تخسيس البطن

خلطة لتنحيف البطن في يومين ! شائِعات أم حقيقة

نظرًا لانتشار أساليب الحياة السريعة؛ أصبح من الصعب تجنّب مجاراة ذلك التقدّم في شتّى الاتّجاهات وخاصّةً الوجبات السريعة، والتي وبلا شكّ تتميّز بمذاقها الخاصّ الذي يجعلك ترغب في تناول المزيد والمزيد منها. وتزامنًا مع ذلك التقدّم، باتت ممارسة الرياضة من الأمور المُهمّشة، لذلك انتشرت مشكلة السمنة بشكل ملحوظ ممّا عزّز من رغبة الكثيرين في البحث عن خلطات لخسارة بعض الكيلوجرامات بأقل مجهود. ولكن هنا يأتي السؤال هل توجد خلطة لتنحيف البطن في يومين هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، تابع معنا …

تجمّع الدهون في منطقة البطن

تمثّل منطقة البطن مغناطيس قوي للدهون خاصّةً عند اتّباع أنماط الحياة غير الصحيّة. ولسوء الحظ، تساهم الكثير من العوامل في كبر تلك المنطقة وتكوين ما يُعرف بالكرش. ويتمثّل أهم تلك الأسباب في سوء التغذية واللجوء إلى الأطعمة السكّرية والدسمة، عدم ممارسة الرياضة مع استهلاك عدد كبير من السعرات الحراريّة بشكل يومي، تناول المشروبات الكحوليّة، ارتفاع مستويات التوتّر بالجسم وزيادة إفراز الكورتيزول، بعض العوامل الوراثيّة، التدخين بشراهة إضافةً إلى عدم النوم ساعات كافية خلال اليوم. حيث تؤدّي تلك الأسباب بدورها إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن والتي من الصعب التخلّص منها.

Advertisements

نحن نرشّح لكِ هذا المنتج :

لا مزيد من الرياضة المُجهِدة بعد اليوم! نعم، كما قرأتِ تماماً؛ فمع مسحوق black latte للتخسيس ستتخلّصين من الكيلوجرامات الزائدة بكل سهولة وأمان تامّ، دون الحاجة لإجراء أي تغيير في نمط حياتِك اليوميّ!

مميّزات و فوائد black latte بلاك لاتيه للتخسيس

- داعم هامّ للصحّة النفسيّة.

- مكوّنات طبيعية 100%.

- يكبح جِماح الشهيّة الزائدة.

- يطهّر الجسم من السموم والفضلات.

- مشروب سريع التحضير ذو مذاق رائع.

- ينظّم استهلاك السعرات الحراريّة بشكل طبيعي.

- يساعدك على حرق الدهون العنيدة وفقدان الوزن.

- يمدّ الجسم بدفعة كبيرة من الطاقة لآداء المهامّ اليوميّة.

آراء العملاء في black latte للتخسيس

حاز منتج black latte للتخسيس على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءَت معظم التعليقات إيجابيّة فيما يخصّ فعاليتهُ في خسارة الوزن الزائد وتقليل الشهيّة؛ علاوة على مدّ الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم ومنع الشعور بالتعب أو الإرهاق الناتج عن قلّة المردود الغذائي؛ في المقابل لم يتم تسجيل أيّة آثار جانبيّة للمنتج.

سعر black latte للتخسيس

يبلغ سعر black latte للتخسيس 530 ريال سعودي تقريباً؛ ومتوفّر في جميع البلدان العربية. يمكنك طلبهُ من هنا.

لماذا تحدث الترهّلات في البطن

بالرغم من وجود العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ترهل البطن إلّا أنّ السمنة تعد أشهر وأهمّ تلك العوامل. ينتج ذلك عادةً بسبب تمدّد الجلد بشكل مبالغ فيه ممّا يؤدي إلى تلف الإيلاستين والكولاجين المسؤُولان عن شدّ الجلد ومرونته، الأمر الذي يتسبّب في ترهّل تلك المنطقة. وقد تؤدّي بعض العوامل الأخرى أيًَضا لحدوث تلك الترهّلات مثل: الحمل أو التقدّم في السن.

هل يمكن تنحيف منطقة البطن في يومين

للأسف لا يمكن ذلك، ولا يوجد أيّ خلطة لتنحيف البطن في يومين فقد تراكمت تلك الدهون خلال شهور وسنوات وبالتالي من المستحيل أن تختفي في يومين. يلزم تنحيف منطقة البطن الصبر الشديد، حيث تعتبر الدهون المتراكمة بها من أكثر الدهون العنيدة بالجسم والتي يعني أنّ خسارتها ليست بالأمر السهل. بل يحتاج ذلك إلى اتّباع نظام غذائي محسوب السعرات الحراريّة، بجانب ممارسة التمارين الرياضيّة وخاصّةً تلك التي تستهدف منطقة البطن لمدّة طويلة لملاحظة الفرق.

قد يهمّك أيضا >> أفضل 6 خلطات لتنحيف البطن والارداف في اسبوع.

إليكِ أفضل خلطة لتنحيف البطن في يومين

كما ذكرنا مسبقًا فإنّه من المستحيل وجود خلطة لتنحيف البطن في يومين حيث يحتاج الأمر إلى اتّباع حمية غذائيّة بجانب الالتزام بجدول يومي من التمارين الرياضية لحرق دهون تلك المنطقة. ولكن، يمكن تجربة الخلطات التالية كأحد العوامل المقترحة والمساعدة لتسريع عملية نحت وتنحيف البطن:

1. خلطة عصير التوت البري مع العسل

التوت البري خلطة لتنحيف البطن في يومين
التوت البري خلطة لتنحيف البطن في يومين

لا يستخدم ذلك المشروب كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين ولكنه سيعطيك نتائج ممتازة في حال إدراجه في نظام غذائي صحي. حيث يعمل التوت البري على تعزيز حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، يساعد محتواه الغنيّ من البوليفينول في علاج اضطرابات المعدة إضافةً إلى تحسين صحّة الجهاز الهضمي. كما يساهم العسل في تنظيم مستويات الأنسولين بالدم وبالتالي التحكّم في مستويات الحرق بالجسم.

كيفية التحضير والاستخدام

  • أحضري طبق متوسّط من التوت البرّي وضعيه في الخلّاط.
  • أضيفي ملعقة من العسل إلى التوت واخلطيهما معًا بشكل جيّد.
  • أفرغي الخليط في كوب كبير وتناوليه كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
  • يوصى بتناول ذلك الخليط 3 مرّات في الأسبوع.

2. خل التفاح ! هل ينفع كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين ؟

خل التفاح خلطة لتنحيف البطن في يومين
معلومات عن خل التفاح لتنحيف البطن

يعتبر خلّ التفّاح من أقدم المكوّنات الطبيعيّة التي لجأ لها الكثيرين لتعزيز البيئة البكتيريّة بالأمعاء لتحسين عملية الهضم والتخلّص من الاضطرابات الهضميّة المختلفة. ولكن، لا تقتصر مهمّة ذلك المكوّن على هذا فقط، حيث تساعد الأحماض الدهنيّة قصيرة السلسلة التي يحتوي عليها في تسريع عملية إنقاص الوزن وتعزيز حرق دهون البطن، إلأ أنّه لا يعمل كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين وإنّما يحتاج الأمر إلى المداومة على استخدامه لملاحظة النتيجة.

كيفية التحضير والاستخدام

  • ببساطة، أضيفي ملعقة كبيرة من خلّ التفّاح إلى كوب من الماء الدافئ واشربيه مرّتين في اليوم. 

يوصى بتجنّب استخدام ذلك الخليط في حال كنتَ مصابًا بمرض السكّري، أو إذا كنت تتناول أدوية أخرى.


3. خليط الشاي الأخضر والنعناع

الشاي الأخضر لتنحيف البطن
الشاي الأخضر لتنحيف البطن

لا يعمل ذلك المزيج كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين ولكنّه بالفعل سيساهم في إنقاص وزنك بشكل أو بآخر. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفلافونويد والكاتشين وهو مضادّ للأكسدة يمكن أن يقترن بالكافيين الذي يحتوي عليه الشاي أيضًا ليساعد في رفع معدّل التمثيل الغذائي وزيادة مستويات الطاقة. ممّا يساهم بشكل ملحوظ في حرق الدهون الزائدة بالجسم وخاصّةً منطقة البطن.

كيفية التحضير والاستخدام

  • قومي بنقع كيس شاي واحد في كوب من الماء المغلي لمدّة خمس دقائق.
  • أضيفي إليه بضع ورقات من النعناع واشربيه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة. 
  • للحصول على أفضل النتائج، تناولي كوبين إلى ثلاثة أكواب كلّ يوم، وقومي بإقران هذه العادة بنظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات، وكذلك ممارسة الرياضة. 

4. خليط مسحوق بذور الحلبة، الكروم وبذور الكمون الأسود

خلطة الحلبة والكروم لإنقاص الوزن
معلومات عن خلطة الحلبة والكروم لتنحيف البطن

غالبًا ما تشتمل التوابل المستخدمة في الأطعمة الهنديّة على خصائص مفيدة خاصّةً في حرق دهون البطن. حيث تعمل بذور الحلبة على زيادة معدّل التمثيل الغذائي في الجسم ممّا يؤدي إلى فقدان الدهون. كما يساهم الكروم وبذور الكمّون السوداء في كبح الشهيّة وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة. لا يستخدم ذلك الخليط كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين ولكنّه سيعطيكِ أفضل النتائج عند المداومة على استخدامه.

كيفية التحضير والاستخدام

  • قومي بتجفيف جميع التوابل المذكورة معًا. 
  • استخدمي الهاون والمدقّة لطحن هذا الخليط إلى مسحوق ناعم. 
  • أضيفي هذا المسحوق إلى كوب من الماء واشربيه مرّة واحدة يوميًّا قبل تناول الوجبة الرئيسية. 

5. خليط القرفة والعسل ! هل ينفع كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين ؟

خلطة القرفة والعسل لإنقاص الوزن
خلطة لتنحيف البطن في يومين بالقرفة والعسل

تعدّ القرفة أحد أشهر التوابل المستخدمة في خلطات إنقاص الوزن، ولكنّها بالطبع لن تعمل كـ خلطة لتنحيف البطن في يومين حيث تحتاج النتيجة إلى عدّة أسابيع على الأقلّ لملاحظتها. تساعد القرفة على كبح الرغبة الشديدة في تناول السكّر بالإضافة إلى تنظيم مستوى الأنسولين في الدم. الأمر الذي يقلّل من الشعور بالجوع ويعزّز مستويات الحرق بالجسم وخاصّةً منطقة البطن.

كيفية التحضير والاستخدام

  • قومي بتسخين كوب من الماء. 
  • أضيفي حبّتين من أعواد القرفة وملعقة صغيرة من العسل في الماء الفاتر. 
  • اخلطي المكوّنات جيّدًا ثم قومي بتصفية الخليط. 
  • تناولي ذلك المشروب على معدة فارغة كلّ صباح. 

قد يهمّك أيضا >> افضل وصفة لتخسيس البطن والجناب.

الطريقة الوحيدة لتنحيف البطن في يومين

لا توجد خلطة لتنحيف البطن في يومين ولكن يوجد بعض الحلول الطبيّة والجراحية التي يمكنها تحقيق ذلك مثل :

  • شدّ البطن: تعمل على شد جلد البطن المترهل ممّا يساعد على نحتها وتحقيق النتائج المرغوبة.
  • عملية شفط الدهون: والتي تستهدف مناطق تراكم الدهون العنيدة وإزالة ما يصل إلى 50٪ إلى 70٪ من الدهون في المنطقة المعالجة في بعض الحالات.
  • النحت البارد باستخدام الليزر البارد أو جهاز COOL SCULPTING: تعتمد تلك التقنيّة على استهداف الدهون وتجميدها ومن ثمّ تدمير الخلايا الدهنية وتحلّلها ليسهل على الجسم التخلّص منها بدون جراحة.

نصائح للمساعدة في التخلص من دهون البطن

نظرًا لصعوبة العثور على خلطة لتنحيف البطن في يومين إليكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ حتمًا على خسارة دهون البطن بشكل سريع وآمن :

  • اشربي كميّات كبيرة من الماء.
  • استخدمي الخلطات المذكورة أعلاه.
  • تجنّبي التدخين والمشروبات الكحوليّة.
  • تناولي الكثير من الخضراوات والفاكهة.
  • احسبي السعرات الحراريّة التي تتناولينها بشكل يوميّ.
  • تناولي العصائر الطازجة بدلًا من المشروبات الغازيّة.
  • استبدلي الحلوى والسكّريات بالحبوب الكاملة كالشوفان والعسل.
  • واظبي على ممارسة الرياضة بشكل يوميّ وخاصّةً تلك التي تستهدف منطقة البطن.

د. رغداء إبراهيم

طبيبة بيطريّة مختصّة بمجال الرقابة الصحيّة على الأغذية، أعمل ككاتبة للمحتوى الطبّي والصحّي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.
زر الذهاب إلى الأعلى