الشعر الابيض

فوائد، أضرار، و سعر بخاخ لوريال للشيب وكيفيّة استخدامه

يلعبُ الشّعرُ دوراً أساسيّاً في مظهرنا الخارجي، وإنَّ امتلاكنا لشعرٍ حيويٍّ ولامِع ينعكسُ إيجاباً على الصحّة النّفسيّة ويرفعُ من درجاتِ الثّقةِ بالنّفس، وُيعدُّ الشّيب أحد أشيعِ المشاكِل الّتي يُعاني منها الشّعر حيثُ يجعلنا نبدو أكبر سنّاً كما ويعكّرُ صفوَ جَمالِ شعرِنا وجاذبيّته، ولعلَّ أوّلَ الحلولِ الّتي نُسارِعُ لاتّباعها عند رؤيةِ الشّعر الأبيض هو الصّبغ، ولكن ماذا لو لم يكن لدينا الوقتُ الكافي لاستخدامِ الصّبغات الدّائمة الّتي يحتاجُ تطبيقُها لوقتٍ طويل مقارنةً بالحلولِ البسيطة الّتي توفّرها لنا بعضُ المنتجات ! فإذا كنتِ تبحثين عن حلٍّ سريعٍ لتغطيةِ الشّعر الأبيضِ من رأسكِ وبأسهل طريقة فـ تعرّفي معنا على فوائد؛ أضرار، و سعر بخاخ لوريال للشيب وكيفيّة استخدامه بالتفصيل!

ما هو بخاخ لوريال للشيب ؟

بخاخ الشيب من Loreal
لوريال سبراي للشعر الابيض

لوريال سبراي للشعر الابيض عبارة عن بخّاخ ملوّن يتمُّ رشّه على الشّعر الأبيض فيقومُ بتغطيةِ الشّيب تغطيةً سريعةً ومؤقّتة لحين الغسل كما يعطي الشّعر مظهراً لامعاً وجذّاباً، فيُمكن اعتباره بديلاً سريعاً للصّبغةِ الدّائمة من شركةُ لوريال الفرنسيّة العلامة التّجاريّة الرّائدة في مجالِ المستحضراتِ التّجميليّةِ والعنايةِ الشخصيّة، حيثُ تقدّمُ هذه الشّركةُ منتجاتها الفاخرةِ الّتي تتنوّعُ بينَ منتجاتِ العناية بالشّعر، العنايةِ بالبشرة، العطور، المكياج، الحماية من الشّمس، بالإضافةِ إلى منتجاتِ تلوينِ الشّعر للنّساءِ والرّجال على مدارِ 110 سنوات، مراعيةً بذلكَ الجودةَ، الفعاليّةَ، والسّلامة.

أنواع سبراي لوريال للشعر الابيض

يوجدُ تسعُ درجاتٍ من سبراي لوريال للشعر الابيض تتدرّجُ من الأشقرِ الفاتح حتّى الأسود لتُناسبِ كلَّ ألوانِ الشّعر وتعطيه مظهراً طبيعيّاً وجذّاباً، وتمتلكُ جميعها نفس سعر بخاخ لوريال للشيب .

مكوّنات سبراي لوريال للشعر الابيض

يتمُّ تعديلُ تركيبةِ السبراي من وقت لآخر، ولذلك قد لا تعكِسُ هذه القائمةُ المكوّناتَ الموجودةَ في المنتجِ الّذي تقومين باستخدامِه. لذلك اقرئِي دائماً المكوّناتَ الّتي توجدُ على ملصقِ العبوة جيّداً قبلَ الاستخدام.

  • بيوتان، الّذي يمتصُّ الزّيوتَ والأوساخ من الشّعر ويعطيه مظهراً حيويّاً.
  • ايزوبيوتان، وهو غاز طبيعي يوجدُ في بخّاخاتِ الشّعر من أجلِ التّثبيت.
  • هيدروفلوروكربون، الّذي يساعِد على دفعِ المنتجِ من الفوّهة وتوزّعه توزّعاً متجانساً.
  • ثلاثي ايثوكسي كابريليلسيلان، حيثُ يربطُ هذا المكوّنُ الأصبغةَ لتشكيلِ طلاءٍ ثابتٍ حولَ الشّعرة.
  • ثلاثي ميتيل السيلوكسيسيليكات، الّذي يغطّي الشّعرةَ بغشاءٍ غير لزجٍ عند الجفاف حيثُ يحمي الشّعرَ بذلكَ ويُطيل من مدّةِ فعاليّةِ المنتج.
  • ايرون اكسيدز، وهو عبارَة عن ملوّنٍ للشّعر يُعطي اللّون الأسود، البنّي، الأحمر، البرتقالي، والأصفر وذلكَ حسب كميّةِ الماءِ المُضافة.
  • ميثيل تريميتيكون، الّذي يساعِد بدوره الأصباغَ على الجفافِ بسرعة كما يشكّلُ طبقةً واقيةً تحمي اللّون، بالإضافةِ إلى أنّه يُضفي على الشّعرِ اللّيونةَ واللّمعان.

مميّزات وفوائد لوريال سبراي للشعر الابيض

يمتلكُ بخاخ شيب الشعر العديدَ من المميّزاتِ الّتي تجعله من أفضلِ منتجاتِ تغطيةِ الشّيب، نذكرُ منها :

  • متوافرٌ بكلِّ ألوانِ الشّعر.
  • يعطي الشّعرَ ليونةً ولمعاناً.
  • لا يتركُ أيَّ لطّخٍ أو بقايا لزجَة عندما يجفّ.
  • خالٍ من الأمونيا والبيروكسيداز الضّار للشّعر.
  • يمكن استخدامَه على شعرِ اللّحية عندَ الرّجال.
  • خالٍ من الأصبغةِ الصّناعيّة الّتي تُلحقُ الأذيّةَ بالشّعر.
  • خفيفُ الوزنِ و بالتالي لا تشعرينَ بوجودِه على الشّعر.
  • يعدُّ سعر بخاخ لوريال للشيب مناسِباً مقارنةً بالفوائِدِ الّتي يقدّمها.
  • سريعُ الجفاف بعدَ البخّ فيُعدُّ بذلكَ خياراً ممتازَاً في الحالاتِ المستعجلة.
  • يناسِبُ جميعَ أنواعِ الشّعر ويمكنُ استخدامَه على الشّعر الاصطناعي أيضا.

آليّة عمل لوريال سبراي للشعر الابيض

يعملُ لوريال سبراي للشعر الأبيض عن طريق رشِّ الصّباغِ الملّونِ على الشّيب ممّا يؤدّي إلى طلاءِ خصلِ الشّعر باللّون المحدّد وإخفاءِ كلِّ الشّعرِ الأبيض وذلكَ بشكلٍ مؤقّتٍ لحين الغسل بالشّامبو، كما يحتوي المنتج على فرشاةٍ صغيرةٍ لضمَانِ الوصولِ الدقيقِ لكلِّ الشّعيراتِ وإعطاءِ تغطيةٍ مثاليّة.

دواعي استخدام بخاخ لوريال للشيب

تمَّ ابتكارُ هذا المنتجِ من أجلِ إخفاءِ الشّيب بأسرعِ وقتٍ وأسهلِ طريقة فهو موجّهٌ للأشخاصِ الّذين يرغبون بتحسين مظهرِ شعرهم وتغطيةِ الشّيبِ الظّاهر ولكن ليس لديهم متّسعٌ كافٍ من الوقتِ من أجلِ استخدامِ الصّبغاتِ الدّائمة، أو للّذينَ يرغبونَ بتغطيةِ الجذورِ البيضاءِ البارزة من أجلِ التّقليلِ من عددِ مرّاتِ صبغِ كاملِ الشّعر ما أمكن حفاظاً على سلامتهِ وصحّته وتفادياً للأضرار الّتي تسبّبها الصّبغةُ الدّائمة بما تحتويهِ من مواد كيميائيّةٍ على الشّعر.

الآثار الجانبيّة لاستخدام بخاخ لوريال للشيب

إنَّ بخاخ الشيب من لوريال منتجٌ آمنٌ تكادُ تنعدمُ آثاره الجانبيّة ولكنّه قد يؤدّي للحساسيّة عند بعض الأشخاص بسبب أحدِ مكوّناته وما يرافقها من احمرارٍ في فروةِ الرّأسِ وحكّةٍ قاسية.

عيوب بخاخ لوريال للشيب

إنَّ من أبرزِ عيوبِ سبراي لوريال للشعر الابيض هو أنَّ تأثيرهُ مؤقّت حيثُ أنّه لا يدومُ طويلاً ويزولُ بعد أوّلِ استخدامٍ للشّامبو ويعودُ الشّيب للظهورِ من جديد.

أضرار استخدامِ بخاخ لوريال للشيب

كما أنَّ لكلِّ منتجٍ فوائده الإيجابيّة، فلكلِّ منتجٍ بعضُ النّقاطِ السّلبيّةِ أيضا ، ولعلَّ أبرزَ هذه النّقاط في استخدام بخاخ لوريال للشيب هي الآتي :

  • يؤدّي استنشاقُ السبراي إلى صعوبةٍ في التّنفّس.
  • يمكن أن يسبّبَ المنتجُ تهيّجاً في فروة الرّأسِ بسبب تركِهِ لمدّةٍ طويلةٍ على الشّعر.
  • يسبّبُ سبراي لوريال للشعر الابيض تسمّماً خطيراً عند دخوله في العين أو عندَ استنشاقهِ ودخولِه في الحلق.
  • يؤدّي الاستخدامُ المتكرّرُ والمديدُ لهذا المنتج إلى إلحاقِ الضّرر بالشّعر وجعلهِ باهتاً، مجعّداً، وهشّاً يعانِي من التّقصّف.

احتياطات واجب اتّخاذها عند استخدامِ لوريال سبراي للشعر الابيض

على الرّغمِ من تدنّي نسبةِ إحداثِ سبراي لوريال لأيِّ أضرار ولكن لا مانِع من أخذِ الحيطةِ عند استخدامِه كارتداءِ القفّازاتِ، التّطبيق في غرفة ذات تهوية جيّدة لمنع الاستنشاق، بالإضافَة إلى عدمِ تركهِ لفترةٍ طويلةٍ على الشّعر و خاصّة عند الّذين يعانون من أمراضٍ جهازيّة، الأطفال، المُرضعات، والحوامِل وذلكَ لمنعِ وصول المواد الكيميائيّةِ لداخلِ الجسم تفادياً لحدوثِ أيِّ ضرر أو تشوّهٍ للجنين وخاصّةً خلالَ الأشهرِ الثّلاث الأولى من الحمل حيثُ تكونُ الاحتياطات أشد.

يجبُ التّنويهُ إلى وجوبِ الابتعادِ عن النّارِ واللّهب بالإضافةِ إلى الحرارة عند تطبيقِ البخّاخ على الشّعر إلى أن يجف بشكلٍ تام.

تداخلات دوائيّة لاستعمال بخاخ لوريال للشيب

لا يوجدُ تداخلاتٌ دوائيّةٌ مهمّة نظراً لأنّه منتجٌ مؤقّتٌ للاستعمال الخارجي فقط، ولكن يجبُ الانتباهُ عندَ من يعانون من تساقط الشُعرِ ويقومون باستخدام دواءِ المينوكسيديل، فيمكنهم استخدامُ السبراي بعد غسلِ المينوكسيديل جيّداً من على فروةِ الرّأس مباشرةً قبلَ تطبيقِ المُنتج وتركِ الاستخدامِ المسائيِّ للمينوكسيديل في هذا اليوم.

مضادّات استطباب بخاخ لوريال للشيب

يُمنع استخدامُ هذا البخاخ عند من يعانُون من الحساسيّة لأحدِ مكوّناته لتنّجبِ الآثارِ السّلبيّة والمُضاعَفاتِ الخطيرة.

آراء العملاء

حاز المنتَج على تقييم 3.6 نجوم في موقع Amazon للتّسوّق الإلكتروني، حيث جاءَت معظمُ الآراء إيجابيّة فيما يخصّ فعاليّته في تغطيةِ الشّيب ولاقى المنتج الاستحسان الكبير بسببِ سرعةِ تطبيقه وكونه منقِذاً في الحالاتِ الطّارئة، وقد نوّه بعضُ العملاءِ إلى وجوبِ أخذِ الحذرِ عند استخدامِه كي لا يسبّب تصبّغَ جلدِ اليدين والأظافِر، بالإضافَة إلى الحاجةِ لكميّةٍ كبيرةٍ من المنتج كي يتمَّ الحصولُ على اللّونِ المطلوب.

سعر بخاخ لوريال للشيب

يبلغُ سعر بخاخ لوريال للشيب 28.27$، أي ما يعادل 106.04 ريال سعودي، وأمّا في مصر فيبلغُ سعر بخاخ لوريال للشيب 444.55 جنيه مصري.

طريقة استخدام بخاخ شيب الشعر من لوريال

والآنَ وبعدَ تعرّفنا على سعر بخاخ لوريال للشيب ننتقلُ إلى طريقةِ استخدامهِ، حيثُ أنَّ استخدامَ هذا البخاخ سهل وبسيط جدّاً، كما وتعتمدُ الكميّة المُستخدمةُ على كثافةِ الشّعر وطوله وعلى كميّة الشّيب الموجودة فيه، ويمكن الحصولُ على نتيجةٍ مثاليّةٍ باتّباعِ الخطواتِ التّالية :

  • رجّي العبوةَ جيّداً.
  • رشّي المنتج من على بعد 13 سم من الشّعر ابتداءً من الجذور وتدريجيّاً على طول الشّعرة لضمانِ تجانسِ الألوان.
  • بعد ذلك مشّطي الشّعر بلطف.
  • و أخيرا اتركيه حتّى يجفّ لمدّةِ دقيقةٍ واحدة تقريباً.

المُنتجات البديلة لسبراي لوريال للشيب

في الحقيقة يوجدُ العديدُ من المُنتجاتِ الّتي تملكُ نفسَ آليّةِ العمل وتحقّقُ ذات الغاية ولكنّها تختلف عن سعر بخاخ لوريال للشيب ، نذكرُ منها :

وهكذا نجدُ أنَّ سعر بخاخ لوريال للشيب مناسبٌ نظراً للفائدةِ الّتي يقدّمها لنا في الأوقاتِ المستعجلة، كما أنَّ طريقةَ استعمالهِ سلسةٌ وغيرُ معقّدةٍ على الإطلاق.

د. شام الشّاش

حاصلة على شهادة الطّبّ البشريّ من جامعة دمشق، كاتبة محتوى طبّي، أسعى إلى إيصال المعلومات الطّبّيّة بأسلوب سهل يجذب القارئين.
زر الذهاب إلى الأعلى