تخسيس البطن

أفضل كبسولات التخسيس في الصيدليات ومواقع التسوق الإلكتروني

رغم تعدُّد أسباب البدانة ما بين العوامل الوراثيّة، الإصابة ببعض الأمراض العضويّة، عدم الاستقرار النفسي، قِلّة النشاط البدني، أو الإفراط في تناوُل الطعام. إلّا أن تأثيرها واحد، وهو تراجُع قدرة الجسم على أداء مهامه، تدنّي نوعية الحياة، وارتفاع خطر الوفاة. لذلك لا بد من تخفيض الوزن لحل المشاكل السابقة، وهذا ما تَقوم به كبسولات التخسيس التي ظهرت مؤخّراً في الأسواق؛ تابعوا معنا …

المحاولات والطرق التي يلجأ لها البعض لإنقاص الوزن

يَلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الوصفات والخلطات المنزلية كطريقة لإنقاص الوزن. إلاّ أنّها غالباً ما تكون غير فعّالة بسبب عدم استنادها لأساس علمي في معظَم الأحيان، ممّا يَدفعهم إلى الخطوة التالية. وهي اتّباع أنظِمة غذائيّة وتقليل حجم الوجبات، لكن عدم ترافُقها مع ممارَسة الأنشِطة الرياضيّة. أو قِلّة الالتزام بها على المدى الطويل يؤدّي إلى تحقيق نتائج ضئيلة لا تَتناسب مع الهدف الموضوع.

يَستخدم آخرون المنتَجات الطبّية و كبسولات التخسيس للتخلُّص من الشحوم المتراكِمة، بالإضافة إلى ذلك. يَعتمد البعض على الحل الجراحي مثل تكميم المعدة كونها وسيلة سريعة، مضمونة النتائج، ولا تَحتاج بذل جهد، إلا أنّ مضاعَفاتها شائعة.

الدافع الحقيقي لإنقاص الوزن

رغم أنّ اتّباع نظام غذائي صحّي وخطّة تمارين رياضيّة سيسهِّل بالتأكيد خسارة الوزن. إلّا أنّ ما يشجِّع الناس على الالتزام بها هو ما يحدِّد لاحقاً نوعيّة النتائج. حيث يَخشى البعض من زيادة احتمال الإصابة بالأمراض المهدِّدة للحياة. مثل أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، داء السكّري من النمط الثاني، انقطاع التنفُّس أثناء النوم، أو بعض أنواع السرطانات. ممّا يشكِّل دافِعاً قويّاً للراغبين في التمتُّع بصحّة جيّدة، وعيش حياة طويلة.

من جهة أخرى، يَشعر الكثير من البدينين بالخجل والإحراج من مَظهرهم. إضافة إلى انعدام الأمان الاجتماعي الذي يؤثِّر على الثِّقة الشخصية واحترام الذات، ممّا قد يؤدّي إلى الاكتئاب والقَلَق. لذلك يعَدّ الشعور بالرّضا عن النَّفْس حافِزاً مقنِعاً للتخلُّص من الشحوم المتراكِمة.

علاوة على ذلك، يَندفع المصابون بالسمنة للحصول على جسم رشيق بسبب معاناتهم الطويلة مع آلام المَفاصل الحامِلة لوزن الجسم. مع شكواهم المستمِرّة من التعب السريع، وصعوبة أداء الأنشطة البسيطة.

آلية عمل كبسولات التخسيس ؟

تَعمل افضل اقراص للتخسيس من الصيدلية عبر واحدة أو أكثر من الآليات التالية :

  • كبح الشهية، ممّا يقلل الشعور بالجوع.
  • زيادة معدَّلات التمثيل الغذائي في الجسم، بالتالي تعزيز حرق الدهون.
  • التدخُّل في قدرة الأمعاء على امتصاص الحموض الدسمة الموجودة في الطعام.

قد يهمّك أيضا >> أفضل حبوب تخسيس البطن والارداف ! حلم الرشاقة أصبح حقيقة.

إليكِ افضل اقراص للتخسيس من الصيدلية

فيما يلي افضل اقراص للتخسيس من الصيدلية كما يمكن الحصول عليها من الأسواق الإلكترونية :

1. كبسولات التخسيس هيربال جلوب تيتانيوم

كبسولات التخسيس Titanium
معلومات عن Titanium كأفضل كبسول للتخسيس

تحتوي كبسولات Titanium من شركة Herbal Globe على 450 ميليغرام من المكوِّنات النباتيّة الطبيعيّة؛ بما فيها 220 ميليغرام من خلاصة الأناناس، 80 ميليغرام من الغارسينيا كامبوغيا، و150 ميكروغرام من الكروم. ممّا يسرِّع حرق الدهون، يخفِّض نسبة السكّر والشحوم الثلاثية في الدم عن طريق تحسين استخدام الخلايا للأنسولين. كما يَدعم الأداء الرياضي، يزيد خسارة الوزن، ويحافِظ على جسم رشيق.

الآثار الجانبية لـ كبسولات التخسيس Titanium
تَرتبط الجرعات العالية مع حدوث تهيُّج الجلد، الصداع، الدوار، الغثيان، تقلُّب المزاج، ضعف التركيز، اضطرابات الدم، أذيّة الكبد أو الكلى.
كيفية استخدام كبسولات التخسيس Titanium
خذ كبسولة واحدة صباحاً قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.
سعر كبسولات التخسيس Titanium
يَبلُغ سعر العلبة 167.39 ريال سعودي، أو ما يعادِل 700 جنيه مصري.
معلومات عن هيربال جلوب تيتانيوم أفضل اقراص للتخسيس من الصيدلية

2. كبسولات التخسيس هيربال جلوب امريكان دايت

كبسولات التخسيس American Diet
معلومات عن American Diet كأفضل كبسول للتخسيس

تَتميّز كبسولات American Diet من شركة Herbal Globe باحتوائِها على 400 ميليغرام من مستخلَص الكيوي، التوت البرّي، وحبوب البن الخضراء. ممّا يبطّئ امتصاص المواد الدسمة، ويَرفع معدَّل التمثيل الغذائي، كما يَكبح الشهيّة، ويَتخلّص من الشحوم المتجمِّعة تحت الجلد. خاصّة في مناطق البطن، الأرداف، الفخذين، والذراعين، بحيث تَصِل خسارة الوزن إلى ما يقارِب 15 كيلوغرام في الشهر الواحد.

الآثار الجانبية
قد تسبِّب كبسولات التخسيس الصداع، الطفح جلدي، اضطراب الجهاز الهضمي، انخفاض إنتاج الحيوانات المنويّة، أو حتّى فَشَل الكبد لدى بعض الأفراد.
كيفية استخدام كبسولات التخسيس American Diet
تناوَل كبسولة واحدة يوميّاً قبل نصف ساعة من وجبة الإفطار.
سعر كبسولات التخسيس American Diet
يَبلُغ سعر العلبة 131.52 ريال سعودي، أو ما يعادِل 550 جنيه مصري.
معلومات عن اقراص للتخسيس هيربال جلوب امريكان دايت

3. كبسولات التخسيس يونغ يو وان اكس اس

كبسولات التخسيس من شركة Young You
معلومات عن أفضل كبسول للتخسيس من شركة Young You

تَمتاز كبسولات One XS من شركة Young You باحتوائها على 200 ميليغرام من الكافيين، و175 ميليغرام من خلاصة حبوب القهوة الخضراء. إضافة إلى العديد من المكوِّنات الطبيعية الفعّالة في إنقاص الوزن والتحكُّم في الشهية. ممّا يعزِّز عمليات الاستقلاب، ويَتخلّص من الدهون الزائدة، كما يزيد الطاقة، يخفِّض الرغبة الشديدة في تناوُل السكّر والكربوهيدرات. علاوة على أنّه خالٍ من البيكاميلون أو البيكاتروبين.

الآثار الجانبية
لا تأخُذ أَكثر من الجرعة الموصى بها، خاصّة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والأوعية الدمويّة. كما يُمنع تناوُل كبسولات التخسيس في حالات الحمل أو الإرضاع.
كيفية استخدام كبسولات التخسيس من شركة Young You
خُذ كبسولة واحدة يوميّاً خلال عشرين دقيقة من وجبة الإفطار مع كوب كامل من الماء.
سعر كبسولات التخسيس من شركة Young You
يَبلُغ سعر العبوة 68.73 ريال سعودي، أو ما يعادِل 287 جنيه مصري.
معلومات عن كبسولات التخسيس يونغ يو وان اكس اس

تغيير نمط الحياة

إضافة إلى كبسولات التخسيس ، يشكِّل تغيير نمط الحياة عنصراً أساسيّاً في عملية إذابة الشحوم. لذلك يجب الأكل ببُطء، والتوقُّف قبل الشعور بالشبع، لأن المعدة تَستغرق حوالي عشرين دقيقة حتّى تخبِر الدماغ بأنّها ممتلِئة. كما يفضَّل استخدام أطباق أصغر من المعتاد لتقليل كمّية الطعام المتناوَلة، دون أن ننسى الإكثار من الفواكه والخضار. كونها منخفِضة الدهون، وتحتوي أيضا على نِسب عالية من الفيتامينات، المعادن، والألياف.

ينبغي التخطيط للوجبات بدِقّة، وتحديد محتواها بما يَتلاءَم مع الحمية المتَّبَعة. لذلك تفيد قراءَة ملصَقات الطعام في التعرُّف على محتواه من السعرات الحرارية، واختيار المأكولات المتناسِبة مع خطة إنقاص الوزن. كما يُمنع حذف وجبة الإفطار لتجنُّب الشعور بالجوع وما يَنتُج عنه من تناوُل المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم.

يخلِط الناس أحياناً بين العطش والجوع، ممّا قد يَنتهي باستهلاك سعرات حراريّة إضافيّة عندما يكون كوب الماء هو ما يَحتاجونه. لذا يجب الإكثار من شرب الماء مع الابتعاد عن حذف أيّ أطعمة. حيث لا يوجَد سبب يَمنع الاستمتاع بالوجبات طالما بَقي الشخص ضمن حدود السعرات الحراريّة اليوميّة.

أخيرا، تسهِّل التمارين الرياضيّة فقدان الوزن والحفاظ عليه. كونها تعزِّز حرق الشحوم التي لا يمكن التخلُّص منها بالاعتماد على النظام الغذائي لوحده.

قد يهمّك أيضا >>  أفضل اقراص للتخسيس سريعة المفعول وآمنة في آن معاً.

الأسئلة الشائعة

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك حول كبسولات التخسيس وإحصاء أغلب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكان. وفي حال كان هناك أيّة استفسارات أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقات. وسيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

1. ما هي أضرار كبسولات التخسيس ؟

لا تسبِّب كبسولات التخسيس أيّة أضرار عند استخدامها وفق التعليمات.

2. ما هي الأعمار التي يُسمح فيها بتناوُل كبسولات التخسيس ؟

يمكِن لجميع البالغين الذين تَتجاوز أعمارهم 18 عام استعمال كبسولات التخسيس .

3. ما هي موانع استخدام كبسولات التخسيس ؟

يفضَّل عدم استعمال كبسولات التخسيس في الحالات التالية :

  • وجود أمراض قلبيّة أو كبديّة.
  • التخطيط لإجراء عمل جراحي.
  • الحمل، التخطيط للحمل، أو الإرضاع.
  • تناوُل الأدوية أو المكمِّلات الغذائية الأُخرى.

د. جوني الحداد

طبيب مقيم في اختصاص أمراض العين وجِراحتها، مترجِم، وكاتب محتوى طبّي في عِدّة مواقع إلكترونية.
زر الذهاب إلى الأعلى