عمليات الذكورة

أضرار وفوائد حقن الفيلر للعضو الذكري

حجمُ القضيب مهمٌّ للرِّجال حيثُ يعتقد الغالبيَّة العظمى من الرِّجال أنَّ للقضيب الأكبرِ تأثيرًا إيجابيًا على احترام الذَّات والحياة الجِّنسيِّة، كما أنَّه يمنحُ المزيد من المتعةِ للزوجة. تشيرُ الدِّراسات إلى أن غالبيِّة النِّساء راضياٍت عن حجمِ قضيب شريكهن. لكنَّ بعٌض من الرِّجال يرغبونَ في قضيٍب أكبر. ويقدِّم الطِّب الحديثُ اليومَ بديلاً ممتازًا عن الجِّراحة ألا وهو حقن الفيلر للعضو الذكري، لا يؤدِّي هذا الإجراء إلى زيادةِ حجمُ القضيب وتحسين مظهره فحسب، بل يؤدِّي أيضًا إلى تحسينِ الاتِّصال الجِّنسي. فما هو الفِيلر ولماذا يتمُّ استخدامه وما هي أضرار حقن الفيلر للعضو الذكري. تابع معنا لنعرف ذلك.

ما هو حقن الفيلر ؟

حقنُ الفيلر هو نوع من الإجراءاتِ التَّجميليِّة غيرُ الجِّراحية وهو عبارة عن مادٍّة هلاميٍّة أو سائلٍة تتكوٌّن عادًة من حمضِ الهيالورونيك. حيثُ يقوم الطَّبيب بحقنِ هذه المواد تحت الجِّلد مباشرًة. يتمٌّ استخدامه لتحسين ملامح الجِّلد وتخفيف التَّجاعيد أو اكتسابِ مظهر أكثر شبابًا. عادًة ما يستغرقُ هذا العلاج الاختياري أقلَّ من نصفِ ساعٍة، ووقتُ الشِّفاء ضئيُل للغاية. تظهرُ النَّتائِج على الفور وتستمرُّ من عدّة أشهر إلى سنوات.

تطوَّر حقن الفيلر للعضو الذكري كثيرًا في السَّنوات الأخيرةِ حيث يتمُّ حقنِ هذه المادِّة في الأنسِجة الرَّخوة تحتَ جلد القضيب. يعتبر إجراٌء غير جراحيٍّ ويمكن إجراؤُه في غضون ساعاٍت في عيادٍة متخصِّصٍة ويستخدَم حقنُ الفيلر لزيادة العرض للعضو الذَّكري وزيادة محيطه والتخلُّص من التَّرهُّلات الَّتي قد تصيبه وهنالِك العديد من الميِّزات لاستخدامِ الفيلر مقارنًة بالتِّقنيات الأخرَى، هذه الأنواع من الفيلر مصنوعَة من حمض الهيالورونيك وهو مادّة سكّريِّة طبيعية في الجلد وهي آمِنة تمامًا وتحتفِظُ بالماءِ فتقوم بملئ منطِقةِ الحقن من أجل توسيعِ وزيادة حجم القضيبِ.

ما هي استخدامات حقن الفيلر للعضو الذكري ؟

يستخدمُ الفيلر عن طريقِ حقنِ حمض الهيالورونيك تحت جلد العضو الذَّكري فيقومُ باحتباس السَّوائل ويزيُد من الحجم وتتباين الأسباب الَّتي تجعَلُ الرِّجال يقومون بعمليِّة حقن الفيلر للعضو الذكري وتختلِفُ من رجل لأخر ومن هذه الأسباب :

  1. علاجُ بعض التشوِّهات الخُلقيِّة الَّتي تصيبُ العضو الذَّكري.
  2. وجود قضيٍب بحجٍم أو عرٍض أقلِّ من المتوسِّط أو ضعفُ الثِّقة في حجم القضيب.
  3. المصابين بتشوُّهاتِ وترهٌّلات القضيبِ حيث يقومُ بشدِّ التَّرهلات والتَّجاعيد الموجودةِ على جلدِ القضيب.
  4. المعاناة من سرعةُ القذف : يمكنُ أن يلجَأ بعضُ الرِّجال إلى حقنِ الفيلر لعلاج بعضِ حالات سرعة القذف والقذف المبكِّر إذ يعدُّ الفيلر علاجًا فعَّالاً في تأخير النَّشوة الجِّنسية وعملية القذف حسب إحدى الدراسات.
  5. حقنُ الفيلر لزيادة عرض العضو الذَّكري : قد يلجَأ بعض الرِّجال إلى القيامِ بحقنِ الفيلر لزيادةِ عرض القضيب ومنه الحصولُ على ثقٍة اكبر وهذا ما يمكِّنهم من الحصول على علاقٍة زوجيٍّة افضل. حيث أثبتَت الدراسات تأثير الفيلر على حجم العضو الذَّكري.

ما هي فوائد استخدام حقن الفيلر للعضو الذكري ؟

بالإضافة إلى إمكانيِّة زيادة حجمِ القضيب وزيادِة محيطِه. هنالِك العديدُ من الميِّزات والفوائدِ المتوقَّعة لتحسُّن الأداءِ الجِّنسي عند الذُّكور والرِضا الذي يمكنُ اكتسابُه من حقن الفيلر للعضو الذكري ونذكر منها :

  • نتائُج فوريٌّة بعد العمليِّة.
  • زيادَةُ القدرة على التَّحمل الجِّنسي.
  • تحسينُ الثِّقة بالنَّفس وتعزيز الذات.
  • تَصحيح الانحناء غير الطَّبيعيّ للقضيبِ
  • زيادةُ محيط القضيب وطوله أثناء الارتخاءِ.
  • يمكن استئنافُ النَّشاط الجِّنسي بعد أسبوٍع.
  • يكون الانتصابُ أقوى وأطول أمداً وأكثر إرضاءً.
  • زيَادة طول فَترة الانتصاب أَثناء ممارسَة الجِّنس.
  • بدون جراحة حيثُ لا توجد غرٌز أو ندباٌت أو تخدير.  
  • يستغرِقٌ وقت العلاجٍ من 15 إلى 30 دقيقة فقط.
  • تعزيزُ إحساسِ القضيب والرِّضا الجِّنسي لكلا الشَّريكين.
  • قد يساهمُ في تقصيرِ الوقتِ الَّذي يستغرقُه الانتصاب مرَّة أخرى بعد ممارسةِ الجِّنس.

ما هي أضرار استخدام حقنُ الفيلر للعضو الذكري ؟

أضرار حقن الفيلر للعضو الذكري ليسَت بالخطيرةِ فأكثر المشاكِل شيوعًا بالنِّسبة لعمليِّة حقنِ الفيلرِ بشكٍل عاٍم هي الانزعاجُ أو التَّورم أو الكدماتُ المؤقَّتة، يمكنُ أن تؤدِّي أيضًا إلى نتوءات، كتل، التهابات، تهيُّج في الجِّلد.

في المجملِ تعتبرُ عمليَّة حقن الفيلر للعضو الذكري عمليًة آمنةً تمامًا أي لا تسبِّب أيَّة مضاعفاٍت خطيرٍة ولكن يمكنُ في بعضِ الحالات أن ينتجَ عنها بعض الآثارِ الجَّانبية مثل :

تورم القضيب

التَّورم هو أحدُ المضاعَفاتِ الشَّائِعة لهذا الإجراءِ. قد يستغرقُ الأمرُ ما يصلُ إلى أسبوعينِ حتَّى يختفي معظمُ التَّورم. يمكن أن يستمرّ التَّورم المتبقِّي لمدَّة شهٍر واحٍد إذا تمَّ حقنُ كميٍّة كبيرٍة من الفيلر.

العقيدات

العقيداتُ والكتلُ هي المضاعفاتُ المحتملة النَّاتجة عن استخدام حقنِ الفيلر. يمكن أن تكونَ العقيدات نتيجةَ استجابةِ الجِّسم المناعيِّة على المادَّة المحقونةِ أو نتيجة الإنتان.

الإنتان

على الرُّغم من نُدرته، إلّا أنَّ الإنتان هو أخطرُ المضاعفاتِ فتحدث بعض الانتاناتِ والالتهاباتِ والَّتي إمِّا قد تكونُ بسيطًة تشفى عفويًا دون أيَّة اختلاطاٍت أو تتطوَّر وتؤدِّي إلى تشكيل خرَّاجاٍت.

الحساسية

ردُّ الفعلِ التَّحسسي لحمض الهيالورونيك نادٌر للغايةِ وعادًة ما يكون خفيفًا.قد يظهرُ ردُّ الفعل التَّحسسي كطفٍح جلدٍّي على الجِّلد.إذا حدث ذلك ولم يكن بالإمكانِ حلَّه، فقد يتطلّب الأمر إذابةَ مادَّة الفيلر.

عدم انتظام شكل القضيب

قد ينتجُ بسببِ التَّوزيع غير المتساوي لمادَّة الفيلرِ أثناءَ الحقنِ تكتُّلات وزيادَة في عرضِ مناطق من القضيب أكثرَ من مناطقَ أخرى وهذا ما يستلزمُ القيامَ بعمٍل جراحيٍّ لتصحيحها.

هل تستخدم حقنُ الفيلر لتكبير العضو الذَّكري ؟

في الحقيقةُ أثبتتِ الدراسات تأثيرَ حقنِ الفيلَر على حجم العضو الذَّكري و تتميُّز عمليةُ حقن الفيلر للعضو الذَّكري بارتفاعِ معدَّلات نجاحِها و النَّتائِج بشكٍل عام يمكنُ ملاحظتُها على الفورِ. ويعتمِدُ اكتسابُ الحجمِ والعرض للقضيب على كميِّة الفيلرِ المحقونة. تختلفُ نتائجُ حقن الفيلر للعضو الذكري بين شخٍص وأخٍر وذلكَ بناًء على حجم القضيبِ الطَّبيعي وكميِّة مادة الفِيلر المحقونةِ ولكن في المجمل كلُّ حقنٍة من الفِيلر ستؤمِّن زيادًة في عرض القضيب بمقدارِ 1 سم.

الأسئلة الشائعة حول حقنِ الفيلر للعضو الذكري

حَاولنا تَدوينَ جميعِ ما يَخطرُ في ذِهنِكَ حولَ فوائد وأضرار حقن الفيلر للعضو الذكري والإجابةِ على أغلب الأسئلة. وفي حال كانَ هنالِكَ أيَّةُ استفساراتٍ أخرى قم بِإخبارنَا في التَّعليقات، وسيقومُ الكادرُ الطبّي بِالإجابةِ في أقربِ وقتٍ مُمكِن.

  • <strong>هل عملية حقن الفيلر للعضو الذكري مؤلمة؟</strong><br>

    قدُ يشعرُ المرضى بقليٍل من الانزعاجِ أثناءَ العمليِّة، حيثُ يتمُّ استخدامُ مسكِّناتٍ خفيفة جدًا ولا يتمُّ الحقن إلا عندما تكونُ منطقة الحقنِ مخدَّرة تمامًا.

  • <strong>ما هي مدة التعافي</strong> بعد العملية ؟<br>

    عادًة ما تستمرُّ من يومين إلى ثلاثة أياٍم، وبعدَ ذلكَ يمكن العودة إلى الأنشطة العادية. يوصى بتجنِّب النَّشاط الجِّنسي المكثَّف لمدَّة أسبوعٍ بعدَ العمليِّة.

  • كم تستمر نتيجة حقن الفيلر للعضو الذكري ؟

    تتحلّلُ مادَّة الهيالورونيك بشكٍل طبيعيٍّ بمرورِ الوقت، لذلكَ يمكنُ أن تستمرَّ نتيجةُ تكبيرِ القضيب باستخدام حقنِ حمضِ الهيالورونيك لمدَّة 12 إلى 24 شهرًا. يختارُ العديدُ من الرِّجال الَّذين جرَّبوا هذا الإجراء إجراء تعديلاٍت سنويٍّة للحفاظِ على محيطِ القضيب المتزايدِ بشكٍل دائٍم.

د.أشرف يوسف

طالب طب بشري-كاتب محتوى طبي، أسعى إلى صياغة وتقديم المحتوى الطبي والعلمي بطريقة سهلة ومبسطة.
زر الذهاب إلى الأعلى