إحداثِ ترطيبٍ كافٍ أثناءَ الجماع، الأمرُ الإضافيّ الذي يؤدي إلى المساهمةِ في تخليصِ الرجلِ من حالةِ سرعةِ القذفِ وذلك بالإضافةِ لعلاجِ ضعفِ الانتصاب الذي قد يكونُ أصلاً سبباً رئيسياً في حدوثِ القذفِ المبكّر كما ذكرنا سابقاً في فقرةِ الأسباب.

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

ومن طرقِ علاجِ سرعة القذف أيضا، طرقاً تعتمدُ الجانبَ الميكانيكيّ البحت، دون أن أيّ تناولٍ لأعشابٍ أو أدويةٍ من نوعٍ ما. وتعتبرُ هذه الطرقُ فعّالة إذا ما اعتمدها الرجلُ وحافظَ على تأديتها بشكلٍ دوريّ. إليك أكثر من طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور .

1. تقنيّة البدء والتوقّف لـ علاج سرعة القذف بالصور

تقنية البدء والتوقف
تقنية البدء والتوقف لعلاج سرعة القذف بالصور

وهي طريقةٌ أثبتت فعاليّتها في علاجِ سرعةِ القذفِ والسيطرةِ عليه. وفي هذه الطريقة يعمدُ الرجلُ أو زوجته إلى تحفيزِ القضيبِ بشكلٍ كامل حتى الوصول للنشوةِ الجنسيّة وشعور الرجلِ بأنّ القذف قريب. حينها يتوقف التحفيزُ تماماً حتى ذهاب الإحساس باقتراب القذف تماما، بعد ذلك يعودُ هو أو زوجَته للتحفيزِ مرّة أخرى والتوقف قبل حصولِ القذف. تعادُ العمليّة للمرّة الثالثة، ويكونُ القذفُ في المرّة الرابعة. هذه التقنيّة ستساعِدُ الرجلَ على تحديدِ موعد القذف والسيطرة عليه بشكلٍ أكبر وأفضل من افضل حبوب لسرعة القذف .


2. تمارينُ كيجل لـ علاج سرعة القذف بالصور

تمارين كيجل لسرعة القذف
تمارين كيجل للرجال لسرعة القذف

تتدخلُ عضلاتُ الحوضِ في حصولِ القذف، لذلك فإنّ ضُعفها، يعني تحكّماً ضعيفاً في القذف. ولإجراء هذه التمارين بشكلٍ صحيح، يجبُ عليك معرفةَ كيفيّة استهدافِ العضلاتِ الصحيحة. ويمكنُ ذلك من خلالِ محاولةِ إيقافِ البولِ بعد خروجه أثناء التبوّل، فالعضلاتُ المسؤولةُ عن إيقافِ التبوّل هي المقصودَة في هذه التمرينات. تجرى تمارينُ كيجل عن طريقِ تقليص عضلاتِ الحوضِ لمدّة ثلاث ثوان، ثم إرخاؤها لثلاثٍ أخرى، وتكرار هذه الدورةِ لثلاثِ مرّات يومياً مع 10 دوراتٍ في كلّ مرة من شأنهِ أن يعزّز من قدرتِك على تأخيرِ القذفِ. ستشعرُ بالتعبِ في المرّاتِ الأولى، ولكن بعد ذلكَ لن تشعرَ به، وحينها يمكنكَ زيادةَ المرّات والدوراتِ يومياً للحصولِ على أفضل النتائِج وحتى افضل حبوب لسرعة القذف .


3. تقنيّة التوقّف والضغط أفضل علاج لسرعة القذف 2021

تقنيّة التوقف والضغط
تقنيّة التوقف والضغط لتأخير القذف

وهذه التقنيّة أفضل علاج لسرعة القذف 2021 وهي شبيهة بتقنيّة البدءِ والتوقّف، إلّا أنّها تختلفُ عنها بعدّة أمور، وآليّة عملها كالتالي:

  1. يبدأ الرجل العمليّة الجنسيّة كالمعتاد، بما يتضمّن التحفيز الكامل للقضيبِ، حتّى يشعر بالحاجةِ إلى القذف.
  2. ثم يعمدُ هو أو زوجته إلى ضغطِ أو قرصِ حشفةِ القضيبِ لعدّة ثوانٍ حتى زوالِ الحاجةِ للقذف.
  3. تكرّر العمليّة بشكلٍ دوريّ حيث أنّه ليس لها آثار جانبيّة في حينِ أنّه لا يوجد حبوب لسرعة القذف بدون آثار جانبية .

بتكرارِ تقنيّة التوقّف والضغط، سيكونُ الرجلُ قادراً على التحكّم بموعدِ القذفِ بشكلٍ أكبر، حيثُ أنّ تأخيرهَ سيصبحُ عادةً بعد ممارسةِ هذه التقنيّة لفترةٍ من الوقت.


4. ارتداء واقٍ ذكريّ أفضل علاج لسرعة القذف في الصيدلية

الواقي الذكري لتأخير القذف
يمكن لارتداء الواقي الذكري أن يؤخر القذف

قد تؤدي الواقياتُ الذكريّة إلى التخفيفِ من الحساسيّة الزائدة في القضيبِ، مما يساعدُ في تأخيرِ القذفِ. بالإضافةِ لذلك، يوجدُ نوعٌ خاصّ من الواقياتِ يدعى بواقياتِ التحكّم بالنشوة، وهي متوفرةٌ بدونِ وصفةٍ طبيّة وتعد أفضل علاج لسرعة القذف في الصيدلية . وقد تكون مصنوعةً بشكلٍ خاص من اللاتكس الثخين أو قد تكونُ حاويةً على بعضِ الموادِ التي تمنحُ العضو الذكريّ تخديراً بسيطاً مثل الليدوكائين.


5. التدريب على الاستمناء بديلاً عن تأخير القذف حبوب

قد تكونُ سرعةُ القذفِ أمراً مكتسباً منذ أيّامِ المراهقةِ الأولى، حين يكتشف المراهقُ العادةَ السريّة. حيثُ يمارسها بسرعةٍ لرغبتهِ بإنهاءِ الأمرِ سريعاً كي لا يُكتشف أمره، ومع الوقتِ تصبح سرعة القذف أمراً اعتيادياً. ولكن يمكنُ الاستفادةُ من الاستمناءِ لاكتشافِ موعد القذف وما هي الأمور التي قد تؤدي إليه، كما أنّ للاستمناءِ قبل ساعةٍ من بدءِ العمليّة الجنسيّة، دوراً في تأخيره أثناء الممارسة وهي طريقةٌ بدون آثار جانبيّة، في حين أنّه لا يوجد حبوب لسرعة القذف بدون آثار جانبية.

الأسئلة الشائعة

  1. هل يمكن علاج سرعة القذف نهائيا ؟

    الجوابُ على سؤال هل يمكن علاج سرعة القذف نهائيا هو لا، والمعالجة الأساسيّة تتضمّن عدّة مقاربات. وقد يضطر المرءُ لتجربةِ جميع الطرق العلاجيّة الواردةِ في المقال حتى يتحصّل على نتيجةٍ مرضية.

  2. هل معجون الاسنان يؤخر القذف ؟

    إذا كانَ سؤالك هو هل معجون الاسنان يؤخر القذف ؟ فجوابنا هو لا، بل على العكس من ذلك تماما. فإنّ معجونَ الأسنان قد يخرّب قضيبكَ بسبب احتوائِه على قاشطاتٍ كيميائيّة قوية، جميعها مكوّنات مؤذية للجلد وقد تؤدي لحروقٍ كيميائيّة في هذه المنطقةِ الحسّاسة. وبذلك لا يمكنُ ولا يوجد أي طريقة تأخير القذف بمعجون الأسنان.

  3. هل بخاخ مؤخر القذف يؤثر على الحمل ؟ و هل حبوب تأخير القذف تؤثر على الانجاب ؟

    لا يمكنُ تحديد الجواب على السؤالين هل بخاخ مؤخر القذف يؤثر على الحمل و هل حبوب تأخير القذف تؤثر على الانجاب . إذ يوجدُ بعض الدلائل على أنّ الليدوكائين قد يكون ساماً على الحيواناتِ المنويّة.

  4. هل كريم مؤخر القذف يؤثر على الحمل ؟

    قد أجبنا عن سؤال هل كريم مؤخر القذف يؤثر على الحمل ، والجواب هو نفسه سواءً كان المنتجُ كريم، بخاخ، أو حبوب ويحتوي على الليدوكائين أو مشابهاته.

  5. هل كريم املا يضعف الانتصاب ؟

    لا يمكن الجوابُ بنعم أو لا على سؤال هل كريم املا يضعف الانتصاب ، إذ أنّ كريم املا يستخدمُ لعلاجِ سرعةِ القذفِ، ويمكنُ أن يؤدي الاستخدام الجائرُ إلى تخديرِ القضيبِ وبالتالي ضعف الانتصابِ المؤقت والذي يزول بزوال الدواء. وهذا الجواب هو أيضا جوابٌ على سؤالِ هل ليدوكايين يؤثر على الانتصاب ؟

  6. هل كريم prila يضعف الانتصاب ؟

    الجواب على سؤالِ هل كريم prila يضعف الانتصاب ، يكونُ بنفسِ طريقة الإجابةِ على السؤال السابق وسؤال هل ليدوكايين يؤثر على الانتصاب . حيث أنّ الاستخدام الجائر يمكن أن يؤدي إلى تخديرِ القضيبِ وبالتالي ضعف الانتصابِ المؤقت.

  7. هل زيت الزيتون يؤخر القذف ؟ وكيفية علاج سرعة القذف بالزيت الزيتون ؟

    على الرغمِ من الفوائدِ العديدةِ التي يتمتّع بها زيت الزيتونُ على الجسمِ كله وعلى الوظيفةِ التناسليّة. إلّا أنّه لا يوجدُ دليل على فائدته في علاجِ سرعة القذف. وبهذا لا يوجد جوابٌ محدد على سؤال هل زيت الزيتون يؤخر القذف السريع. كما أنّه لا يمكن علاج سرعة القذف بالزيت الزيتون .

  8. هل العسل يؤخر القذف ؟

    يعدّ العسلُ من الموادِ المحسّنة للشهوةِ الجنسيّة، ويحسّن الدورةَ الدمويّة في القضيبِ مما يمنحُ الرجل قدرةً أكبر على التحكّم بموعد القذفِ. وجواب سؤال هل العسل يؤخر القذف هو نعم.

  9. هل الزنجبيل يؤخر القذف؟

    الجواب على سؤال هل الزنجبيل يؤخر القذف هو نعم، ويوجدُ على ذلك العديد من الأدلّة العلمية.

  10. هل نقص فيتامين د يسبب سرعة القذف ؟

    هل نقص فيتامين د يسبب سرعة القذف ؟ باختصار نعم. وذلك بحسبِ دراسةٍ نشرت في عام 2019.

  11. هل حبوب تاخير القذف لها اضرار ؟

    يوجدُ العديدُ من الأسئلةِ التي تشبه سؤال هل حبوب تاخير القذف لها اضرار ، مثل هل ادوية تاخير القذف مضرة ؟ و هل بخاخ تاخير القذف مضر ؟ والجوابُ على هذه الأسئلة هو نعم، لا يوجَدُ دواءٌ ليس له أضرار، ومن هذه الأضرار مثلاً أن الأدويةَ الحاويةَ على الليدوكائين قد تؤثر على صحّة الحيوانات المنويّة. وبهذا قد نكونُ قد أجبنا على أسئلةِ هل بخاخ تاخير القذف مضر و هل ادوية تاخير القذف مضرة .

  12. هل مؤخر القذف اثار جانبيه ومستقبليه ؟

    هل مؤخر القذف اثار جانبيه ومستقبليه ؟ نعم له ومنها مثلا: الحساسيّة، الحكّة، الاحمرار، وحس الحرقة.

  13. هل حبوب لجام تقوي الانتصاب ؟

    الجواب هو لا، فهي تستخدمُ لعلاجِ سرعةِ القذفِ.

  14. هل حبوب لجام تضعف الانتصاب ؟

    والجواب على سؤال هل حبوب لجام تضعف الانتصاب ؟ هو لا.

  15. هل السيالس يؤخر القذف ؟

    جواب هل السيالس يؤخر القذف ؟ هو نفس الجواب على هل التادالافيل يؤخر القذف ؟ إذ أنّ السياليس مصنوعٌ من التادالافيل. والجواب هو نعم، وجدت دراسةٌ أجريت عام 2017، قدرتهُ على تأخير القذفِ إذا ما استخدمَ يومياً بجرعةِ 5 ملغ. وبهذا قد نكونُ أجبنا على سؤال هل التادالافيل يؤخر القذف .

  16. هل الفياجرا تعالج سرعة القذف ؟

    سؤال هل الفياجرا تعالج سرعة القذف ؟ وسؤال هل الفياجرا تؤخر القذف ؟ و هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف ؟ كلّ هذه الأسئلة جوابها نعم، إذ وجدت دراسةٌ أجريت في عام 2007 أنّ الفياجرا فعّالة جداً في علاجِ سرعةِ القذفِ. وهذا هو الجوابُ على أسئلة هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف و هل الفياجرا تؤخر القذف .

  17. هل الفياجرا مضرة للشباب؟

    هل الفياجرا مضرة للشباب ؟ لا، لا يوجدُ أضرارٌ معروفة للفياغرا إن استعملت بحكمة.

  18. هل يستمر مفعول الفياجرا بعد القذف ؟

    هل يستمر مفعول الفياجرا بعد القذف ؟ الجواب باختصار نعم، وذلك بحسبِ دراساتٍ حديثةٍ أُجريت على الفياجرا.

  19. ما هي افضل مناديل تأخير القذف في الصيدليات ؟

    يوجد العديد من أنواع مناديل تأخير القذف في الصيدليات ومنها مثلاً: مناديل بريبوست، مناديل ريكس ميد، مناديل، أو مناديل فيجركس.

مقالات قد تهمّك :

  1. كيفية علاج سرعة القذف طبيعيا دون الحاجة للأدوية.
  2. إليكَ أفضل فيتامينات لسرعة القذف والحفاظ على الصحّة العامّة.
  3. طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور.
  4. إليكَ قائمة بأفضل اسماء ادوية تأخير القذف.
  5. أفضل دواء لعلاج سرعة القذف والانتصاب آمن وفعال.
  6. حبوب للتاخير والانتصاب لإنهاء المشاكل الجنسية نهائيًا.

المصادر :

د. محمد يسر أوبري

طبيب عام ، مترجِم، وكاتب محتوى طبّي. مُهتم بنشر الوعي الصحي وإيصال المعلومة الصحيحة للقارئ.
زر الذهاب إلى الأعلى