الصحة الجنسية للمرأة

أسباب وطرق علاج البرود الجنسي للزوجة !

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

تلاحِقُ المشاكلُ الجنسيّة كلّاً من الرجالِ والنساءِ على حدّ سواء ولا تستثني منهم أحداً، فيعانِي الرجالُ من ضعفِ الانتصابِ مثلا أو سرعة القذف. وتعانِي النساءُ من الألمِ أثناء الممارسَة أو قد تعانِي أيضا من البرودِ الجنسيّ الذي سيمنعُها ويمنعُ زوجها من الاستمتاعِ بعلاقةٍ حميميّة صحيّة ومُرضية إذا استمرّ ذلك بشكلٍ دائمٍ في مختلفِ الأحوالِ والظروف. لكن وقبل القفزِ لأيّ استنتاجاتٍ خاطِئة متعلّقة بصحّتكِ الجنسيّة، دعينا نتعرّفُ أكثرَ عن هذه الحالةِ وعن أسبابها وعن كيفية علاج البرود الجنسي للزوجة بالطرق الصحيحة فتابعي معنا.

ما هو البرود الجنسي عند المرأة

قبلَ الحديثِ عن ما سبب البرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه ، يجبُ أن نعرفَ بأنّ البرودُ الجنسيّ عند المرأة يعرّف بأنّه قلّة الرغبة بالعلاقةِ الجنسيّة أو انعدامَها تمامَاً مع عدمِ الاستثارةِ وعدمِ الشعورِ بالمتعةِ أثناءَ الجنس. ولكن يجبُ الإشارةُ إلى أنّ رغبة النساءِ الجنسيّة تتأرجحُ كثيراً عبر السنواتِ، ترتفعُ أو تنخفض تبعاً لظروفها أو للتغييراتِ الكبيرةِ في حياتها، كالحمل، سنّ اليأس، أو المرض. وبهذا قد يكونُ البرودُ عند المرأة أمراً طبيعيّاً إذا ظهر بسبب أمرٍ ما وانتهى بانتهائه. أمّا استمرارهُ لفترةٍ طويلة بحيث بدأ يسببُ لكِ ولزوجكِ إزعاجاً وضغطاً نفسيّاً، حينها يجبُ البحثُ أكثر عن السبب المستبطن وراءَ هذه المشكلةِ.

أسباب البرود الجنسي للزوجة

إنّ حدوثَ رغبةٍ جنسيّة طبيعيّة لدى المرأةِ مبنيّ على عدّة تداخلاتٍ معقدة تؤثّر فيها، مثل الصحّة النفسيّة والجسديّة، الخبرات، الاعتقادات، نمط الحياة، وطبيعة العلاقةِ الزوجيّة. ومن هذه الأسباب:

  1. الأسبابُ العضويّة:

تؤثّر العديدُ من الأمراضِ الجسديّة والأدوية في الرغبةِ الجنسيّة ومنها:

  1. التدخين.
  2. الداءُ السكريّ.
  3. الألم أثناء الجِماع.
  4. الأمراضُ العصبيّة.
  5. ارتفاعُ الضغطِ الدمويّ.
  6. أمراضُ الشرايين الإكليليّة.
  7. الأدوية مثل مضادّات الاكتئاب.
  8. الجراحة في منطقةِ الحوضِ أو الثديين.
  9. التعب أو الإرهاق بسببِ الضغوطِ اليوميّة.

  • الأسباب التشريحيّة:

تعتمدُ الاستثارةُ الجنسيّة بشكلٍ كبيرٍ على النظامين العصبيّ والدمويّ للجسم، وحدوث مشكلةٍ في أيّ منهما قد يؤدي للبرودِ الجنسيّ. ومن هذه الأسباب:

  1. قلّة تروية المهبل الدمويّة.
  2. ترقّق أو جفاف جدران المِهبل.
  3. الإنتان في المهبل أو السبيل البوليّ.
  4. تخرّب النهايَات العصبيّة في الحوض.

  • التغيّرات الهرمونيّة قد تدفعُ الزوجَ لطلبِ علاج البرود الجنسي للزوجة :

التغيّرات في مستوياتِ الهرموناتِ قد يؤدي لانخفاضِ الرغبةِ في الجنس والذي قد يحدثُ في الحالاتِ التالية:

  1. سن اليأس.
  2. الحمل والإرضاع.

  • الأسباب النفسيّة:

لا شكّ في أنّ للحالةِ النفسيّة أثراً كبيراً على مدى رغبةِ المرأةِ في الحصولِ على علاقةٍ جنسيّة ووجودُ واحدٍ منها قد يدفع الزوجَ لطلبِ علاج البرود الجنسي للزوجة . ومن هذه الحالات :

  1. القلق والاكتئاب.
  2. قلّة الثقة بالنفس.
  3. النظرَة السيّئة للجسم.
  4. تجارِب جنسيّة سابِقة سلبيّة.
  5. الضغوطَاتُ الاقتصاديّة أو المهنيّة.

  • المشاكل في العلاقة الزوجيّة:

بالنسبةِ لغالبيّة النساء، فإنّ التقاربَ والتفاهُم العاطفيّ هو أمرٌ مهمٌ جدّاً لحدوثِ رغبةٍ في الحصولِ على علاقةٍ جنسيّة. لذلكَ فإنّ المشاكلَ الزوجيّة قد تكونُ سبباً أساسيّاً في طلب علاج البرود الجنسي للزوجة . ومن هذه المشاكِل:

  1. خِلافات غير منتهية.
  2. قلّة الثقة بين الزوجين.
  3. قلّة التواصل بين الزوجين.
  4. عدم التعبيرِ عن الحاجةِ الجنسيّة بشكلٍ واضح.

أعراض البرود الجنسي للزوجة

بالنسبةِ لبعضِ النساء، فإنّ أعراض البرود الجنسيّ تأتي وتذهب مع الوقت. وفي بعضِ الأحيان قد تظهرُ الأعراضُ في كلّ مرّة تحاولُ فيها المرأةُ الحصولَ على علاقةٍ جنسيّة مع زوجها. وتتضّمنُ هذه الأعراض :

  1. انخفاضُ الرغبةِ الجنسيّة.
  2. انخفاضُ النشوةِ والمتعةِ أثناء الجماع.
  3. قلّة الاستثارة للمنبّهاتِ الجنسيّة كالأفكارِ أو الكلمات ذات المعنى.
  4. قلّة الإحساسات في المناطقِ الحميميّة الجنسيّة أو غير الجنسيّة أثناء الجماع.
  5. عدمُ التفكيرِ بالجنسِ، من أهمّ الأمورِ التي تتطلّبُ علاج البرود الجنسي للزوجة .
  6. عدمُ المبادرةِ للحصولِ على علاقةٍ جنسيّة وعدم الاستجابَة لمحاولاتِ الزوجِ للجماع.

علامات البرود عند المرأه

يوجدُ العديدُ من علامات البرود عند المرأه، سيلاحظها الزوجُ وستلاحظها الزوجةُ على نفسها. كما يستطيعُ الطبيبُ الفاحصُ أيضا اكتشافها. من هذه العلاماتِ مثلاً أنّ الزوجةَ تتهرّبُ من العلاقةِ الجنسيّة في كلّ مرّة يطلبها الزوج، وفشل جميع محاولات الزوج من كلماتٍ أو طرقٍ أخرى لاستثارتها، أو أن تبدو على الزوجةِ ملامحَ الانزعاج أو الألم والذي قد يكونُ نتيجةَ جفافِ المهبلِ لعدمِ حدوثِ استثارةٍ جنسيّة كافية. وهذه من الأمور التي يكتشفها الزوج. أمّا العلاماتُ التي تكتشفها الزوجةُ عن نفسها، أنّها مثلا لا تستثارُ بالأفكارِ والخواطر الجنسيّة التي كانت تستثيرها من قبل. وقد يكتشفُ الطبيبُ بالفحوصاتِ وجود اضطراباتٍ هرمونيّة مثلَ انخفاضِ هرمون الأستروجين أو تشريحيّة مثل التهابِ الطرقِ البوليّة أو أن يكتشفَ وجود اكتئابٍ مَثلاً، كلّها علاماتٌ تشيرُ لوجودِ الحاجَةِ إلى علاج البرود الجنسي للزوجة الذي يجعلُ العلاقةَ الجنسيّة أمراً غير محبّب للمرأة.

تشخيص البرود الجنسي عند النساء

يعتمدُ الطبيبُ في علاج البرود الجنسي للزوجة على إجراءِ عدّة فحوصاتٍ ومقارباتٍ مختلفة ويبداُ أولاً بـ :

1. القصّة السريريّة :

حيث يبحثُ الطبيبُ من خلالها عن وجودِ أمراضٍ قد تكونُ سبباً في حصولِ البرودِ الجنسيّ مثل السكريّ أو الأمراضِ القلبيّة والوعائيّة. وسيسَألُ أيضا عن التدخين أو الكحول وعن الفترةِ التي بدأَت فيها الشكاية ومتى تحدُث ومتى تختفي وهل هي دائِما موجودة أو تختفي أحيانَاً. وسيأخذُ أيضا قصّة حمليّة وولاديّة عن عدد الحمولِ والإسقاطَاتِ وما إلى ذلكَ من أسئلةٍ مشابهة. وهذه الخطوة مهمّة جداً لإيجاد علاج البرود الجنسي للزوجة .


2. الفحص السريريّ:

من الخطواتِ المهمّة أيضا في إيجادِ علاج البرود الجنسي للزوجة ، حيثُ أنّ الطبيبَ سيفحصُ فيه منطقةَ الحوضِ والمِهبلِ بحثاً عن وجودِ علاماتٍ تؤثّر على المتعةِ الجنسيّة، كأن يجدَ مثلاً ترقّقاً في الجدرانِ المهبلِ الداخليّة، جفافاً في المهبل، نقصانَ قلوصيّة الأنسجة، تندّباتٍ داخليّة أو ألمٍ عند الفحصِ.


3. تحاليل دمويّة وهرمونيّة :

سيطلبُ الطبيبُ أخذَ تعداد دمٍ شامل للتأكّد من أنّ كل شيء على ما يرام، وتتضمنُ التحاليلُ أيضا فَحصاً لمستوياتِ الهرموناتِ الجنسيّة كالأستروجين والبروجسترون وهرمونَاتِ الغدّة الدرقيّة. بالإضافَةِ إلى الكولسترول والسكر وأمراض الكبد. إذا كانت المشكلةُ عضويّة حينها سيكونُ علاج البرود الجنسي للزوجة بعلاجِ هذه المشكلة، وإلّا سيتمّ التحويلُ لطبيبٍ متخصص في مثلِ هذه الحالات.


4. التحويل لمتخصص:

إذا لم يجد الطبيبُ المعالجُ أيّ علاماتٍ جسديّة وفيزيولوجيّة قد تكون سببَ البرودِ الجنسيّ، حينها قد يفضّل تحويلكِ لمعالجٍ متخصصٍ في علاج البرود الجنسي للزوجة كي يبحثَ عن أسبابٍ نفسيّة أو عاطفيّة قد تكونُ هي السببُ وراء المشكلة.

علاج البرود الجنسي للزوجة

يختلفُ العلاجُ باختلافِ السببِ الذي أدى للبرودِ الجنسيّ، فقد يكونُ دوائيّاً أو نفسيّاً أو حتّى جراحياً. وللحديثِ أكثر عن العلاجاتِ وأنواعها تابعي معنا هذه الفقرة التي سنتحدّث فيها عن علاج البرود الجنسي للزوجة :

1. علاج البرود الجنسي للزوجة الدوائيّ:

  1. علاج برود الزوجة عن طريق الفليبانسيرين: يزيدُ من الرغبةِ الجنسيّة.
  2. بريميلانوتيد: يؤخذُ عن طريقِ حقنةٍ تحت الجلدِ قبل الجماعِ مباشرةً ويفيدُ جداً في علاج برود الزوجة .

2. علاج البرود الجنسي للزوجة الهرمونيّ:

  • أوسبيميفين: يعملُ على تسكينِ الآلامِ التي قد تكونُ سبباً من أسبابِ البرود الجنسيّ.
  • التستوستيرون: وهو هرمون الذكورة نفسه، إذ أنّ له دور هام في تحسينِ الوظيفةِ الجنسيّة لدى النساء.
  • براستيرون: يؤثّر على جدرانِ المهبل دافعاً إيّاها على إنتاجِ الترطيبِ الكافي. وهو من حبوب علاج البرود الجنسي للنساء.
  • الإستروجين: ويتوافر بعدّة أشكال وقد يأتي بشكل حبوب لـ علاج البرود الجنسي للنساء ، يعملُ على إعادةِ الترطيبِ الكافي للمهبل ولن يحسّن من الوظيفةِ الجنسيّة.

3. علاج البرود الجنسي للسيدات من خلال التغييرات الحياتيّة:

  • التعامل مع القلق وتخفيفه. ويعتبرُ افضل علاج للبرود عند النساء .
  • التمارين الرياضيّة: تحسّن من رؤيتكِ لنفسك، ترفعُ المزاج، وتجعلكِ ذات وظيفةٍ جنسيّة أفضل.
  • يعتبرُ التواصل مع الزوج افضل علاج للبرود عند النساء ، والحديث معه حول رغباتكِ وحول الأشياءِ التي لا تحبينها في العلاقةِ الحميميّة.
  • التخلّص من العاداتِ السيّئة كالتدخين والكحول، ممّا يؤدي إلى تحسينِ صحّتكِ بالكامِل ومنحكِ القدرةَ على أداء واستثارةٍ جنسيّة أقوى. وهذه الخطوة من أهمّ الخطواتِ في علاج البرود الجنسي للسيدات .

الأسئلة الشائعة حول البرودِ و علاج البرود الجنسي للزوجة

  1. هل يمكنني منع نفسي من الإصابةِ بالبرودِ الجنسيّ؟

    نعم يمكنكِ منع نفسكِ من الإصابةِ بالبرودِ الجنسيّ، وذلكَ من خلالِ تجنّب التدخين، الحِفاظ على حمية صحيّة، ممارسَة التمارين الصحيّة، والحِفاظ على وزنٍ طبيعيّ.

  2. في حالِ كنتُ أعاني من البرودِ الجنسيّ، فهل سأبقى كذلكَ طوالَ حياتي؟

    في حالِ كنتِ تعانينَ من البرودِ الجنسيّ، فلن تُعانينَ منها طوال حياتك، حيث أنّ لدى بعضِ النساءِ قد يكونُ الأمرُ عابراً ويذهبُ لوحدِه. وعند أخريات قد يكونُ حصل لسبب ما مثل الحمل أو الإرضاع ويذهَبُ بانتهاءِ الحالة. وقد يكونُ بسبب مرضٍ جسديّ أو اضطرابٍ نفسيّ معيّن ويذهب أيضا بالشفاءِ من هذه المرض. فهي ليست حالَة دائِمة لا يمكِنُ علاجها.

  3. متى يجبُ عليّ أن أسعى للحصولِ على مساعدةٍ طبيّة؟

    يجبُ عليكِ السعي للحصولِ على مساعدةٍ طبيّة، في حالِ بدأت هذه المشكلة بالتأثيرَ على حياتكِ الزوجيّة أو استمرّت لفترةٍ طويلةٍ وفي عدّة مناسَبات دون تحسّن.

  4. هل صحيحٌ أنّ البرود الجنسيّ أمرٌ نادرٌ عند النساء؟

    لا ليس صحيحاً أنّ البرود الجنسيّ أمرٌ نادرٌ عند النساء، إذ بلغَت نِسبةُ الإناث في الأعمار بين 18 إلى 44 والمصابَاتِ بالبرودِ الجنسيّ حوالي 8.9 بالمئة وهي نسبةٌ كبيرةٌ جداً.

  5. هل هنالِكَ أكلات لعلاج البرود الجنسي عند النساء ؟

    نعم يوجد أكلات لعلاج البرود الجنسي عند النساء ومنها على سبيلِ المثال لا الحصر: السبانخ، الشاي الأخضر، اللحوم، السمك، والشوكولا الداكنة.

د. محمد يسر أوبري

طبيب عام ، مترجِم، وكاتب محتوى طبّي. مُهتم بنشر الوعي الصحي وإيصال المعلومة الصحيحة للقارئ.
زر الذهاب إلى الأعلى