التجاعيد

هل تكون حبوب مكافحة الشيخوخة مفتاح الخلاص من التجاعيد !

الشّيخوخة وتجاعيد الوجه، كلمتانِ متلازِمتانِ تشكّلانِ أكبرَ مخاوفِ البشرِ ذكوراً وإناثاً، وعلى الرّغمِ من أنَّ التّقدّمَ بالعمرِ أمرٌ لا مفرَّ منه، فمن منّا لا يرغبُ بمنتجاتٍ تمكّنهُ من الاستمتاعِ بمظهرهِ الشّابِّ لأطولِ وقتٍ ممكنٍ؟ ولذلك أصبحَ إبطاءُ الشّيخوخة وتقليلُ التّجاعيدِ محورَ تركيزِ البحثِ العلميِّ لعقودٍ من الزّمن، فاستطاع العلماءُ تحديدَ عددٍ كبيرٍ من الموادِ الّتي تملكُ خصائصَ مضادَّةً للشّيخوخة، تخفِّفُ التّجاعيدَ، وتعزّزُ الصّحّة، وقد تمَّ جمعُها في حبوبٍ تُحاربُ علاماتِ التّقدّمِ بالسّنِّ وتُعطي الفردَ مظهراً شابّاً وأكثرَ نضارةً، فـ هل تكون حبوب مكافحة الشيخوخة مفتاح الخلاص من التجاعيد ؟ تابعوا معنا…

ما هي الشيخوخة ؟

يتمُّ تعريفُ الشّيخوخة على أنّها التّدهورَ المرتبطُ بالتّقدمِ بالعمرِ للوظائفِ الحيويّة، الفيزيولوجيّة، النّفسيّة، والسّلوكيّة اللّازمةِ من أجلِ البقاءِ والخصوبة لدى الأفراد. وتتنوّع مظاهرُ الشّيخوخة بين ظهورِ التّجاعيد، شيبِ الشّعر، قلّةِ المرونة، وآلامِ المفاصِلِ إلى تراجعِ المقدراتِ العقليّةِ وارتفاعِ خطورةِ الإصابةِ بالأمراضِ المزمنة.
قد يكونُ حدوثُ هذه التّغيّراتِ مفاجِئاً إذا حدثت في وقتٍ أبكرَ ممّا هو متوقّع، ومن هنا جاءَ مصطلحُ الشّيخوخةِ المبكّرة الّتي يُمكن أن يسبّبها العديدُ من العوامِلِ كالتّدخين، الكحول، التّعرّض للشّمس، عادات النّومِ الخاطِئة، أو حتّى الجينات وهذا ما ينعكسُ سلباً على صحّةِ الفردِ النّفسيّة ويصيبه بالاكتئاب.

السبب الرئيسي وراء شيخوخة البشرة

تُشكّلُ شيخوخة البشرةِ هاجِساً مرعباً للأفراد، فما إن تبدأ التّجاعيدُ بالظّهورِ حتّى يُسارِعوا إلى البحثِ عن طرقٍ تُمكّنهم من استعادةِ شبابِ بشرتهم والتّخفيف من ظهورِ هذه الخطوط المُزعجة.

ومن أهمّ أسبابِ شيخوخة البشرة نذكر :

  • قلّة شربِ المياه، و بالتالي جفافُ البشرةِ وظهور التّجاعيد.
  • التّدخين، الّذي يؤثّرُ سلباً على كولاجين البشرة كما يُسرّعُ الشّيخوخة.
  • التّعرّضُ للهواءِ الملوّث، حيثُ يزيدُ التّلوثُ من الجذور الحرّةِ الّتي تسبّب التّجاعيدَ أو تلف الجلد.
  • النّظامُ الغذائيُّ غير الصّحّي وتحديداً الخالي من الفيتامينات، حيثُ تساعد الفيتامينات على حمايةِ البشرةِ من الشّيخوخة.
  • انخفاضُ الاستروجين، المترافِقِ مع انقطاع الطّمث لدى النّساءِ حيثُ يؤدّي انخفاضه إلى انخفاضِ نسبةِ أليافِ الكولاجين أيضا .
  • تعابيرُ الوجهِ المتكرّرة مثل الابتسامِ والتّعجّب، الّتي تزيدُ من ظهورِ الخطوطِ الدّقيقةِ وذلك بسبب قلّةِ مرونةِ البشرة مع التّقدّم بالعمر.
  • التّقدّمُ بالسّنِّ، الّذي يُعدُّ من أهمِّ الأسباب فمعِ العمر تصبحُ البشرةُ وبشكلٍ طبيعيٍّ أقلَّ مرونةً وأكثرَ هشاشة، ويعودُ ذلك إلى انخفاضِ إنتاجِ الزّيوتِ الطّبيعيّة و بالتالي جفاف البشرةِ وإعطائِها مظهراً أكثرَ تجعيداً.
  • التّعرّضُ للأشعّةِ فوقِ البنفسجيّة من الشّمس، والّتي تعدُّ سبباً أساسيّاً للتّجاعيدِ المبكّرة بسبب تكسّرِ النّسيجِ الضّام المتواجدِ في أدمةِ البشرة بما يحتويهِ من أليافِ الكولاجين والإيلاستين، الأمر الذي يُفقدُها القوّة والمرونَة.

إليك أفضل حبوب مكافحة الشيخوخة

يعتبرُ بعضُ الأشخاصِ أنّ حبوب مكافحة الشيخوخة هي مفتاحُ الخلاصِ من التّجاعيدِ وذلك بما تحتويهِ من مواد ذات فعاليّةٍ وفوائدَ على البشرة. تعرّفي معنا على أشيع هذه الحبوب، أبرزِ مكوّناتها، وأهمِّ آثارها الجانبيّة :

1. كولاجين مع فيتامين سي من اولادول ناتشورال

حبوب مكافحة الشيخوخة من Oladole Natural
حبوب مكافحة الشيخوخة من اولادول ناتشورال

تحتوي حبوب مكافحة الشيخوخة من Oladole Natural على مزيجٍ من الكولاجين مع فيتامين C، حيثُ يعدُّ الكولاجين بروتيناً متواجِداً في أدمة البشرة، فيقلّلُ استخدامُ مكمّلاتهِ من ظهور التّجاعيد، يرطّب البشرة، كما يمنحها القوّة والمرونة، أمّا فيتامين C فهو ضروريٌّ لتكوين الكولاجين كما يعدُّ مضادَّ أكسدةٍ فعّالاً يسهمُ في مكافحةِ فرطِ التّصبّغِ النّاتجِ عن أشعّةِ الشّمسِ ويساعِدُ على التّرطيب، ولا ننسَى ضرورَةَ استشارةِ الطّبيب قبل استخدامهِ من قبلِ الحواملِ، المُرضعات، والأشخاصِ الّذين يعانون من حالاتٍ صحّيّةٍ تستعدي استخدامَ الأدوية. و أخيرا يجبُ التّنويه إلى أهميّةِ هذه المكمّلات في تخفيفِ ألم المفاصل وزيادةِ الكتلة المعضليّة.

الآثار الجانبيّة لاستخدام حبوب الكولاجين من اولادول ناتشورال
– طعم سيِّء في الفم أو الحلق.
– أعراض هضميّة خفيفة.
كيفيّة استخدام حبوب الكولاجين من اولادول ناتشورال
6 أقراص يوميّاً وتحتوي العلبة الواحدة على 120 قرص.
السّعر
يبلغ سعر حبوب الكولاجين من Oladole Natural
53.11 ريال سعودي أو ما يّعادل 222.57 جنيه مصري.
معلومات عن حبوب الكولاجين مع فيتامين C من Oladole Natural

2. مضادّات الأكسدة من ايروين ناتشورال

حبوب مكافحة الشيخوخة من Irwin Natural
حبوب مكافحة الشيخوخة من ايروين ناتشورال

حبوب مكافحة الشيخوخة من Irwin Natural، هي عبارة عن مزيجٍ من فيتامين C، توت القهوة، غلوتاتيون، ومستخلص بذور العنب ضمن كبسولاتٍ هلاميّةٍ سهلةِ الابتلاعِ وقابِلة للمضغ، تعدُّ هذه المواد مضادّات أكسدةٍ تملكُ فعاليّةً مثبتةً بمحاربةِ الجذورِ الحرّةِ، حيثُ أنَّ تراكمَ الجذورِ الحرّةِ هو المساهِمُ الرّئيسيُّ في عمليّةِ الشّيخوخة بناءً على العديدِ من الدّراساتِ ممّا يعني أنّ مضادّات الأكسدة يمكن أن تساعِدَ في تحييدِ آثارِ الشّيخوخة الطّبيعيّة كما أنّها تساعِد على تفتيحِ لون البشرة، منعِ حروقِ الشّمسِ، والوقايَةِ من سرطانِ الجلد.

الآثار الجانبيّة لاستخدام حبوب مكافحة الشيخوخة من ايروين ناتشورال
– الإمساك أو الإسهال.
– اضطرابات المعدة.
– الحساسيّة (طفح جلدي، حكّة، تورّم، دوّار، أو صعوبة التّنفّس)
كيفيّة استخدام حبوب مكافحة الشيخوخة من ايروين ناتشورال
كبسولة واحدة يوميّاً وتحتوي العلبة على 60 كبسولة.
السّعر
يبلغ سعر حبوب مضادّات الأكسدة من Irwin Natural
80.69 ريال سعودي أو ما يُعادل 338.26 جنيه مصري.
معلومات عن حبوب مكافحة الشيخوخة من Irwin Natural

3. مكمّلات الغلوتاتيون من ناتشورال فور

حبوب مكافحة الشيخوخة من Natural Vore
حبوب مكافحة الشيخوخة من ناتشورال فور

مكمّلات الغلوتاتيون من Natural Vore هي مركباتٌ طبيعيّةٌ تحتوي على العديدِ من المواد المغذيّةِ ومضادّاتِ الأكسدة مثل عشبة حليب الشّوك. قد أثبتَ بروتين الغلوتاتيون فعاليّته في تفتيح البشرة، منعِ علاماتِ التّقدّم بالسّن، محاربةِ التّجاعيد، التّقليلِ من ظهورِ الخطوطِ الدّقيقة، تعزيزُ التئام الجروح، وإعطاءِ بشرةٍ أكثرَ صحّة وشباب، كما لا تقتصرُ فوائدَ هذه المكمّلاتِ على البشرة فحسب بل تتعدّاها لتشملَ تعزيز العمليّات الاستقلابيّة، تحسين الصدفيّة، والحفاظِ على الكبد وغيرها الكثير.

ننوّه إلى وجوبِ أخذِ الحيطةِ عند تناول هذا النّوع من المكمّلات من قبلِ مرضى السّكّري، بسبب أنّها تخفّضُ من مستوى السّكّر في الدّم.

الآثار الجانبيّة لاستخدام حبوب مكافحة الشيخوخة من Natural Vore
– المغص أو الإسهال.
– صعوبَة التّنفّس.
– النّفخة أو عسر الهضم.
– الحساسيّة أو الطّفح الجلدي.
كيفيّة استخدام حبوب مكافحة الشيخوخة من Natural Vore
قرص واحد يوميّاً وتحتوي العلبة على 30 قرص.
السّعر
يبلغ سعر حبوب مكمّلات الغلوتاتيون من Natural Vore
198.13 ريال سعودي أو ما يُعادل 830.54 جنيه مصري.
حبوب مكافحة الشيخوخة من Natural Vore

د.شام الشاش

أدرس في كليّة الطّب البشري جامعة دمشق، كاتبة محتوى طبّي، أسعى إلى إيصال المعلومات الطّبيّة بأسلوب سهل يجذب القارئين.
زر الذهاب إلى الأعلى