ضعف الانتصاب

احذر! 7 أعشاب و اكلات تسبب ضعف الانتصاب موجودة في مطبخك

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

قد يجعلك الضّعف الجنسيّ قلِقاً للغاية، وربّما تشعُر بأنّكَ لن تحظَى بمتعةِ الجِنس بعدَ الآن، وهذا ما يدفعُك للتّهرّبِ من العلاقةِ الجنسيّة، ونتيجةً لذلك يحدثُ الكثير من الخلافاتِ مع شريكتِكَ، والتي قد تُؤدّي إلى الانفصالِ أو الطَّلاق. لكن لا تظنُّ أنّك الوحيد الذي يُعاني من هذه المشاكل. بل على العكس تماماً، فهنالِكَ الملايينُ من الرّجال حول العالمِ ممّن يعانون من ضعفِ الانتصاب؛ وعموماً يلجؤون إلى الأدويةِ الفمويّة، دون إدراكِهم المضارّ الموجودة حولهم؛ تابِع القراءة للتعرُّف على أخطر 7 اكلات تسبب ضعف الانتصاب ينبغي عليكَ الابتعاد عنها.

ما هو ضعفُ الانتصاب


يعتبر ضعفُ الانتصاب أو (الضّعف الجنسيُّ) من أكثر الأمراضِ الجنسيّة شيوعَاً عند الرّجال. ويعرفُ بأنّه عدم قدرةِ الرّجل على إحداث الانتصابِ أو الحفاظِ عليه لمدّةٍ تكفي لممارسةِ الجنس. ممّا يدفعه للقلقِ أو اليأسِ من الحصول على علاقةٍ جنسيَّة ممتِعة. قد تحدثُ هذه المشكلةُ في أيّ عمرٍ، إلّا أنّها غالباً ما تصيبُ الرّجال الذين تجاوزوا 40 عاماً. ولحسنِ الحظِّ، فإنّ معظم حالاتِ الضّعف الجنسيّ تكونُ عرضيّة، وليست دليلاً على مشكلةٍ مَرضيّة، فالكثيرُ من الرّجال يعانون منه في أوقات التّوتّرِ أو الخوفِ والقلق بشأن الجنس. ومع ذلك، يمكنُ أن يكون الضّعف الجنسيُّ المتكرّر علامَةً على وجود مشاكِلَ صحيّة تحتاجُ إلى علاج.

الأسباب الشّائعة لضعفِ الانتصاب


هنالِك الكثيرُ من العوامِل التي تسبّبُ الضّعف الجنسيّ، سنذكُر منها الأكثر شيوعاً :

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

  • الأدوية: تساهِم بعض أنواعِ الأدوية في إحداث ضعف الانتصاب، مثل مضادّاتِ الاكتئاب.
  • التّدخين والكحول: يسبّب الإفراط في التّدخينِ وشرب الكحول العديدَ من المشاكل الصحيَّة، ولا سيّما الضّعفُ الجنسيّ.
  • مشاكلُ نفسيّة: هناك صلةٌ وثيقة بين الاضطراباتِ النفسيّة وضعف الانتصاب، مثل القلقِ من الأداء، التّوتُّر أو الاكتئاب.
  • السّكريّ: قد تؤدّي الإصابة المزمِنةُ بمرض السّكريّ إلى تلفِ الأوعية الدمويَّة، والذي بدوره يؤهّبُ لحدوث ضعفِ الانتصاب.
  • العمر: مع تقدُّم الرّجل بالعمر تنخفضُ رغبته الجنسيَّة، ولذلك يواجِه صعوبةً في الحصول على انتصابٍ ثابِت كما في عمرِ الشّباب.
  • انخفاضُ هرمون التستوستيرون: تزيد معدّلات إصابَة الرّجالِ الذين لديهم مستوياتٌ منخفضة من هرمونِ التستوستيرون بضعفِ الانتصاب.
  • البدانَة: تؤثّر البدانة على حياةِ الرّجل الجنسيَّة، حيث تساهِم بتحويلِ التستوستيرون (هرمون الذُّكورة) إلى الأستروجينِ (هرمون الأنوثة).
  • أمراض القلبِ والأوعية: تؤثّرُ أمراض الأوعية مثل التّصلُّب العصيدي، أو ارتفاعِ ضغط الدّم، على تدفُّق الدّم إلى كافّة أعضاءِ الجسم، ولاسيَّما القضيب، وهذا ما يسبّبُ مشاكِل في الانتصاب.
  • مشاكل في العلاقة: من أجلِ الحصول على علاقةٍ جنسيّة ممتعة لابُدّ من أن تكونَ العلاقة بين الشّريكينِ جيّدة، حيث تنعكِس الخلافات بين الزّوجينِ سلباً على العلاقةِ الجنسيّة.

إليك 7 أطعمة وأعشاب تسبب ضعف الانتصاب

إضافةً إلى الأسباب السَّابقة، هنالِك بعضُ الأطعمة التي تسبب ضعف الانتصاب، فيما يلي قائمة بـ 7 أصناف من الـ اكلات تسبب ضعف الانتصاب :

1. اللحوم الحمراء ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

اللحوم الحمراء اكلات تسبب ضعف الانتصاب
اللحوم الحمراء ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

تتصدّر اللحومُ الحمراء قائِمة اكلات تسبب ضعف الانتصاب . وذلك لاحتوائِها على نسبةٍ عالية من الدُّهون، والتي تعتبر مسؤولةً عن حدوث عدّة أمراضٍ مثل: تلف وانسدادِ الشّرايين، ارتفاعُ الكوليسترول، أو أمراضُ القلب، تسبّب هذه المشاكلُ بدورها ضعفَ الانتصاب. علاوةً على ذلك، فقد تبيّن أنَّ تناول الكثيرَ من اللحوم الحمراء يقلّلُ من إنتاجِ هرمون التستوستيرون. ممّا يخفّض من رغبتكَ الجنسيّة، وبالتّالي صعوبةَ في الحفاظ على القضيبِ منتصباً لمدّة طويلة. في الحقيقة، ورغمَ أنَّ اللحوم الحيوانيَّة من اطعمة تسبب الضعف الجنسي ، إلّا أنّكَ لست بحاجةٍ إلى التّخلّص منها تمامَاً، بل على عكسِ ذلك، يمكنُ أن يساعِد تناولَها بكمّيّاتٍ صغيرة على تعزيزِ إنتاج التستوستيرون، وعمليَّة تكوين العضلات. ونتيجةً لذلك، فإنَّ تناوُلها باعتدال هو الحلّ المثالي.


2. مشتقات الحليب ( اطعمة تسبب الضعف الجنسي )

مشتقات الحليب اكلات تسبب ضعف الانتصاب
مشتقات الحليب ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

لاشكّ أنَّك تريد الحصولَ على انتصاب ثابتٍ يدوم طويلاً، ولهذا السّبب عليكَ التّوقّف عن تناوُلِ اطعمة تسبب ضعف الانتصاب ، ولا سيما منتجاتُ الألبان، التي تُشكّل حوالي 12٪ من السّعرات الحراريَّة اليوميّة التي يتناوَلُها الشّخص، وبشكلٍ عامّ، تحتوي الأطعمةُ المشتقّة من الحليبِ مثل الجبن، على نسبةٍ عالية من الدُّهون المشبعَة، ممّا يؤدِّي إلى انسدادِ الشّرايين التي تنقلُ الدّم إلى الأعضاء، وهذا ما يقلّلُ من تدفّق الدَّم إلى العضو الذّكريِّ، وبالتّالي عدم انتصابِه بشكلٍ جيّد. كما أشارَت دراسةٌ في مجلّة Human Reproduction أنَّ الرّجال الذين يستهلكُون كميّاتٍ كبيرة من منتجاتِ الألبان، لديهم قدرةٌ جنسيّة أقلَّ من أولئِك الذين يتجنَّبوها.


3. الصويا ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

الصويا اكلات تسبب ضعف الانتصاب
الصويا ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

وفي حديثِنا عن اطعمة تسبب ضعف الانتصاب ، سنتعرّفُ على تأثير فولِ الصّويا على الانتصاب. في الحقيقةِ، يعتبر فولُ الصّويا أحد الأطعمةِ التي تساهِمُ في حدوث الضّعفِ الجنسيّ، فقد كشفَت دراسةٌ حديثة بجامعةِ هارفارد أنَّ تناول صلصَة الصّويا يمكن أن يخفّضُ عدد الحيوانات المنويَّة بنسبة تصِلُ إلى 40%، هذا وأكّدت الدّراسةُ أنَّ تناوُل أيّ منتجٍ مصنوعٍ من فولِ الصّويا يخفّضُ هرمون التستوستيرون، ومن ثمّ يؤثّرُ على القدرة الجنسيّةِ للرّجل بشكلٍ عامّ. لذلك عليكَ أن تتجنّب تناوُلَ اكلات تسبب ضعف الانتصاب ولا سيما فول الصويا.


4. النعنع ( أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال )

النعنع اكلات تسبب ضعف الانتصاب
النعنع ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

لكي تحظى بليلةٍ جنسيّة ممتعَة، وأداءٍ رائِع في السَّرير، عليكَ أن تكون حذِراً من وجبات طعامِك. فـ مثلاً يجب أن تتجنَّب تناول أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال قبل الممارسة، والتي قد تضعِفُ من رغبتكَ أو تخفِّف من نشاطِك أثناءَ الجِماع. ولعلّ أبرزها النَّعنع؛ والذي يُعرَف بخصائصِه المهدِّئة للمعِدة، والمسكّنة للكثيرِ من الآلام، إلّا أنَّه يمتلك تأثيراً سلبيّاً على الجنس. فقد يسبِّب انخفاض مستوياتِ التستوستيرون لديكَ، ممّا يقلّلُ من رغبتكَ، وأداؤكَ الجنسيّ بشكلٍ عامّ. على أيِّ حال، هذا الأمر بحاجةٍ إلى المزيدِ من الأبحاثِ لإثباتِه، ولحين حدوثِ ذلك، يُنصَح بعدم الإفراطِ في تناوُل النَّعناع.


5. الأطعمة المقلية ( اطعمة تسبب الضعف الجنسي )

الأطعمة المقلية ( أطعمة تسبب ضعف الانتصاب )
الأطعمة المقلية ( أطعمة تسبب ضعف الانتصاب )

يجبُ أن تكون الدّورة الدّمويَّة في الأعضاء التّناسليّة مثاليَّة لإحداثِ الانتصاب. وهذا يعني أنَّه من المهمّ تجنُّب استهلاك اكلات تسبب ضعف الانتصاب ، مثل الاكلاتِ التي تقلّل من تدفُّق الدّم إلى أنسجةِ الجسم المختلفة، ومنها الأطعمةُ المقليَّة المرغوبة لدى الكثيرين، والمعروفَةُ بطعمها الرّائع، إلّا أنَّ لها تأثيراتٍ سلبية عديدةٍ على صحّة الجسم، ولا سيّما تأثيرها على الوظيفةِ الجنسيّة؛ فغالباً ما تتسبّب في تكوين جلطات في الأوعية الدّمويَّة، ممّا يؤدِّي إلى انسدادِها؛ إضافَةً إلى أنّها تؤدِّي إلى الإصابَة بأمراضِ القلب وبعض أنواعِ السّرطان. ولأنَّ هذه الأطعمة تؤدّي إلى زيادةِ الوزن بشكلٍ كبير، يصبِحُ ضعف الانتصاب أمراً لا مفرّ منه.


6. بذور الكتان ( اكلات تسبب ضعف الانتصاب )

بذور الكتان ( أطعمة تسبب ضعف الانتصاب )
بذور الكتان ( أطعمة تسبب ضعف الانتصاب )

إذا كنت تريدُ الحصول على انتصابٍ ثابتٍ وقويّ، حاول أن تتجنّبَ تناول اكلات تسبب ضعف الانتصاب قبل الجماعِ. ولا سيما بذور الكتّان، الذي يعتبرُ أحد هذه الاكلات، حيث تَحتوي على مستوياتٍ عالية جدّاً من هرمون الاستروجين، فـ على سبيلِ المثال، كل 100 جرامٍ منها تحتوي على حوالي 400 ميكروجرام من الأستروجين، الذي يمكنُ للمستويات الكبيرةِ منه أن تثبِّط إنتاج هرمون التستوستيرون، كما قد تقلّلُ من الرّغبة الجنسيَّة؛ ومن أجل الحصولِ على وظيفة جنسيّةٍ سليمة، أنت بحاجةٍ إلى توازنٍ بين هرمونَيّ الأستروجين والتستوستيرون.


 7. عرق السوس

عرق السوس أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال
عرق السوس ( أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال )

وفي نهايةِ حديثنا عن أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال ، سنتحدّثُ عن تأثيراتِ عرق السُّوس على الانتصاب. عرق السُّوس عشبة تنمو في أجزاءٍ من أوروبّا وآسيا، حيث تستخدَمُ كدواء لعدّة حالاتٍ مثل الأكزيما، والتِهاب الكبد؛ وفي المقابلِ قد يؤثّر استهلاكُ كميّات كبيرةٍ من عرق السُّوس على مستوياتِ الهرمونات في الجسم؛ وذلك لاحتوائِه على حمض الغليسيرازيك، الذي يمكنُ أن يؤدّي إلى انخفاضِ مستوى التستوستيرون، وبالتّالي يقلِّل من الرّغبة الجنسيَّة عند الرّجل، ونتيجةً لذلك يجد صعوبةً في الحصولِ على الانتصاب. على أيِّ حال، يمكنُكَ تناول عرق السُّوس قبل ممارسَةِ الجنس، لكن بجرعاتٍ معتدِلة.

د.عمر كبُّولة

طالب طب بشري - سوريا. كاتب محتوى طبّي في موقع صحتي. لديّ شغف بكتابة المقالات الطبّية، وتقديمها بأسلوب سهل وبسيط.
زر الذهاب إلى الأعلى