أخبار البشرة والجمال

تعلّم الطرق الصحيحة لـ كيفية حماية البشرة من الشمس

يزيد التعرّض المتكرر لأشعّة الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولذلك فإن حماية البشرة يجب أن تكون من الأولويات؛ وفيما يلي نستعرض مجموعة من التدابير الضرورية لحماية البشرة من أشعّة الشمس، تابعي معنا …

كيفية حماية البشرة من أشعّة الشمس في 4 خطوات

تتلخص كيفية حماية الوجه من اشعة الشمس في الخطوات التالية:

1. ضع واقٍ من أشعّة الشمس قبل الخروج من المنزل

يجب وضع الواقي الشمسي قبل الخروج على الأقل بـ 15-30 دقيقة، مع استخدام مرطّب للشفاء بعامل حماية SPF لا يقل عن 30؛ مع الحرص على اختيار كريم وقاية واسع الطيف يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

لاتنسي معرفة >> افضل مرطب بقيمة 32 دولار للمشاهير فقط.

وجب التنويه أن الواقي يقي من الإصابة بحروق أشعّة الشمس، إلا أنهُ لايقي من الإصابة بسرطان الجلد.

2. ضع كريم الوقاية من أشعّة الشمس كل ساعتين في حال!

في حال كنت شديد التعرّق، أو ذهبت للسباحة فيجب إعادة وضع الكريم كل ساعتين كما يجب أن تكون حذراً جدّاً بشأن وجودك بجوار الماء والرمل، حيث تعكس هذه الأسطح أشعّة الشمس الضارّة، مما يزيد من فرص إصابتك بحروق الشمس.

3. الخروج في أوقات تكون فيها أشعّة الشمس هادئة

عادة ما تكون أشعة الشمس أشد ما يمكن ما بين الساعة 10:00 صباحًا و 4:00 مساءً. لذلك يفضّل الخروج بعد الساعة 4:00 مساءً. أمّا في حال كنت مضطرًا للخروج في الظهيرة ارتدِ ملابس ذات أكمام طويلة تغطّي جسدك بالكامل، وتحميك من أشعّة الشمس، كما حاول قدر الإمكان أن تمشي في الأماكن الظليلة.

لاتنسي معرفة >> فوائد اليوغا للبشرة البديل الطبيعي لعمليات التجميل.

4. ارتدي ملابس تحجب أشعّة الشمس

تحجب الملابس الداكنة ذات الأقمشة المنسوجة بإحكام أشعّة الشمس أكثر من غيرها من الأقمشة البيضاء أو المنسوجة بشكل فضفاض؛ وللمزيد من الحماية ابحث عن ملابس مصنوعة من مواد خاصّة للوقاية من أشعّة الشمس؛ كما ننصح بارتداء قبّعة تغطي الوجه، الرقبة، والأذنين؛ ولاتنسى النظارة الشمسية!

د. رغداء إبراهيم

رغداء إبراهيم طبيبة بيطرية حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص صحة وسلامة الغذاء من جامعة المنصورة لعام 2019. تعمل ككاتبة للمحتوى الطبي والصحي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى