تخسيس البطن

إليكِ أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار ! آمنة تماماً للجميع

لعقودٍ من الزمن، سعتِ المُختبرات والشُركات العالميّة إلى إيجادِ هذا الدّواء الذي يمكنُه أن يقودَ الرّحلة الشاقّة التي يخوضُها الكثيرون للتخلّص من الوزن الزّائد وتحقيقِ حُلمِ الرشاقة. إن هذا السّعي هو اعتراف بأنّ فقدان الوزن والحفاظ عليه ليس مجرّد مسألة إرادة، أو مقاومة لنداء الحلويّات و الآيس كريم في الثّلاجة فقط، بل هي عمليّة أعقدُ من ذلك بكثير، تتطلّب تضافر العديد من الطّرق لتحقيقها. نقدّم لكِ مجموعة من أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار كأحد أهمّ السّبل المُتّبعة للمساعدة في تخفيفِ الوزن؛ تابعي معنا …

مشاكل الوزن الزائد

إنّ الأشخاص الذين يعانون من السّمنة، مقارنة بالّذين يتمتعون بوزن طبيعيّ وصحيّ، هم أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض والحالات الصحيّة الخطيرة، لاسيما أمراض القلب والأوعية الدمويّة. وكذلك المشاكل المتعلّقة بالاستقلاب، مقاومة الأنسولين (الداء السكري نمط 2)، بعض أنواع السرطان. وغيرها الكثير من الحالات المسببّة لإعاقات جسديّة كبيرة والوفاة المبكّرة.

توزّع الدهون في جسم النساء

تميل النّساء بشكلٍ طبيعيّ إلى تخزين الدّهون بنسبة أكبر من الرّجال في أجسادهنّ. وذلك بتوزّع مختلف أيضاً، لتأخد شكل الكمثرى أو الإجاصة. هذا يعني أن النّساء عادة ما تخزّن الدهون في الأرداف، الوركين، أسفل البطن والفخذين. حيث تحمل كميّة أكبر من الدّهون تحت الجلد مقارنة بالدّهون الحشوية، مما يمنحهن تلك المنحنيات والعلامات الناعمة في مناطق التخزين هذه.

توزّع الدهون في جسم الرجال

تتوزّع الدهون في أجسام الرّجال بشكلٍ مختلف لتأخذ شكل التفاحة. حيث أنّهم أكثر عرضة لتخزين الدهون الزائدة في الجزء العلويّ من الجسم. وخاصّة في منطقة البطن. يكون ذلك بنسبة دهون حشويّة أكبر من الدّهون تحت الجلد، ممّا يعرّضهم لارتفاع خطر الإصابة بـ الأمراض المتعلّقة بها أكثر، مقارنةً بالنّساء.

هل تستطيع حبوب التخسيس وحدها إنقاص الوزن ؟

لم يُثبت البحث العلميّ حتّى الآن أنّه يوجد دواء سحري يستطيع إنقاص الوزن وحده. إلّا أنّ استخدام أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار مع اتّباع نظامٍ غذائي وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام أبدى لدى الكثيرين تحقيق قفزات كبيرة في تسريع الوصول لأهداف اللياقة البدنيّة الخاصّة بهم.

قد يهمّك أيضا >> مراجعة لـ أهم أدوية تخسيس البطن في الصيدليات.

إليكِ أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار لـ التخلص من الوزن الزائد

نستعرِض لكِ فيما يلي قائمة بالمُنتجات المرشّحة كـ أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار في الصيدليات أو الأسواق الإلكترونيّة :

1. هيمالايا أيور لتخفيف الوزن

فوائد أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من هيمالايا أيور
أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من هيمالايا أيور

تمّ تركيب أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار هيمالايا أيور سليم من الأعشاب العلاجيّة التي استُخدمت منذ فترة طويلة في الطب الهنديّ القديم. يضمّ هذا الغارسينيا، بذور الحلبة ومزيج من المكوّنات الحيويّة الأخرى التي تساعد على إزالة السموم وتقليل تخزين الدّهون في الجسم. تعمل كذلك على تنظيم مستويات الكوليسترول والدّهون الثلاثية، بالإضافة إلى تحسين وظائف البنكرياس وتحفيز إنتاج الأنسولين لتقليل الرغبة الشديدة في تناول السّكر، وكبح الشهيّة.

الآثار الجانبية
هيمالايا أيور سليم افضل برشام تخسيس بدون اضرار آمن ومثاليّ لجميع الأشخاص، دون ملاحظة أيّ آثار جانبيّة له. لكنّ يحظر استخدامه لدى الحوامل، المرضعات أو الأطفال لتجنّب أي مخاطر محتملة.
طريقة الاستخدام
تناولي كبسولتين من هيمالايا أيور أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار مرّتين يوميّاً بعد الوجبات، ولمدة 3- 6 اشهر على الأقل.
السعر
يبلغ سعر أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من هيمالايا أيور على معظم مواقع التسوّق الالكتروني ما يقارب 12.52 ريال سعودي، أو 52.27 جنيه مصري؛ للعبوة الحاوية على 60 كبسولة.

2. فاتلوس أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار

فوائد افضل برشام تخسيس بدون اضرار من فاتلوس
معلومات عن افضل برشام تخسيس بدون اضرار من فاتلوس

تحتوي أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من فاتلوس على أورليستات 120 مجم كمادّة فعّالة. تعمل هذه المادّة كمثبّط قويّ المفعول للّيباز المعدي المعويّ، ممّا يمنع تحلّل الدّهون الثلاثية في السبيل الهضمي إلى أحماض دهنيّة حرّة قابلة للامتصاص. حيث يتم طرح هذه الدهون عوضاً عن هضمها وامتصاصها، وبالتالي تقليل مقدار السعرات الحرارية المتناولة. ينتج عن ذلك خفض الوزن واستقراره لاسيما في حالات ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.

الآثار الجانبية
تشمل الآثار الجانبيّة الأكثر شيوعاً؛ الغثيان، انتفاخ البطن، البراز الدهنيّ واضطراب حركات الأمعاء المفاجئة أو المتكرّرة. يتداخل أورليستات كذلك مع امتصاص الجسم لبعض الفيتامينات الذوّابة في الدهون (A و D و E و K) مؤديّاً أحيانا لظهور أعراض عوزها.
طريقة الاستخدام
تناولي كبسولة واحدة 120 ملجم من فاتلوس مع كلّ من الوجبات الثلاث الرئيسيّة، وذلك قبل أو أثناء أو حتّى ساعة واحدة بعد الوجبة. وانتبهي أنّه إذا فاتتكِ وجبة رئيسيّة، أو إن لم تحتوي هذه الوجبة على دهون، فيجب حذف الجرعة المرافقة. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بتناول مكمّل متعدّد الفيتامينات مرّة واحدة يوميّاً، قبل ساعتين على الأقلّ من تناول أورليستات أو بعده.
السعر
يبلغ سعر أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من فاتلوس على معظم مواقع التسوّق الالكتروني 115.45 ريال سعودي، أو ما يعادل 481.96 جنيه مصري؛ للعبوة الحاوية على 80 كبسولة.

3. حبوب فورمولاين

معلومات عن فورمالين افضل علاج للتخسيس بدون اضرار
افضل علاج للتخسيس بدون اضرار من فورمالين

أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار من فورمولين L112 تساعد على إنقاص الوزن دون التخليّ عن الدهون في النظام الغذائيّ. يعمل بطريقة بسيطة واستراتيجيّة ذكيّة للتخلّص من الوزن. حيث تقوم الألياف الفريدة فيه بربط الدّهون الغذائيّة التي تمرّ عبر الجهاز الهضميّ، ممّا يقيّد السعرات الحراريّة ويجعلها غير متاحة للجسم. وهكذا يعتبر افضل علاج للتخسيس بدون اضرار يؤمّن حرق الاحتياطي من الكيلوغرامات الزائدة بشكل أسرع، لاسيما في الخصر والساقين، ما يجعل قوام الجسم رشيق ومتناسق.

الآثار الجانبية
تشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ أفضل حبوب تخسيس من فورمالين؛ الإمساك، الإسهال، النعاس. صداع الرأس، حرقة من المعدة، الغثيان والتقيؤ. لكن في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية الشديدة كردود الفعل التحسسيّة (من طفح جلدي، شرى، حكة ، صعوبة في التنفس، ضيق في الصدر وتورم في الفم، الوجه، الشفتين، أو اللّسان) يجب عندها طلب المساعدة الطبيّة فوراً.
طريقة الاستخدام
تناولي قرصين من فورمولين أفضل حبوب تخسيس بدون اضرار مرّتين يوميّاً مع وجبتين تحتويان على أعلى نسبة دهون، وذلك مع ما لا يقل عن 250 مل من الماء في نهاية الوجبة.
السعر
يبلغ سعر أفضل حبوب تخسيس من فورمولاين على مواقع التسوّق الالكتروني ما يقارب 291.67 ريال سعودي، أو 1216.70 جنيه مصري؛ للعبوة الحاوية على 60 كبسولة.

قد يهمّك أيضا >> قائمة بـ أفضل حبوب للتنحيف وإنقاص الوزن خلال فترة وجيزة.

نصائح لـ التخلص من الوزن الزائد بسرعة

  • الإقلاع عن التدخين، وشرب الكحول باعتدال أو الامتناع عنهُ تماماً.
  • توزيع المدخول اليوميّ من الدّهون، الكربوهيدرات والبروتين على ثلاث وجبات رئيسيّة.
  • شرب الماء وذلك بكميّات كبيرة لاسيما قبل الوجبات، فهو يساعد على الشعور بالامتلاء.
  • قلّل من تناول الحلوى والأطعمة المصنّعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكّر المضاف.
  • تجنّب الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة، والتي تحوي نسبة عالية من الدّهون والسكّريّات،
  • تناول الوجبات الخفيفة الصحيّة والطبيعيّة الغنيّة بالفواكه والخضراوات والحرص على توافرها دائماً.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك أو حتّى مكمّلات البروبيوتيك التي تعزّز صحّة الجهاز الهضمي.
  • إدخال مشروبات القهوة الخضراء والشاي الأخضر غير المحلّاة إلى النّظام الغذائيّ، فهي تحوي مكوّنات تساعد على حرق الدهون.
  • تقليل تناول الدهون اليوميّة إلى ما لا يزيد عن 60-80 جم. وإيلاء اهتمام خاصّ لجودة الدهون، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنيّة، وما إلى ذلك.
  • إضافة البروتين إلى النّظام الغذائيّ، حيث يعزّز عمليّة التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعرة حراريّة في اليوم، بالإضافة إلى خفض الشهيّة والشعور بالشّبع.
  • ممارسة الرياضة بانتظام. سواء الأيروبيك، الجري، ركوب الدرّاجات، أو المشي لمسافات طويلة، وهي طريقة رائعة لحرق السعرات الحراريّة وتحسين الصحّة العقليّة والبدنيّة.
  • حاول تضمين الكثير من الأطعمة الغنيّة بالألياف في نظامك الغذائي. حيث تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، وبالتّالي الشّعور بالشّبع، وتقليل امتصاص السعرات الحرارية.

د. فرح أبو شهله

طالبة في كليّة الطّب البشري، كاتبة محتوى طبّي في موقع صحّتي.
زر الذهاب إلى الأعلى