ضعف الانتصاب

العلاقة مابين الدوبامين والانتصاب !

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ rakaton gel  الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

فوائدُ rakaton gel للرجال
فوائدُ rakaton gel للرجال



لشراء rakaton gel في مصر

مميّزات rakaton gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في rakaton gel

حاز rakaton gel  على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر rakaton gel

يتوفّر rakaton gel  بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء rakaton gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لشراء rakaton gel في مصر

 

تعتَبر المشَاكِل الجنسِية وخصُوصَاً ضعف الانتِصَاب من أشيَع الاضطِرَابات التي يعَانِي منها الرجَال. ولا يقتِصِر تأثِير هذه الاضطرابات على ممَارسَة الجنس فقَط بل يحمِل معَه الكثِير من الآثَار النفسِية السلبِية على المريض التِي قد تصِل إلى الاكتِئاب. وانطِلاقاً من ذلك كان ولا يزَال البحث مستمرّاً عن أفضَل العلاجَات لهذه المشَاكِل الجنسِية. ويعتبر الدوبامين والانتصاب أحد أكثر المجالات التي يتم دراستها حاليا، ولذلك سنتحدث اليوم عن العلاقة بين الدوبامين والانتصاب آثاره الجانبية.

ما هو الدوبامين؟

الدوبامين هو ناقِل عصَبِي أحَادِي الأمِين يتمّ تصنِيعُه من قبَل الغُدة الكَظريّة أو يتِم إفرَازُه من قبَل الوِطَاء في الدّمَاغ حيث يعمَل كنَاقِلٍ عصَبِيّ بين الخَلايَا العَصبيّة ضمن الدّمَاغ وبين الدّمَاغ وباقِي أعضَاء الجّسِم. كمَا يعمَل الدويامين كهُرمُون رئِيسيّ فهُو أحَد الكاتيكولامينات الرئِيسيّة بالإضَافَة إلى الإبنيفرين والنورإيبنيفرين. و بالتالي يعَمَل الدوبامين كنَاقِل عصَبِي يفِيد في الحَركَة، الانتِبَاه، النّوم وغيرِها. كمَا أنّه يعمَل كهُرمُون يفِيد في التحَكّم بتقَبّض الأوعِيَة الدّموِية، قوّة العضَلة القلبِيّة، وزِيَادة طرح الصّوديُوم والبَول من الجّسم.

مكوّنَات دواء الدوبامين

يحتَوِي دوَاء الدوبامين علَى مكَوّن واحِد فعّال وهو:

الدوبامين: كمَا قلنَا سابِقاً، يعتَبَر الدويامين أحَد أنوَاع النّوَاقِل العَصبيّة التِي يقُوم الجّسِم بتصنِيعهَا ويستَخدمُه لنَقل الرّسَائل العصَبيّة بين الخَلايَا العَصبيّة. كمَا يلعَب الدوبامين دورَاً في شعُورِنا في السّعَادة، يسَاعدُنا علَى التّركِيز، والحِفَاظ على الطّمُوح. كمَا أنّه يفِيد في تحسِين عمَليّة التعلّم، الاندِفَاع، سرعَة القَلب، تقَبّض الأوعِيَة الدّموِية، عمَل الكليَة وغيرِهَا من الوظَائِف المُتعدّدَة.

العَلاقة ما بين الدوبامين والانتصاب

إنّ مستَقبِلات الدوبامين المَوجُودة في جانِب البُطِين، الحَبل الشّوكِي، وفي نسِيج الانتِصَاب في القضِيب تعتَبَر أسَاسيّة في العلاقة ما بين الدوبامين والانتصاب. حيث أنّ العَديد من مقَلدات الدوبامين التِي يتِم استخدَامُها لعِلَاج مرض باركنسون أثبَتَت فائِدتَها في زيَادة الرّغبَة الجنسِيّة وتحسِين الانتِصَاب.

أثبَتَت دراسة أجرِيَت عام 2016 أن الدوبامين يمكِن استِخدَامه كوسِيلَة لعِلَاج ضعف الانتِصَاب عند الأشخَاص غير المستَجِيبين للعِلَاج بمُثبّطَات الفوسفو ديستراز كالفيَاجرا وغيرُه. كمَا أظهَرت دراسة أخرَى أجرِيَت عام 2001 أنّ الدوبامين يسَاهِم في الانتِصَاب عبرَ تفعِيل الخَلايَا العصَبِيّة الاوكسِيتوسينيّنة المَوجُودة في النّوى جانِب البُطينيّة، والوِطَاء والحَبل الشّوكِي. و بالتالي فإنّ الدوبامين يسَاهِم بشَكل مبَاشر في علَاج ضعف الانتِصَاب والتخَلّص منه.

إذاً هل تأثِير دوبامين والانتصاب إيجَابِي أم سلبِي؟

إنّ العَلاقَة بين الدوبامين والانتصاب إيجَابيّة بالطبع . فكَمَا ذكَرنَا سابِقَاً، توجَد العَدِيد من الدرَاسَات التي تثبِت فعَاليّة الدوبامين في علَاج ضعف الانتِصَاب عن طرِيق تفعِيل مستَقبِلات محَدّدة في الدّمَاغ وغيرِه. وبالإضَافَة إلى ذلك يتَميّز الدوبامين بقُدرَته على تحسِين المِزَاج والثّقَة بالنّفس ولذلك نجِدُه يستَخدَم في بعض أدوِيَة معَالجَة الإكتِئَاب وهو بالتالي يؤَثّر أيضا بشَكل لا مبَاشَر علَى الانتِصَاب ويسَاهِم بتحسِينه والمُحَافظَة عليه لمُدّة أطوَل.

دواعِي استخدام الدوبامين

توجَد العَدِيد من أنوَاع مقَلّدات الدوبامين التِي يتمّ استِخدَامُها لمُعَالجة مختَلف الأمرَاض والحَالات العصَبيّة، وأهمّ دوَاعِي استِخدَام الدوبامين هي:

  • فرط برولَاكتِين الدّم: يعمَل ارتِفَاع مستَويَات الدوبامين على تثبِيط إفرَاز البرولاكتين من الغُدّة النخَاميّة.
  • علَاج داء باركينسون: حيث أنّ نقص مستَويَات الدوبامين تعتَبَر المسؤُولَة عن الأعرَاض الحرَكِيّة التي يتِمّ مشَاهدُتها عند مرضَى باركينسون.
  • اضطّرَاب نقص الانتِبَاه وفرط النّشَاط: حيث أنّ أحَد أسبَاب حدُوث هذه المُتلَازِمَة هو المُستَويات المنخَفِضَة من الدوبامين، الذي يعتَبَر أحد أهَم المسؤُولِين عن الانتِباه والتّركِيز.
  • الاكتِئَاب: حيث أنّ نقص مستَويَات الدوبامين تعتَبَر أحَد أهمّ أسبَاب الاكتِئَاب، ولذلك تستَخدَم مقلّدَات الدوبامين في بعض الأحيَان لمُعَالجة هذا الاكتِئَاب لوَحدِها أو بالمُشَاركة مع أدوِيَة أخرَى.
  • متَلازِمَة تمَلمُل السّاقين: يوجَد دلَائِل تشِير إلى أنّ متلازِمَة تمَلمُل السّاقين مرتَبطَة بوجُود مشكِلَة في النّوَاة القَاعدِيّة. حيث أنّ النّواة القاعدية تستَخدِم الدوبامين كنَاقِل عصَبِي للتحَكّم بنَشَاط العضَلَات وحركَتِها.
  • نقص الرّغبَة الجنسيّة: ترتَبِط مستَويَات الدوبامين المُرتِفعَة بزيَادة الرّغبَة الجنسيّة، ولذلك تستَخدَم مقَلّدَات الدوبامين في بعض الأحيَان لزِيَادة الرّغبَة الجنسيّة بالإضَافة إلى العَلاقَة الإيجَابيّة ما بين الدوبامين والانتصاب .
  • كما يتِم استِخدَام بعض مثَبّطات قبط الدوبامين لعِلَاج الاكتئاب، الإقلاع عن التدخِين، وعلَاج الإدمَان على الكوكَائِين.
  • يتم استِخدَام الدوبامين لعِلَاج بعض الَحَالات الاسعَافية إنقَاذ حيَاة المَرضَى كمَا في حالَات انخِفَاض ضغط الدم، ضعف النتَاج القَلبِي، نقص الجرَيَان الدّموِي إلى الأعضَاء الحيَويّة، وبعض حالَات الصّدمَة السمّية.

الآثَار الجّانبيّة للدوبامين

كغَيره من الأدوِيَة قد يسَبّب الدوبامين بعض الآثَار الجّانبيّة مثل:

  • الإقيَاء.
  • القَلق.
  • صدَاع.
  • الغثَيان.
  • الرّعشَة.
  • زلّة تنَفسيّة.
  • عدَم انتِظَام الضّربات القلبِيّة.

وهنَاك بعض الآثَار الجّانبيّة الأكثَر خطُورَة مثل:

  • التنمِيل.
  • أذيّة كلوِيّة.
  • ألَم صدرِي.
  • خفّة الرّأس.
  • شعُور بالبَرد.
  • زرقَة باليَدين والقدَمِين.
  • عدَم انتِظَام الضّربَات القلبِيّة.

ويجِب مرَاجعَة الإسعَاف أو طبِيب في حال حصُول ما يلِي:

  • رجفَان قلبِي، زلّة تنَفسية شدِيدَة، دوَار مفَاجِئ، خفّة رأس، أو إغمَاء.
  • أعرَاض بصرِيّة خطِيرة كفِقدَان الرّؤيَة، الغبَاشَة، ألَم في العَين، وتوَرّم فيهَا.
  • صدَاع شدِيد، تشَوش، كلَام غير واضِح، ضعف في السّاقِين أو الذّرَاعِين، مشكِلَة في المَشِي، ضعف في تنَاسُق الحركَات، صلَاَبة العضَلات.

طرِيقَة استِخدَام الدوبامين

يتمّ تنَاول كبسُولَات الدوبامين حسَب إرشَادَات الطّبِيب، وذلك بسَبَب اختِلَاف الترَاكِيز اللّازمة لعِلَاج الحَالَات المرضِيّة المختَلِفة، ويتم تنَاولها مع كوب من المَاء، أو يمكِن استِخدَام الحُقَن الورِيديّة.

د.محمد حسن

أخصّائي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي، أسعى لتقديم المشورة والإرشادات الغذائية والأطعمة التي يجب تناولها لحياة صحيّة أفضل.
زر الذهاب إلى الأعلى