سرعة القذف

هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف حقّاً ؟ إليك الإجابة …

لربّما كانت حبوب الفياجرا أشهر علاج لعسر الانتصاب على الإطلاق، فمن الصعب جدًّا أن تصادِف شخصاً لم يسمع بها من قبل. ويكفي أن تكتب كلمة فياجرا في محرك البحث حتى تتفاجَأ بعشرات؛ بل وحتّى مئات الأسئلة المتعلّقة بهذا المنتج. ولعلّ أحد أشيع هذه الأسئلة هو هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف إلى جانب علاجها لعسر الانتصاب؟ سنجاوبكم على هذا السؤال وغيرِه في مقالتنا التالية التي سنتعرف فيها على ماضي الحبة الزرقاء الشهيرة، طريقة عملها، وأشيع استخداماتها؛ تابعوا معنا…

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

ماهي الفياجرا ؟

إن الفياجرا اسم تجاري لأحد أشيع أدوية عسر الانتصاب في العالم على الإطلاق؛ وهو السيلدينافيل الذي ينتمي إلى زمرة مثبّطات إنزيم 5 فوسفو دي إيستيراز. كما أنّها علاج مرخّص لفرط توتّر الشريان الرئوي وذلك تحت إشراف من قبل اختصاصي حصراً. وقد تجد هذه الحبوب أيضاً تحت أسماء تجارية أخرى مثل ريفاتيو، نيباترا وفيزارسين.

التاريخ الطبّي لاكتشاف الفياجرا ؟

في بداية التسعينات كانت شركة فايزر الأمريكية تطوّر مركّب السيلدينافيل لعلاج فرط التوتر الشرياني وخناق الصدر. ولكن من خلال التجارب السريريّة؛ اكتشف الباحثون أنّ هذا الدواء أكثر فعاليّة في إحداث الانتصاب منهُ في علاج الخنّاق. وهنا رأت الشركة أنّ عسر الانتصاب قد يكون فرصة ربحيّة هائلة لها. فقامت بإنتاج المركّب تحت اسم فياجرا. وفعلاً فقد نالت الفياجرا ترخيص هيئة الدواء الأمريكيّة عام 1998 كأوّل دواء فموي مرخّص حينها لعلاج ضعف الانتصاب.

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

آلية عمل الفياجرا داخل الجسم

تعمل الفياجرا استجابةً للتحفيز الجنسي عبر زيادة تدفّق الدم إلى القضيب ممّا يسبّب الانتصاب. وهي لا تسبّب انتصاباً دون تحفيز جنسيّ. ويتمّ ذلك عبر رفعها لمستويات مادّة تدعى سيكليك غوانوزين مونوفوسفات؛ التي تسبّب ارتخاء الأنسجة واندفاع الدم باتّجاه الجسم الكهفيّ في العضوّ الذكري، بالتالي يحدث الانتصاب المرافق للتحريض الجنسيّ.

قد يهمّك أيضاً >> هل يستخدم بي بي سي سبراي لسرعة القذف ؟ إليكَ الإجابة.

هل يمكن للفياجرا أن تؤخر القذف ؟

لا بد وأن تكون قد سألت نفسك أو سمعت أحد الأشخاص يقول : هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف إلى جانب علاجها لعسر الانتصاب؟

إنّه سؤال جدلي ومختلف عليه من قبل الخبراء. فمن جهة؛ لا تؤثّر مادة السيلدينافيل على أيّ من مدّة الجماع قبل القذف، مدى الحساسيّة أثناء العلاقة وحدوث النشوة. بالتالي فلا يمكن أن تكون الفياجرا مفيدة نظريّاً في علاج سرعة القذف.

ولكن من ناحية أخرى؛ وجدت الدراسات الحديثة أنّ الفياجرا تزيد الثقة بالنفس، تعطي الرجل تصوّراً بالقدرة على السيطرة على القذف وتزيد الرضا العامّ عن العلاقة الجنسيّة. كما أنّها تنقص الوقت اللازم لتحقيق انتصاب ثانٍ بعد حدوث القذف لدى الرجال المصابين بالقذف المبكر. ولذلك فقد تكون علاجاً محتملاً بشكل غير مباشر لهذه المشكلة.

إذاً في النهاية إن أردنا جواباً مختصراً لسؤال هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف حقاً؟ سنقول لا؛ ليس بالمفهوم التقليديّ للعلاج. ولكنّها قد تكون عاملاً مساعداً في تأخير القذف إلى جانب العلاجات الأخرى الدوائيّة والنفسيّة.

ماهي وظائف الفياجرا الأساسيّة ؟

كما ذكرنا فإن هنالك استطبابين أساسيين للفياجرا. الاستطباب الأول والأشيع هو عسر الانتصاب. ويقصد بعسر الانتصاب عدم مقدرة الرجل على إحداث انتصاب أو الاحتفاظ به فترة كافية لخوض علاقة جنسيّة طبيعيّة. وهي مشكلة تقود إلى آثار سلبيّة على ثقة الرجل بنفسه وعلاقاته الخاصّة، وقد تسبّب اكتئاباً مرضيّاً.

أما الاستطباب الثاني والأقلّ شيوعاً فهو فرط توتّر الشريان الرئوي؛ وهو نمط من أنماط ارتفاع ضغط الدم متعدّد الأسباب والأنواع والذي يؤثّر على الشرايين في الرئة والجانب الأيمن من القلب. تمارس الفياجرا تأثيرها هنا عبر إرخاء وتوسيع هذه الأوعية ممّا يسمح للدم بالوصول إلى الرئة بشكل أسهل. 

ماهي الأمور التي لايمكن للفياجرا فعلها ؟

  • لا تعد الفياجرا مانع حمل. فهي لا تمنع القذف بالمطلق كما لا تؤثّر بشكل هامّ على حركيّة ،عدد أو كثافة النطاف.
  • لا تحميك الفياجرا أو تحمي شريكتك من الإصابة بالأمراض المنتقلة بالجنس، بما فيها فيروس HIV المسبّب لمرض الإيدز.
  • لن تزيد الفياجرا من حجم القضيب بشكل دائم. وإنّما جلّ ما تفعله هو تقوية الانتصاب ممّا يجعل القضيب يبدو وأنّه أكبر.
  • لا تفيد الفياجرا في زيادة الرغبة لدى النساء حسب معظم الدراسات، لأنّ الرغبة عندهنّ موضوع معقّد يفاقمه كلّ من التوترّ، التبدّلات الهرمونيّة ونقص الحميميّة.
  • كما شرحنا في الأعلى؛ فإن الجواب الملائم لسؤال هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف هو أنّها لا تستطيع علاج القذف المبكر بشكل فعليّ، رغم وجود بعض الفوائد غير المباشرة لها في هذا المجال.

البديل الأمثل للفياجرا لتأخير سرعة القذف

بعد أن توصّلنا إلى أنّ جواب سؤال هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف هو لا، كان على العلماء تقديم بديل فعّال في حلّ هذه المشكلة. وهنا تعدّ مضادّات الاكتئاب من زمرة مثبّطات إعادة قبط السيروتونين الانتقائية؛ وتحديداً الباروكسيتين منها؛ العلاج الدوائيّ الأمثل للقذف المبكر. تمارس هذه الأدوية تأثيرها المعقّد هذا في عدّة مواقع في الجسم مؤدّيةً إلى تثبيط الآليات متعدّدة الأجهزة والمسبّبة للقذف السريع، وذلك أثر جانبي اكتشِف صدفة لهذه الأدوية.

نصائح لتأخير سرعة القذف

هل تعاني في سبيل التحكم بالقذف؟ سنقدم لكَ فيما يلي العلاج الملائم لهذه المشكلة.

  • خذ نفساً عميقاً: لمعاكسة منعكس القذف أثناء الجماع.
  • استعمل واقيات ثخينة: وذلك لإنقاص الإحساس في القضيب.
  • دع شريكتك في الأعلى: بحيث تستطيع الابتعاد عندما تشعر أنّك على وشك القذف.
  • تقنية توقّف-باشر: إن كنت تثق بقدرتك على التحكّم بنفسك، فتوقّف أثناء الجماع لمدّة قصيرة ثمّ باشر من جديد.
  • استخدم أدوية لتأخير القذف: ومنها بريليجي (الحاوي على مادة الدابوكسيتين)، وإيملا (كريم مصنوع من مخدّرين موضعيين هما الليدوكائين والبريلوكائين).
  • اطلب الاستشارة: يمكنك الخضوع لعلاج نفسيّ مع شريكتك، حيث سيشجّعكما الاستشاري على التحدّث عن أيّ مشاكل تعانيان منها ويمنحكما النصائح حول كيفيّة حلّها.
  • تغيير نمط الحياة: إن كان القذف المبكر لديك متعلّقاً ببعض عوامل الخطر، فعلى الأغلب أنّك قادر على تحسينه بإجراء بعض التبدّلات. وهذا يشمل الإقلاع عن التدخين، تقليل شرب الكحول وخسارة الوزن.
  • تقنية الضغط: عندما تشعر بدنوّ القذف؛ اضغط بيدك على رأس القضيب لمدّة 10 إلى 20 ثانية، ثمّ دعه لـ 30 ثانية أخرى. بعد ذلك استأنف العلاقة. كرّر هذه العملية عدّة مرات أثناء الجماع قبل أن تترك القذف يحدث حسب رغبتك.

قد يهمّك أيضاً >> كيف اطيل مدة القذف بأسهل الطرق والوسائل المتوفّرة.

الأسئلة الشائعة المشابهة لـ هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك، و إحصاء أغلب الأسئلة المماثِلة لـ هل حبوب الفياجرا تؤخر القذف و الإجابة عليها قدر الإمكان. و في حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرى لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات. و سيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

1.ما هي المدة الطبيعية التي يجب أن يدوم بها الرجل قبل القذف ؟

تتراوح هذه المدّة وسطيّاً بين 5 إلى 7 دقائق حتّى يصل الرجل إلى النشوة ويحصل القذف. ولكن المجال الفعلي أوسع، فقد يكون أقلّ من دقيقة وقد يصل إلى حوالي نصف الساعة.

2.كيف أميّز بين منتج فياجرا الأصلي والمقلّد ؟

يجب أن يكون لون مضغوطة الفياجرا الأصليّة أزرق فاتح بشكل متجانس في جميع جوانبها. أما المقلّدة فقد يكون أحد وجوهها أغمق من الباقي؛ ولو بنسبة بسيطة. 

3.ما هي طريقة تناول الفياجرا لأوّل مرّة ؟

تبلغ الجرعة المنصوح بها عند البدء باستعمال الفياجرا 50 ملغ. خُذْ حبّة واحدة قبل ساعة تقريباً من النشاط الجنسيّ، ويفضّل أخذها على معدة فارغة ممّا يحسن امتصاص المضغوطة.

د. شريف عثمان

اختصاصي في الأمراض الباطنة من سوريا. انضممت لفريق عمل صحتي في نيسان 2021. أسعى لتقديم المعلومة الطبية الدقيقة والنصيحة الصحية بشكل سهل ومبسط للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى