أخبار العناية بالشعر

لاتتعبي تفكيرك! إليكِ بضعة نصائح لتعلّم كيفية نمو الرموش في المنزل

ترغب معظم النساء في الحصول على رموش قويّة طويلة تُبرز جمال العيون، وتتعدد الحلول مثل تركيب الرموش الصناعية، أو استخدام بعض أنواع الماسكارا التي تضفي الآثار السلبية مع مرور الوقت؛ لذلك قمنا بالبحث والاستقصاء عن كيفية نمو الرموش بأفضل الطرق الممكنة وأكثرها أماناً وسلامة؛ تابعي معنا..

طريقة تسريع نمو الرموش في المنزل

لمعرفة كم يستغرق نمو الرموش، والطرق المنزلية المستخدمة، اتّبعي النصائح التالية :

1.استخدمي سيروم الرموش

تتشابه الرموش مع الشعر من حيث مراحل النمو، الثبات، والتساقط. حيث تستمر مرحلة النموّ من 4-11 شهر، ومع تقدّم العمر تتناقص هذه الفترة تدريجياً، ولإبطاء معدّل التساقط، يجب تحقيق أقصى قدر من الكثافة والطول؛ وذلك باستخدام بعض المنتجات كـ سيروم تعزيز نموّ الرموش لما يحتويه من البيوتين، الأحماض الأمينية، والبروتينات.

لاتنسي معرفة >> 4 خرافات عن صبغة الشعر تمّ تكذيبها من قبل مُصفّفي الشعر.

2.احرصي على إزالة مكياج العين بعناية

تجنّبي استخدام مزيلات المكياج التي تحتوي على الكحول، والطريقة الصحيحة لإزالة المكياج هي بإغماض العين، والسحب برفق من الأسفل للخارج. مع تجنّب استخدام الماسكارا المقاومة للماء؛ لذا اختاري منتجات تحتوي على زيوت، وشموع مغذّية ومرطبة لحماية الرموش من التلف في المستقبل.

3.تجنبي الاستخدام المفرط لأدوات تجعيد الرموش

تمنح هذه الأدوات الرموش المستقيمة تقويساً جمالياً ترغب فيه معظم النساء، لكن مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام، يمكن أن تتسبب هذه الأدوات بإتلاف الرموش وتقليل كثافتها. وليس الغرض من ذلك التخلّي عن أدوات التجميل، بل منح الرموش الراحة لتنموّ بطريقة صحيّة دون أية اضطرابات.

لاتنسي معرفة >> افضل الاطعمة المغذية للشعر والرموش.

4.اتّبعي نظام غذائي صحي

لاشكّ بأن نفس الأطعمة المفيدة لنموّ الشعر، مفيدة أيضاً لنموّ الرموش! لذا عليكِ تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، مثل صفار البيض، السبانخ، الشوفان، القرنبيط، الأفوكادو، المكسرات، أو البروتينات الخالية من الدهون. إضافةً للأطعمة الغنية بفيتامين ج الذي يعزز انتاج الكولاجين مثل مرق العظام، الفواكه الحمضية، والثوم.

حنان عبدالله

كاتبة محتوى طبي. أتوق دوماً لتعلم الجديد ولنقل العلم وتبسيطه للجميع. أحرص على الوصول للمعلومة من أدق المصادر ومن ثم أصيغها بأسلوب علمي ومبسط في نفس الوقت للقارئ. تستهويني النفس البشرية وأسعى دوماً لفك طلاسمها وما يؤرقها من اضطرابات.
زر الذهاب إلى الأعلى