مستحضرات العناية بالبشرة

أفضل طرق ومنتجات ازالة الجلد الميت من الجسم بكلّ سهولة وأمان

جميعنا نتمنّى أن نحظى ببشرةِ الأطفالِ الناعِمة لاسيّما بعد تقدّمنا بالعمر وزيادةِ جفاف الجلد الناتجِ عمّا نتعرّضُ له من مؤثّراتٍ خارجيّة حيث نلاحظ كهولةَ البشرة شيئاً فشيئاً، لذلك ولنحصل على ما نرغب لا بدّ لنا من الاهتمام والبحث عن حلولٍ لمحاربة علاماتِ شيخوخة البشرة و العملُ على ازالة الجلد الميت من الجسم بشكلٍّ دوريٍّ وباتّباعِ طرقٍ آمنة، نحن هنا لنختصرَ عليكِ الطريق ولنعرِّفكِ على أفضل الحلول للحصولِ على بشرةٍ خاليةٍ من العيوب ودائمةَ الشباب فابقي معنا..

الجلد الميّت

يتألّف الجلدُ من طبقتين هما الأدمة والبشرة، والبشرةُ بدورها أيضا مقسومةٌ إلى الطبقةِ القاعديّة وطبقة الخلايا القرنيّة وهي خلايا الجلدِ الميّتة التي تشكّلُ حاجزاً واقياً لحماية الجسم من الماءِ والملوّثات الخارجية. تتجدّدُ البشرة باستمرارٍ فتستبدلُ خلايا الجلد القديمة بأخرى جديدة بمعدّلٍ تقريبيٍّ يتراوَحُ بين 30000 و 40000 خليّةٍ في الدقيقة. فيتمّ التخلّصُ من حوالي مليون خليّة كلَّ يوم، كما يمكن أن تتراكَم هذه الخلايا على سطحِِ الجلد، ممّا يجعلها تبدو باهِتة. يمكن أن يؤدّي أيضا إلى انسداد مسامِ الجلد، فيظهرُ حبّ الشباب. في الواقع تشكّلُ خلايا الجلدِ الميتة أوّل 18 إلى 23 طبقةٍ من بشرتك. عندما لا تنسلّخ خلايا الجلدِ الميتة كما ينبغي، يمكن أن تترُكَ أعراض مثل: 

نحن نرشح لك هذا المنتج :


إليكِ inno gialuron كريم محاربة التجاعيد الأول

تُعانين من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المُزعجة! هل ستستسلمين لعلامات الشيخوخة ! بالتأكيد لا؛ إليكِ Inno Gialuron كريم بمكوناتِه الطبيعية سيعيد بشرتك لعمر الـ20؛ آمن تماماً للجميع وبسعر مِثالي.

مميّزات و فوائد Inno Gialuron كريم

- آمن وسهل الاستخدام.

- يهدّئ الجلد المتهيّج.

- يكافح علامات الشيخوخة.

- يحبس الرطوبة في البشرة.

- ذو خصائص مضادّة للالتهاب.

- خالٍ من أي مكوّنات صناعيّة.

- يملئ التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- يقلّل حجم المسام، ويزيل العيوب.

- رائحة لطيفة، يضفي الانتعاش لبشرتك.

- بديل آمن وغير مكلف للبوتوكوس أو الجراحات التجميليّة.

- يُعالج فرط التصبّغ، يزيل الانتفاخ، ويمحي الرؤوس السوداء.

آراء عملاء Inno Gialuron كريم

حاز Inno Gialuron كريم لمحاربة التجاعيد على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءَت معظم الآراء إيجابيّة فيما يخصّ فعاليتهُ في التخلّص من التجاعيد، شدّ البشرة، وإضفاء الرطوبة الملائِمة لها؛ علاوة على سعرهُ المِثالي مقارنة مع الفوائد العُظمى لهذا المنتج.

سعر كريم inno gialuron

يتوفّر المنتج بسعر 330 ريال سعودي؛ ومتوفّر في جميع البلدان العربيّة (السعودية - الأردن - الكويت - الامارات - عمّان - البحرين )؛ اطلبهُ من هنا.

  • الحكّة.
  • حبُّ الشباب.
  • بهتانُ البشرة.
  • جفافُ الجلد وتقشّرهِ.
  • سماكةُ الجلدِ خشونته.

لذلك من الضروريّ الاهتمام و ازالة الجلد الميت من الجسم بانتظامٍ للحفاظ على حيويّةِ الجلد وشبابه.

أسباب تراكم الجلد الميت على الجسم

إن تموّت خلايا الجلد هو عمليّةٌ فزيولوجيّة طبيعيّة تهدفُ في النهايّة إلى تشكيلِ خلايا جديدة، في الواقع تتسرّعُ هذه العمليّة نتيجةَ عدّةِ عواملٍ مما يتطلّب ازالة الجلد الميت من الجسم بشكلٍ دوريٍّ منعاً لتراكُمِه، تشمل هذه العوامل :

  • أمراض الجلد الكامنة: يمكن أن تكون المشكلة المسبّبة لتراكم الجلد الميت من أعراض الأمراض الجلديّة المختلفة التي تتطلب عناية طبيّة، بما في ذلك الأكزيما والصدفيّة لذلك من الضروري صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت باستخدام موادٍّ طبيعيةٍ وآمنة في المنزل.
  • جفاف الجلد: يمكن أن يؤدّي نقصُ الرطوبة أو العيش في منطقةٍ جافّة إلى زيادة معدّلِ موت الخلايا، مما يؤدّي إلى زيادة إنتاجِ الجلد الميت. قد ينتجُ جفاف الجلد أيضا عن مشاكِلٍ طبيّة أو عدم ترطيبِ البشرة. فيجبُ عليكِ استخدام كريم لإزالة الجلد الميت وترطيبِ البشرةِ بانتظام.
  • الشيخوخة: وهي أحد الأسبابِ الأكثر شيوعاً لتراكم خلايا الجلدِ الميتة. مع تقدّمكِ في العمر، تفقدُ بشرتكِ القدرة على التجدّد بسرعة، مما يؤدي إلى تراكُمِ الجلد الميت على السطح. لذلك من الأفضل البدء بالبحثِ عن طريقة لـ ازالة الجلد الميت من الجسم في عمرٍ مبكِّرٍ للوقاية من النتائجِ الكارثيّةِ المستقبليّة في حال الإهمال.
  • عدم تقشير الجلد: يعدّ التقشير خطوةٌ مهمّة في أيّ روتينٍ تتّبعيهِ للعناية بالبشرة. عدمُ تطبيق خلطة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت مرّتين في الأسبوع على الأقلّ يسمحُ لخلايا الجلدِ الميتة بالبقاءِ على سطح الجلد. في الواقع يتسبّبُ تراكمُ الجلد مع بالزيت والأوساخ وبقايا المكياج في انسداد المسام ، ممّا يعيق تساقط خلايا الجلد القديمة وإنتاج خلايا جديدة.

أكثر المناطِق عرضة لتراكم الجلد الميت

في الواقع إن الأماكن التي يتراكمُ فيها الجلد الميت هي كلُّ منطقةٍ مغطّاةٍ بالجلد من الجسم ولكن من الملاحظ أنَّ مناطق الجسم الأكثر احتكاكاً مع المؤثِّراتِ الخارجيّة هي الأكثر تأثّراً ومراكمةً لخلايا الجلدِ الميّتة وذلك كنوعٍ من الحماية في مواجهةِ التأثيرات الخارجيّة المؤذيةِ للبشرة، من هذه المناطق نذكر: المرفقين، الركبتين، أخمصُ القدمين والظهر. ومن الأفضلِ التركيز على كيفية ازالة الجلد الميت من الجسم من هذه المناطق فهي أصعبُ من غيرها.

فوائد إزالة الجلد الميت من الجسم

بصرفِ النظر عن إزالةِ الجلد الجاف والميت، فإنَّ صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت تزيدُ من إشراقِ البشرة، نعومتِها، وشبابها، بالإضافة إلى العديدِ من المحاسِن الأخرى التي تقدِّمها. إليكِ فوائد ازالة الجلد الميت من الجسم :

  • يمنعُ ظهورَ حبّ الشباب.
  • ينظّف المسام تنظيفاً عميقاً.
  • يوحّد لون البشرة ويزيلُ التصبّغات.
  • يعزّزُ الدورة الدمويّة والتصريفَ اللمفاويّ للجلد.
  • كما يساعِد منتجات العناية بالبشرة الأخرى على اختراقٍ أعمق وفائدةٍ أكبر.

طرق ازالة الجلد الميت من الجسم

هل تعاني من تراكمِ الجلد الميت؟ تبحثينَ عن حلولٍ للتخلّص منه؟! نقدّمُ لكِ معلوماتٍ عن كيفية ازالة الجلد الميت من الوجه والجسم بطرقٍ متعدّدة سواء كانت طبيعية أم منتجات خاصّة للعناية بالبشرة:

1. الخلطات المنزلية

لقد أثبتتْ خلطات تقشير و ازالة الجلد الميت من الجسم المعدّةُ منزليّاً فعاليّتها على الرغم من بساطةِ مكوِّناتِها وتوفّرِها في كلِّ منزل إليكِ بعض الأمثلة عنها وعن كيفية ازالة الجلد الميت من الوجه والجسم باستخدامِها :

1.سكراب القهوة لـ ازاله الجلد الميت من البشره

سكراب القهوة ل ازاله الجلد الميت من البشره
فوائد إزالة الجلد الميت من الجسم باستخدام القهوة

قوامُ القهوة المطحون الشبيهُ بالرملِ يجعلها أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت للوجه والجسم منزليِّ الصنع. تعملُ حبوب القهوةِ على إزالةِ خلايا الجلد الميتة بلطف، مما يؤدّي إلى تجديدِ وتعزيز الدورةِ الدموية. يمكنها أيضا أن تنفخ وتشدُّ الجلد، فتقلّلُ من ظهور السيلوليت مؤقتّاً. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الكافيين الموجودُ في القهوة يمنعُ الشيخوخةَ الضوئيّة عن طريقِ رفع الهرموناتِ التي تحفّزُ تجديد الخلايا بما فيها الكولاجين والإيلاستين اللذان يعملان على إصلاحِ وترميم الجلد، يمكنكِ صنعُ أفضل وصفة لازالة الجلد الميت من الوجه عن طريقِ خلط القهوةَ المطحونةَ مع أيِّ زيتٍ يرطّبُ ويغذّي البشرة.

خطوات الإعداد:

  1. امزجي 3 ملاعقٍ كبيرة من القهوةِ المطحونة مع ملعقةٍ كبيرة من زيتِ الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.
  2. قومي بتدليكِ هذا المقشّرِ برفقٍ على رقبتكِ، وجهك، مرفقيكِ، ركبتيك، وقدمك.
  3. اغسلي بشرتكِ بالماء الدافِئ بعد 5-10 دقائق.
  4. ربِّتي على بشرتكِ لتجفيفها وضعي المرطب.
  5. استخدمي هذا العلاجَ مرّةً واحدةً في الأسبوع.

2.اللبن ودقيق الشوفان ماسك لازالة الجلد الميت من الوجة

اللبن ودقيق الشوفان ماسك لازالة الجلد الميت من الوجة
فوائد استعمال وصفة لازالة الجلد الميت من الوجه مصنوعة من اللبن ودقيق الشوفان

إلى جانبِ العديد من الفوائدِ الصحيّة، يمكن أن يساعدكِ استخدامُ خلطة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميّت من الشوفان في الحفاظِ على بشرتكِ أيضا. فهو يحتوي على أفينانثراميدات، مركّباتٌ مضادّةٌ للأكسدة، ومضادّة للالتهابات تهدِّئ البشرةَ الجافّة والمتهيّجة. دقيق الشوفان مفيدٌ أيضا للبشرةِ المعرّضة لحبِّ الشباب لأنه يمتصُّ الزيتَ من السطح. لذلك يمكنكِ ابتكارُ طريقة ازالة الجلد الميت من الوجه والجسم بمزجِ دقيق الشوفان مع مكوّناتٍ أخرى في المنزل. يشتهرُ الاستخدام الموضعيُّ للبنِ الرائب مع الشوفان لإزالة البقع الداكنة، العيوب، اسمرارَ البشرة، وما إلى ذلك. كما أنّه ينظِّفُ البشرة من أيِّ شوائبٍ أو أوساخ. 

خطوات الإعداد:

  1. اخلطي نصفَ كوب من اللبن مع نصف كوبٍ من دقيقِ الشوفان واتركيهِ ينقع لبعض الوقت.
  2. بمجرّد أن يتحولَ الخليطُ إلى عجينةٍ سميكة، ضعيه على الجلدِ ودلّكي بحركاتٍ دائرية.
  3. اشطفي الجلدَ بالماءِ العذب.
  4. كرّري هذا العلاج مرّتين في الأسبوع للحصولِ على أفضل النتائِج.

2. الكريمات الموضعيّة

بالإضافة إلى الماسكاتِ الطبيعيَة المصنوعةُ في المنزل، فقد صُنعتْ ماسكات محضّرةً وفقاً لمعاييرٍ دقيقة من مزيجٍ من الموادِّ الطبيعيّةِ والطبيّةِ الآمنة ومنها:

1. بلاش بيوتي كريم لازالة الجلد الميت من الوجه

فوائد ازالة الجلد الميت من الجسم باستخدام كريم بلاش بيوتي

Blush Beauty كريم لازالة الجلد الميت من الوجه والجسم من Panchvati عبارةٌ عن تركيبةٍ فوريّة غنيّةٌ بالأناناس، الطماطم، الخيار، والبابايا، يساعد على تقشيرِ البشرة، تنقيةِ المسام، وإزالةِ السمرة. كما أنّه طريقة ازالة الجلد الميت من الوجه والجسم دون تجريدِ البشرة من رطوبتِها الطبيعيّة. تحتوي البابايا على مادّةِ البابين المعروفةُ بتنعيمها وتنظيفها للبشرة. كما تعملُ أحماضُ ألفا هيدروكسي على إذابَةِ خلايا الجلد الميّتة، تقليلِ البقعِ الداكنة، وإظهارَ لونِ البشرة أكثرَ صحّة. يوازِنُ مستخلصُ الطماطم درجةَ حموضةِ البشرة، ينظّمُ إفرازَ الدهون، ويمنعُ تدهورَ الكولاجين. بينما يهدّئُ مستخلص الخيار البشرةَ ويقلّلُ انتفاخَها. لذلك يشكّلُ هذا الكريم خلطة لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت بشكلٍ فعّال وموادٍ طبيعيّة.

كيفيّة الاستخدام
ضعي كميّةً صغيرة منه على البشرةِ الجافّة، دلّكيهِ بحركةٍ دائريّة حتّى يزولَ الجلد الميتُ والأوساخ، ثم اشطفي الجلّ المقشّر والجلد الميت للكشفِ عن بشرةٍ متوهّجة.
السعر
يبلغُ سعر Blush Beauty أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت للوجه ٥٨٫٤٨ ريال سعودي، ٢٤٤٫٧١ جنيه مصري.
معلومات عن Blush Beauty أفضل خلطة لتقشير الجسم وإزالة الجلد الميت

2.كريم لازالة الجلد الميت من الوجه من بي بريك

بي بريك كريم لازالة الجلد الميت من الوجه والجسم
معلومات عن طريقة ازالة الجلد الميت من الجسم باستخدام كريم بي بريك

يعملُ كريم BE Break التابع لشركة EC ELISHACOY على ازاله الجلد الميت من البشره فهو منظّفٌ قادرٌ على إزالة خلايا الجلد الميّتة والفضلات، يحفّزُ الدورةَ الدمويّة، ويعيدُ لبشرتكِ الصّحة والتوازن. غنيٌّ بزيتِ اللافندر العطريّ ذو الرائحةِ الذكيّة كما يحتوي على مستخلصِ اللؤلؤ الذي يولّدُ خلايا جديدةً تجعل البشرةَ ناعِمة، رقيقة، مرِنة، وجميلة بشكلٍ طبيعيّ. يمنعُ ظهور علامات الشيخوخة، التجاعيد، والترهّلَ على الجلد. نباتُ شوك الحليب يخلِّصكِ من البثور، الأكزيما، وحبُّ الشباب. يحتوي أيضا على خصائِص إزالةَ السموم. بالإضافَة إلى عصيرِ بيتولا ألبا الذي يعتبرُ مصدراً جيّداً للمعادن النادرةِ مثل المنغنيز وكذلك الأحماض الأمينية المختلفة. يوفّرُ الصبار حاجزاً وقائيّاً يحافظُ على الرطوبة. لذلك يعدُّ هذا الكريم أحد أفضل الطرق للحصولِ على فوائد ازالة الجلد الميت من الجسم .

كيفيّة الاستخدام
 قومي بالتدليكِ بلطفٍ بأطراف أصابعكِ وكفّيك، امسحيهِ بمنديلٍ ورقيٍّ بعد 3 إلى 5 دقائق، ثم اشطفيهِ بالماء الفاتر.
السعر
يبلغُ سعرُ كريم BE Break ل ازالة الجلد الميت من الجسم ٢٤٠٫١٢ ريال سعودي، ١٠٠٥٫٦٧جنيه مصري.
معلومات عن BE Break أفضل كريم لإزالة الجلد الميت من الجسم

3. ماسكات التخلّص من الجلد الميّت

إذا كنتِ ترغبين بـ طريقةً سريعةً، عمليّةً، وفعّالة، فأنتِ بحاجةٍ إلى استخدام ماسك لازالة الجلد الميت من الوجة مثل:

1.تشاركول بيل ماسك

تشاركول بيل أفضل ماسك ل إزالة الجلد الميت من الوجه للرجال والنساء
كيفية ازالة الجلد الميت من الجسم باستخدام ماسك تشاركول بيل

يعمل charcoal peel التابع لشركة Bear Hood على إزالة الجلد الميت من الوجه للرجال والنساء أيضا من خلالِ التنظيف العميق للمسام بالفحمِ الأسود حيث يزيلُ الشوائِب، الرؤوسَ السوداء، والعيوب للحصولِ على بشرةٍ متجانِسةٍ ومشرقة. كما أنّ هذه التركيبةُ المبتكرة غنيّةٌ بالفيتامينات، المغذيات، والمستخلصاتُ الضروريّةُ لصّحةِ بشرتك. يحتوي أيضا على مستخلصاتِ الخيزران القويّةِ التي تمنعُ الرؤوسَ السوداء بفعاليّةٍ وتشدُّ البشرة للحصول على مظهرٍ أكثر نظافة ونقاء. في الواقع إنّ  المكوّنَ الرئيسيّ لهذا الماسك هو فحمُ الخيزران المنشّط، والذي يتميّزُ بجزيئاتٍ رقيقة وقدرةٍ قويّة على الامتصاص، ممّا يعزّزُ عمليةَ الأيض للوجه. ويجعلُ منه أفضل ماسك لازالة الجلد الميت من الوجة .

كيفيّة الاستخدام
إن طريقةَ استخدام هذا الماسك سهلةٌ جدّاً تتمُّ في 3 خطوات:
– نظّف وجهك جيّداً.
– طبّق الماسك عن طريقِ التدليكِ الخفيف.
اتركه لمدّة 10 دقائقٍ، ثم انزعه لتحصلَ على تقشيرٍ لطيف.
السعر
يبلغ سعر charcoal peel أفضل كريم ل إزالة الجلد الميت من الوجه للرجال والنساء ٢٥٫٥٣ ريال سعودي، ١٠٦٫٩٣ جنيه مصري.
معلومات عن charcoal peel لـ ازالة الجلد الميت من الجسم

2.أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت للوجه ماريث أورغانيكس

فيتامين إنزيم أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت للوجه
فيتامين إنزيم لـ ازالة الجلد الميت من الجسم

يساعِد قناعُ الوجه Vitamin Enzyme التابِع لشركة Mary Ruth’s على تنظيفِ المسام المسدودة، يقلّلُ من اندفاعاتِ الجلد، ويرطّبُ البشرة بلطفٍ أيضا للحصول على وجهٍ متألّق. في الواقع تمّ تصميمُ التركيبة بمكوّناتٍ نقيّة عاليةَ الجودة بما في ذلك فيتامين ب 5، زيت جوز المكاديميا، حمض الجليكوليك، جوتوكولا، فطر ريشي، والإنزيماتِ العضويّة. بالإضافَة إلى ذلك فهي غير معدّلةٍ وراثيّاً، غير سامّة، خاليةً من البارابين، وخالية من كبريتات لوريل الصود. لذلك فإنّ هذه المكوّناتُ العضويّة والطبيعيّة المعتمدةُ بأعلى درجةِ نقاء تصنَعُ خلطة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت فعّالةً وآمنة.

كيفيّة الاستخدام
– نظّفي وجهك جيّداً ثم ضعي كميّةً من الماسك ودلّكيه على وجهكِ.
– اتركيهِ مدّة ربع ساعة أو أكثر، ثم أزيليهِ ورطّبي وجهكِ بكريم مرطّب.
السعر
يبلغُ سعر Vitamin Enzyme ١٥٩.٣٠ ريال سعودي، ٦٦٧.٤٨ جنيه مصري.
معلومات عن Vitamin Enzyme لـ ازالة الجلد الميت من الجسم

د.سالي حسن

طالبة طب بشري- سوريا،كاتبة محتوى طبي في موقع صحّتي.
زر الذهاب إلى الأعلى