التجاعيد

حاربي التّجاعيد الآن مع كريم مكافحة الشيخوخة

تشهدُ خلايا جسدكِ تبدّلاتٍ هيكليةٍ ووظيفيّة تؤثّر على نشاطِها خلال فترة حياتكِ، ومع تقدمكِ في السّن تَنعكس صورة تلك التَّغيُّرات كعلامات للشّيخوخة، لها أن تؤثِّر على مظهركِ العام ونوعيّة حياتكِ. و قد أصبحت تلك العلامات حاليّاً محطّ اهتمامٍ لكثير من العلماء الذين يدرسون كيفيّة معاكسة تَطوّرها. لا سيّما أنّ علامات الشّيخوخة قد تظهر على بعض الأشخاص بشكل مبكّر بينما لا تظهر على الآخرين. إذا كنتِ مهتمّة بمعرفة العوامِل المُسرّعة لظهور علامات الشّيخوخة وكيفيّة معاكَسة تأثير تلك العوامل على بشرتك عبر كريم مكافحة الشيخوخة والمنتجات الأخرى؛ تابعي معنا.

الشّيخوخة وعلامات التقدّم بالعمر

تنجم الشيخوخة عن الأضرار التي تتعرّض لها الخلايا مع مرور الوقت، وتنعكِس على الجَسد بالانخفاض التّدريجي في القدرات البدنيّة والعقليّة والمظهر الخارجي، ولا تعتبر الشّيخوخة مرضاً إلّا أنّها تترافَق مع احتماليّة أكبر للإصابَة بالأمراض. وهي لا ترتبِط بالعمر بشكلٍ وثيق، إنّما بعوامِل أخرى أكثر تأثيراً على نشاط الخلايا، وتعتمد درجة الشيخوخة على نمطِ تأثيرِها على حياةِ الفرد ونشاطاتِه كالعمل والتفاعُل ضِمن المجتمع.

وتساهمِ عدّة عوامل في إحداث الشّيخوخة، بعضها داخليّة المنشأ، وهي عوامل لا نَستطيع التحكّم بها، تتعلَّق بقدرة الخلايا على التّجدّد والتّكاثُر. ففي الجلد غير المُعرّض للشّمس مثلاً تنجُم الشيخوخة عن نقص قدرة الخلايا القاعديّة على التّكاثر. ومن ثم عدم تجدّد خلايا البشرة وترقّقها. أمّا بعضها الآخر فهو خارجيّ المنشَأ، يتعلّق بالبيئة المُحيطة والتغذية، مثل تلوّث الهواء والتّدخين وسوء التّغذية والتّعرّض لأشعّة الشّمس. كما هو الحال بشيخوخة الجلد النّاجِمة عن التّعرّض للأشعّة الشّمسيّة، حيث تزداد سماكَة البشرة، في الوقت الذي تَنخفِض فيه نسبة الكولاجين 7 في الجلد. ممّا يضعِف الاتّصال بين البشرة والأدمة ومن ثم تتشكَّل التّجاعيد. بينما يمكن معاكَسة تأثير تِلك العوامِل على الجلد عبر تطبيق كريم مكافحة الشيخوخة واتّباع روتين العناية بالبشرة.

علامات التقدم بالعمر

  • تَرَقّق عام لعضلات الوجه والدّهون : يؤدّي ذلك إلى ارتخاء الجلد وغُوؤر العَينين إضافة لبروز مَلامِح الهيكل العَظمي فيما بعد.
  • تَسَاقُط الشَّعر : يحدث تساقُط الشعر نتيجة العديد من التّغيّرات الهرمونيَّة والعوامل البِيئيَّة والوراثيَّة المؤدِّية لضعف الخلايا الجذعيَّة في بَصَلة الشّعر.
  • هشَاشَة الجلد والإصابة بالكدمات : تتشكّل الكدمات بسهولة أكبر لدى كبار السّن بسبب تَرَقق جدران الأوعية الدَّموية، كما تأخذ الجروح وقتاً أطول للشفاء.
  • فَرط التّصبّغ على طول الصّدر : يتطوَّر لدى العديد من الأشخاص اصطباغَات على منطقة الصَّدر. وتكون غالباً في المناطِق المُعرَّضة للشّمس ولكنَّها علامَة غير مرتبطة دائِماً بالشّيخوخة.
  • نَحَافة الأيدي : مع مرور الوقت، يصبح الجلد أرق ويَحتوي على عدد أقلّ من البروتينات الهيكليّة، مثل الكولّاجين، الذي يعطي البشرة شكلها. فتصبح اليد أكثر رقّةً مع ظهور التّجاعيد وبروز الأوردة.
  • جفاف الجلد أو الحكّة : وذلك نتيجة لعدّة عوامِل كقلّة شُرب الماء، التَّعرّض للشّمس، وفقدان الغُدد العَرَقيَّة والدُّهنيّة مع التّقدّم بالسّن. ويتم عِلاج هذه الحالات بزيادة كميَّة شرب الماء واستخدام المُرطّبات.
  • التّصبّغات النّاجمة عن أشعّة الشّمس : وهي بقع مسَطّحة داكنة تَظهَر على بشرة الوجه أو الجانب الظَّهري لليد أو السّاعدين بعد سن الـ40 عاماً. ويمنَع استخدام الواقي الشّمسي الذي يحمي من (UVA وUVB) ظهور المزيد منها.
  • التَّجَاعيد أو التّرهل : تحدث التّجاعيد في المناطق حول العضلات والأماكِن المُعرَّضة للشَّمس نتيجة الاستهلاك الزّائد للأنسجة المَرنة كالكولّاجين الذي يؤمن النّضارة والمرونة للبشرة. إضافة إلى تأثير الجَاذبيَّة المساهم في إحداث التَّرهلات.

روتين العناية بالبشرة

يُمكنكِ إعداد روتينكِ الخاص للعناية بالبشرة، والذي تعتبرينهُ مريحاً ونافِِعاً لك، إلّا أنّه لا بدّ من مراعاة روتين صباحي يقي بشرتك ويحميها من العوامِل الضارّة. كاستخدام المُنظّفات الزيتيّة والمائية المُناسبة لنوع بشرتك. كما يمكنكِ استخدام التونر لتجديد البشرة وترطيبها خلال النهار إذا كانت بشرتك غير جافّة. ومن ثمّ استخدام الفيتامينات C وE المُضادّة للأكسدة ذي أهميّة لتحسين ملمَس البشرة. إضافة للواقي الشمسي بنسبَة حماية تتجاوَز 30 SPF خلال فترة النهار.

ما عدا عن الترطيب اللازِم خاصّةً الجافّة والمختلطة، واستخدام الزيوت المُغذية للبشرة. إضافَة إلى معالجة التّصبّغات واستخدام كريم لتفتيح وتنعيم المنطقة حول العين، أمّا عند وَضعك الميك أب فاعتمدي كريم الأساس أو البودرة ذات الوزن واللون الخفيف للتقليل من أضرارِه على البشرة.

أما روتينك اللّيلي للعناية بالبشرة، فاحرصي عند اختيارك لـ كريم مكافَحة الشيخوخة على إصلاح الضّرر الذي يحدث أثناء النّهار. فاللّيل هو الوقت المُناسب لاستخدام المُنتجات التي تزيد من حساسيّة البشرة للشمس. خصوصَاً المقشّرات أو قناع الطين لتجديد البشرة وترميم المسامّ. العلاج بالأحماض مثل حمض الهيالورونيك المغذّي وحمض السالسيليك المضادّ لحَبّ الشّبَاب، بعد استخدام مزيل مكياج زيتيّ ومنظّف مائِي. وكذلك الترطيب ودعم بشرتِكِ بالسّيرومات والخُلاصَات النافِعة كمُستخلص الشاي الأخضر. علاج التّصبّغات وحَبّ الشّباب باستخدام الريتينوئيدات، واستخدام كريم ليلي حول العين.

إليكِ أفضل كريم مكافحة الشيخوخة في الصيدليات والأسواق الإلكترونيّة

إنّ عنايتك ببشرتكِ ليس رفاهية إنّما ضرورة للحفاظ على جلد صحيّ ومِثالي، إليكِ أفضل الكريمات الفعّالة في مكافحة الشيخوخة.

1. ريجينيريست كريم مكافحة الشيخوخة من أولاي

كريم مكافحة الشيخوخة من أولاي ريجينيريست
فوائد كريم مكافحة الشيخوخة من أولاي ريجينيرست

يحتوي كريم Olay Regenerist على مادّة أمينوببتيد الفعّالة في تجديد خلايا الجلد ومنح النضارَة للبشرة خلال فترة قصيرة من استعماله، ما عدا كونِه كريم مكافحة الشيخوخة المتميّز بقدرتِه على زيادة اصطناع الكولاجين والتقليل من تحطّمه. حيث يزيد ريجينيريست من مرونَة البشرة بتركيبته سريعة الامتصاص، وفي نفس الوقت يحافِظ على رطوبة البشرة، ويقلّل من ظهور التجاعِيد وسرعَة تطوّر الشيخوخة في الجلد. غير دورهِ كمضادّ للالتهاب، مُخفّف لاحمرار البشرة ومساعِد على التئام الجروح. كما يشدّ البشرة وينعّمُها.

التأثيرات الجانبية
قد يُسبّب الاستهلاك المُفرط للمُنتج زيادة في النمش الخطوط الغامقة في الجلد، بالإضافة إلى التحسّس كونَه يحتوي على مواد عطرية.
كيفية الاستخدام
للحصول على أفضل النتائِج من كريم مكافحة الشيخوخة من أولاي ما عليك سوى :
1. استخدام كميّة قليلة من المُستحضر بشكل يوميّ.
2.من ثم وزّعي المُستحضر على بشرتكِ بشكل متجانِس واتركيه لأطول مدة مُمكنة.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 50 غرام من مرطب Olay Regenerist مبلغ 78.90 درهم، أو ما يُعادِل حوالي 336.41 جنيه مصري.
معلومات عن كريم مكافحة الشيخوخة من أولاي ريجينيرست

2. تريبيل آدچ ربير كريم مكافحة الشيخوخة الليلي من نيوتروجينا

تريبيل آدچ ربير كريم مكافحة الشيخوخة من نيوتروجينا
فوائد كريم مكافحة الشيخوخة مع مرطب تريبيل آدج ربير

يتميّز كريم Triple Age Repair بقدرتهِ العالية على توحيد لون البشرة وإزالَة البقع، عدا عن فعاليّتهِ العالية ضدّ التجاعيد وقساوَة البشرة، يحتوي المُنتج على فيتامين C الهامّ بفعاليتهِ المُضادّة للأكسدة والتي تُزيل البُقع وتمنَح البشرة إشراقاً ونضارَة، إضافة إلى الغليسريل الذي يُنعّم التجاعيد ويُعطي البشرة مظهراً أكثر شباباً ونعومَة، عدا عن تميّزه بتقنيّة الهيكسيول الضروريّة لتعزيز مرونة البشرة وقوّتها، حيث يعمَل الهكسيول كمضادّ للالتهاب ويقلّل من علامَات الشيخوخة بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتصبّغات والتلف الناجِم عن أشعّة الشمس.

التأثيرات الجانبية
قد يُسبب المُنتج حساسيّة مكان الدهن ومن ثم احمرار في الجلد.
كيفية الاستخدام
للحصول على أفضل النتائِج من كريم مكافحة الشيخوخة من نيوتروجينا ما عليك سوى :
1. نظّفي بشرتك جيّداً قبل استعمال المُنتج.
2. ثم وزّعي الكريم الليلي من نيوتروجينا بالتساوِي على الوجه والرقبة كلّ ليلة.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 48 غرام من مرطب Triple Age Repair مبلغ 79.00 درهم، أو ما يُعادل حوالي  336.84 جنيه مصري.
معلومات عن كريم مكافحة الشيخوخة مع مرطب تريبيل آدج ربير

3. ايدج ميراكل كريم مكافحة الشيخوخة من بوند

كريم مكافحة الشيخوخة ايدج ميراكل من بوند
فوائد كريم مكافحة الشيخوخة ايدج ميراكل من بوند

كريم Age Miracle الليلي، هو كريم مكافحة الشيخوخة عالي الفعاليّة كونه يُحارب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة، ويحتوي على مكوّنات خاصّة تعزّز إنتاج الكُولاجين وتمنَع الجفاف، لتمنَح بشرتَك قوّة تجديد الخلايا أكثر ثلاث مرّات من الاعتيادي، كما يحقّق آدج ميراكل بشرة خالية من الخطوط وبقع تقدّم العمر، عدا عن غِناه بالمرطّبات التي تعطي الجلد التالِف فرصَة للتجدّد، وتظهر نتائِج استعمالهُ خلال أسبوعين لتتمتّعي ببشرة ناعِمة وطريّة خالية من البهتان وعلامَات الشيخوخة.

التأثيرات الجانبية
يحتوي المُنتج على مواد عطرية قد تهيّج البشرة الحساسة، كما ينجم عن الإفراط في استخدامه تقشر الجلد.
كيفية الاستخدام
للحصول على أفضل النتائج من كريم مكافحة الشيخوخة من بوند ما عليك هو :
1. خذي كميّة كافية من الكريم في إصبعك.
2. ثم قومي بتطبيق نقاط الكريم على وجهك وتدليك المنطقة.
3. بعد ذلك دعي الكريم يتغلّل في الجلد.
4. كرّري استخدامهُ كلّ ليلة للحصول على نتائِج جيّدة.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 30 غرام من كريم age miracle الليلي 59.25 درهم، أو ما يُعادل حوالي 252.63 جنيه مصري.
معلومات عن كريم مكافحة الشيخوخة ايدج ميراكل من بوند

د.راما ابو مرّه

طبيبة عامة، مُترجِمة طبيّة، وكاتبة محتوى طبّي.
زر الذهاب إلى الأعلى