فراغات اللحية

هل تعاني من مُشكلة اللحية الخفيفة ؟ هل ظهورك بها يُعرضك لمواقف مُحرجة تُسبب لك الضيق؟ نحن نشعر بك كثيرًا ونعي جيدًا أنك سئِمت من المحاولة مِرارًا وتِكرارًا لإيجاد حل جذري لهذه المُشكلة، لهذا جئنا إليك اليوم بأفضل طرق تكثيف اللحية التي أثبتت فعاليتها الفريدة والسريعة أيضًا.

ولكن نتطرق أولاً إلى اسباب عدم نمو اللحية كاملة ، العلاجات التي تُساهم في تكثيف اللحية ، كما نُقدم لك أهم النصائح التي من شأنها مُساعدتك في هذا الأمر.

تعرف على أهم اسباب عدم نمو اللحية :

قبل قيامك بالبحث عن علاج لانبات شعر الذقن ، تحتاج أولاً أن تتعرف على أهم اسباب تاخر نمو اللحية والتي بدورها تُساعدك على اختيار العلاج المُناسب، وفيما يلي لمحة موجزة لأكثر هذه الأسباب شيوعًا:

1. العامل الوراثي:

ذكرت أخصائية الأمراض الجلدية في ويك فورست بابتيست هيلث الدكتورة آمي ماكمايكل أن “العامل الوراثي يلعب دورًا أساسيًا في ظهور فراغات الذقن؛ لكوّنه يُحدد مكان وسرعة نمو الشعر، حيث نجد البعض يُعاني من عدم ظهور شعر الذقن نهائيًا، والبعض الآخر يُعاني من وجود فراغات”.

وفي هذه الحالة لا يُمكننا تغيير العامل الوراثي ولكن يُمكننا علاج تأثيره السلبي و تكثيف اللحية عن طريق استخدام زيت انبات اللحية والشنب عالي الجودة.

2. الخلل الهرموني:

أوضحت أخصائية الأمراض الجلدية في جامعة نيويورك لانجون هيلث الدكتورة كريستين إيرين لو سيكو أن” المسؤول عن إنبات شعر اللحية هو هرمون التستوستيرون الذكوري”.

ولكن يوجد بعض الرجال يعانون من خلل في إنتاج هذا الهرمون، وهنا يُعالج هذا الأمر طبيًا.

ضُعف نمو اللحية نادرًا ما يكون علامة على انخفاض هرمون التستوستيرون، فالخلل الهرموني في التستوستيرون من الأسباب النادرة جدًا التي تؤثر على نمو شعر الوجه.

3. الضغط العصبي:

التوترات الشديدة والضغوط النفسية ينتج عنها ظهور أعراض سلبية على جسم الإنسان، ومنها توقف نمو اللحية، تجنبها قد يُساهم بشكل كبير في تكثيف اللحية مرة أخرى.

4. النظام الغذائي:

النظام الغذائي الغير متوازن وتناول الوجبات السريعة يؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم.

كما يحول بينك وبين تكثيف اللحية مهما اتبعت من خطواتٍ علاجية، لذا فالأفضل إتباع نظام غذائي صحي.

5. داء الثعلبة:

من المُعتقدات الخاطئة الأكثر شيوعًا أن داء الثعلبة يحدث في الرأس فقط، ولكن الحقيقة الفعلية أنه يُمكن حدوثه في اللُحى أيضًا، والسبب فيه أن جهاز المناعة يتعامل مع بُصيلات الشعر على أنها عدو يجب مُحاربته.

وقد علق الدكتور أنتوني على هذه المُشكلة قائلًا “إن هذا يحدث بشكلٍ عفوي، وقد تتفاقم المُشكلة إذا لم يتم علاجها، لذا أنصح باستخدام سيرم مبيرتو للرجال MEPERTO Men لتفادي حدوث هذا”.

ما هو افضل علاج لتكثيف شعر اللحية ؟

نُهنئك لأنك تبحث عن فُرصة لتغيير مظهرك للأفضل، فهذا سينعكس بالتأكيد على حالتك النفسية ويزيد ثقتك بنفسك، فنحن نعلم أنك ترغب في الحصول على حل سريع لمُشكلة عدم نمو شعر الذقن.

ولكن انتظر لحظة وفكر جيدًا قبل اختيار هذا الحل العلاجي، هل ترغب في حل طبيعي أم حل طبي مُجرب؟

لتختار الحل الأمثل تعرف أولاً على أهم طرق لتكثيف اللحية طبيعيًا وطبيًا المُقترحة من قِبل أشهر أطباء الجلدية في العالم:

أولاً: العلاجات الطبيعية

حلاقة الذقن:

لا تتعجب من مجيء هذه الطريقة في مُقدمة الطُرق العلاجية، فبالرغم من بساطتها ولكنها تجعل بإمكانك رؤية وجهك بدون لحية وتبدأ في مُتابعة نمو الشعر بها، وهذا سيُساعدك على فهم طبيعة لحيتك وما تحتاج إليه.

وننصحك خلال هذه الفترة بالحرص على ترطيب بشرتك يوميًا بواسطة سيرم مبيرتو للرجال Meperto Men وهو منتج لتكثيف اللحية مُكوناته طبيعية 100% ويعمل على: مُعالجة ثعلبة الذقن، إنبات شعر اللحية.

تمشيط شعر الذقن:

تمشيط الذقن يُساهم في تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يجعل زيت انبات اللحية أكثر فعالية، لأن التمشيط يسمح بوصول الزيت إلى أعمق درجات الجلد.

النظافة الدائمة:

تمامًا مثل شعر الرأس يجب الاهتمام بنظافة لحيتك، فهذا يُبقيها صحية ومُجهزه لإنبات الشعر.

التقشير:

استخدام مُقشر طبيعي مرة واحدة خلال الأسبوع يعمل على إزالة الخلايا الميتة من الوجه؛ مما يُساهم في تحفيز نمو اللحية مرة أخرى، وفيما يلي وصفة طبيعية لعمل مُقشر للبشرة.

وصفة السكر وزيت جوز الهند لتقشير البشرة:

• نضع 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من السكر.

• يتم مزجهما معًا جيدًا.

• ثم يُوزع المزيج ويُدلك به الوجه بحركاتٍ دائرية.

• ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُنشف.

 الترطيب العميق:

إتباع روتين ترطيب على مدار الشهر، سيجعلك  تحصل على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن، عقب قيامك باستخدام زيت تكثيف اللحية ستُلاحظ الآتي:

• أن لحيتك أصبحت نظيفة ومُرطبة.

• ستبدو أكثر امتلاءً، نتيجة لقُدرته على توزيع كثافة الشعر بالتساوي على كل أنحاء الذقن.

تناول زيت الزيتون:

أثبتت دراسة مغربية أن تناول زيت الزيتون البكر قد ينتج عنه تعزيز هرمونات الأندروجين التي بدورها تُساهم في تحفيز إنبات نمو شعر اللحية.

تم إجراء هذه التجربة على مجموعة من الشباب اعتادوا على تناول زيت الزيتون كمصدر رئيسي للدهون في طعامهم  لمدة أسبوعين مُتتاليين، وكانت نتيجة ذلك زيادة هرمون التستوستيرون لديهم بنسبة بلغت 17.4%.

مما نتج عنه توقع أنه على مدار فترة طويلة سيتم تكثيف اللحية بصورة أفضل.

ملحوظة: جميع العلاجات الطبيعية التي قُمنا بذكرها تُحقق نتائج رائعة، ولكنها تظهر بعد فترات طويلة جدًا من المُداومة عليها.

تأمل ماذا تأكل؟

عادات الأكل الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المسؤول الأساسي عن تحفيز نمو شعر الوجه، لذا ننصحك بقراءة القائمة أدناه بتركيز للتعرف عليها:

قائمة بأهم الأطعمة التي ستساعدك على نمو لحيتك :

  1. المكسرات: الفول السوداني، الجوز، اللوز، الكاجو، الفستق، البندق، بذور الكتان، بذور عباد الشمس.
  2. البروتينات: اللحوم الحمراء، الفاصوليا، الدجاج، الإوز، الديك الرومي، البيض، منتجات الألبان، الأسماك.
  3. الفواكه: الأناناس، البرتقال، العنب البري، العنب، الليمون، التفاح، الفراولة، الكيوي، الرمان، الأفوكادو.
  4. الخضروات: السبانخ، البروكلي، الملفوف، الخس، اللفت، براعم البروكسل.

ولا يُمكن أن ننسى أهمية شرب الماء بقدر كافي بجانب المُحافظة على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لزيادة فُرصة تكثيف اللحية بسرعة.

ثانيًا: العلاجات الطبية:

يتمثل العلاج الطبي لحل مُشكلة عدم انبات اللحية في منتجات لانبات شعر الذقن التي طُرحت من قبل كبار خبراء الجلدية حول العالم، وتنقسم إلى سيروم، أقراص.

السيروم:

سيروم مبيرتو للرجال (Meperto Men) وهو عبارة عن كورس علاجي طبي لتكثيف اللحية والشعر أيضًا، جميع مكوناته طبيعية، وهي:

• البانثينول: ويُعتبر علاج مُمتاز لتساقط الشعر.

• زيت اللوز: يعالج الشعر ويزيد من حيويته.

• مُستخلص الألوفيرا: يُساعد على إزالة البكتيريا من فروة اللحية والشعر، ويُخفف من تهيُج البشرة، مما ينتج عنه تكثيف اللحية .

• مزيج من الزيوت الهندية: تُساهم في خفض نسبة هرمون الصلع المُبكر.

• زيت الزيتون: يُغذي بُصيلات الشعر ويقويها.

الآن ولفترة محدودة فقط يُمكنك الحصول عليه بخصم 20% اطلب من هنا

لماذا تختار مبيرتو للرجال MEPERTO MEN ؟

ننصحك بتجربة هذا السيروم الفعال؛ لأنه:

• آمن ويُلاءم كل أنواع الشعر.

• افضل بخاخ لانبات شعر الذقن مكوناته مستوردة من الولايات المُتحدة الأمريكية ومُعبأة داخل مصر بواسطة شركة الأدوية الشهيرة (فارما).

• حاصل على تصريح وزارة الصحة برقم 2017/42513.

• خالي من سلفات الصوديوم التي تُمثل خطرًا كبيرًا على بُصيلات الشعر.

• يُمكن استخدامه كبديل لزيوت الشعر.

• غير دهني وخفيف على البشرة.

• رائحته مُنعشة.

• يتناسب مع البشرة الحساسة.

• استخدامه بصفة مُستمرة يُساهم في تنعيم شعر الذقن.

• بديل رائع لعمليات زراعة شعر الذقن.

• بإمكانك مُلاحظة الفرق بدءً من الأسبوع الأول.

كيفية استخدامه:

1. وضع كمية مُناسبة من السيروم على الذقن.

2. ثم تدليك الذقن بلطف لمدة 4 دقائق.

3. مرة واحدة يوميًا قبل النوم كافية.

الأقراص:

قبل قيامك بتناول أي أقراص عن طريق الفم بإمكانها مُساعدتك على تكثيف اللحية في وقت قياسي، يجب العلم بأن هذه الأدوية قد تحمل معها آثارًا جانبية تضُر جسمك بأماكن أخرى.

وإليك أشهر 4 أنواع من الأقراص والكبسولات التي ينصح بها الأطباء:

كبسولات Prime Beard Growth

دواء لانبات اللحية عبارة عن زجاجة بها 60 كبسولة، كل كبسولة تحوي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل:

A,B1, B2, B6, B12, C, D3 وكل هذه المُكونات تعمل على تنامي نسبة الكولاجين في الجلد وتحفيز نمو الشعر.

كبسولات Beard Grow XL

من أفضل منتجات تكثيف اللحية والعبوة تحوي 90 كبسولة، كل واحدة تشتمل على فيتامين A, B1, B12, E وبها أيضًا مكونات أخرى مثل الريبوفلافين، البيوتين، النياسين، مما يجعلها حل لتعزيز صحة الشعر.

هذا المُنتج مُرتفع التكلفة؛ لكوّنه يتم تناوله ثلاث مرات يوميًا، مما يجعله خيار غير مُناسب للبعض.

كبسولات Lumberman Premier Beard & Hair Growth

60 كبسولة تكفي على مدار الشهر لأنه يتم تناوله مرتين يوميًا، وكل كبسولة تضُم فيتامينات مُتعددة منها A, B1, B2, B5, B12, C, D, E،  إضافةً إلى السيلينيوم المُتميّز بتعزيز المناعة، وتحسين صحة الشعر وتكثيف.

أقراص Viking Revolution Men

هذا المنتج الطبي يشتمل على 60 كبسولة مع مشط خشبي لتمشيط اللحية، لا تتضمن الكبسولات أي تأثيرات هرمونية، فهو ببساطة جمع بين كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها لنمو لحيتك.

يُعيب عليه سوء مذاق الكبسولات.

يُمكنك الحصول على هذه الأدوية من خلال الدخول إلى هذا الرابط في سوق أمازون.

نصائح علاجية لتكثيف شعر اللحية بسرعة

• اتباعك نظام غذائي صحي يُعد المسؤول الأول عن نمو لحيتك بشكل طبيعي، وقد أوضحنا بالأعلى أهم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لهذا.

• ننصحك بعدم الانصياع وراء تناول الأدوية والكبسولات أيًا كانت سرعتها في تكثيف اللحية؛ حتى لا يتعرض جسمك لأي آثار جانبية.

• لا تلجأ إلى جراحة زراعة الشعر إلا بعد قيامك بتجربة العلاجات الطبيعية والطبية التي ذكرناها لك؛ حيث أنها اختبرت من قِبل أطباء الجلد، وأثبتت كفاءتها.

• اعتني ببشرتك واجعلها دائمًا نظيفة وقُم بترطيبها يوميًا، و تقشيرها مرة واحدة أسبوعيًا.

• يُعتبر الإقلاع عن التدخين من أولى المُحفزات للشعر والبشرة على إنتاج الكولاجين اللازم، وتعزيز نمو الشعر.

• احرص على أخذ قسط كافي من النوم يوميًا.

• الإجهاد والتوتر أعداء الصحة الجُسمانية بشكل عام، ونمو الشعر بشكلٍ خاص، لذا حاول قدر الإمكان تقليل تعرضك لفُرص التوتر العصبي ومارس الرياضات المُهدئة للأعصاب مثل اليوجا.

والآن بعد تناولنا كل ما يُمكنه المُساهمة في تكثيف اللحية بأعلى فاعلية مُمكنة، يُمكننا القول أنه بإمكانك الحصول على مظهر جذاب بلحية كثيفة بدون فراغات بعد أسابيع فقط من استخدامك لسيروم مبيرتو للرجال MEBERTO MEN .

كيف يُمكنني طلب منتج مبيرتو للرجال؟

يُمكنك الدخول هنا وطلب المُنتج وستحصل على سعر رائع، وإذا قُمت بالطلب الآن بإمكانك الحصول عليه بسعر 380 جنيهًا مصريًا بدلاً من 475 جنيهًا مصريًا بدون مصاريف شحن.

المصادر:

زر الذهاب إلى الأعلى