تخسيس البطن

لاصقه البطن للتخسيس | كيف تعمل؟ وما هي أفضل أنواعها؟

تريدينَ جسماً نحيلاً، كذلك تتمنينَ لو أنهُ بإمكانكِ تناولُ جميعِ أنواعِ الأطعمة دونَ تراكمِ الدّهونِ وزيادةِ الوزنِ. للأسف هذهِ أمنياتُ الجميعِ نساءً كانوا أم رجال، لكنها تبقى في عَدّادِ الأمنياتِ عندَ الأشخاصِ غيرِ القادرينَ على الالتزامِ بنظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ متوازنٍ، والعاجزينَ عَن بذلِ الجّهدِ البدنيّ المطلوبِ لحرقِ السّعراتِ الحراريّةِ الزّائدةِ. والنسبةُ الأكبرُ مِن هؤلاءِ الأشخاصِ الحريصينَ على الموضوعِ الجّماليّ يلاحقونَ أحدثَ الصّيحاتِ. برزت مؤخّراً لاصقه البطن للتخسيس لإذابةِ الدّهونِ والإبقاء على جسمٍ مشدودٍ دونَ بذلِ أيِّ مجهودٍ. لكن ما هيَ هذهِ اللّاصقاتُ؟ وهل نتائِجها حقيقيّةٌ؟ تابعوا معنا…

ما هيَ لاصقه البطن للتخسيس ؟

لصقات إذابة دهون البطن عبارة عَن نقلة ثورية في مجال التخسيس. إذ يدّعي المصنّعونَ أن المكوّناتِ الموجودةِ في لصقات التخسيس الامريكية الاصلية طبيعيّة وتساعدُ على إذابةِ الدّهونِ وحرقِ السّعراتِ الحراريّةِ الزائدةِ. حسبَ وصفِهم أنهُ بمجرّدِ أن يضعَها النّاسُ على الجلد فوقَ المنطقةِ التّي يريدونَ إنقاصَ الوزنِ فيها، سوفَ تخسُّ وتختفي الكيلوجرامات الزّائدة بعدَ التّطبيقِ المتكرّرِ. لكنها مازالَت لَم تخضَع بعد لموافقةِ منظّمةِ سلامةِ الغذاءِ والدّواءِ FDA، ولم يدرس الباحثونَ سلامةَ و اضرار لاصقة التخسيس بأنواعِها.


هل يمكن لـ لصقة فقط أن تجعلك تخسر الوزن؟ ما هي الحقيقة وراء لاصقه البطن للتخسيس ؟

اعتماداً على معلوماتِ الشّركاتِ المصنّعةِ أنّ الموادَ الموجودةَ في لصقات التخسيس الامريكية الاصلية هيَ موادٌّ طبيعيّةٌ عادةً مثلُ: البنِّ الأخضرِ، النّعناعِ اليابانيّ، الشّاي الأخضرِ، البرتقالِ المرِّ، زيتِ بذورِ الكتّانِ والأفيدرا أيضا. وأن هذه المكوّناتُ ذاتها يتمُّ تناولَها فمويّاً للتّخسيسِ. لكن مع اللصاقات تخترقُ هذهِ المكوّناتُ الجّلدَ وتدخُلُ إلى مجرى الدّمِ، ثمَّ تنتشرُ في خلايا جسمكِ وتعملُ عملَها، كما لو أنكِ تناولتي هذهِ المكوّنات عَن طريقِ الفمِ. لكن باعتقادهمُ أنّ هذهِ الطّريقةَ تختصرُ وقتاً في ظهورِ النّتائجِ كما تقلّلُ الآثارَ الهضميّةَ الجّانبيّةَ.

رأي بعض الدراسات الحديثة:

بعضُ الدّراساتِ الأوّليّةِ أتَت بأدلّةٍ مبدئيّةٍ فيما يخصُّ لصقات اذابة دهون البطن . وهي أن حجم جزيئات هذه المواد وتراكيزها مازالت قيدَ الدّراسةِ إن كانت تستطيعُ اختراقَ الجّلدِ والوصول إلى مجرى الدّمِ. أيضا يوجدُ علاماتُ استفهامٍ حولَ تراكيزِ هذهِ الموادّ العشبيّة الطبيعيّة وإمكانيّةِ إحداثِها لتسمّماتٍ وآثارٍ جانبيّةٍ عندَ انحلالِها بالدّمِ، في حالِ استطاعَت تجاوزَ الحاجزِ الجلديِّ. كما أضافَ العِلمُ أن المكوّناتُ الطبيعيّةُ الموجودة ضِمنَ لصقات التخسيس الامريكية الاصلية قد تكون أكثرَ فائدةً عندما يأخذُها النّاسُ عَن طريقِ الفمِ، لكن ما زالَت الآثارُ الجّانبيّةُ وتراكيزُ هذهِ الموادُّ غيرُ مفهومةٍ بشكلٍ واضحٍ.  وتشيرُ النّتائجُ أيضا إلى أنَّ اضرار لاصقة التخسيس تفوقُ فوائدَها المشكوكِ فيها.


إليكِ أفضلَ أنواعِ من لاصقه البطن للتخسيس

عندَ تجربةِ اتّجاهٍ جديدٍ في المجالِ الصّحيِّ وعندَما يتعلّقُ الأمرُ بسلامتكِ، يجبُ البحثُ جيّداً عَن أفضلِ الشّركاتِ وأشهرِ المنتجاتِ التّي لاقَت قُبولاً لدى المستخدمين. سنعرضُ عليكِ في هذهِ المقالةِ أفضلَ الأنواعِ لتجنّبِ اضرار لاصقة التخسيس قدرَ الإمكانِ والحصولِ على النتائجِ المُرضِيّةِ:  



1. لصقات التنحيف الكوريه mymi wonder patch

لاصقه البطن للتخسيس من مايمي وندر باتش
لصاقات إذابة دهون البطن من MYMI wonder patch

أنتجَت شركةُ MYMI التّي تقعُ في كوريّا الجنوبيّةِ لصقات التنحيف الكوريه mymi wonder patch ذاتُ الأجنحةِ العريضةِ بحيث تغطّي البطنَ لمساحةٍ كبيرةٍ. تحوي كل علبة على 5 مِن لصقات تنحيف البطن الكوريه . شركةُ MYMI تقومُ بتصنيعِ وتوزيعِ منتجاتِ الجّمالِ والصّحةِ، وكانت آراءُ عدّةُ عملاءٍ على موقِعها كالتالي ” إن منتجاتها مبتكرةٌ للغاية وذاتُ جودةٍ عاليةٍ، و سعر لاصقة التخسيس الكوري مقبول جدّاً خصوصاً بعد تجربتي مع لصقات التخسيس الأخرى”.

تتميز لصقات تنحيف البطن الكوريه بما يلي:

  • تعملُ لصقات التنحيف الكورية على تقليلِ السيلّوليّتِ العابرِ.
  • يمكنُ استخدامُ لصقات تنحيف البطن الكوريه للبشرةِ الحسّاسةِ.
  • آراءُ إحدى العملاءِ “بعدَ تجربتي مع لصقات التخسيس MYMI لاحظتُ أنها تزيدُ مرونةَ الجّلد، لصقات وندر باتش للتنحيف حقّاً رائعةٌ”.
  • يُوصَى باستخدامِ لصقات التنحيف الكورية كلَّ يومينِ عندَ التّطبيقِ على نفسِ المكانِ، وتجنُّبِ تطبيقَها يوميّاً في نفسِ المكانِ.
  • تحوي لصقات التنحيف الكورية مكوّناتٌ طبيعيّةٌ مثلَ: الكافيينِ والشَاي الأخضرِ والأعشابِ البحريّةِ والكابسيسين، لذلك لها رائِحةُ الشّاي الأخضرِ.
  • عندَ استخدامِ لصقات وندر باتش للتنحيف لأوّلِ مرّةٍ ضعيهِا لمدّةِ 4-6 ساعاتٍ فقَط، ثمَّ قومي بتمديدِ وقتِ الاستخدامِ لمدّةِ 8 ساعاتٍ كحدٍّ أقصى.
  • استخدمي لصقات وندر باتش للتنحيف لمدّةِ 4 أسابيعٍ على الأقلِّ مَع ممارسَةِ الرّياضةِ واتّباعِ نظامٍ غذائيٍّ سليمٍ للحصولِ على المزيدِ منَ الفوائدِ.

سعر لاصقة التخسيس الكوري  mymi wonder patch

يبلغُ سعر لصقات التخسيس في الصيدليات مِن MYMI بالعملاتِ المختلفةِ:

  •  11.75 دولاراً.
  • 218.57 جنيهً مصريّاً.
  • 44.07 ريالاً سعوديّاً.

2. لاصقه البطن للتخسيس جايسوينغ

لاصقه البطن للتخسيس من جايسوينغ
لصاقات للتنحيف من JAYSUING للحصول على جسم مشدود

تقعُ شركةُ JAYSUING في الصّينِ وهيَ مسؤولةٌ عَن مجموعةٍ منَ المنتجاتِ الصيدلانيّةِ والتّجميليّةِ والصّحيّةِ، ومِن بينِها لصقات Jaysuing weight loss sticker الّتي تساعِدُ على خسارةِ الوزنِ وفقاً لمعاييرِ الشّركةِ. كما تتميّزُ بالتّالي:

  • تسرّعُ عمليةَ حرقِ الدّهونِ.
  • ترفعُ مِن معدّلِ التّمثيلِ الغذائيِّ.
  • يمكنُ وضعَها مَع نقطةِ الوَخزِ في السّرةِ.
  • استخدامُها 3 ساعاتٍ يوميّاً فقَط مَع فاصلِ راحَةٍ ليومٍ واحدٍ.
  • ذاتٌ مكوّناتٍ عشبيّة نباتيّة طبيعيّة لذلِك هيَ آمنةُ الاستخدَامِ.
  • من آراء أحد العملاء “بعد تجربتي مع لصقات التخسيس Jaysuing، لا تمنحُكِ الملصقاتُ شعوراً بالبللِ أو الإزعاجِ الحسّيِّ إطلاقاً”.

سعر لاصقه البطن للتخسيس Jaysuing weight loss sticker

سعر لصقات التخسيس في الصيدليات من شركة جايسوينغ أرخص من سعر لاصقة التخسيس الكوري ، إذ يبلغُ سعرها 5 دولاراتٍ، وما يعادِلُها 93.01 جنيهاً مصريّاً و 18.75 ريالاً سعوديّاً.


3. لاصقه البطن للتخسيس أوكويست

لاصقه البطن للتخسيس من أوكويست
لصقات التخسيس auQuest لإذابة دهون البطن.

AUQUEST هيَ علامةٌ تجاريّةٌ احترافيّةٌ للعنايةِ بالبشرةِ، وتقعُ شركتُها في الصّينِ. تُنتجُ العلامةُ التّجاريّةُ AUQUEST كريماً للوجهِ، كريماً للعينينِ، مصلاً للوجهِ، قناعاً للوجهِ، ومنتجاتٍ لإنقاصِ الوزنِ مثلُ لاصقه البطن للتخسيس auQuest slimming patch . لاصقة تخسيس منطقة البطن تتميّزُ بشكلٍ خاصٍّ عَن غَيرها بما يلي:

  • تعزّزُ إزالةَ السّمومِ منَ الجّلدِ.
  • تشدُّ منطقةَ البطنِ دونَ عناءٍ.
  • تحرقُ الدهونَ، وتعزّزُ التّمثيلَ الغذائيَّ العالي.
  • تصميمُها متطوّرٌ ومريحةٌ للاستخدامِ وسهلةُ الحملِ.
  • تعملُ لاصقه البطن للتخسيس auQuest على تدفئةِ بطنكِ بلطفٍ.
  • لاصقة تخسيس منطقة البطن تساعدُ على تنشيطِ الدّورةِ الدّمويّةِ.
  • لاصقة تخسيس منطقة البطن آمنةٌ للاستخدامِ، وكبيرةٌ تغطّي معظمَ منطقةِ المعدةِ.
  • لاصقه البطن للتخسيس هذهِ واحدةٌ مِن أرقِّ لصقاتِ البطنِ المتوفّرةِ والّتي يمكِنُ استخدامُها لمدّةِ 8 ساعاتٍ.

سعر لاصقه البطن للتخسيس auQuest slimming patch

يبلغُ سعر لصقات التخسيس في الصيدليات من شركة AUQUEST:

4 دولاراتٍ ما يعادلُها 15.00 ريالاً سعوديّاً أو 74.41 جنيهاً مصريّاً.



الأسئلةُ الشّائعةُ فيما يتعلّقُ ب لاصقه البطن للتخسيس

  1. كيفَ يمكنني استخدامُ لاصقه البطن للتخسيس ؟

    تتطلّبُ بعضُ لصقات اذابة دهون البطن البقاءَ على جسمكِ لمدّةٍ تصلُ إلى 24 ساعةً، لكن يحتاجُ البعضُ الآخرُ إلى ساعاتٍ أقلّ للامتصاصِ. لذلك اقرأي تعليمات المنتج بدّقة مسبقاً. منَ الضّروريِّ أيضا أن تظلَّ الرُقعةُ جافّةً طوالَ مدّةِ الاستخدامِ. أمّا بالنّسبةِ لأماكنِ تطبيقِ اللّاصقةِ يضَعُ النّاسُ اللاصقات على مناطق الترهّلات مثل المعدةِ والذراعينِ والفخذينِ، ثمَّ يتمُّ امتصاصُ المكوّناتِ الموجودةِ داخلَ اللاصقةِ في جلدكِ.

  2. هل لاصقه البطن للتخسيس آمنةُ الاستخدامِ للتّجربةِ؟

    لا يزالُ هناكَ قدرٌ كبيرٌ من عدمِ اليقينِ حولَ مُساعِداتِ إنقاصِ الوزنِ. ولم يتمُّ اختبارُها بشكلٍ كافٍ للتّأكدِ مِن سلامتِها، أو لنفي احتوائِها على مكوّناتٍ خطيرةٍ. لكن اعتماداً على الشّركاتِ المصنّعةِ، بعضُ العناصرِ مصنّفةٌ على أنّها طبيعيّةٌ وليسَ لها آثارٌ سلبيّةٌ.

  3. كيفَ يمكنني اختيارُ لصقات اذابة دهون البطن المناسبةُ؟

    نظراً لعدمِ كفايةِ الأبحاثِ المتاحةِ وتنوّعِ التّصحيحاتِ في السّوقِ، فمنَ الحكمةِ استشارةُ طبيبٍ متخصّصٍ قبلَ اختيارِ لصقات التخسيس . ولكن إذا كنتِ لا تزالينَ مستعدّةً للقيامِ بالمهمّةِ، فإليكِ بعضُ الأشياءِ الّتي يجبُ وضعُها في الاعتبار:- البحثُ عَن المكوّنات.- الحذرُ منَ الآثارِ الجّانبيّةِ المُحتملةِ.- التّحقّقُ منَ التّصحيحاتِ المتوفّرةِ.- تحديدُ مقدارِ الوقتِ الذّي تُستخدمُ فيهِ لاصقه البطن للتخسيس .

د.غنى خليل

طبيبة عامّة، ومختصّة في كتابة المقالات الطبيّة والعلميّة لإيصال المعلومات الموثوقة.
زر الذهاب إلى الأعلى