تفتيح المناطق الحساسة

إليكِ طرق تفتيح ما بين الفخذين بسرعة وأمان

إن وجود لون داكن بين الفخذين لا يعدّ مشكلة صحيّة، بقدر ما يعدّ أمراً محرجاً لصاحبه. قد يحدث للذكور والإناث على حدٍّ سواء، ومهما كان لون البشرة. فقد ينتج الاسمرار عن تراكم صباغ الميلانين في طبقات الجلد؛ اسبابه عديدة ومتنوّعة؛ وسنلقي الضوء في هذه المقالة على طرق تفتيح ما بين الفخذين بسرعة وفعالية عالية؛ تابعوا معنا…

Advertisements

JITKA

أسباب تغيّر لون منطقة ما بين الفخذين

هنالِك عدد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من لون داكن بين الفخذين، أبرزها :

  • الجلد الجافّ وعدم ترطيب المنطقة بالمرطّبات الخاصّة.
  • قد يترافق ظهور اللون الداكن مع الإصابة بمرض السكّري.
  • بعض الأدوية، مثل موانع الحمل الهرمونية الفموية أو بعض أدوية العلاج الكيميائي.
  • الاضطرابات الهرمونية، خاصّة أثناء الحمل، الرّضاعة أو فترة الحيض، ويحدث أيضا عند اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعدّد الكيسات.
  • الاحتكاك، والذي قد يحدث أثناء التمارين أو المشي، وعند ارتداء الملابس الضيّقة. يجعل الاحتكاك من الجلد رقيقاً، وحاكّاً في البداية، ثم يؤدّي في النهاية إلى تغيّرات في اللون.

كيفية تفتيح ما بين الفخذين بسرعة

من أجل تبييض مابين الفخذين أنت أمام ثلاث طرق رئيسية؛ الكريمات، الليزر أو الوصفات الطبيعية. وتختلف الطريقة تبعاً لشدّة الحالة وسبب ظهور اللون الدّاكن أساساً. كما تختلف سرعة ظهور النتائج وتكلفتها بين أساليب التفتيح. فاللون الداكن استغرق وقتاً حتّى تشكّل، بالتالي سيأخذ وقتاً أيضا للتلاشي، لذلك عليك التّحلّي بالكثير من الصبر للوصول للنتيجة المطلوبة.

الكريمات

وهي أحد طرق تفتيح المناطق الحساسة متوسّطة التكلفة، وفعّالة أيضا في تفتيح ما بين الفخذين بسرعة ، نذكر لك أشيعها

1. كريم ميلاونو فري

ميلانوفري كريم من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة
مراجعة كريم ميلانوفري

يعدّ melano free cream صيغة فعّالة للغاية من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة ، يتكوّن من ثلاث مواد تعمل بتآزر لـ تبييض منطقة مابين الفخذين ؛ الهيدروكينون (يقلل إنتاج الميلانين المسؤول عن اللون الداكن)، التريتينوئين(مقشر سطحي) والفلوسينولون ( يقلّل الاحمرار والحكّة).

السعر

يبلغ سعر كريم ميلاونو فري 95.8 جنيه مصري، أو ما يعادل 22.9 ريال سعودي للعبوة الواحدة.


2. كريم بينكي للتبييض

كريم بينكي لـ تفتيح ما بين الفخذين بسعة
معلومات عن كريم بينكي لـ تفتيح ما بين الفخذين بسعة

كريم Pinky whitening cream متعدّد الاستخدام، يستعمل بغاية تبييض الفخذين بسرعة ، الأكواع، الركب وتحت الإبط أيضا، ويطبّق على جميع أنواع البشرة. تم تصنيعهُ خصيصاً للقضاء على البقع الداكنة بالجلد وتوحيد اللون.

السعر

يبلغ سعر كريم بينكي للتبييض 85.33 ريال سعودي، أو ما يعادل 355.83 جنيه مصري للعبوة الواحدة، وزنها 70 غرام.


3. إنتيميت جل

إنتيميت جل النباتي وفعاليته في تفتيح ما بين الفخذين بسرعة
مميّزات إنتيميت جل النباتي

تعد تركيبة Intimate whitening gel اجتماع لـ أفضل الخلاصات النباتية المفتّحة للبشرة، يُطبّق على كامل مناطق الجسم، ويفتّح اللون الداكن مهما كانت مسبّباته. يعتبر من أفضل كريمات تفتيح ما بين الفخذين بقوام خفيف ومدعّم بالهيالورونيك أسيد أيضاً.

السعر

يبلغ سعر جل إنتيميت 188.8 ريال سعودي، أو ما يعادل 787.5 جنيه مصري، تعبئة العبوة تقارب الـ 50 غراماً.

لاتنسي معرفة >> تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة وبأبسط الطرق الممكنة.


الليزر لـ تفتيح المناطق مابين الفخذين

إنّ تفتيح ما بين الفخذين بالليزر هو إجراء فعّال وغير جراحي يطبّق في عيادات الأطبّاء والعيادات التجميليّة. يعمل على تكسير التصبّغات، يعالج الخشونة ويكشف عن بشرة أكثر بياضاً ونعومة في المنطقة، دون ترك أيّة تندّبات. أي هو من الأساليب السهلة الفعّالة من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة . يعدّ الألم بعد إجراء الليزر أبرز سيّئاته، خاصّة إذا كان فخذيك كثيراً ما يحتكّان ببعضهما. ويحتاج إلى عدّة جلسات لرؤية نتيجة مُرضية حقّاً، وهو الأكثر كلفة من بين وسائل تبييض مابين الفخذين .

وصفات طبيعية لتفتيح مناطق ما بين الفخذين

يمكنك تحضيرها بمكوّنات وخطوات بسيطة في المنزل؛ أبسط وسائل تفتيح منطقة مابين الفخذين وأقلّها تكلفةً، وتستخدم هذه الوصفات للحالات البسيطة والغير متقدّمة، أمّا الحالات الشديدة تتطلّب استشارة الطبيب.

1. زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعمل الليمون كمفتّح بفضل فيتامين c، يخفّف من فرط التصبغ، ويعمل جوز الهند كمرطّب. امزجي بضعة ملاعق من زيت جوز الهند مع عصير الليمون. ثم دلّكي المنطقة المراد تفتيحها بالخليط لـ 10 دقائق. كرّري العملية يومياً قبل النوم من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة .

2. مقشر السكر 

يساعد السكر في التقشير؛ إذا كان الاسمرار ناتجاً عن تراكم الجلد الميت. يُمزج عصير الليمون مع ملعقة من السكر وملعقة من العسل. تفرك المنطقة بالمزيج، ثم تشطف المنطقة لإزالة المقشر.

3. الصبار أو الألوفيرا

يحتوي الصبار على خصائص مدهشة لتجديد البشرة، علاوة على فعاليته  في تبييض مابين الفخذين بسرعة ، يمكنك استخراج هلام الصبار من داخل الأوراق، ويدلّك به المكان ثم يشطف بالماء الدافئ. تكرر العملية من 2-3 مرّات يومياً للحصول على نتائج فعّالة.

لاتنسي معرفة >> طرق إعداد ماسك لتفتيح المناطق الحساسة بسرعة ونتائج مضمونة.

نصائح للحفاظ على نظافة وصحّة المنطقة ما بين الفخذين

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة.
  • ارتداء ملابس فضفاضة تسمح بمرور الهواء لمنع التعرّق الزائد والاحتكاك.
  • امنعي الاحتكاك بارتداء سروال قصير أو جوارب عالية تحت التنانير والفساتين.
  • الحفاظ على منطقة الفخذ الداخلية نظيفة، وقومي بتقشيرها باستخدام إحدى الوصفات أعلاه، وذلك للحدّ من تراكم الجلد الميّت.
  • مراجعة الطبيب للتأكّد من عدم وجود مشاكل هرمونيّة تسبّب ظهور اللون الدّاكن، والحصول على العلاج المناسب.

الأسئلة الشائعة

حاولنا تدوين جميع مايخطر في ذهنك حول طريقة تفتيح منطقة مابين الفخذين بسرعة وأمان، وإحصاء أغلب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكان، وفي حال كان هنالك أية استفسارات أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقات، وسيقوم الكادر الطبي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن

1. كم يستغرق وقت لرؤية نتائج التفتيح ؟

تختلف سرعة ظهور النتائج حسب الطريقة المتّبعة، وحسب المنتج أيضاً، فبعض المنتجات تبدأ بالعمل خلال أيام، وبعضها الآخر يحتاج وقتاً أطول من المعتاد. وعلى أيّ حال يجب أن تبدأ نتائج تفتيح ما بين الفخذين بسرعة بالظهور بعد 3 أسابيع حتى شهرين منذ بدء الاستخدام.

2. ما هي الطريقة الملائمة لإزالة الشعر، وتقليل ظهور البقع الداكنة ؟

تبقى الطريقة الأفضل هي إزالة الشعر بواسطة الليزر في العيادات الطبيّة. أمّا الطرق الأخرى فجميعها قد تعرّض البشرة للتهيّج وقد تكون سبباً في ظهور اللون الداكن.

3. ماهي الطريقة الأفضل من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة عند الحامل ؟

من الواجب دوماً استشارة الطبيب قبل استخدام أيّ منتج أو أي طريقة عند الحامل، لكن تبقى الوصفات الطبيعية هي المفضّلة والآمنة.

4. بماذا تنصحني من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة ؟

 ننصحك باستخدام إنتيميت جل من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة وفعالية؛ فقوامهُ خفيف وغير مرئي، نباتي وآمن تماما للاستخدام على جميع مناطق الجسم، يحتوي على العديد من المستخلصات النباتية التي تعمل بعدة آليات وتجتمع في فعاليتها القويّة على التفتيح، بالإضافة إلى أنّه مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اتّباع قواعد السلامة الصارمة من GMP وFDA.

د. ليلاس الماضي

صيدلانية من سوريا، كاتبة في موقع صحتي.
زر الذهاب إلى الأعلى