ضعف الانتصاب

تعرف علي اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج وطرق علاجها

يُعرف ضعف الانتصاب بعدم القدرة على الانتصاب، أو حتى عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب مدة كافية لممارسة العلاقة الجنسية، وهو ما قد يتسبب في سرعة القذف كذلك. نتناول في هذه المقالة أهم اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج بشيء من التفصيل.

هل يُعتبر ضعف الانتصاب خطرًا؟

لا يمكن اعتبار ضعف الانتصاب بالشيء الخطير دوماً. خصوصاً إن كان يحدث على فترات زمنية متفرقة نتيجة عوامل خارجية مثل التوتر، والضغط العصبي، وغيرها من الأمور التي يمكن أن تؤثر على سير العملية الجنسية. لكن في المقابل قد يكون هذا العرض مؤشراً وتحذيراً يجب الانتباه له؛ فقد يكون عرض لمرضٍ ما يجب علاجه في أقرب وقت. خصوصاً عند الإصابة بضعف الانتصاب لفترات طويلة دون تحسن. فما هي اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج ؟

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ MERSON GEL الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع ميرسون جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

مميّزات MERSON GEL

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في ميرسون جل

حاز ميرسون جل على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر MERSON GEL

يتوفّر MERSON GEL بسعر 370 جنيه مصري، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام dugald دهان

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج

قد يحدث ضعف الانتصاب لكثير من الذكور لأسباب يمكن أن تكون عضوية كالمشاكل الصحية، أو مشاكل عاطفية كالقلق و التوتر، أو الضغط. ويمكن كذلك أن يحدث بسبب الأمرين معاً.

المشاكل العضوية المتسببة في ضعف الانتصاب عند الايلاج :

  • عدم وصول الدم بدرجة كافية للقضيب
    تعتمد آلية الانتصاب على وصول كمية وفيرة من الدم إلى القضيب. كذلك تعتمد أقراص علاج ضعف الانتصاب على تزويد القضيب بكمية الدم اللازمة للانتصاب. وقد تقل كمية الدم المُرسلة للقضيب نتيجة الإصابة ببعض المشاكل في الأوعية الدموية؛ كتصلب الشراين، أو الإصابة بأمراض القلب، وكذلك التدخين.
  • عدم وصول الإشارات والأوامر العصبية من المخ وكذلك الحبل الشكوي للأعصاب الطرفية بالقضيب.
    فالعملية الجنسية وبالتحديد انتصاب القضيب تعتبر عملية معقدة إلى حدٍ ما. وتحتاج بجانب العوامل العاطفية الخارجية -كالشعور بالإثارة– إلى وصول أوامر عصبية من الدماغ إلى القضيب لحدوث عملية الانتصاب. تلك الأوامر قد لاتصل إلى هدفها نتيجة حدوث إصابة، أو جرح ما في منطقة الحوض أدى إلى خلل في الأعصاب الطرفية المتواجدة في هذه المنطقة.
  • الإصابة بمرض السكري
    ضعف الانتصاب عرض شائع الحدوث عند الكثير من مرضى  السكري (خصوصاً من النوع الثاني). وقد يحدث هذا الأمر بسبب تدمير الأعصاب والأوعية الدموية لهؤلاء المرضى، خصوصاً عند ضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم على المدى البعيد.
  • عدم قدرة القضيب على الإحتفاظ بالدم بعد الإنتصاب لمدة من الزمن .
    تُعرف هذه الحالة بالتسرب الوريدي، يحدث انتصاب القضيب بالفعل لكن لمدة زمنية ليست بالكبيرة. كما يمكن تصنيفها ضمن اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج وأكثرها شيوعًا. لا ترتبط هذه الحالة بمرحلة عمرية معينة، لكنها قد تحدث نتيجة الإصابة بمرض السكري، أو مشاكل في الأوعية الدموية أو نتيجة الإصابة بمرض بيروني (تراكم الأنسجة الندبية في القضيب).
  • بعض الأدوية المستخدمة لعلاج حالات مرضية أخرى
    هناك العديد من الأدوية التي قد تتسبب في فقدان الانتصاب عند الايلاج مثل (بعض أدوية الضغط ومدرات البول ومضادات الهيستامين والمهدئات العظمي وباسطات العضلات) وغيرهم من الأدوية. ويحدث ضعف الانتصاب كأحد الأعراض الجانبية لهذه الأدوية فقط إن كنت تشعر أن دواء ما قد يكون هو المتسبب في ذلك يمكنك ذكره في الأسفل في التعليق على المقال أو مناقشة الصيدلي أو الطبيب المباشر في الأمر.

المشاكل النفسية والعاطفية التي قد تكون إحدى اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج تشمل:

  • القلق والتوتر
    فقد يدخل المريض في حلقة لا تنتهي. قد يصاب الشخص بالقلق تجاه أمر ما خصوصاً أولئك الذين يصابون بالقلق والتوتر الناتجين من خوفهم من عدم تحقيق الرغبات الجنسية للزوجة أثناء العلاقة، فينقلب الأمر بضعف في الانتصاب فيصاب بالقلق من ضعف الانتصاب. وهكذا تدور الدائرة. ويعد ذلك أحد أكثر اسباب ضعف الانتصاب عند الايلاج فيعاني منه ما يقرب من 14 % – 25 % من الذكور.
  • الاكتئاب
    فلوحظ على عدد كبير من المصابين بالاكتئاب إصابتهم بضعف الانتصاب. كذلك أولئك الذين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب. وما يزيد تعقيد الأمور هو أنه نتيجة الإصابة بالضعف الجنسي قد يدخل المريض في حالة من الغضب وفقدان الثقة بالنسبة فتزداد حدة أعراض الاكتئاب ويزداد الضعف.
  • ضغوطات الحياة و بعض المشاكل في البيت أو العمل
    تؤدي الضغوطات النفسية و التفكير الزائد في أمراً ما إلى اضطراب في الإشارات العصبية المرسلة من المخ إلى الأعصاب الطرفية بالقضيب؛ متسببة في فقدان الانتصاب عند الايلاج.

ثمة فئات معرضون للإصابة بهذه الحالة المرضية عن غيرهم، ويبحثون عن علاج لضعف الانتصاب عند الإيلاج؛ إذ تتوفر بهم عوامل خطورة للإصابة بضعف الانتصاب مثل:

  • المدخنين
  • مرضى السكري و المصابين بارتفاع ضغط الدم
  • زيادة مستوى كوليسترول الدم
  • عدم ممارسة الرياضة باستمرار
  • المصابين بأمراض القلب و الأوعية الدموية

المصادر:-

  1. عوامل الخطورة للاصابة بضعف الانتصاب
  2. العلاقة بين الإكتئاب و الضعف الإنتصاب
  3. القلق و التوتر قد يتسببان في ضعف الإنتصاب
  4. قائمة بأدوية قد تتسبب في ضعف الانتصاب
  5. أسباب حدوث التسرب الوريدي و علاقته بضعف الانتصاب
  6. الإصابة بالسكري قد يتسبب في ضعف الانتصاب
  7. الإصابة بضعف الإنتصاب من وقت لآخر ليس بالشئ الخطر دوما ً

د. محمد حسني

حاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة المنصورة عام 2019 , أؤمن بمقولة أن الصيدلي هو الخبير الأول بالدواء وعليه أتطلع لتعلم المزيد من العلم الصيدلي و أسعى أن أفيد غيري بما تعلمته
زر الذهاب إلى الأعلى