التجاعيد

احصلي على بشرة مشدودة ناعمة مع افضل كريمات للتجاعيد والخطوط

تحدث الخطوط والطيّات الدقيقة في الوجه كجزء طبيعي عند التقدّم بالسّن، وقد تظهر في وقت مبكر من العمر. إنّ أسهل ما نقوم به هو وضع كريمات البشرة التي ثبت أنّها تحفّز تكوين الكولاجين في الجلد. هناك الكثير من المستحضرات التي تعمل على الترطيب وتجعل مظهر التجاعيد ممتلِئ لبضع ساعات، ولكن القليل منها سيعكس عملية الشيخوخة في الجلد. وبدلاً من بذل الكثير من الوقت والبحث على الإنترنت، نقدّم لكِ دليل شامل عن افضل كريمات للتجاعيد وطريقة استخدامها بالتفصيل؛ تابعي معنا…

مشاكل البشرة

يمكن أن تنعكس بعض الاضطرابات التي نتعرّض لها -الجسدية أو النفسيّة- سلباً على البشرة ويؤثّر ذلك على الشكل العام؛ وإليكِ بعض من تلك المشاكل الجماليّة :

  • البشرة الباهتة غالباً بسبب تراكم خلايا الجلد الميّتة. والحلّ بسيط للغاية؛ التقشير.
  • حبّ الشباب: يحدث بسبب عدد كبير من الاضطرابات. لا يمكن علاجه إلّا بتحديد المسبّب من قبل الطبيب أولاً.
  • الهالات السوداء: قد تحدث بسبب الوراثة، الإجهاد، التّعب، وبعض الأدوية.. وتسبّب ظهور لون داكن حول العينين.
  • البشرة الدهنية: وتتمثّل بزيادة إفراز الزُّهم من خلايا الجلد، وهي أكثر عرضة لحبّ الشباب. يجب إدخال المقشّرات في روتين العناية بالبشرة.
  • البشرة الجافّة: يشكّل جفاف الجلد وقلّة الترطيب أحد المسبّبات الرئيسيّة لظهور التجاعيد المبكرة، ولذلك عليكِ الاستثمار في استخدام مرطّبات الجلد و كريمات التجاعيد الوجه باستمرار.
  • التّصبغات: تعدّ أضرار أشعّة الشمس أو علامات مابعد حبّ الشباب السبب الأشيع للبقع الداكنة وتصبّغات الجلد. يمكن التخلّص منها بجلسات احترافية في عيادات التجميل أو تخفيفها بالكريمات الموضعيّة.
  • تجاعيد تحت العين: وهي حقيقة من حقائق التقدّم بالعمر. الشيء الجيّد هو أنّ معالجة التجاعيد تحت العين تدور حول اتّخاذ تدابير وقائيّة باستخدام افضل كريم لتجاعيد العين عن تجربة وبشكل يوميّ. 
  • تجاعيد الوجه والجبين: تشكّل مصدر قلق سيتعيّن علينا جميعاً التعامل معه يوماً ما، بدلاً من ذلك؛ يمكنكِ المساعدة في تقليل مظهرها باستخدام أفضل كريم لازالة التجاعيد واتّباع نصائح العناية بالبشرة المناسبة.

 ما هي تجاعيد البشرة

  تعتبر التجاعيد جزء طبيعي من عملية شيخوخة الجلد والتقدّم في السن. وهي عبارة عن الخطوط والتجعّدات التي تتشكّل على بشرة جلد الجسم عموماً، وفي الوجه خصوصاً، وتكون ملحوظة بشكل أكبر حول العينين والفم والعنق؛ بسبب انثناء الجلد فيها بشكل طبيعي أثناء تعابير الوجه. فمع مرور الوقت يصبح الجلد أرقّ والبشرة أقلّ مرونة فلا تعود قادرة على العودة إلى ما كانت عليهِ سابقاً.

قد يهمّك أيضاً >> أفضل الطرق لـ علاج تجاعيد الوجه ! لبشرة أكثر شباب وحيوية.

أسباب ظهور التجاعيد ؟

تحدث التجاعيد بسبب عدد من العوامل؛ يمكن التحكّم بـ البعض منها ومنع تطوّرها، أمّا البعض الآخر فلا :

  • التدخين المنتظم والكحول: يسرّعان من شيخوخة الجلد بسبب تقليل إمداد الجلد بالدمّ.   
  • تعابير الوجه: كالابتسام، العبوس أو التحديق؛ تؤدّي جميعها إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في سنّ مبكرة، ثمّ تتعمق ويبدأ الجلد في التدلّي مع التقدّم في السنّ، ويمكن عكسها باستخدام افضل كريمات للتجاعيد .
  • السِّن: تنقسم خلايا الجلد بشكل أبطَأ، وتصبح البشرة مع التقدّم بالعمر أقلّ مرونة وأكثر جفافاً وهشاشة. وهو العامل الجيني الذي لا تستطيع حتّى افضل كريمات للتجاعيد محاربته وإيقافه.
  • الشمس – أشعة UV: وهي المسبّب الرئيسي للتجاعيد المبكرة. يؤدّي التعرّض للأشعّة فوق البنفسجيّة إلى تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين (المسؤولة عن مرونة ونضارة الجلد)، بالتالي تفقد البشرة القوّة والمرونة. ثم يبدأ الجلد في الترهّل قبل الأوان.

 إليكِ افضل كريمات للتجاعيد واستعادة شباب البشرة

جمعنا لكِ فيما يلي عدّة مستحضرات تصنّف كـ اقوى كريم للتجاعيد والخطوط الدقيقة متوفّرة في الصيدليات ومواقع التسوّق الإلكتروني :

1. كريم إيوكرين Q10 المضادّ للتجاعيد

خصائص كريم Eucerin افضل كريمات للتجاعيد
مميّزات كريم Eucerin أحد افضل كريمات للتجاعيد

يساعد كريم المضاد للتجاعيد Eucerin, Q10 في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعدّ أحد افضل كريم للتجاعيد وشد الوجه حيث تمّت صياغته مع الإنزيم المساعد Q10، والعديد من مضادّات الأكسدة، فيتامين E وبيتا كاروتين. يتميّز بإمكانيّة ملاحظة النتائج خلال أقلّ من 5 أسابيع، يمكن تطبيقه على جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة والدهنية؛ خالٍ من العطور والكحول، ولا يسدّ المسامات.

السعر

يبلغ سعر كريم  إيوكرين 40.68 ريال سعودي، أو ما يعادل 202.3 جنيه مصري للعبوة الواحدة، وتبلغ سعتها 48 غرام.


2. كريم ديرما E المضاد للتجاعيد

  خصائص كريم DERMA-E أحد افضل كريمات للتجاعيد
مميزات كريم DERMA-E أحد افضل كريمات للتجاعيد

 يعزّز كريم DERMA-E Anti-Wrinkle تجديد الخلايا السطحية لتقليل ظهور خطوط التقدّم بالعمر. وهو أحد افضل كريم لتجاعيد الوجه بفضل محتواه من فيتامين أ حيث يشتهر بخصائصهِ المجدّدة للخلايا السطحيّة، يحتوي على فيتامين هـ المضادّ للأكسدة، الألانتوين، البانثينول والزيوت المرطّبة؛ لتغذية أعماق سطح الجلد.
جميع مكوّناتهُ طبيعية، خالٍ من البارابينات، الكبريتات، الزيوت المعدنية اللانولين، والغلوتين. غير معدّل وراثياً؛ وهذا ما يفسّر كونه أحد افضل كريم مضاد للتجاعيد والخطوط في الصيدليات.

السعر

يبلغ سعر كريم ديرما E تقريباً  50.67 ريال سعودي، أو ما يعادل 211.9 جنيه مصري للعبوة الواحدة، وتبلغ سعتها 113 غرام.


3. نيتروجينا من افضل كريمات للتجاعيد

خصائص كريم Neutrogena Rapid Wrinkle Repair أحد افضل كريمات للتجاعيد
مميزات كريم Neutrogena Rapid Wrinkle Repair أحد افضل كريمات للتجاعيد

يتميّز كريم Neutrogena Rapid Wrinkle Repair باحتوائِه على حمض الهيالورونيك مع تركيز عالٍ من فيتامين A؛ يعدّ أفضل كريم للتجاعيد وشد الوجه حيث يتميّز هذا الشكل من الريتينول بأنّه أحد أكثر الأشكال فعاليّة مقارنة بالأشكال الأخرى من فيتامين A لاسيّما بقدرته على تخفيف مظهر التجاعيد وتقليل بقع الشيخوخة.

ملاحظة: قد يحدث احمرار في الجلد وتقشير أو الشعور بالوخز؛ ويعدّ هذا طبيعياً بل ومؤشر جيّد يدلّ على أنّ المنتج يعمل. ويستمرّ ذلك لفترة وجيزة إلى أن تعتاد بشرتك عليه. وحتّى حينها عليكِ أن تستخدميه مرّة واحدة كل يومين.

السعر

يبلغ سعر كريم التجاعيد من نيتروجينا  139.06 ريال سعودي، أو ما يعادل 581.7 جنيه مصري للعبوة الواحدة، وتبلغ سعتها 48 غرام.


كيفية استخدام افضل كريمات للتجاعيد

من أجل الحصول على نتيجة أفضل كريم مقاوم للتجاعيد طبّقيه بالشكل التالي:

  1. يُغسل الوجه والرقبة وتجفّف جيّداً.
  2. توضع طبقة رقيقة من كريمات التجاعيد الوجه وعلى الرقبة أيضًا.
  3. تُدلّك المنطقة بشكل جيّد.
  4. تُكرّر العملية مرّة صباحاً ومرة مساءً.
  5. كما يمكن وضع افضل كريم مضاد للتجاعيد كطبقة تحت المكياج.

نصائِح للوقاية من حدوث التجاعيد

باعتبار أنّ التجاعيد جزء لا يتجزّأ من مرحلة الشيخوخة الطبيعية، ولا يمكن حتّى لـ احسن كريم للتجاعيد أن يتفاداها تماماً، إنّما يمكن تأخير ظهورها وتحسين مظهرها والحدّ من تطوّرها بطرق الوقاية :

  • الحماية من أشعّة الشمس: وذلك بارتداء قبّعة واستخدام كريم واق شمسي بعامل حماية 30 أو أعلى كلّ يوم.
  • الترطيب المنتظم: احرص على الترطيب سواء كان الداخلي (بشرب المياه) أو الخارجي (باستعمال افضل كريمات للتجاعيد والمرطبات اليومية) حيث يمنع الترطيب جفافّ الجلد ممّا يقلّل من فرص تشكّل التجاعيد.
  • الإقلاع عن التدخين: لإبطاء عملية شيخوخة وظهور التجاعيد.
  • تناول غذاء صحّي: يشمل الإكثار من الخضار الورقية، وتقليل السكّريات التي تسرّع من ظهور التجاعيد.

قد يهمّك أيضاً >> كيفية علاج خطوط الجبهة وإخفاء علامات الشيخوخة.

الأسئلة الشائعة

حاولنا فيما يلي تدوين أكثر الأسئلة الشائعة حول افضل كريمات للتجاعيد ، والإجابة عليها قدر الإمكان، وفي حال كانت هنالك أيّة استفسارات أخرى لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات، وسيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

1.ما هو افضل كريم للتجاعيد مجرب ؟

تعدّ الكريمات المذكورة أعلاه افضل كريمات للتجاعيد ، وتبعاً لتقييمات المرضى؛ فإنّ افضل كريم لشد الوجه مجرب هو كريم الإصلاح السريع من نتروجينا بإجماع العديد من التجارب.

2. ما هو احسن كريم للتجاعيد مجرب للخطوط الكبيرة والعميقة ؟

يعتمد ذلك على درجة التجاعيد والعمر؛ فعند التقدم الكبير بالعمر والتجاعيد العميقة لن تفلح حتى افضل كريمات للتجاعيد بإخفائها.

3. ما هي المدّة اللازمة كي تعمل الكريمات المضادة للتجاعيد بشكل فعال ؟

يمكن للمرطّب أن يملأ الخطوط الدقيقة في غضون أيام قليلة، ولكن تستغرق معظم المنتجات 6 أسابيع على الأقلّ حتّى تعمل. على الرغم من ذلك، قد تستغرق افضل كريمات للتجاعيد ما يصل إلى ثلاثة أشهر لبدء العمل.

د. ليلاس الماضي

صيدلانية من سوريا، أدرس ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الافتراضية السورية. كاتبة محتوى طبّي في موقع صحّتي وأسعى لمنح المعلومة الطبيّة الصحيحة بعيداً عن الخرافات.
زر الذهاب إلى الأعلى