التجاعيد

إليكِ اقوى ماسك للتجاعيد العميقة والسطحيّة

من المؤكّد أنّ الحديث عن القضايا المتعلّقة بالعُمر ليس مُمتعاً. ولكن للأسف، ستُعطي بشرتكِ معظم الدّلائِل على مَدى تقدّمك في العمر. فمع مضيّ السّنين، تزداد التّجاعيد والخطوط في البشرة، وتتعمّق يومَاً بعد يوم. ومن أجل إبطاء وتأخير تلك العمليّة، أنتِ بحاجة لاستخدام اقوى ماسك للتجاعيد ؛ ليملأ تِلك الخطوط، يحفّز إنتاج الكولاجين ويمنحُكِ مظهراً شابّاً. وانطلاقا من هذا، جَمعنا في هذا المقال مجموعة من أفضل ماسكات للتجاعيد وشد البشرة ستمنحكِ الشباب الدائِم، تابعي معنا…

 المناطِق الأكثر عرضة للتجاعيد

 تعدّ العوامل الجينيّة أساس بنية الجلد وملمسهُ، وهي المحدّد الرئيسيّ لظهور التجاعيد. وعلى الرغم من ذلك، يعدّ التعرّض لأشعّة الشّمس سبباً رئيسيّاً لتفاقم الحالة. كذلك تساهِم الملوّثات، التّدخين والتّعبيرات الوجهيّة المتكرّرة أيضاً في تعزيز ظهورها على الجلد. ولهذا السّبب، تكون المناطق التّالية عرضة للشيخوخة أكثر من بقية أماكن الجسم :

  • حول الفم: بسبب الحركات المتكرّرة الدّائمة أثناء الكلام، الضّحك، والعبوس فإنّ تلك المنطقة معرّضة بشكل كبير لظهور التّجاعيد.
  • العنق: بطبيعتنا نميل إلى التّركيز كثيراً على الوجه، ولكن ننسَى الرقبة. ولذلك عند تطبيق ماسك لازالة التجاعيد ، تذكّري تضمين مناطِق الرقبة أيضاً.
  • ظهر اليد: وهي أيضا من الأماكن قليلة العناية في الجسم، ومن أهمّ النّصائِح لظهر اليد هو تطبيق عامِل حماية من الشمس، الترطيب الدائِم، و تطبيق ماسك للتجاعيد بشكل دوري.
  • منطقة تحت العينين: تعدّ تلك المساحة أرقّ مناطق الجلد، والأسرع في ظهور التجاعيد ذات المظهر غير الجذّاب، ولذلك تحتاج إلى عناية خاصّة؛ وهو ما يبرّر حاجتك لاستخدام اقوى ماسك للتجاعيد لمنع تشكّلها ومحارَبة الظّاهر مِنها على الجلد.

الوسائل الطبيّة المستخدمة للتخلّص من التجاعيد

لديك خيارات أكثر من أيّ وقت مضى للمساعدة في تنعيم التجاعيد أو جعلِها أقلّ وضوحاً، مثل :

  • أحماض ألفا هيدروكسي: أو “أحماض الفاكهة” آمنة تماماً، ولكنّها أقلّ فعّالية.
  • PDT: يساعد هذا الخيار في علاج الخطوط الدّقيقة النّاتِجة عن التّعرّض لأشعّة الشّمس بالأخصّ.
  • الجراحة التجميليّة: تُساعِد عمليات شد الوجه وعمليات التجميل الأخرى بعض الأشخاص على إزالة التجاعيد بشكل كامل.
  • التّقشير العميق: تستخدم هذه الأنواع مكوّنات تتغلّل بشكل أعمق في الجلد؛ فتنعّم الخطوط الدّقيقة. ولكن قد تؤدّي لآثار جانبيّة عديدة.
  • المرطّبات: وهي أساسيّة في تأخير ظهور التجاعيد، وتطبّق أيضا ككريم و ماسك لتجاعيد الوجه لأنّها تجعل التجاعيد تبدو أقلّ وضوحَاً بشكل آني. 
  • التقشير باللّيزر: يعتبر من الأساليب الحديثة في الوقت الحالي، حيث يحفّز الليزر إنتاج الكولاجين الّذي يملأ الجلد، وهنالِك عدّة أنواع مختلفة منه.
  • الحقن: بما في ذلك (البوتوكس)؛ فهو يرخي العضلات التي تُنتج التّجاعيد في كامِل الوجه. يستمرّ التّحسن لعدّة أشهر، ولكن يجب تكرارَه للحِفاظ على النتيجة. 
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية Ultherapy: تستخدم تقنيات بسيطة لرفع وشدّ جلد الوجه والرّقبة والذقن. يمكن استخدامه أيضا على تجاعيد منطقة الصدر.
  • الريتينوئيدات Retinoids: تدخل هذه المركّبات ومشتقّاتها في تركيب اقوى ماسك للتجاعيد ، فهي تعدّ الطّريقة الأكثر فعاليّة لمحاربة علامات الشيخوخة الخفيفة.
  • مضادات الأكسدة: وتشمل فيتامينات A و C و E وكذلك بيتا كاروتين. وتكمن فائِدتها في توفير بعض الحماية من أشعّة الشّمس، والحفاظ على صحّة البشرة أيضا.
  • التقشير الكريستالي الدقيق Microdermabrasion: يزيل الإجراء طبقة سطحيّة من الجلد بواسطة أداة طبيّة، ويحفّز أيضا تكوين الكولاجين في الطبقات العميقة من الجلد.

إليكِ اقوى ماسك للتجاعيد والخطوط الدقيقة

لا يوجد ماسك لازالة التجاعيد نهائيا ، ولكن يوجد ما يمكن أن يخفّف من وطئَتها؛ ولذلك نستعرض لكِ مجموعة من أفضل الـ ماسكات للتجاعيد وشد البشرة :

1. ماسك للتجاعيد و شدّ الوجه من دوكتوركوز

اقوى ماسك للتجاعيد من دوكتوركوز
ميزات اقوى ماسك للتجاعيد من دوكتوركوز

يعمل هذا القناع Doctorcos Super Lifting Skin Corset Mask عن طريق إعادة توضّع وترتيب عضلات الوجه وتحسين مرونة الجلد. إنّ قناع السيليكون من دوكتوركوس هو اقوى ماسك للتجاعيد وللجلد المترهّل؛ إذ يعمل بآلية ميكانيكيّة؛ عن طريق شدّ 11 عضلة من عضلات الوجه جميعها في نفس الوقت؛ كالعضلات المتواجِدة في الجبين، منطقة العين، منطقة الأنف، الذقن والرقبة. كما يعزّز الدّورة الدّموية ممّا يؤدّي إلى تأثير رفع قويّ وتخفيف واضح لمظهر التجاعيد والخطوط. يعتبر دوكتوركوس أحد أفضل الـ ماسكات للتجاعيد وشد البشرة حيث يقوم بالتحكّم في الوجه بالكامِل عن طريق قناع من السيليكون فقط، بدون حاجة إلى استخدام أيّ منتج آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ إعادة استخدامه، فهو مصنوع من مادة السيليكون الطبيّة بنسبة 100%.

التأثيرات الجانبية
لا يوجد تأثيرات جانبية نظراً لأن مادّة السيليكون خامِلة، ولكن قد يحدث بعض الألم والصُداع في حال شدّ الوجه لفترة طويلة.
كيفية الاستخدام 
يمكنكِ استخدامه كـ ماسك لتجاعيد الوجه حتّى 4 مرات خلال أوّل أسبوعين. وما بعد ذلك، يمكنكِ تطبيق الماسك مرّة إلى مرّتين أسبوعيّاً. عند استخدامه، قومي بشدّ الحزام تدريجيّاً حتّى تشعري بقوّة الشدّ المطبّقة على بشرتك. من أجل إعادة استخدامَه مرّة أخرى، اغسلي القناع جيّداً وجفّفيه قبل التّخزين.
السعر
يبلغ سعر قناع دوكتوركوز 237.2 ريال سعودي أو ما يعادل 995 جنيه مصري.
اقوى ماسك للتجاعيد من دوكتوركوز

2. ماسك M.Asam

اقوى ماسك للتجاعيد متعدّد الاستعمالات من م.اسام
مزايا اقوى ماسك للتجاعيد متعدّد الاستعمالات من م.اسام

إن أبرز ما يميّز M. Asam – Perfect Teint هو الاستعمالات المتعدّدة جدّاً لهذا الكريم. فبدايةً؛ يمكنكِ استخدام هذا الكريم كـ ماسك للتجاعيد وشد البشرة ؛ فهو يغطّي الخطوط والتجاعيد ويملؤُها بصريّاً من الخارج. كما ينعّم البشرة على الفور بفضل ملمسهِ الحريري، ويعطيها مظهراً متجانِس تماماً. يمكن عدّه اقوى ماسك للتجاعيد يحتوي الكريم أيضاً على مركب الببتيد المبتكر لإزالة علامات الشيخوخة الواضِحة على المدى الطويل. وفي الوقت نفسه، يمكن تطبيقهُ كبرايمر مكياج شفّاف خصّيصاً على التّجاعيد أو الوجه بالكامل. وهو مثالي لجميع أنواع البشرة والأعمار.

التأثيرات الجانبية
يعتبر المستحضر آمن بالمجمل، ولكن قد يحدث رد فعل تحسّسي لأحد مكوّنات المستحضر.
كيفية الاستخدام 
يمكنكِ استخدامه ماسك للتجاعيد وشد البشرة بطرق مختلفة؛ فهو مثالي بمرونة كبيرة :
– يمكنك وضعه على وجهكِ بالكامل أو على مناطق محدّدة فقط بعد روتين العناية اليوميّة.
– يمكنكِ وضعه تحت المكياج -برايمر-.
– يمكنكِ أيضاً مزجه جيّداً مع كريم النهار أو المكياج الملون ثمّ دهنه على الوجه.
السعر
يبلغ سعر عبوة كريم إم اسام بيرفكت تينت 74.3 ريال سعودي، أو ما يعادل 312 جنيه مصري، ويبلغ حجمها 30 مل.
معلومات عن اقوى ماسك للتجاعيد من م.اسام

3. ماسك الكولاجين وفيتامين C من ايفينكوم، اقوى ماسك للتجاعيد

مكوّنات وفوائد اقوى ماسك للتجاعيد من ايفينكوم
ميزات اقوى ماسك للتجاعيد من ايفينكوم

يعدّ ماسك Collagen + Vitamin C Clay Face Mask ذو الفعل الثلاثي قناعاً فعّالاً في محاربة شيخوخة الجلد. وهو اقوى ماسك للتجاعيد بفضل التركيبة الغنيّة بفيتامين C المُستخرج من الخلاصات الطبيعيّة، إضافة للكولّاجين، الهيالورونيك أسيد، الرّيتينول؛ وذلك كلّ ما تحتاجهُ البشرة لإعادة الشباب والمظهر النّضر. علاوة على استعماله كـ ماسك لازالة التجاعيد بشكل أساسيّ، إلّا أنّه يعمل كمضادّ أكسدة ينقّي المسام ويزيل خلايا الجلد الميّت؛ فيحارِب حبّ الشباب والرؤوس السوداء، ويمنع تشكّلها. أيضا، يعمل القناع على التّنظيف العميق للوجه؛ فهو يرطّب أعماق البشرة ويغذّيها على الفور، ويعيد توازُنها الطّبيعي، من أجل منحكِ المظهر الرائِع.

التأثيرات الجانبية
قد يسبّب الشّعور ببعض اللّسع عند التطبيق.
كيفية الاستخدام 
ضعي ايفينكوم ماسك لازالة التجاعيد نهائيا على الوجه والرقبة 2-3 مرّات في الأسبوع، يفضّل تطبيقه ليلاً قبل النوم لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.
السعر
يبلغ سعر اقوى ماسك للتجاعيد الكولاجين وفيتامين سي من ايفينكوم 98 ريال سعودي، أو ما يُعادِل 410.7 جنيه مصري، ويبلغ حجم العبوة 30 مل.
معلومات عن اقوى ماسك للتجاعيد بالكولاجين وفيتامين c من ايفينكوم

د. ليلاس الماضي

صيدلانية من سوريا، أدرس ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الافتراضية السورية. كاتبة محتوى طبّي في موقع صحّتي وأسعى لمنح المعلومة الطبيّة الصحيحة بعيداً عن الخرافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى