ضعف الانتصاب

7 خيارات لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب ! تعرّف عليها الآن

لطالما كان الزّواجُ هو الرِّباطُ الوثيق الذي يجمعُ ما بين الرجل والمرأة، فكلّما كانت العلاقات سعيدة ومُرضية، انعكس ذلك على الأجيالِ القادمة وازدهرَ المجتمع، ولعلّ الحياة الجنسيّة تحملُ القسمَ الأكبر من تحقيق هذه السعادة، لكنَّ لاتخلو الحياة من بعض المتاعب، فقد يعاني أحدُ الطرفين من المشاكل الجنسيّة التي يجب أن تلقى الدّعمَ والحلول المناسبة، تابعوا معنا للتعرّف على أهمّ المشاكل التي تواجهُ الرجال المقبلين على الزواج، ألا وهيَ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب …

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

لمحة تاريخية عن ضعف الانتصاب عند الشباب

يعودُ تاريخ علاج الضعف الجنسيِّ إلى القرن الثامن، عندما كان رجالُ روما القديمةِ واليونان يرتدون تعويذاتٍ من أعضاء الديكِ والماعز التّناسلية، فقد اعتقدوا أنها تعمل كمنشطٍ جنسيٍّ ومعزز لـ الوظيفةَ الجنسيّة.

كان ضعف الانتصاب عند الشباب مصدر قلقٍ منذُ بداية التاريخ المكتوب، وكان السّبب في الضّيق النفسيِّ والإذلال، يؤثرُ على الرجال من جميعِ الأجناس والطبقات الاجتماعيّة، فقد تمَّ الإبلاغ عن إصابةِ كلٍّ من الفقراء والملوك بضعف الانتصاب، كما أُشيع أنَّ الملك لويس السادسَ عشر ملك فرنسا كان مصاباً بهِ.

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

قد تطوّرَ علاج ضعف الانتصاب بشكلٍ ملحوظٍ خلال الــ 200 عامٍ الماضية، ويتمُّ تقديم العديدِ من خياراتِ العلاج القابلة للتطبيق للرجالِ اليوم ممّا يؤدي إلى حياةٍ جنسيّة أكثر إرضاءً وسعادة.

أسباب ضعف الانتصاب عند الشباب

قد يكون هناكَ سبب واحد لضعفِ الانتصاب، أو قد تجتمع عدّة عوامل متّهمة في ذلك، إليكَ أهمّ أسباب عدم الانتصاب عند الشباب :

  • القلق.
  • التدخين.
  • الاكتئاب.
  • مرض مُزّمن
  • شرب الكحول.
  • اضطرابات النوم.
  • تعاطي المُخدّرات.
  • زيادة الوزن أو السمنة.
  • مرض بيروني أو تقوّس القضيب.
  • الشعور بالذنب حول النشاط الجنسيّ.
  • إصابة القضيب، النخاع الشوكي، البروستات، المثانة، أو الحوض، كلّها من أسباب ضعف الانتصاب عند الشباب .

قد يهمّك أيضا >> أفضل المقويات للانتصاب ! طبيعية وآمنة 100%.

إليك كيفية علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

الأمر مُحرج عند الكثيرِ من الرجال، خصوصاً الشباب منهم. ولكن لا تتجاهل الضعف الجنسي، خاصةً عندما تكون بحاجة لـ علاج عدم الانتصاب عند الشباب ، فهو من الأرجح علامة لمشاكل صحيّة أُخرى، إليك عدّة طُرق تُمكِّنكَ من علاج ضعف الانتصاب عند الشباب :

1. تغييرات نمط الحياة لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

لابُدَّ من أنَّ صحة الأكل لها تأثيرٌ كبير على ضعف الجسم بشكلٍ عام، فلا بُدّ من زيادة الطاقة عن طريقِ كسب بعض الفيتامينات والبروتينات المُغذّية. حيثُ تمَّ اقتراح حمية البحرِ الأبيض المتوسّط كنمطٍ غذائيٍّ صحيّ يرتبط بـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب ، كما أنَّ ممارسة المزيد من الرياضة خاصّةً الهوائيّة كالسباحة، الجري والمشي. كذلك فقدان الوزن قد يساعد في تقليل المشاكل الناجمة عن ضعف الانتصاب. بالإضافةِ للإقلاع عن التدخين وتجنُّب تعاطي المخدرات والكحول. ثم إنَّ التواصل مع الشريك يلعبُ دوراً هاماً في تحفيز المشاعر وكسب الثقة بالنفس. عموماً يجب أن تكون حياتَك هادئة مفعمة بالحيويّة كي تتمتّع بصحةٍ جنسيةٍ أفضل.

2. الأدوية الفموية لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج أو بعدهُ

على الرغم من أنَّ لها تأثيرات جانبيّة إلى أنَّ الكثيرُ من الشباب يلجؤون لتفادي مشكلةِ ضعف الانتصاب عن طريق تناول الأدوية الفموية التي لها تأثير فعّال على الصحّة الجنسيّة. وغالباً ما تكون على شكل مُثبطات فوسفوديستيراز من النوع 5 (PDE5) حيث يمكن أن يتداخل هذا الإنزيم مع عمل أكسيد النيتريك (NO) ويساعدُ على إرخاء الأوعية الدمويّة في القضيب، بالتالي زيادةِ تدفُّق الدم وتحقيق الانتصاب.

تتوفّر عدة أنواع من مثبطات (PDE5) في الأسواق على شكل أفانافيل، سيلدينافيل، تادالافيل، وفاردينافيل. كل هذه الأسماء تمثّل علاج ضعف الانتصاب عند الشباب وقد تشّمل الآثار الجانبية الصداع، الاحمرار، تغيرات الرؤية، واضطراب في المعدة.

3. الحقن داخل الجسم الكهفي لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

أدّى العلاج بالحقنِ داخلَ الجسم الكهفي بشكلٍ ثابت إلى حدوث انتصاب في 60٪ إلى 70٪ من المرضى الذينَ جربوا علاج ضعف الانتصاب عند الشباب وهو أحد الحلولِ المُمكنة، حيث يتم حقن محلول الألبروستاديل في قاعدة القضيب قبل الجماعِ بحوالي 5 إلى 20 دقيقة، ومن ثمَّ الحصول على انتصابٍ كافي لممارسة الجنس. كما أنَّ تثقيف المريض لهُ دور فعّال في نجاح العمليّة. مع إمكانية استخدامه حتّى ثلاث مرات كلّ أسبوع. ومع ذلك يجب أن تباعد بين الحُقنّ مدة 24 ساعة. مع العلم أنَّ عدم استخدامه بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى تلف القضيب بشكل دائم.

من الشائع أن تشعُر بحرقة في منطقةِ الأعضاء التناسليّة.

4. التحاميل داخل الإحليل

الألبروستاديل موجودٌ أيضاً كتحميلةٍ لضعف الانتصاب. يباع باسم MUSE (نظام الإحليل الطبي للانتصاب). يعمل الدواء عن طريق تليين الأنسجة المحيطة فَتتمدّد الأوعية الدموية، ممّا يزيد من تدفق الدم. تؤدي الزيادة في التدفُّقِ إلى الانتصاب. وهناك المزيد من الأبحاث لتطوير هذا النوع من العلاج. تشمل الأدوية التي يتم تطويرها حاليّاً مثبطات الجيل الثاني من فوسفوديستيراز 5 (PDE5)، مثبطات rho-kinase ، ومنشطات قناة maxi-k. [ 84 ].

يجب استخدام هذه التحاميل قبل 5 إلى 10 دقائق من النشاط الجنسي. ويجب أن تمارسَ الجماع الجنسي في غضون 10 إلى 30 دقيقة بعد سريان مفعول الدواء. تجنب استخدامه أكثر من مرتين في فترة 24 ساعة. في حال كانت الزوجة حامل ارتدِ الواقي الذكري كي لا يتضرر الجنين، حيث أنَّ فرص إيذاءه ضعيفة جداً. وأخيراً تقولُ الدراسات أنّ هذا الدواء يؤثر في 35% من الرجال فقط.

5. التستوستيرون

هو عنصرٌ مركزي في الاستجابةِ الجنسيّة لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب بما في ذلكَ الرغبة في ممارسة الجنس وآليات تحفيز الانتصاب. كما بيّنت الدراسات أنّه يلعب عدداً من الأدوار المهمّة مثل تطوّر القضيب، الخصيتين، حجم العضلات وقوتها، الدافع الجنسي، وإنتاج الحيوانات المنويّة. لم يظهر أنّ علاج التستوستيرون يؤدي إلى تحسين الانتصاب لدى الرجال الذين لديهم مستويات هرمون تستوستيرون طبيعية. وأظهرت الدراسات أنّه لا يساعد الرجال الذينَ يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إذا كان الضعف الجنسي هو العرض الوحيد لديهم. يتوفر بعدّة أشكال (أقراص هلاميّة، لصاقة جلديّة، قرص يلتصق باللّثة العلويّة، كما يمكن حقنهُ مباشرةً في العضلات).

6. مضخات القضيب

يمكن التفكير في خياراتِ العلاج الأُخرى إذا لم تنجح الأدوية تماماً. ومضخّات القضيب أحدها. وهي عبارة عن مضخة خارجيّة يستخدمها الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، آمنة وفعّالة بشكل عام. يشمل العلاج وضع جهاز على شكل اسطوانة فوق القضيب. يؤدي لسحب الدم إلى جذع القضيب. يتم وضع رباط حول قاعدة القضيب للحفاظ على الانتصاب، ويتم إزالة الاسطوانة. حيث يجب خلع الرباط بعد حوالي 30 دقيقة.

استخدمت مضخات القضيب بشكلٍ شائع لعلاجِ الأسباب الطبيّة لضعف الانتصاب. تشمل هذه الأسباب :

  • ضعف تدفق الدم إلى القضيب.
  • تدفق الدم الزائد من القضيب أثناء الانتصاب.
  • تلف الأعصاب التي تتحكم في منعكس الانتصاب.

قد يهمّك أيضا >> كيف تختار اقوى منتج للانتصاب حسَبَ حاجاتِك.

7. العلاج الجراحي

قد يقترح طبيبكَ إجراء عمليةٍ جراحيةٍ لعلاج ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسيِّ إذا كانت أشكالُ العلاج الأُخرى غير مُرضية، خاصةً إذا كنت مقبلاً على الزواج، حيث نلجأ للجراحة لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج ، وبشكلٍ عام لتحقيق أحدِ الأهداف التالية :

1. زرع جهاز تعويضي يؤدي للانتصاب

في الماضي كان وضعُ جهاز تعويضي هو العلاجُ الوحيد الفعّال، أما الآن الزرعُ هو الخيار الأخير الذي يتم النظرُ فيه لتجنب الجّراحة، على الرغم أنّه يبقى شكلاً موثوقًا من العلاجِ لدى الرجال ذوي الدوافع العاليةِ عندما لا تنجح العلاجات الأُخرى.

2. جراحة الأوعية الدمويّة الترميميّة

وتشملُ إعادة بناءِ الشرايين داخل القضيب بشكل يضمن زيادة تدفق الدّم إليه، لتسهيلِ الانتصاب أو الحفاظ عليه. أو عمليةِ تعديل جريان الأوردة في العضو الذكريِّ التي تسمح للدم بالخروجِ منه، ممّا يساعد في الحفاظِ على الانتصاب.

د.محمد حسن

أخصّائي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي، أسعى لتقديم المشورة والإرشادات الغذائية والأطعمة التي يجب تناولها لحياة صحيّة أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى