تخسيس البطن

إليك افضل شاي لتخسيس البطن وحرق الدهون

ماهو افضل شاي لتخسيس البطن ، يرتبط تناول الأنواع المختلفة من الشاي بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك حماية الخلايا من التلف وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه قد يعزز فقدان الوزن ويساعد على محاربة دهون البطن. لذلك إليك افضل شاي لتخسيس البطن يمكنك تناوله.

افضل شاي للتخسيس البطن

توجد العديد من أنواع الشاي التي يمكن استخدامها لتخسيس دهون البطن ومن أمثلتها:

1. الشاي الاخضر افضل شاي لتخسيس البطن

الشاي الأخضر هو أحد أشهر أنواع الشاي، ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية. كما أنه واحد من أكثر أنواع الشاي فاعلية لفقدان الوزن وحرق دهون البطن.

هناك أدلة قوية تربط الشاي الأخضر بانخفاض الوزن والدهون في الجسم. في إحدى الدراسات التي أجريت عام 2008، اتبع 60 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة نظامًا غذائيًا قياسيًا لمدة 12 أسبوعًا أثناء تناولهم بانتظام إما الشاي الأخضر أو ​​الدواء الوهمي.

على مدار الدراسة، فقد أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر وزنًا أكبر بمقدار 7.3 رطل (3.3 كجم) من مجموعة الدواء الوهمي.

كما وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا شهدوا انخفاضًا كبيرًا في وزن الجسم والدهون في الجسم ومحيط الخصر مقارنةً بالمجموعة الأخرى.

قد يعزى ذلك إلى ان مستخلص الشاي الأخضر يحتوي على كميات كبيرة من الكاتيكين، ومضادات الأكسدة التي قد تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من حرق الدهون. ينطبق هذا التأثير نفسه أيضًا على شاي ماتشا، وهو نوع عالي التركيز من الشاي الأخضر المسحوق الذي يحتوي على نفس المكونات المفيدة للشاي الأخضر العادي.

اقرأ المزيد عن افضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن.

2. شاي البابونج افضل شاي لتخسيس البطن

يعتبر شاي تخسيس البطن هذا من أفضل المكونات التي تساعد على حرق الدهون. حيث أن البابونج مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الخصائص المضادة للسمنة.

كما يحتوي الشاي على:

  • خصائص مضادة للالتهابات.
  • مضادات للاكتئاب.
  • خصائص محفزة للنوم ومضادة للقلق.

شرب شاي البابونج يمكن أن يساعد في تعزيز النوم وتخفيف القلق والاكتئاب. مما يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويؤدي إلى نقصان الوزن.

3. الشاي الأبيض

يعتبر الشاي الأبيض من بين أنواع الشاي الغير معروفة كنظائره حيث يتم معالجته وحصده بشكل طفيف. للشاي الأبيض نكهة مميزة مختلفة تمامًا عن أنواع الشاي الأخرى. حيث أن طعمه خفيف وحلو قليلاً.

تمت دراسة فوائد الشاي الأبيض جيدًا، وتتراوح من تحسين صحة الفم إلى قتل الخلايا السرطانية في بعض الدراسات.

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، يمكن أن يساعد الشاي الأبيض في فقدان الوزن وحرق دهون البطن. تشير الدراسات إلى أن الشاي الأبيض والشاي الأخضر يحتويان على كميات مماثلة من الكاتيكين، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن.

كما يمكن لمستخلص الشاي الأبيض أن يزيد من تفتيت الخلايا الدهنية مع منع تكوين خلايا جديدة.

4. شاي النعناع افضل شاي لتخسيس البطن

يتميز شاي تنحيف البطن هذا بكونه مشروب لذيذ ومنعش، كما أن له تأثيرات مهدئة على الجسم، مما يساعد على تقليل التوتر وكميات الطعام المتناولة. حيث يمكن للإجهاد أن يعيق عملية التمثيل الغذائي ويعطل جهودك في إنقاص الوزن.

يمكن أن تساعد الرائحة القوية لشاي النعناع أيضًا على قمع الشهية، وهو أمر حيوي لتعزيز فقدان الدهون.

يحتوي النعناع على مركبات متطايرة مثل:

  • المنثول.
  • المنثون.
  • الهسبيريدين.
  • اللوتولين.
  • الإريوسيترين.

شرب هذا الشاي يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الحرق في الجسم بطرق عديدة.

5. شاي الكركديه

يحتوي شاي الكركديه، المستخلص من زهرة الكركديه ، على خصائص عالية مضادة للأكسدة قد تساعد في تعزيز صحتك بطرق عديدة.

كما أظهرت العديد من الدراسات أن شرب شاي الكركديه يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن ومنع السمنة.

بالإضافة إلى قدرته أيضًا على خفض ضغط الدم وتحسين صحة الكبد والحماية من السرطان مما يجعله افضل شاي لتخسيس البطن والحفاظ على صحة الجسم.

اقرأ المزيد عن افضل خلطات لتنحيف البطن والارداف.

6. الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود أيضًا افضل شاي لتخسيس البطن حيث وجدت العديد من الدراسات أن الشاي الأسود يمكن أن يكون فعالًا عندما يتعلق الأمر بالتحكم في الوزن.

فقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 111 شخصًا أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود كل يوم لمدة ثلاثة أشهر يزيد بشكل كبير من فقدان الوزن ويقلل من محيط الخصر.

ويعتقد البعض أن آثار فقدان الوزن المحتملة للشاي الأسود قد تكون بسبب ارتفاع نسبة الفلافون، وهو نوع من أصباغ النبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة.

7. شاي أولونج الصيني

شاي أولونغ هو شاي صيني تقليدي تم أكسدته جزئياً، حتى وصل إلى درجة متوسطة بين الشاي الأخضر والشاي الأسود. وقد ثبت أن هذا الشاي الصيني التقليدي يعزز فقدان الوزن من خلال تحسين حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

حيث يحتوي شاي تخسيس البطن هذا على كميات كبيرة من الكاتيكين، مما يحسن فقدان الوزن من خلال تعزيز قدرة الجسم على استقلاب الدهون.

إذا كنت ترغب في الحصول على جسم مشدود خالي من الترهلات، عليك اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تناول افضل شاي لتخسيس البطن التي تم ذكره في المقال.

المصادر:

  1. The 6 Best Teas to Lose Weight
  2. How to lose belly fat naturally

د. رغداء إبراهيم

رغداء إبراهيم طبيبة بيطرية حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص صحة وسلامة الغذاء من جامعة المنصورة لعام 2019. تعمل ككاتبة للمحتوى الطبي والصحي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.
زر الذهاب إلى الأعلى