سرعة القذف

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور والحقائق!

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ rakaton gel  الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

فوائدُ rakaton gel للرجال
فوائدُ rakaton gel للرجال



لشراء rakaton gel في مصر

مميّزات rakaton gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في rakaton gel

حاز rakaton gel  على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر rakaton gel

يتوفّر rakaton gel  بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء rakaton gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لشراء rakaton gel في مصر

 

لا بدّ أنّك بحثت كثيراً عن حلول للمشاكل الجنسية التي تواجهك؛ على رأسها سرعة القذف؛ ولكنّك لم تصل لما يرضيك أو يكفيك ولعلّك قمت بتطبيق ما وجدته فلم تستفد. لذلك سنسلّط الضوء على طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور والدراسات، ونطرح المعلومات الطبيَة الأساسيَة المتعلِقة بهذا الموضوع بشكل علمي بحت، حتّى تصل بنفسك إلى الحلّ الملائم، وتُلقي بخصال هذه المشاكل بعيداً؛ تابع معنا…

سرعة القذف

تعرَف سرعة القذف طبيَاً بأنّها الوصول إلى النشوة الجنسيَة وحصول القذف بعد أقلّ من دقيقة واحدة من الجماع؛ وحتّى قبل أو بعد بدء المداعبة.

يُعاني الكثير من الرجال أحياناً في فترة ما من حياتهم من ذلك الأمر، ولاداعٍ للعلاج إلّا في حال تكرّر الأمر، بحيث يتعارض مع إمكانية الإنجاب والمتعة الجنسيَة. أسبابهُ عديدة ومتنوّعة تتضمن غالباً الضغط النفسي، الاكتئاب، أو الشعور بالذنب، وأحياناً مشاكل جسديَة كخلل في الهرمونات، النواقل العصبيَة، أو الالتهابات البوليَة.

تأثير سرعة القذف على الحياة الزوجية

قد يظنّ الكثيرون أنَ هذه المشكلة بسيطة ولا تحتاج إلى أيّ علاج؛ ولكن هذا تفكير مغلوط وما يلي يفسِّر لك ذلك:

  • بدايةً على الإنجاب: إن المعاناة من هذه المشكلة تبعد الزوجين عن بعضهما فضلاً عن حدوث القذف قبل الإيلاج ممّا يقلّل من فرص حدوث الإلقاح.
  • تأثيرها على الزوج:  تشمل جانبين: الأول زعزعة الثقة بالنفس؛ والثاني هو الشعور بالقلق، الوتّر، والذنب بسبب عدم تأدية الواجب كزوج.
  • على الزوجة: تُقصِّر سرعة القذف من مدّة الجماع وتُشعر الزوجة بالإحباط وعدم الاكتفاء؛ فالمرأة تحتاج إلى 15 دقيقة وسطياً للوصول إلى النشوة.

بالتالي تأثير هذه المشكلة على العلاقة الزوجية سيء للغاية فبعض الأزواج يجدون في الجنس حلَاً للمشاكل وبوجودها تحدث حلقة مشاكل مفرغة قد تنتهي بالطلاق. ولحرصنا على ألَا يحصل ذلك أوردنا طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور .

طريقة تأخير القذف ساعة الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

بدايةً لنأخذ لمحة عن عملية القذف قبل التحدّث عن علاج سرعة القذف بالصور ، وهي تتألف من مرحلتين:

1.الأولى: نقل الحيوانات المنوية من البربخ مكان تخزينها عبر الأسهر إلى الإحليل

ويتم في بدايتها إغلاق عنق المثانة لمنع دخول السائل المنوي؛ ثم تقوم البروستات والحويصلين المنويين بإضافة المفرزات كما تفعل باقي الغدد. وتتلقّى الأعضاء المشاركة في عملية القذف إمدادًا كثيفًا من الأعصاب اللاإرادية الودية واللاوديَة كما تتدخَّل العديد من النواقل العصبية في هذه العملية بالإضافة إلى هرمون التستوستيرون ما يعكس تعقيدها.

 2. القذف:

أثناء القذف يتم إخراج السائل المنوي عن طريق تقلّصات متقطّعة قويّة للعضلة البصلية الكهفية. وتتم العملية بأكملها عن طريق الإشارات العصبيّة التي يتم تلقيّها من القضيب. وتجدر الإشارة إلى أنَّهُ بمجرد بدء القذف يصبح رد فعل لا إرادي لا يمكن مقاطعته إراديَاً.

تشريح الجهاز التناسلي الذكري و طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور
مدخل لفهم طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

 طرق تأخير القذف متعددة تبدأ بالعلاجات السلوكية والنفسية مروراً بالتمارين وصولاً إلى الأدوية والجراحة. وإليك فيما يلي طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور :

1. التقنيَات السلوكيَة النفسيَّة لـ تأخير القذف ساعة

وهي أوّل طرق تاخير القذف المتَبعة وتشمل:

  1. تقنيَة التوقف والضغط ( علاج سرعة القذف بالصور ) : وفقاً للدراسات، تعمل هذه التقنيَة على التوقّف عن الإيلاج عند الشعور أنّك على وشك القذف ثمَ الضغط على مكان التقاء رأس القضيب بجسمه مثل الصورة لمدة 30 ثانية؛ يؤدّي ذلك لتثبيط منعكس القذف بشكل فعّال ومُجرّب.
طريقة التوقف والضغط أوَل طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور
طريقة التوقف والضغط أوَل طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

2. تقنيَة التوقف (طرق مجربة لتأخير القذف) : تشابه هذه التقنيَة السابقة ولكن بدون الضغط على القضيب ويجب عليك أن تفهم جسدك من خلال ملاحظة ما يحدث حول فترة القذف؛ بالتالي ستتمكّن من معرفة الوقت المثالي للتوقّف.

3. تغيير الوضعية: قم بتغير وضعيتك المعتادة إلى وضعيَة تسمح لزوجتك بالابتعاد عن بسهولة عندما توشك أن تقذف.

4. تنفّس بعمق قبل القذف: يمكن أن يساعدك ذلك في إيقاف منعكس القذف. وقم خلال ذلك بتحويل تفكيرك إلى شيء آخر لا تحبّه؛ ممّا يوقف السبل العصبيَة التي تحثّ على القذف.


2. تمارين عضلات الحوض أفضل طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

يمكن لتقوية عضلات الحوض الموضَحة في الصورة بالإضافة للعضلة البصليَة الكهفيَة التي ذكرناها في الأعلى أن تساعد الرجال على التحكم في عمليَة القذف، وذلك وفقاً لدراسة عام 2014 في جراحة المسالك البولية.

صورة توضيحيَة لعضلات أرضيَة الحوض
صورة توضيحيَة لعضلات أرضيَة الحوض المستهدفة في طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

 تمارين كيجل لـ تأخير القذف ساعة

وفقاً للدراسات، تفيد تمارين كيجل في تحسين آداء عضلات قاع الحوض، بالتالي ينعكس الأمر إيجاباً على مدّة البقاء في السرير وطول العلاقة :

  1. لتعلّم طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً يجب أوَلاً تحديد عضلات قاع الحوض المستهدفة.
  2.  أوقف التبوّل في منتصف الطريق أو شد العضلات التي تمنعك من إخراج الغائط. هذه العضلات التي قمت بشدِها هي المطلوبة.
  3. قم بشدّ هذه العضلات لمدّة 3 ثوانٍ، ثم أرخيها لمدّة 3 ثوانٍ. 
  4. افعل ذلك 10 مرات متتالية على الأقل، 3 مرات مرات يومياً.
  5. قم بزيادة عدد الثواني تدريجيًا بحيث تصبح عضلاتك أقوى.
  6.  جرّب أوضاعًا جديدة، مثل الوقوف، الاستلقاء، أو الانحناء على الركبتين كما في الصورة.
  7. تنفَس وأنت تقوم بذلك ولا تشدّ عضلات البطن أو الفخذين.
تمارين كيجل للرجال أفضل طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً
إليك كيفيَة أداء تمارين كيجل للرجال طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

3. استخدام أدوات مساعدة مع طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

  1. استعمال واقي ذكري سميك يطيل الفترة اللازمة للقذف، وتعتمد كيفية تأخير القذف هنا على تقليل مقدار التحفيز والإحساس الذي تشعر به أثناء الإيلاج.
  2. مخدّر موضعي مثل بخاخ الليدوكائين؛ وذلك عبر رشّهِ على القضيب قبل 10-15 دقيقة ممّا يسهم في خفض الإحساس وتأخير القذف.
  3. استخدام الحلقة المؤخرة : ولا ننصح بها إن تمكّنت من الحصول عليها؛ حيث توضع تحت الحشفة مباشرة، ولا يبدو أنّ لها فائدة في تأخير القذف بتاتاً؛ وتعتبر من الالعاب الجنسيّة فقط.

4. استشارة الطبيب

استشارة الطبيب لمعرفة كيفية تأخير القذف
استشارة الطبيب خطوة رائعة لمعرفة كيفية تأخير القذف

يعتقد بعض علماء النفس أنّه في حال تضمّنت تجاربك الجنسية المبكرة الشعور بالذنب أو الخوف من أن يتم اكتشافك، فربما تكون قد تعلّمت القذف بسرعة لذا من المحتمل أن تساعدك المشورة الطبيّة؛ وقد يصف لك الطبيب أحد العلاجات التالية:

  • مضادات الاكتئاب مثل الدابوكسيتين : أول حبوب قد يصفها الطبيب. تساعد في إطالة فترة الجماع عن طريق تقليل الرغبة الجنسية وإطالة الفترة اللازمة للإثارة وتعد افضل طرق تأخير القذف الدوائية.
  • الترامادول: الدواء الشهير لعلاج وتسكين الألم.

5. العلاج الجراحي

يشمل عمليتين مختلفتين لعلاج سرعة القذف بشكل دائم هما : استئصال العصب الظهري في القضيب أو تكبير حشفة القضيب باستخدام هلام الهيالورونيك أسيد.


6. كيفيه تاخير القذف طبيعيا بالأعشاب

يفضّل الكثيرون العلاج الطبيعي على الدواء أو الخيارات الأخرى لذا لم ننس هذا الجانب؛ وفيما يلي قائمة بـ أفضل الأغذية والأعشاب الطبيعية التي قد تساعدك في تأخير القذف :

1. الزنجبيل والعسل لـ تأخير القذف ساعة

الزنجبيل والعسل لتأخير القذف ساعة
الزنجبيل والعسل لتأخير القذف ساعة

يمكن أن يزيد الزنجبيل من تدفّق الدم إلى عضلات القضيب ويزيد من إمكانية التحكّم في عملية القذف. فمن المعروف أنّهُ يشعرك بالدفئ ويحافظ على استمرارية الانتصاب. بخلطهِ مع العسل يزداد تأثيرهُ فضلاً عن الفوائد  الممتازة للصحّة الجنسيّة وتصنيع نطاف طبيعية وقويَة.

2. الكاجو الغنيّ بالزنك

الكاجو الغنيّ بالزنك لتأخير القذف
الكاجو الغنيّ بالزنك لتأخير القذف

وجد أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك يعانون عمومًا من مشاكل في سرعة القذف. حيث يزيد الزنك من إنتاج هرمون التستوستيرون، يحسّن القدرة الجنسية ويؤخّر القذف كما يُعزز المناعة.

3. الجرجير لـ تأخير القذف ساعة

الجرجير لـ تأخير القذف ساعة
الجرجير لـ تأخير القذف ساعة

يحتوي الجرجير على معادن عديدة مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز والحديد، والفيتامينات مثل فيتامين (ب) بغالبيَة أشكاله بالإضافة للفلافونويد؛ جميعها تدعم صحّة الجهاز التناسلي وتساعد في تأخير القذف ويُعتقد أن الجرجير مثير للشهوة الجنسيّة، يعزز من إنتاج الحيوانات المنويّة وكذلك هرمون التستوستيرون. 

4. التَمر

التمر وتأخير القذف
التمر وتأخير القذف

التمر غذاء كامل غنيّ بالألياف، المعادن والفيتامينات التي تعالج الضعف الجنسي، الإسهال والإمساك، فقر الدم ومشاكل المعدة. أمَا المكونات الطبيّة التي تساعد في علاج سرعة القذف هي مركبات الفلافونويد والاستراديول اللذان يدعمان الجهاز التناسلي ويطيلان فترة الجِماع قبل القذف.

7. طريقة تأخير القذف الصحيحة علميا بالزيوت الطبيعية الموضعيّة

هنالِك العديد من الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج سرعة القذف، حيث تحمل تأثير الأدوية المطبّقة موضعيّاً، من حيث بعث الإحساس بالتخدير أو ماشابه؛ نذكر منها ما يطبّق موضعيّاً، ما يلي :

  1. زيت النعناع.
  2. زَيت القرفة.
  3. زيت جوزة الطيب.
  4. زيت القرنفل

تزيد جميع الزيوت السابقة من الشعور بالخدر والتنميل للعضو الذكريّ، تقطع وصول الإحساسات للدماغ، بالتالي ستطيل من زمن العلاقة الجنسيّة.
(احذر من الاستخدام المفرط لهذه الزيوت، فقد يحصل لديك حساسيّة، أو تهيّج، أو حتّى قد تفقد الانتصاب؛ لذلك احرص على استخدامها مع زيوت ناقلة أخرى للتخفيف من حدّة تأثيرها الموضعي على القضيب).

8. تشتيت الأفكار أثناء الجنس – افضل طريقة لتاخير عملية القذف

هي طريقة مبتكرة كانت تستخدم منذ القدم لـ تأخير القذف؛ وذلك عبر إلهاء الدماغ بأمور أخرى بعيدها عن التركيز في الإحساسات القادمة من العضو الذكريّ أثناء الإيلاج (في العملية الجنسيّة)؛ مثلاً : قد يبدو أن العدّ التنازلي من الـ 1000 حتّى الـ 1 يعتبر مثاليّاً أثناء الإيلاج؛ وذلك ليس جهراً بالطبع.

أثناء العملية الجنسيّة قم بإلهاء تفكيرك عبر العد التنازلي، أو حتّى العد بإنقاص 2 أو 3 من الأرقام؛ مثلاً 1000 بعدها 997 بعدها 994 بعدها 991 وهكذا…

سيتم إلهاء تفكيرك بنجاح، وستطيل مدّة الجماع 3 أو 4 أضعاف حسب ماتشاء.

قد يخطر في ذهنك الآن سؤال : سأفقد المتعة أثناء الجنس عند قيامي بهذا الأمر، ومن الذي يبدأ بالعدّ والإحصاء أثناء الليلة الحميمية ؟

سؤال جيّد؛ لكن هذه الطريقة هي تدريب نفسيّ لك، حيث ستبرمج نفسك على التحكّم بالقذف، وستتحكّم أكثر في العملية الجنسيّة؛ ولن تقذف إلّا وفقاً لإرادتك؛ كما بإمكانك تدعيم ذلك عبر تغيير وضعيات لتأخير القذف أثناء الجماع بشكل مستمرّ؛ مثلاً تجربة أكثر من وضعية أثناء اللقاء الواحد.

وضعيّات تأخير القذف بالصور

وضعيات الجماع لتأخير القذف : قد تتواجد العديد من البخّاخات لإزالة الحساسيّة في القضيب، أو قد تنفَع معك ممارسَة التمارين الرياضيّة مثل كيجل أو تقنية الضغط والتوقف والبدء؛ ومع ذلِك، فإن ما لا يدركُه الكثير من الرجال هو أنّ الطريقَة التي تمارِس بها الجنس يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سرعَة النشوة الجنسيّة!

فيما يلي أشهر 5 وضعيّات جنسيّة ستساعدُك في البقاء لفترة أطول في السرير :

1. راعي البقر من وضعيات لتأخير القذف

راعي البقر من وضعيات لتأخير القذف
راعي البقر من وضعيات لتأخير القذف

يمكن لهذه الطريقة أن تمنح شريكك السيطرَة الكامِلة تقريباً أثناء الجِماع، كلّ ما عليك فعلُه هو الاستلقاء أثناء ممارسَة الجنس والسماح لشريكتك بتولّي المهمّة والحِرص على أن تبقى مسترخٍ قَدر الإمكان.


2. وضعيات لتاخير القذف (الملعقة)

وضعيات لتاخير القذف (الملعقة)
وضعيات لتاخير القذف (الملعقة)

يستلقي الشريكين على جانبيهما، ويكون الرَجل من الخلف؛ حيث تمنَع هذه الوضعيّة الرجل من القيام بالجنس العنيف وبالتالي تمنعُه من أن يفقُد السيطرة على نفسِه ويصل للنشوة والقذف بوقتٍ قصير.


3. التشابك من وضعيات تاخير القذف

التشابك من وضعيات تاخير القذف
التشابك من وضعيات تاخير القذف

يتحكّم كلا الشريكين هنا في مَدى عمق الجِماع، وقد يتخلّى الرجل عن بعض السيطرَة، ممّا يسمَح له بالتركيز على ضبط الإحساس في حدِّه الأدنَى.


4. وضعيات تأخير القذف الجلوس في الحضن

وضعيات تأخير القذف الجلوس في الحضن
وضعيات تأخير القذف الجلوس في الحضن

لايستطيع الرجل الدَفع هنا، وبالتالِي يفقُد السيطرة أيضاً على عمليّة الجماع، بالتالِي يسمَح لزوجته بأن تكون هي المسيطرة، ويتيح لَه التحكّم أكثر في ضبط الأحاسيس.


5. الصليب من وضعيات تاخر القذف

الصليب من وضعيات تاخر القذف
الصليب من وضعيات تاخر القذف

تتيحُ لَك هذه الطريقة التغلّب على القذف السريع؛ فليسَ من السهل الدَفع والإيلاج هنا، كما تتيح لَك هذه الوضعيّة التركيز أكثَر على ضبط الإحساسَات.

كيف تساعدك وضعيات تؤخر القذف السابقة على البقاء لفترة أطول في السرير

ما لا يدركُه الرجال الذين يعانُون من سرعة القذف، هو إمكانيّة بعض الوضعيّات الجنسيّة أن تساعدَهم على الاستمرار لفترة أطول في السرير، وذلِك لعدد من الأسباب :

  • تعطِي هذه الوضعيّات الأولويّة للمتعَة لزوجتك، بالتالِي ستصِل هي للنشوَة خلال وقت وجيز.
  • من الصعب القيام بهذه الوضعيّات، لذلك فإنك انتباهك سيكون مصبوب في الحفاظ على هذه الوضعيّة بدلاً من الاستمتاع بالجنس.
  • لا تسمَح لَك هذه الوضعيّات بالدفع العميق أو الطويل أثناء العلاقَة، ممّا يمنَعك من الإفراط في التحفيز والوصول بالإحسَاس إلى الذَروة.

احرص دائماً على تبديل الوضعيّات ما بين الحين والآخر وذلك حتّى لا تجعل العلاقة الجنسيّة أمراً مملّاً لك ولزوجتك.

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور والمعلومات الطبيّة (سرد كامل للطرق)

تتعدّد طرق تأخير القذف الصحيحة علمياً، نذكرها لكم بشكل مختصر وإيجاز :

  1. التقنيات السلوكية النفسيّة، مثل (تقنية التوقّف والضغط، التنفّس بعمق قبل القذف).
  2. تمارين عضلات قاع الحوض (كيجل).
  3. استشارة الطبيب.
  4. العلاج الجراحي.
  5. تشتيت الأفكار الجنسيّة.
  6. علاج سرعة القذف بالزيوت الطبيعية الموضعيّة.
  7. طبيعياً وبالأعشاب (زنجبيل، عسل، كاجو، جرجير، تمر).
  8. بعض الأدوات المساعدة، مثل (واقي ذكري سميك، مخدّر موضعيّ).

الأسئلة الشائعة حول طريقة علاج تأخر القذف بالصور

حاولنا تدوين جميع مايخطر في ذهنك وإحصاء أغلب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكان، وفي حال كان هنالك أيّة استفسارات أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقات، وسيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

  1. هل يؤثّر التدخين على سرعة القذف ؟

    إنّ تأثير التدخين سلبي على الوظيفة الجنسية ككلّ فالنيكوتين والسموم الأخرى في السجائر تُسبّب تقبُّض الأوعية الدمويَّة في الجهاز التناسلي ممّا يؤدي لضعف القدرة على التحكّم في القذف، قد يضعف الانتصاب ويبطُؤ حدوثَهُ كما ينخفض عدد النطاف أيضاً.

  2. ما المدّة الطبيعيَة التي يستغرقها الرجل ليقذف بعد الإيلاج ؟

    تتراوح المدة بين الإيلاج و القذف من 4-11 دقيقة ووسطيَاً 5 دقائق ونصف. إلّا أنّ هنالِك بعض الرجال القلائل يتجاوزون هذه المدّة بأضعاف.

  3. ما هو طب الايورفيدا وهل يعالج سرعة القذف ؟

    طب الايورفيدا هو الطب الشعبي في الهند. يعتمد على آلاف الأعشاب لعلاج كلّ شيء من مرض السكّري إلى الالتهابات. ويُعتقد أن لبعض الأدوية مثل بذور القوقع (kaunch beej) ومنتج (yauvanamrit vati) من طرق تأخير القذف عند الرجال؛ وتؤدّي إلى زيادة طفيفة ملحوظة في تأخير القذف.

د. مقداد بسام

طبيب عام، لدي شغف في الكتابة العلمية والأدبية والعمل على توصيل المعلومات الأجنبيَة الموثَقة إلى كل المجتمع العربي باللغة البسيطة المفهومة؛ للنهوض به وإزالة الخرافات العلمية المنتشرة.
زر الذهاب إلى الأعلى