أخبار البشرة والجمال

تعرّفي على فوائد اليوغا للبشرة ! بديلك الأفضل لعمليات التجميل

تشتهر اليوغا بقدراتها على التخلص من التوتر والقلق، وإضفاء القوّة والطاقة للجسم؛ لكن هل كنت تعلم بفوائد اليوغا للبشرة ؟ إذا كنتِ من ممارسي اليوغا فمن المحتمل أنكِ لاحظتِ التغيرات الإيجابية في بشرتك. حيث تخبرنا الدكتورة جينيف بورلي، أنّ تحريك الجسم هو دواء يزيل السموم، يساعد على التنفس، يسهل حركة المفاصل، يقوي العضلات، ويحرك الفضلات الراكدة في الأمعاء. وكلّ ذلك سيؤدي إلى بشرة أكثر صحة وحيوية، تابعي معنا..

ماهي فوائد اليوغا للبشرة ؟

لليوغا العديد من الفوائد نذكر منها :

  • تساعد اليوغا على توسيع الأوعية الدموية، مما يتسبب بزيادة تدفق الدم إلى البشرة السطحية، وبالتالي توفير المزيد من الغذاء لها.
  • التنفس العميق أثناء ممارسة اليوغا يخفف من التوتر ويحسّن تدفق الأكسجين. مما يساهم في إطلاق السموم الضارّة، ويحافظ على البشرة صحيّة متوهجة.
  • تساهم بعض الوضعيات في التقليل من الانتفاخ حول منطقة العين.
  • ممارسة اليوغا رأساً على عقب (ضد الجاذبية)، تساعد في مقاومة علامات الشيخوخة، وتقلل من الخطوط الدقيقة في الوجه.
  • حركات اليوغا تساعد على تحريك الأمعاء. وبالتالي التخلص من السموم التي قد تنعكس سلباً على البشرة من حبوب شباب، وتغيرات في اللون، وما إلى ذلك…
  • تساعد وضعية السمكة عبر التسطّح على البطن، وشدّ الرقبة إلى الأعلى في موازنة هرمونات كل من الغدّة الدرقية وجاراتها. كما تمنح شدّ جيّد لكل من عضلات الوجه والرقبة.
  • تخفف اليوغا من الإجهاد العاطفي الذي يمر به الشخص، وذلك عبر التقليل من هرمون الكورتيزول.

لاتنسي معرفة >> افضل 5 اطعمة تساعد على نضارة البشرة.

اليوغا، الطعام، والبشرة

يمكنك الاستفادة من اليوغا في إضفاء الإشراقة لبشرتك عبر اتّباع أحد المبادئ الأساسية لها (نياما)، وتتضمن ممارسة النياما عادات صحية تشمل الانتباه إلى ماتأكله من طعام أو سوائل، فما في داخلك سينعكس حتماً على بشرتك.

ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالطعام النباتي ومضادّات الأكسدة في التقليل من آثار التقدّم بالعمر (الشيخوخة)، وضغوط العوامل البيئية الخارجية مثل الشمس، الأتربة، أو تغيرات الطقس؛ فالبشرة النضرة بحاجة إلى عناصر طبيعية من فيتامينات، معادن، ومكونات غنية بمضادات الأكسدة تضفي الصحّة والشباب لبشرتك، وليس مواد مُصنّعة تضرّ بها!

د. وائل الخوجة

مدير تحرير موقع صحّتي منذ عام 2020، حاصل على بكالوريوس طب بشري بدرجة امتياز، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع صحّتي.
زر الذهاب إلى الأعلى