ضعف الانتصاب

أسباب، أعراض، وطرق علاج ضعف الانتصاب النفسي للرجال

قد يظنّ البعض أنّ ضعف الانتصاب هو مشكلة تصيبُ كبار السنّ فقط! لكن في الحقيقة قد يؤثّر على الرجال بمختلف الأعمار؛ حيث تُظهِر الأبحاث أنّ 26% من حالات ضعف الانتصاب الجديدة هم ما دون سنّ الأربعين؛ و في حال عدم وجود أي مشاكل صحيّة جسديّة، يجب أن نتعمّق قليلاً لتحديد السبب الكامن؛ وما قد لا تعرفهُ هو أنّ العوامل النفسيّة هي عامل رئيسي يساهِم في العديد من حالات الضعف الجنسيّ؛ تابعوا معنا للتعرّف على كيفية علاج ضعف الانتصاب النفسي أو مايعرف بـ علاج الخوف من عدم الانتصاب ، وكيف يمكن تجنّبه بالتفصيل!

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

عملية الانتصاب

انتصاب القضيب عملية معقّدة للغاية، تشمُل المخّ والأعصاب والأوعية الدمويّة. أشارَت إحدى الدراسّات إلى أنّه ما لا يقلّ عن 20% من مجموع الحالات المُصابَة بضعف الانتصاب كانَت بسبب بعضِ العوامِل النفسيّة كالتوتّر والقلق، والاكتئاب.

عندما تسترخي الأوعية الدمويّة في الجسم الكهفي وتنفَتح، يندفِع الدم عبر الشرايين لملئِها؛ ثم يتم احتجاز الدم تحت ضغط مرتفع، ممّا يؤدي لحدوث الانتصاب الذي يبدأ دائِماً بالتحفيز الحسّي والعقلي.

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

اعراض ضعف الانتصاب النفسي

لـ علاج ضعف الانتصاب الناتج عن القلق لابدّ من التفصيل أكثر عن ماهيّة هذا الموضوع :

القلق من الأداء هو أحد أكثر مسبّبات ضعف الانتصاب النفسيّ. وقد يعاني المرء من الخوف وعدم ممارسَة الجنس بالقدر الكافي لتلبية متطلّبات زوجته، فيتأثّر الشخص جرَاء هذه الأوهام. إنّ القلق من الأداء يؤثّر على كلّ شخص إلّا أنّ استجابة كلّ فرد تختلف عن الآخر فمِنهم من يستطيع تجنّب هذه الأوهام، ومنهم من يُعاني من أعراض مثل :

  • فقدان الاهتمام بالجنس.
  • فقدان الثقة في النفس.
  • ضعف القدرة على الانتصاب.
  • سرعة القذف، أو حتّى القذف قبل الإيلاج.
  • ضعف أو توتّر العلاقة الزوجيّة في بعض الحالات.
  • عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب لمدّة كافية.
  • تفاقُم الأعراض النفسيّة كالقلق، والتوتّر، وقد يدخل المريض في حالة من الاكتئاب.

الاسباب النفسية لضعف الانتصاب

عند الرجال الأكبر سنّاً، يرتبط ضعف الانتصاب ببعضِ المشاكِل الصحيّة الجسديّة، مثل أمراض القلب، والسكّري؛ لكن ماذا عن الشباب الأصحّاء! ما هو التفسير لرجل يبلغ من العمر 25 سنة يتمتّع بصحّة جيّدة ويواجِه مشاكِل في الانتصاب ! فيما يلي الأسباب المتّهمة في حدوث هذه المعوّقات والتي ستساعدنا في الوصول لـ علاج الخوف من عدم الانتصاب :

1. التوتر أو الضغط العصبي

ينشَأ الضغط العصبي بسبب بعض الأمور الماليّة، مشاكِل متعلّقة بالعمل، أو بعض المشاكِل الزوجية. أشارت إحدى الدراسات إلى أنّه هنالِك أكثر من 81% من الأشخاص المصابين بالضغط والتوتّر العصبي معرّضين للإصابة كذلك بضعف الانتصاب.

2. الاكتئاب

لـ علاج ضعف الانتصاب النفسي لابدّ من معرفة الأسباب؛ يشكّل الاكتئاب أحد أكثر العوامل النفسيّة المُتسبّبة في ضعف الانتصاب. كما أن ضعف الانتصاب هو أحد العوامل المُتسببة في الإصابة بالاكتئاب (سيناريو واحد لكن باتّجاهين مختلفين)؛ وهو ما يعني دخول المريض في دوّامة لا نهاية لها من الشكوك، والتوتّر، فتكون النتيجة فقدان قدرة الجنسيّة، وزيادة حِدّة الاكتئاب.

3. فقدان الثقة بالنفس

من الطبيعي أن يتعرّض الشخص في أيّ وقت لضعف الانتصاب، وفقدان الرغبة الجنسيّة دون حالَة مرضيّة كالإرهاق. ثمّة أشخاص قد تتأثّر بهذه الحالة، وتُصاب بفقدان الثقة بالنفس عند الجِماع خشية عدم الانتصاب مُجدّداً؛ فتكون النتيجة ضعف الانتصاب بالفعل.

4. القلق من الأداء

القلق من الأداء وكذلك الشعور بالذنب، هي حالة يشعر فيها الرجل بالقلق والتوتّر لأنّه يعتقد في قرارّة نفسهِ أنّهُ لا يرضِي زوجته أثناء العلاقة الجنسيّة؛ لذلك لا بدّ من معرفة السبب الكامن من قبل الطبيب المعالج لـ علاج ضعف الانتصاب الناتج عن القلق .

5. فتور الرغبة الجنسية

قد يصل المرء إلى حالة من اللّامبالاة، وفقدان الرغبة الجنسيّة نتيجة عدّة عوامل، مثل تقدّم العُمر أو بسبب وجود مشاكِل بين الزوجين. كذلك نتيجة تناوُل أدوية قد تتسبّب في فقدان الرغبة الجنسيّة كأحد الأعراض الجانبيّة لها.

6. الشعور بالذنب وتدنّي احترام الذات

يشعر الكثير من الرجال المُعانين من ضعف الانتصاب بالذنب لعدم قدرتِهم على إرضاء الزوجة؛ وفي حال استمرّت هذه المشكلة، يصبح الشعور بالذنب أكثر من مجرّد أثر جانبيّ، ويمكن أن يُساهِم في حلقة مستمرّة من الضعف الجنسيّ. غالباً ما يقترن الشعور بالذنب بتدنّي احترام الذات؛ فالذنب أو العار هي مشاعر ترتبِط عادة بمشاكِل الصحّة العقليّة مثل الاكتئاب؛ وفي الواقع فإن الشعور بانعدام القيمة والذنب هو أحد المعايير السريريّة للإصابة بالاكتئاب الشديد أيضاً ولابدّ من زيارة أخصّائي لـ علاج ضعف الانتصاب النفسي الناجم عن هذه المشاكل.

7. مشاكل العلاقة

إن تكوين علاقة صحيّة والحفاظ عليها ليس بالأمر السهل، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرّف على شخص ما والثقة به؛ إذا عانيتَ أنت وزوجتك من مشاكل في العلاقة، فقد ينعكس الأمر على الحياة الجنسيّة. ويعتبر التواصل في مثل هذه الحالات الخطوة الأولى للعلاج؛ وبالطبع إن كنتَ تشعر بأنّ التواصل مع زوجتك أمر مرهق وصعب للغاية، فعليك بطلب الاستشارة الزوجيّة.

كيفية علاج ضعف الانتصاب النفسي

لا شكّ أن الحالة النفسيّة تؤثّر على الانتصاب ولكن يُفضّل أن تتواصَل مع طبيب مختصّ عند الإصابة بضعف الانتصاب، وضلك للوقوف على السبب الرئيسيّ ومن ثم إيجاد علاج مناسِب لهذه الحالَة. فقد يكون ضعف الانتصاب ناجِماً عن أمراض عضويّة غير الأسباب النفسيّة. تواصَل مع طبيبك لإجراء الفحوصَات اللازمة.

قد يلجأ الطبيب إلى أكثر من حلّ لعلاج ضعف الانتصاب النفسي بعدّة وسائِل مثل:

1. العلاج النفسي لضعف الانتصاب

هو أحد حلول علاج ضعف الانتصاب النفسي التي يُمكن الاستعانَة بها. يتطلّب هذا النوع من العلاج النفسي لضعف الانتصاب التحدّث مع الطبيب من أجل:

  • التعرّف على أعراض المرض.
  • فهم تفكير، أو سلوك المريض بشكل أفضَل.
  • تقديم بعض النصائِح أو الإرشادَات؛ بغرض تغيير أسلوب الحياة.
  • مساعدَة المريض على استعادَة الثقة بالنفس، لتخطّي هذه الحالة المرضيّة.

2. التدخّل الدوائي في علاج ضعف الانتصاب النفسي

قد يفضل الطبيب وصف بعض الأدوية المنشّطة جنسيّاً والمحفّزة لعملية الانتصاب مثل :

  • أقراص الفياجرا ( هل الفياجرا تعالج ضعف الانتصاب النفسي )

تعد أقراص الفياجرا خياراً جيّداً في علاج ضعف الانتصاب النفسيّ، إذ تحتوي على مادة السيلدنافيل المُحفّزة لتدفق الدم بكمّيات كبيرة للقضيب للمساعدة على الانتصاب.

كما تستخدم الفياجرا في علاج ضعف الانتصاب النفسي، فإنه كذلك يمكن استخدمها في علاج سرعة القذف الناتج عن بعض الأمراض النفسية، لذا تعتبر الفياجرا خياراً جيّداً لمن يعاني من العرضين في آن واحد.

  • أقراص سياليس

أحدثت أقراص سياليس طفرَة هائِلة في علاج عدم الانتصاب النفسي إذ تحتوي سياليس على مادة تادالافيل التي تعمل على ارتخاء العضلات الملساء المُبطّنة للأوعية الدمويّة، متسبّبة في اتّساع الأوعية الدموية، وضخّ كميّة كافية من الدم للقضيب.

جدير بالذكر أن مفعول أقراص سياليس يستمرّ في الجسم مدّة لا تقلّ عن 36 ساعة.

3. ممارسة الرياضة كأحد سبل علاج ضعف الانتصاب النفسي

تمنحُك ممارسة الرياضة العديد من الامتيازَات مثل:

  • تنشيط الدورة الدمويّة، والحفاظ على اللياقة البدنيّة.
  • تحفّز الرياضة زيادة هرمون التستوستيرون المهمّ للحياة الجنسيّة للذكور.
  • تُخفّف الرياضة من الضغط النفسيّ والقلق والتوتّر وتعتر وسيلة فعّالة لـ علاج الضعف الجنسي النفسي .

4. التغذية الصحيحة لـ علاج الخوف من عدم الانتصاب

لـ علاج الضعف الجنسي النفسي احرِص على الحصول على كلّ العناصِر الغذائيّة والفيتامينات المُفيدة لك في وجبتِك؛ ومن أجل التمتّع بصحّة جيّدة، عليكَ الإكثار من بعض الأطعمة المفيدة للصحّة الجنسيّة بشكلٍ عام مثل :

  • اللوز: يحتوي على الحمض الأميني أرجنين المهمّ للعمليّة الجنسيّة.
  • التوت والفراولة: بذور هذه الثمار غنيّة بعُنصر الزّنك المهمّ للعمليّة الجنسيّة، والمتحكّم في مستوى هرمون التستوستيرون.
  • الأفوكادو: تعد ثمرة الأفوكادو مصدراً هامّا لفيتامين (ب) و حمض الفوليك الضروريان للعملية الجنسيّة، وضخّ المزيد من الطاقة للجسم.
  • البطيخ: يعتقد أن البطيخ مصدر جيّد للحمض الأميني الأرجينين المسؤول عن صحّة الأوعية الدمويّة؛ وذلك لضخّ كمية كافية من الدم للقضيب.

نصائح طبية لتفادي ضعف الانتصاب النفسي و علاج الخوف من عدم الانتصاب

يعدّ ضعف الانتصاب بصفة عامّة عرَض لمرض عضوي كأمراض القلب والأوعية الدمويّة، وهنا نحتاج لزياة طبيب مُختصّ. وقد يكون السبب أيضاً أحد الأمراض النفسيّة المذكورة سلفاً، وهنا نقدّم لكَ نصائِح ذاتية ذهبيّة بخصوص ضعف الانتصاب النفسي وعلاجه كالتالي :

كن علي يقين أنّ كل ما تمر به من قلق، وتوتّر، وفقدان الثقة بالنفس هي أوهام أنتَ وحدك من يستطيع التخلّص منها.

  • النوم: احصل على قسط كافٍ من النوم يوميّاً، لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعات.
  • ممارسة الرياضة باستمرار: للحفاظِ على صحّتك بأحسن حال وأسهل السبل لـ علاج ضعف الانتصاب النفسي .
  • تجنّب الإفراط في تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون: وذلك للحِفاظ على وزن مثالي ولتجنّب مضاعَفات زيادة الوزن.
  • الاقلاع عن التدخين: هو أحد عوامِل الخطورة للكثير من المشاكِل النفسيّة، والجنسيّة، لذا فقد حان الوقت للإقلاع عن هذه العادة السيّئة.
  • تجنّب تناول المنشّطات: بالإضافة إلى الأدوية المُحفّزة على بناء العضلات الغنيّة بهرمون التستوستيرون، نظراً لتأثيرها السلبيّ على الصحة  الجنسيّة والنفسيّة معاً.

د. محمد حسني

حاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة المنصورة عام 2019 , أؤمن بمقولة أن الصيدلي هو الخبير الأول بالدواء وعليه أتطلع لتعلم المزيد من العلم الصيدلي و أسعى أن أفيد غيري بما تعلمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى