أخبار البشرة والجمالتفتيح المناطق الحساسة

مخاطر و اضرار الليزر المنزلي للمناطق الحساسه .. عليكِ حقّاً معرفتها!

في السنوات الأخيرة، أصبحت علاجات الليزر، أو مايسمى بالضوء النبضي المُكثّف IPL شائعة بشكل لايصدق، وذلك لِبحث العديد من النساء عن خيارات سهلة لإزالة الشعر، خاصةً منطقة البكيني، و تعتمد هذه التقنية بالدرجة الأولى على تخريب بصيلات الشعر بشكل فعّال، والحصول على منطقة ناعمة لطيفة الملمس، وتختلف الإجراءات المُتبّعة سواء في المنزل أو العيادة، وسنلقي الضوء هنا على اضرار استخدام الليزر المنزلي للمناطق الحساسه ومايتوجب عليكِ معرفته، تابعي معنا..

ماهي مخاطر و اضرار الليزر المنزلي للمناطق الحساسه ؟

الخطر الأكبر فيما يتعلق باستخدام الليزر هو الحروق دائماً. لذلك يجب الحرص والتأكد تماماً من معرفتك استخدام هذه التكنولوجيا، واتبّاع الاحتياطات اللازمة، إضافةً إلى التأكد من أنّ الطبيب المُرافق لك مؤهل للقيام بهذا العمل.

ويجب أن نذكر شيء أساسي ألا وهو أنّ الأجهزة المنزلية المُباعة في السوق ليست متطورة للغاية. وقد لاتكون مثالية لأنواع البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح؛ حيث قد تعرضين نفسك لخطر الإصابة بحروق خطيرة عند تكرار المُحاولة والاستخدام المفرط للجهاز بغية الحصول على نتائج أفضل، لذلك وجب التنبيه!

لاتنسي معرفة >> طرق العنايه بالمنطقه الحساسه وكيفية تفتيحها.

ماذا عن الآثار الجانبية !

الإحمرار والتهيّج من الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً عند إزالة الشعر بالليزر. وذلك لأن آلية جهاز الليزر تعتمد بشكل أساسي على إطلاق نبضات مكثّفة وظيفتها حرق وتخريب بصيلات الشعر الكامنة تحت الجلد. لذلك وجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة! والحصول على استشارة طبية مابعد الجلسات لعلاج المنطقة المتأذية، أو التقليل من فترة التعرض، وتقسيم فترة العلاج إلى عدّة جلسات.

هل أستطيع استخدام الجهاز وإجراء العلاج بنفسي ؟

طبعاً لا !، فحتى لو كنتِ خبيرة، لن تتمكّني من الحصول على النتائج المرغوبة، أو تجنّب حدوث الحساسية الحادّة الناجمة عن سوء الاستخدام. وأفضل مايمكنك فعله هو التوقف فوراً وطلب المشورة ويد المساعدة من الطبيب أو خبير العناية بالبشرة.

لاتنسي معرفة >> افضل 5 اطعمة تساعد على نضارة البشرة.

علاج الليزر في المنزل أم في العيادة المتخصصة ؟

يمكن لأجهزة الليزر المستخدمة لإزالة الشعر أن تكون خياراً رائعاً لمن يخجل من زيارة العيادة، أو لظروف خاصّة به. إلّا أنّه حقاً لا يعطي نفس النتائج المرغوبة! حيث يبقى الصالون أو العيادة هو الخيار الأمثل لتجهيزاته المتطورة أولاً، ولخبرة العاملين به ثانياً. لذلك إن رغبتي بنتائج مضمونة ومعايير سلامة عالية! يتوجّب عليكِ الحجز في أقرب صالون أو عيادة متخصصة، والتخلّي عن فكرة شراء جهاز.

د. وائل الخوجة

طبيب عام- سوريا, مدير تحرير موقع صحّتي
زر الذهاب إلى الأعلى