آخر الأخبار

حقائق عن فوائد زيت السمك للبشرة

زيت السمك هو أحد أكثر المكمّلات الغذائية شيوعًا، غنيّ بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحتك. تدعم صحة القلب، العظام، والعين، تساعد أيضًا على إنقاص الوزن، كما تعزز نموَ الشعر وتقلل من التساقط.

تابع معنا لمعرفة آخر الأخبار….

إليك أهم حقائق عن فوائد زيت السمك للبشرة

  • يحمي من أضرار أشعة الشمس

قد تزيد أوميجا 3 من مقاومة بشرتك لحروق الشمس، كما تقلل من شدة احمرار الجلد بعد التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، إضافة تخفيف أعراض بعض اضطرابات الحساسية للضوء.

  • يقلل من حبّ الشباب

قد يساعد النظام الغذائي الغني بالأوميجا 3 في منع أو تقليل حدة حب الشباب، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أوميجا 3 تقلل الالتهاب. والجدير بالذكر أن مكمّلات زيت السمك تقلل أيضًا من الآثار الجانبية للأيزوتريتينوين، وهو دواء شائع الاستخدام لعلاج حب الشباب الشديد.

  • يخفف من جفاف الجلد، الحكَة، والاحمرار

تساعد أوميجا 3 على ترطيب الجلد كما تحارب احمرار الجلد وجفافه، وكذلك الحكَة الناتجة عن اضطرابات الجلد مثل: التهاب الجلد التأتبي والصدفية، يحسن وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، كما يحبس الرطوبة؛ مما يخفّف من تهيَج البشرة.

اقرأ أيضاً >> متى سيُصاب شعري بالشيب ؟.

من الفوائد المحتملة الأخرى

  • يخفّف من فرط التصبّغ والبقع الداكنة الناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين.
  • يقلّل تجاعيد البشرة، الناتجة عن نقص الكولاجين في الجلد.
  • يساعد على تسريع التئام الجروح، كما يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • يجدّد خلايا الجلد ويوحّد لون البشرة.

وختامًا، يعدّ تناول الأطعمة الغنيّة بزيت السمك دائمًا أفضل من تناول المكمّلات الغذائية، وتناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعيًا يمكن أن يوفّر لك ما يكفي من أوميجا 3 اللازم لصحّتك، وبالرغم من ذلك تعدّ مكملات زيت السمك بديلاً جيدًا إذا كنت لا تأكل الأسماك.

حنان عبدالله

كاتبة محتوى طبي. أتوق دوماً لتعلم الجديد ولنقل العلم وتبسيطه للجميع. أحرص على الوصول للمعلومة من أدق المصادر ومن ثم أصيغها بأسلوب علمي ومبسط في نفس الوقت للقارئ. تستهويني النفس البشرية وأسعى دوماً لفك طلاسمها وما يؤرقها من اضطرابات.
زر الذهاب إلى الأعلى