عمليات الوجه

أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا مع بعض النصائح الذهبية!

يتم تطبيق عمليات تجميل الأنف في تركيا الآن أكثر من أيّ وقتٍ مضى؛ والغرض من هذه العملية هو منح الشخص بنية أنف منسجِمة مع الوجه؛ حيث يستطيع الشخص الراغب بإجراء هذه العملية تحديد بنية الأنف التي يرغب بها بمساعَدة من قِبل طبيبه؛ كما قد يلجَأ لهذه العملية بشكل ثانوي بعد تحسين وظيفَة التنفّس الأنفي الناتِج عن انحراف الوتيرة.

كثيراً ماتظهَر مشاكِل الأنف التي تُغلِق مجرى التنفّس عبر الأنف لدى غالبيّة الأشخاص الراغبين بإجراء عملية تجميل الأنف؛ ويحرص الأطبّاء المتخصّصين في تركيا على تلبية الاحتياجَات الشامِلة من تجميل طبيعي للأنف + التأكّد من أن سير العملية التنفسية يجري بأمان.

لماذا أختار تركيا لإجراء عملية تجميل الأنف ؟ 

عملية تجميل الأنف في تركيا
عملية تجميل الأنف في تركيا

يختار العديد من المرضى حول العالم إجراء تصغير الانف في تركيا، وذلك لشهرة أطبّائِها وأسعارها المنخفضة ومعايير الرعاية العالية، الأمر الذي يجعلُها خيار مثالي للقيام بعملية تجميل الأنف والسياحَة في آن واحد. 

فعلى الرُغم من أن الحصول على عملية تجميل الأنف في تركيا أصبح أمراً شائِعاً بشكل متزايد. إلّا أنّ فكرة السفر إلى الخارج لإجراء عمل جراحي لا يزال أمر مروع للتطبيق! ولكن، الأمر المبشّر هو مساعدَة المرافق الطبيّة الحديثة في تركيا والأطباء الناطقين بالإنجليزية أو العربيّة، في ضمان إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا بشكل مثالي كما لو أنّك في بلدك. 

أطباء الجراحة التجميلية في تركيا هم الأفضَل في فئتهم. يتمتّعون بمؤهّلات رائعة كما خضعوا لتدريب مكثّف في جميع أنحاء أوروبا؛ ويحظون باحترام كبير في مجال تخصّصهم، حيث يتمتّع العديد منهم بسمعَة دولية.

تتمتّع العيادات التركية أيضاً بخبرة عالية في رعاية المرضى القادِمين من الخارج. مع وجود أطبّاء يتحدّثون بالانجليزية والعربية أيضاً، مع باقات شامِلة تضمن لك سير رحلة العلاج بأكبر قدر من السلاسة. أيّ باختصار بإمكانك حجز دور لطلب استشارة الطبيب وحجز السفر والإقامة جميعها من مكان واحد! 

تكاليف المعيشة بأسعار مقبولة نسبياً، وهذا ما يجعل تكاليف عملية تجميل الأنف في تركيا بسعر يتناسب مع دخل المواطنين. 

من هم المرضى المرشّحون لإجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟

يتم إجراء هذه العملية للمرضى الذين يتمتّعون بصحّة جيّدة، وعلى وجه الخصوص أولئِك الغير راضين تمامَاً عن مظهر الأنف الخارجي، ويفضّلون خَوض هذه التجربَة لتحسين الشَكل الخارجي؛ فكما هو معروف (الأنف هو متوسّط الوجه ويعتبر السمة الأساسية التي تميّز الفرد عن غيره).

يأتي معظم مراجعي عيادات تجميل الأنف في تركيا بقصّة أنف (طويل، كبير، محدّب، ملتوي، منحرف للأعلى أو الأسفل، وماشابه …) وقد يأتِي البعض بقصّة أنف سليم لكن رغبَة منهم في إضافَة تحسينات على المظهر الخارجي للأنف.

ننوّه على وجود بعض المرضى الذين خضعُوا مسبقاً لأكثر من عملية تجميل أنف فاشِلة، وراغبين بتحسين المظهر الخارجِي عبر القيام بعمل جراحِي تجميلي جديد للأنف في تركيا.

نتيجة لجميع المشاكل السابقة، يمكن تأدية العمل الجراحي شرط أن يتمتّع المريض بصحّة جيدة تؤهّله للخضوع للعمل الجراحي.

حالات يجب إجراء عملية تجميل الأنف لها بشكل ثانوي 

بينما تؤدّي جراحة تجميل الأنف في تركيا غايتها في تحسين المظهر الخارجي. يأتي البعض بقصّة أساسيّة مرضيّة تعيق من عملية التنفّس : 

  • انحراف حاد داخلي في الأنف.
  • انحراف حاد خارجي في الأنف.
  • انسداد أحد فتحتي الأنف لأسباب مكتسبة أو خلقية.

 أنواع عملية تصغير الانف في تركيا 

 أنواع عملية تصغير الانف في تركيا 
 أنواع عملية تصغير الانف في تركيا 

يتم إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا بتقنيتين رئيسيّتين، هما (المفتوح والمغلق). وبشكل عام لا يمكِن للمريض تحديد نوع العمليّة، بل الطبيب هو الذي يحدّد نوع الإجراء الذي سيتُم على الأنف.

  • في عملية تجميل الأنف المغلَقة، لا يوجد شقّ في القسم ما بين فتحتي الأنف، وجميع الشُقوق تكون داخل الأنف، ويتم إجراء العمل الجراحي داخل الأنف؛ حيث ستكون الهياكل محميّة بشكل أفضل في عملية تجميل الأنف المغلقة.
  • في عملية تجميل الأنف المفتوحة، يتم إجراء شقّ بين فتحتي الأنف، ويتم بعدها رفع الجلد فوق الأنف فوق الحاجز الغضروفي العظمي؛ وبعد الانتهاء من تشكيل الأنف الخارجي، يتم إغلاق هذه الشقوق بخيوط جراحيّة. 
  • تجميل الانف بالليزر في تركيا : يتم فيها استخدام الليزر بدلاً من المشرط ممّا يساعد على تجنّب الآثار اللاحقة للعملية؛ وأثبتت التجارب أن تركيا نجحت في أن تكون من أوائل الدول التي ابدعت في مجال تجميل الأنف بالليزر.

نوع التخدير في جراحة تجميل الأنف في تركيا ؟ 

يتساءَل معظم المرضى عن نوع التخدير الذي سيتم عند إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا. والجواب هو غالباً وعموماً (التخدير العام). 

يتم إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا بشكل عام كما في أيّ دولة أخرى، بالبدء بالتخدير العام، وقد يكون التخدير الموضعي كافٍ عندما يكون التداخُل الجراحي فقط على أطراف الأنف.

ما يجب القيام به قبل إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا 

هنالِك بعض المواضيع التي يجب عليك معرفتها عن عملية تجميل الأنف في تركيا، وهي كالتالي : 

  • يجب إزالة أيّ مجوهرات معدنية أو طلاء أظافر.
  • يجب التوقّف عن التدخين وشرب الكحول أيضاً قبل أسبوعين من العمل الجراحي.
  • يُوصى بالاستحمام في الليلة التي تسبُق العمل الجراحِي للشعور بالراحَة وإزالة التوتّر.
  • في يوم الجراحة، يجب أن تأتِي إلى المستشفى بحيث يتم إبلاغك بالصيام 6-8 ساعات قبل العمل الجراحي.
  • يجب التوقّف عن تناول الأدوية أو الأطعِمة التي تؤثّر على سيولَة الدم قبل أسبوع واحد من العمل الجراحي.
  • في حال كنتِ تمرّين بفترة حيض، قد تكون هنالِك موانع محدّدة من إجراء العمل الجراحي، لذلِك يجب إخبار طبيبك.
  • من المهم إبلاغ طبيبك عن الأمراض، الشكاوي الأخرَى، والأدوية التي تستخدمها وما إذا كنت تعاني من حساسيّة تجاه أي غذاء أو دواء.

متى يخرج المريض من المستشفى بعد إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ 

يتم تخريج المريض في اليوم التالي من العملية، وذلك بعد انقضاء ليلَة واحدة في المستشفى. ومع ذلِك، قد يتم إعادتُك إلى المنزل في نفس اليوم بعد التأكّد من سلامَة كل شيء. 

من ناحية أخرى، ننصحُك بالبقاء ليلة كامِلة في المستشفى وذلك لتحصُل على الرعاية الكامِلة في حال حصول أيّ طارِئ، مثل (النزيف المستمر). بالإضافَة إلى المساعدة على الشعور بالراحة بعد العمل الجراحي بشكل أكثر فاعلية ومتابعة من قبل الكادر التمريضي عن كَثب.

كم من الوقت تستغرق عملية تجميل الأنف في تركيا وكم يوم أحجز للسفر لـ تركيا ؟

يختلف هذا الوقت اعتمادَاً على العمل الجراحي الذي سيتم على الأنف، وفي معظم الحالات تتمّ عملية تجميل الأنف خلال جلسة واحِدة، وخلال وقت يتراوح وسطيّاً 3 ساعات في حال كانت الجراحة مفتوحة؛ أمّا في المغلقة فقد تستغرق وقت أطول بقليل؛ وبشكل عام قد يزيد هذا الوقت أو ينقُص اعتمادَاً على نوع الإجراء.

بالنسبة للحجز إلى تركيا؛ فننصحُك بمناقشة التوقّعات مع طبيب داخل بلدك أوّلاً قبل السفر إلى تركيا لإجراء العمل الجراحي؛ بعدها تعتبر فترة 7-30 يوم مناسبة لإجراء كافة الأمور والاستشفاء الأوّلي.

هل يتم استخدام سدادة أنفية خلال عملية جراحة تجميل الأنف ؟ 

يعدّ استخدام التامبون في جراحات الأنف من أكثر الموضوعَات التي تثير فضول الناس. حيث قد يرغَب البعض في معرفة ما إذا كان سيتم وضع سدادَة داخل الأنف أم لا ؟ وذلك بعد مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب وماشابه والتي تُظهِر الألَم الناتِج عن إزالتها بعد العملية.

مهمّة السدادَة القطنية هي عمل حاجِز بين الجدران الداخلية والخارجية للأنف، ومنع حدوث الالتصاقَات بعد العملية؛ ولها عدّة أنواع.

نادراً مايتم استخدام السدادات القطنية الكلاسيكية اليوم ويتم اللجوء لـ السدادات القطنية الناعمة المصنوعَة من السيليكون القابِل للانحِناء سهلُ الإزالة من الأنف بدون ألَم.

هل يشعر المريض بألم شديد بعد إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ 

بشكل عام، لايوجَد ألم شديد لدى غالبية المرضَى بعد إجراء العمل الجراحي التجميلي للأنف في تركيا. والشيء الوحيد الذي يجِب الشعور به بعد عملية جراحة الأنف هو القليل من الحرق أو الضَغط الداخلي في الأنف.  عادة ما تكون المسكّنات الروتينية كافية، ويمكن القول بكل بساطة أنّه لا يوجد آلام كبيرة بخلاف ما سبق. 

نصائح وتوقّعات بعد العمل الجراحي لتجميل الأنف في تركيا

هنالِك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها من أجل إكمال عمليّة الشفاء بسرعة وسلاسَة بعد إجراء عملية جراحة الأنف التجميلية، نذكُر لكم : 

  • يوصَى بشرب الكثير من الماء. 
  • لا تنفث أنفك لمدّة أسبوعين بعد العمَل الجراحي.
  • لا ينصَح بالقيادة في أوّل أسبوعين بعد العمل الجراحي. 
  • يمكن العودَة للأنشِطة اليوميّة المعتادَة بعد مرور 3-4 أيام.
  • إذا كنت ترغب بالعطس فمن الأفضل العطس والفم مفتوح.
  • تجنّب رفع الأشياء الثقيلَة لمدّة أسبوعين بعد العمل الجراحِي.
  • يُنصَح في أوّل 48 ساعة بالنوم مع وسادتين ورَفع الرأس للأعلى. 
  • يوصَى بارتداء عدسات لاصقة في اليوم الثالث بعد العمل الجراحي.
  • يساعِد وضع كمّادات الثلج على العينين لمدّة 48 ساعة في تقليل التورّم. 
  • يُوصَى بتغيير الضمادة تحت الأنف بشكل دوري حتّى يتوّق النزيف (تحت إشراف الطبيب).
  • من المهم تجنّب الأنشِطة التي تسبّب الصدمة لأنفك، مثل القَفز في الماء أوّل 4-6 أشهر. 
  • لتجنّب حدوث الوَذمة، ننصحُك بالقيام بـ شهر من حمامات الساونا التركيّة، وحمامَات البخار. 
  • يمكن الاستحمام بماء دافِئ بدءاً من اليوم الثانِي مع الحرص على عدَم ترطيب الضمَادة أو الأربِطة الأنفية.
  • يمكن القيام بتمارين خفيفَة وبدء المشي من الأسبوع الثاني، ومع ذلِك يتطلّب القيام بالأنشِطة البدنيّة المجهِدة شهر كامِل.
  • من الجيّد استخدام محاليل الغسول الفموي في اليوم الأوّل للحِفاظ على نظافَة الفم، كما يمكِن تنظيف الأسنان بفرشاة ناعِمة.
  • ينصح بـ رش بيروكسيد الهيدروجين مع تطبيق كريم مضادّ حيوي 4-5 مرات في اليوم للحِفاظ على الطرق الهوائيّة التنفّسية مفتوحَة ونظيفة.
  • يجب الابتعاد عن الشَمس أو ارتداء قبّعة لمدّة شهرين على الأقلّ لتجنّب الحروق الشمسيّة. إلى جانِب ذلك، يُوصَى بوضع كريم واقي من أشعّة الشمس.
  • يتسبّب التدليك المطبّق بعد عمليات تجميل الأنف في تنشيط الأوعية اللمفاوية في الوجه. ممّا يقلّل من الوذمة بالتالي تسريع عمليّة الشفاء. يكون التدليك أكثر فعالية في الأشهر الستة الأولى بعد العمل الجراحي.

اعتباراً من الشهر الثاني بعد عملية جراحة تجميل الأنف في تركيا، يمكن ارتداء نظارات القراءة، أو النظارات خفيفة الوزن بدون إطار؛ وبعد الشهر الثالث من العملية يمكن ارتداء النظارات الشمسيّة ذات الإطارات العريضة (في حال رغبتك بارتداء نظارات في أوّل شهرين، سيتم إعطاؤك لصاقة أنف خاصّة لاستخدامها لهذا الغرض).

هل هنالك عمر محدّد لإجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ 

يعتبر الحد الأدنى للعمر عند الإناث 17 سنة، وللذكور 18 سنة؛ ويختلِف ذلك حسب الغاية من الإجراء.

فمثلاً، في حال كانت هنالِك عيوب خلقية تعيق عملية التنفس فيتم إجراء العمل الجراحي في وقت أبكر؛ وقد يتلوه عمليات أخرى مستقبليّة. 

ما هي العمليات الجراحية الأخرى المرافقة لـ عملية تجميل الأنف ؟ 

يمكن إجراء عمليات جراحية إضافيّة مع عملية تجميل الأنف وذلك للتخلّص من المشاكل التي تؤثّر سلباً على الصحّة، مثل انحراف الوتيرة، استئصال القرينات المتضخّمة، وعلاج احتقان الجيوب الأنفية.

انحراف الوتيرة : هو انحراف عظمي غضروفي في الجزء الأوسط من الأنف، وهو أحَد الأسباب الشائِعة لحدوث احتقان الجيوب الأنفية، ومشاكِل القرينات الضخاميّة التي تسدّ المسالِك الهوائيّة، ويتم تصحيحُها جميعَاً أثناء عملية تجميل الأنف.

يتم في حالة التهاب الجيوب الأنفية المزمن المتطوّر نتيجة التعرّض الطويل للمؤرّجات، والأورام الحميدَة في الأنف استخدام جراحة الجيوب الأنفية بالمنظار ESS

كما يمكن أن يتم إجراء عمليات جراحية أخرى للوجه، مثل حشو الذقن، تجميل الجفن، وتطبيق حشوات في مناطق أخرى من الوجه لإعطائِه المظهر المثالي. ويجدر التنويه على أن المريض قادر أن يخضع لأكثر من إجراء جراحي في نفس الوقت، مثلاً شد البطن، وزرع الثدي، أو ماشابه.

ماهو الموسم المثالي والمناسب لإجراء عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ 

في الواقع، لا يوجد موسم محدّد مثالي لـ عملية تجميل الأنف في تركيا، ويمكنك إجراؤُها في أي وقت من السنة، لكن يفضّل الابتعاد عن الأشهر الحارّة، حيث تتسبّب الحرارة بارتخاء الجبيرة الأنفية بالتالي التأثير على النزيف بعد العملية. 

فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك اتّباعها : 

  • حاول الابتعاد عن أشعّة الشمس وحمايَة أنفك بكريمات واقية.
  • لا تدخل حمام السباحة بدون موافقة الطبيب لتجنّب خطر الإصابة بالعدوى. 
  • لاترتدِي نظّارات شمسية لتجنّب إلحاق أيّ ضرر بشكل الأنف حيث يستغرِق الأنف 6 أشهر ليأخُذ الشكل النهائي بعد العملية.

كم يبلغ سعر عملية تجميل الأنف في تركيا ؟ 

عملية تجميل الأنف في تركيا قبل وبعد
عملية تجميل الأنف في تركيا قبل وبعد

يختلف سعر عملية تجميل الأنف من مركز إلى آخر، ومن طبيب إلى آخر؛ وذلك حسب نوع الإجراء المطبّق على الأنف؛ بالإضافة يتم تحديد سعر الجراحة بالكامِل وفقاً للعملية التجميلية الشاملة التي سيطلبها المريض. 

يختلف سعر إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا عن باقي الدول الأوروبية وفيما يلي مقارنة بسيطة : 

  • تركيا : من 1000 إلى 2300 يورو.
  • جمهورية التشيك : 2800 يورو.
  • كرواتيا : 3200 يورو.
  • ليتوانيا : 3250 يورو.
  • بولندا : 3600 يورو.
  • ألمانيا : 4500 يورو.
  • المملكة المتحدة : 6000 يورو.

تبلغ تكلفة عملية تجميل الانف بالليزر في تركيا أيضاً ما بين 1000 حتّى 2000 يورو حسب الإجراءات المرافقة للعملية.

أسماء أطبّاء مشهورين في تركيا للقيام بعملية تجميل الأنف 

فيما يلي 3 أسماء مشهورة لـ أطباء تجميل الأنف في تركيا :

  • دكتور جامزي بكتاس Dr. Gamze Bektas / GOP Hospital, Istanbul : متخصّصة في الجراحة التجميلية والترميمية، 17 سنة خبرة على نطاق واسع، مع أكثر من 2600 عملية ناجحة.
  • د. آني سينبولات / Dr. Ani Cinpolat / GOP Hospital  : طبيبة جراحة تجميلية منذ عام 2004؛ حصلت على تخصّصها في الجراحة التجميلية عام 2011؛ حاصلة على شهادة البورد الأوروبي للجراحة التجميلية والترميمية؛ خبيرة في جراحات الثدي، شد البطن، شفط الدهون، وجراحات الجزء السفلي من الجسم؛ أجرت أكثر من 6500 عملية. 
  • د. ألب إركان / Dr. Alp Ercan / Memorial Atasehir Hospital Istanbul : وهو أحد الأطباء المشهورين في مستشفى ميموريال أتاسهير؛ متخصّص في جراحة تجميل الأنف والثدي؛ يمارس عمله منذ عام 2010؛ أجرى أكثر من 500 عملية في حياته المهنيّة. 

مراكز تجميل الأنف في تركيا

فيما يلي قائمة بـ افضل مراكز تجميل الأنف في تركيا :

  • مركز تركيانا.
  • عيادة كلينك إكسبرت.
  • فيرا كلينيك.
  • مركز هولدن هير.
  • ناتشورال كلينك.
  • أمازون كلينك.
  • عيادة فورمدي.
  • مركز أسطنبول التجميلي.
  • ميتا هيلث جروب.

د. وائل الخوجة

مدير تحرير موقع صحّتي منذ عام 2020؛ طبيب عام، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات زوّار موقع صحّتي.
زر الذهاب إلى الأعلى