أخبار العناية بالشعر

ما هي العناصر التي يجب أن تتوفر في أفضل مكمل غذائي مفيد للشعر ؟

يحتاج الشعر كـ أي جزء آخر من الجسم إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لينمو ويبدو بحالة صحيّة وجيّدة؛ ويرتبط تساقط الشعر مع النقصان في العناصر الغذائية، في حين أن عوامل مثل العمر، الجينات، والهرمونات قد تؤثر أيضاً على ذلك، لكن يبقى الغذاء عنصر أساسي للحفاظ على صحّة وحيوية الشعر، ونستعرض في هذه المقالة العناصر التي يجب أن تكون في أفضل مكمل غذائي مفيد للشعر ! تابعي معنا ..

مكمل غذائي مفيد للشعر

يحتاج الشعر إلى العديد من العناصر الغذائية لتعزيز نموّه وتقوية بصيلات وجذور الشعر. وفيما يلي نستعرض أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في المكمل الغذائي الخاص بك:

1. البيوتين

يعد البيوتين أو مايسمى بـ فيتامين ب، أحد أهم الفيتامينات المعروفة لنموّ الشعر. حيث يساعد بشكل كبير في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس، وبصيلات الشعر، ولسوء الحظ لايتواجد إلا في الأطعمة الحيوانية، لذلك إن كنتِ تتبعين نظام غذائي نباتي، يجب أن تحرصي على توافر عنصر البيوتين فيها.

2. فيتامين C

يمكن لأضرار الجذور الحرّة أن تمنع نمو الشعر، وتعرضه للتلف. ويعتبر فيتامين ج أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية المُحاربة للجذور الحرّة، كما تساعد في إنتاج بروتين الكولاجين المهم لبناء الشعر، وتعزز امتصاص الحديد الضروري لنموّه.

3. الحديد

يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى معظم خلايا الجسم، إضافةً إلى قدرته تعزيز نموّ الشعر. وقد يؤدي نقصانه إلى الإصابة بفقر الدم، وهو السبب الرئيسي لتساقط الشعر، ولحسن الحظ تحتوي معظم الأطعمة على عنصر الحديد مثل: البطلينوس، المحار، البيض، اللحوم الحمراء، السبانخ، أو العدس.

4. الزنك

يمكن للزنك أن يحسّن من نموّ الشعر عند الأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر شديد، وتشمل مصادره الطبيعية المحار، لحم البقر، وبذور اليقطين.

د. رغداء إبراهيم

رغداء إبراهيم طبيبة بيطرية حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص صحة وسلامة الغذاء من جامعة المنصورة لعام 2019. تعمل ككاتبة للمحتوى الطبي والصحي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى