تخسيس البطن

هل يمكن تخسيس البطن والأرداف في اسبوع ؟ إليكِ الإجابة …

أصبحت مشكلة الوزن الزائد المحرّك الحقيقي لجميع الأشخاص لأداء التمارين الرياضيّة، وتغيير نمط حياتِهم، رغم إصابة الكثير منهم بالإحباط بعد أوّل أسبوع من الحميات والتمارين المُجهدة، إلّا أنّ أولئِك الذين يخسرون الوزن ويحقّقون حلمهم بالحصول على شكل الجسم المرغوب، هم الذين وجدوا لأنفسهم حلول إضافية إلى جانب الأطعمة الصحيّة والمجهود البدني، فمنهم من يتناول أدوية التخسيس ومنهم من يتّبع وصفات مخصّصة لشد مناطق الجسم المختلفة. نقدّم لكم في هذا المقال مجموعة متنوّعة من الوصفات لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع ، لتساعدك على خسارة الوزن وتكون أحد مكمّلات روتينك اليوميّ؛ تابعي معنا …

المشاكل الناجمة عن الدهون في منطقة البطن والأرداف ؟

قد تثير الدهون المتراكمة تحت الجلد في الساقين أو الذراعين مخاوفك حول الشكل الخارجي، وتسبّب لكِ الإزعاج من الناحية التجميليّة، لكن دهون منطقة البطن أو الأرداف هي المسؤولة عن الخطر الحقيقي على الصحّة؛ فبغضّ النظر عن المشاكل المرتبطة بالشكل الخارجي، تُعتبر دهون هذه المناطق من نمط الدهون الحشوية التي تتجمّع حول أعضاء الجسم في تجويف البطن، والتي ترتبط بالكثير من المضاعفات الصحيّة الخطيرة مثل مرض السكري من النمط الثاني، الكبد الدهني، الضغط، وأمراض القلب. حيث تفرز الدهون الحشوية مستويات أعلى من الأدينوكينات (عوامل التهابيّة) ممّا يزيد من شدّة الحوادث الالتهابيّة في الجسم، وتأتي خطورتها في أنّه يَصعُب حرقها، فهي مخزّنة عميقاً في الأنسجة وتحتاج إلى نظام غذائي قاسي بالتزامن مع التمارين الرياضيّة المنتظمة.

Advertisements

نحن نرشّح لكِ هذا المنتج :

لا مزيد من الرياضة المُجهِدة بعد اليوم! نعم، كما قرأتِ تماماً؛ فمع مسحوق black latte للتخسيس ستتخلّصين من الكيلوجرامات الزائدة بكل سهولة وأمان تامّ، دون الحاجة لإجراء أي تغيير في نمط حياتِك اليوميّ!

مميّزات و فوائد black latte بلاك لاتيه للتخسيس

- داعم هامّ للصحّة النفسيّة.

- مكوّنات طبيعية 100%.

- يكبح جِماح الشهيّة الزائدة.

- يطهّر الجسم من السموم والفضلات.

- مشروب سريع التحضير ذو مذاق رائع.

- ينظّم استهلاك السعرات الحراريّة بشكل طبيعي.

- يساعدك على حرق الدهون العنيدة وفقدان الوزن.

- يمدّ الجسم بدفعة كبيرة من الطاقة لآداء المهامّ اليوميّة.

آراء العملاء في black latte للتخسيس

حاز منتج black latte للتخسيس على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءَت معظم التعليقات إيجابيّة فيما يخصّ فعاليتهُ في خسارة الوزن الزائد وتقليل الشهيّة؛ علاوة على مدّ الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم ومنع الشعور بالتعب أو الإرهاق الناتج عن قلّة المردود الغذائي؛ في المقابل لم يتم تسجيل أيّة آثار جانبيّة للمنتج.

سعر black latte للتخسيس

يبلغ سعر black latte للتخسيس 530 ريال سعودي تقريباً؛ ومتوفّر في جميع البلدان العربية. يمكنك طلبهُ من هنا.

هل يمكن تخسيس البطن والأرداف في اسبوع ؟

يمكن أن تكون خسارة الوزن في منطقة البطن أو الأرداف بسرعة أمر ممكن، حيث يعتمد ذلك إلى حدّ بعيد على التزامك بالتمارين الرياضيّة والحميات الغذائيّة، لكن خسارة الوزن في أسبوع هو أمر مبالغ بهِ بعض الشيء، لا يمكن للأنسجة الشحميّة المعنّدة أن تتأثّر بتلك السرعة بالتمارين الرياضية أو الحميات، حيث عليك أن تحرق حوالي 3500 سعرة لتفقد 1 رطل، ولتفقد ذلك، عليك أن تتخلّص من 500 سعرة حراريّة من نظامك الغذائي اليوميّ، وعلى وتيرة منتظمة، وبهذا المعدّل ستفقد حوالي 4 أرطال في الشهر، أي ستحتاج عدّة أسابيع من الالتزام الكامل وتغييرات نمط الحياة كي تحصل على النتائج المرغوبة بأسرع وقت.

قد يهمّك أيضا >> هل توجد خلطة لتنحيف البطن في يومين.

إليكِ أفضل الطرق لمحاولة تخسيس البطن والأرداف في اسبوع

نستعرض لكِ أهمّ وصفات تخسيس البطن والأرداف في اسبوع وأكثرها تأثيراً في حرق الدهون :

1. شراب خلّ التفاح

تخسيس البطن والأرداف في اسبوع
معلومات عن تخسيس البطن والأرداف في اسبوع مع خل التفاح

يعتبر من أهم الـ خلطات لتنحيف البطن والأرداف في أسبوع ، يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعمل كمضادّ أكسدة في الجسم، فيحسّن من أداء الجهاز الهضمي وصحّته، إضافة إلى تعزيزهِ لحرق الدهون ودعم عمليات التمثيل الغذائي في الأنسجة الشحميّة.

كيفية التحضير والاستخدام

إضافة ملعقة كبيرة من خلّ التفاح إلى كوب من الماء الدافِئ، اخلطي المكوّنات جيّداً مع ملعقة عسل صغيرة. تناوليه يوميّاُ قبل وجبة الطعام بنصف ساعة.


2. عصير البقدونس أفضل وصفة لـ تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

البقدونس لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع
طريقة تناول البقدونس لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع

يعتبر مزيح البقدونس والليمون من أفضل الـ خلطات لتنحيف البطن والأرداف في اسبوع . حيث يُعتبر كلّاً من المكونين السابقين من المصادر الغنيّة بفيتامين C، والذي يعزّز عملية الهضم ويقلّل من امتصاص الدهون في الأمعاء. إضافة إلى تعزيز عمليات الاستقلاب أو التمثيل الغذائي في الجسم وأكسدة الحموض الدهنية.

كيفية التحضير والاستخدام

اغسلي أوراق البقدونس وضعيها في الخلّاط؛ ثمّ أضيفي لها عصير نصف ليمونة وملعقة عسل صغيرة. اشربي الخليط على معدة فارغة مرّة واحدة كلّ صباح لمدّة 5 أيام، ثمّ مرّة أخرى بعد استراحة لمدة 10 أيام.


3. مستخلص الألوفيرا لـ تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

 الألوفيرا لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع
الألوفيرا لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع

يساعد مستخلص الصبّار على خسارة الوزن الزائد من خلال تعزيز عمليات الاستقلاب بشكل عام، واستقلاب الدهون بشكل خاصّ، فيدخل كمحفّز في الأنشطة التقويضية. بالإضافة إلى دعمهِ لعملية الهضم والتقليل من الاستجابة الالتهابيّة في الجسم، فيعمل كمضادّ أكسدة للتخلّص من الجذور الحرّة التي تؤثّر سلباً في عمليات حرق الدهون.

كيفية التحضير والاستخدام

امزجي مستخلص الصبّار مع الماء الدافِئ. اشربي كوب واحد 2 إلى 3 مرّات يوميّاً خلال النهار، ويفضّل قبل الوجبات بنصف ساعة.


4. أوراق الكاري أحد أفضل الـ خلطات لتنحيف البطن والأرداف في أسبوع

أوراق الكاري من أهم الـ خلطات لتنحيف البطن والأرداف في اسبوع
طريقة تناول أوراق الكاري لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع

لأوراق الكاري دور عظيم في المساهمة في فقدان الوزن، وخاصّة في منطقة البطن والأرداف، حيث تقلّل من مستويات الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم، تُنقص من امتصاصها في الأمعاء، ممّا يعزّز فقدان الوزن وتقليل تخزين هذه الدهون. بالإضافة إلى ذلك، تعزّز من استقلاب الشحوم في الأنسجة وتحمي من الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة مثل السكّري من النمط الثاني، أو أمراض القلب والأوعية.

كيفية التحضير والاستخدام

اغسلي أوراق الكاري جيّداً، وتناولي 7-8 أوراق كلّ صباح على معدة فارغة.


5. تخسيس البطن والأرداف في أسبوع مع الزنجبيل

الزنجبيل لـ تخسيس البطن والأرداف في اسبوع
فوائد الزنجبيل في تخسيس البطن والأرداف في اسبوع

يعزّز الزنجبيل الشعور بالشبع، ويقلّل من الرغبة بتناول الطعام، كما أنّه يعزّز من عمليات الاستقلاب والتمثيل الغذائي للشحوم، ويرفع حرارة الجسم مما يساعد في حرق الدهون والسعرات الحراريّة. بالإضافة إلى دورهِ الهامّ كمطهّر معوي ومضادّ أكسدة قوي ليحافظ على صحّة الجهاز الهضمي ويعزّز عملية الهضم.

كيفية التحضير والاستخدام

أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن، اتركي الكوب لمدّة 7 دقائق ثمّ صفّيه. يمكنكِ إضافة القليل من العسل إلى المشروب. تناولي مشروب الزنجبيل ثلاث مرّات يوميّاً، ويفضّل قبل كل وجبة.

هل تكفي الوصفات السابقة وحدها في التخسيس ؟ أم يجب إرفاقها مع التمارين الرياضيّة ؟

تعتبر تلك الـ خلطات لتنحيف البطن والأرداف في أسبوع مفيدة جدّاً ومؤثرة في الأنسجة الشحمية واستقلابها بشكل كبير. لكنّكِ لن تلاحظين أثرها في التخسيس في حال الاعتماد عليها بشكل كامل دون التمارين الرياضيّة أو الحميات الغذائيّة. حيث يعتبر المجهود البدني هو المعزّز الأساسي لخسارة الوزن وحرق الدهون، فمع كل تمرين تقومين به، تحرّكين النسيج الشحمي وتجعلين الخلايا الدهنيّة أقلّ تراصّاً وكثافة لتكون أكثر عُرضة للاستقلاب.

قد يهمّك أيضا >>  اكتشفي طرق التخسيس الحديثة الآن! حُلم الرشاقة أصبح حقيقة.

أطعمة ومأكولات يجب الابتعاد عنها

تعتبر التمارين الرياضيّة والحميات الغذائية الحجر الأساسي في عملية خسارة الوزن، وحتّى في حال عدم الالتزام بالحميات الغذائيّة بشكل كامل، هنالِك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنّبها خلال فترة خسارة الوزن، لاحتوائِها على الكثير من السعرات الحراريّة، ومنها :

  • الآيس كريم.
  • الأرز الأبيض.
  • الوجبات السريعة.
  • الشيبس أو المقرمشات.
  • المشروبات الكحوليّة.
  • المشروبات الغنيّة بالسكر، مثل عصائر الفواكه.
  • النشويّات، مثل البطاطا أو البطاطا المقليّة على وجه الخصوص.

الوقت المقدّر لتخسيس 10 كيلو ؟

تُظهر الأبحاث في مجال الوزن والصحّة، أنّكِ بالالتزام بالحميات الغذائية والأداء البدني بشكل منتظم، يمكنكِ أن تخسري 10 كيلو خلال 15 إلى 20 أسبوع، وذلك ليس بالكثير! حافِظي على نمط حياة صحّي وستحصلين على شكل الجسم المرغوب بقدر ما تبذلين من مجهود تجاه ذلك.

د. لجين طارق

طالبة في كلية الطب البشري، وكاتبة محتوى صحّي وطبي.
زر الذهاب إلى الأعلى