ضعف الانتصاب

أَأمن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع والمنخفض

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

يقدَّر عددُ مرضَى الضَّغط حولَ العالمِ بأكثرَ من 1.3 مليار مريض؛ أيّ أنَّ واحداً من كلِّ سبعةِ أشخاصٍ على الأقلّ يعاني منه، يميل هذا المرضُ المنتشرُ لإصابةِ الرجالِ بشكلٍ أكبر متسبِّباً بالعديدِ من المضاعفاتِ الصحيَّة؛ على رأسِها المشاكلُ الجنسيَّةُ. تتأثَّر نوعيَّة الحياة سلباً بشكلٍ كبيرٍ لدى المرضى ما يدفعهم لطلبِ المشورةِ الطبيَّةِ والعلاجِ كذلكَ، سنناقشُ اليومَ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط وللفئة المعاكِسة (مرضى الضغط المنخفض) لوجود ارتباط مهمٍّ بينهم؛ تابعوا معنا لتتعرَّفوا على كلِّ التفاصيل…

مرض الضغط

تُعرِّف أغلب جمعيَّات مرض ارتفاعِ الضَّغط الشريانيِّ هذا المرض بقياسات لضغطِ الدم أكثرَ من 140/90 ملم زئبقي بشكلٍ مستمرٍّ، ويقسم لعدَّة درجاتٍ حسب ارتفاعه. غالباً ما يُكتشف صدفةً أو بعد تسبُّبه بمضاعفات حيث لا توجد أعراضٌ نوعيَّة تشير لارتفاع الضغط غالباً؛ قد يكون الصُّداع العرضَ الوحيدَ خصوصَا الصداع في مؤخِّرة الرأس. يكونُ في 95% من الحالاتِ مجهولَ السببِ أو ما يسمَّى بارتفاع الضغط البدئي أو قد يكون ثانويَّاً لبعضِ أمراضِ الكِلى أو أمراضِ الغددِ. 

معاناة مرضى الضغط من المشاكل الجنسية 

لا شكَّ أنَّ المشاكل الجنسيَّة شائعةٌ كثيراً لدى مرضى الضغط وقد تكون أوَّل تظاهرةٍ له هي ضعفُ الانتصابِ حيثُ يسبِّب تضيُّق الأوعية الدمويَّة وتصلُّبها ما يقلِّل من وصولَ الدمِ إلى القضيبِ وبالتالي صعوبةَ تحقيقِ الانتصابِ والحفاظِ عليهِ أو حصول القذفِ مبكِّراً؛ حصول هذا الأمر لمرَّة واحدةً قد يدفع بعض الرجال لتجنُّب ممارسَة الجنس ويخفِّضُ من رغبتهم، كل ذلك يؤدِّي لعدم رِضا الزوجين وما يتلُوه من مشاكِلَ كثيرةٍ قد تصِل لإنهاء الزواج. بالمثل فإنَّ انخفاض الضغط والعديد من أدويةِ ارتفاع الضغط -كالمدرَّات أو حاصِرات بيتا- تؤثِّر سلباً بطريقةٍ مشابهةٍ من حيث تقليل تدفُّق الدم أو استهلاكِ الزنك الضروريّ لتصنيعِ هرمون الذكورة. 

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

 أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع 

ضَعفُ الانتصاب هو عدمُ القدرةِ على بدء انتصابٍ أو الحفاظ عليه لمدَّة كافيةٍ لإتمام الجماعِ و كما أسلفنا؛ يشيع بشكلٍ أكبر بكثير لدى مرضى ارتفاع الضغط مقارنةً بالناس العاديِيِّن سواءً بسبب تأثيرات المرض أو بسببِ الأدويةِ المستخدمةِ. لذلك فإنَّ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع تعتبر من أكثر المواضيع بحثاً وطلباً، اليوم سنقدِّم إليك أفضلها ونقترح حلولاً أخرى:

1. تغيير الدواء

أوَّل ما يجبُ تجرِبته هو أن تطلبَ من طبيبكَ تغيير دواءِ الضغط فبعض الأدوية تؤثِّر سلباً بينما الأخرى تساعدُ في علاج ضعفِ الانتصاب وإليكَ هيَ:

الأدويةُ المفيدةُ الأدوية المؤثِّرة سلباً
1. مثبِّطات الإنزيم  القالب للأنجيوتنسين (ACEIs) مثلا: ليزينوبريل (Lisinopril).1. حاصراتُ بيتا (BB) مثلا: ميتوبرولول (metoprolol).
2. حاصراتُ مستقبلات الأنجيوتنسين (ARBs) مثلا: (valsartan). 2. المدرَّات (Diuretics) مثلا: فوريسيميد (furosemide).
3. حاصراتُ ألفا (Alpha-Blockers) مثلا: برازوسين  (prazosin).
حل بديل عن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط

2. مثبِّطات PDE-5

تعدُّ مثبِّطات إنزيم فوسفو دي استيراز-5 (PDE-5) الشهيرةُ؛ الفياجرا وأخواتُها مناسِبةً لمرضى الضّغطِ، نعم يمكنكَ استخدامُ الفياجرا! وهي آمنةٌ على الرغم من تأثيرِها الضَّئيلِ المخفِّض للضغط. كلّ ما يهمُّك أن تعرِفه نوردُه إليكَ في الجدولِ الآتي :

الدواءمتى تأخذُهالجرعاتمدَّة تأثيرهالعلاقةُ مع الطعام
الفياجرا (Sildenafil)قبل الجماع بساعة25-100 ملغ/يوم4-12 ساعةالأفضلُ بدون طعامٍ 
سياليس (Tadalafil)قبل 30 دقيقة5-20 ملغ/يومحتَّى 36 ساعةمع أو بدون
ليفيترا (Vardenafil)قبل ساعة5-20 ملغ/يوم5-12 ساعةمع أو بدون
ستيندرا (Avanafil)قبل 30-45 دقيقة50-200 ملغ/يوم5 ساعةمع أو بدون
جدول لأفضل أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

ملاحظاتٌ هامَّةٌ:

  • من الأفضلِ البدءُ بأصغرِ جرعةٍ من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط .
  • لا يمكنُ لمن يتناولونَ أدويةً تحتوي على النتراتِ تناولَ مثبِّطات PDE-5.

3. أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع الموضعيَّة

ألبروستاديل (Alprostadil)، فينتولامين (Phentolamine) وبابافيرين (papaverine) أيضا هي خيارٌ ثالثٌ ضمنَ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط ولها ميزاتُها من حيث قلَّة تأثيراتِها العامَّة وخطورتها فضلاً عن سرعةِ تأثيرِها (5-20 دقيقة). تحقَن هذه الأدوية في فتحَة الإحليلِ أو في القضيبِ مباشرةً.

لا ننسَى أنَّ تغييرَ نمط الحياة كممارسَةِ التمارين الرياضيَّة واتِّباعَ نظامٍ غذائيٍّ صحِّيٍّ مفضَّلةٌ على الاعتمادِ بشكلٍ تامٍّ على أدوية الانتصاب لمرضى الضغط . تعدُّ مضخَّات القضيب حلَّاً آخراً أيضا.

 أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض 

انخفاضُ الضغطِ هو وجودُ ضغط دمٍ مستمرٍّ أقلُّ من 90/60 ملم زئبقيّ، أكثرُ انتشاراً عندَ المسنّين، حالاتٌ قليلةٌ قد تكونُ طبيعيَّةً ولكن غالباً ما تُعزّى لخللٍ في المقاومةِ الوعائيَّة والتعصيب، التَّجفاف، مشاكِلَ قلبيَّةٍ أو لتأثيرِ بعضِ الأدويةِ. أعراضُ انخفاضِ الضغطِ لا تتأخَّر بالظهورِ وأشيعها الدَّوخة، التعبُ وتشوُّش الرُّؤيةِ.

تختلفُ مبادئُ المعالجةِ لدى مرضى انخفاضِ الضغط كون أغلب أسبابِه أمراض؛ حيثُ يجب البدءُ باستقصائِها وعلاجِها، وثانياً لكون مثبِّطات أنزيم فوسفو دي استيراز-5 (مثلا الفياجرا) وألبروستاديل -بنسبةٍ أقلّ- تشكِّل خطراً لحدوثِ انخفاضِ ضغطٍ شديدٍ (في الدراسات المجراة وجِد أنَّها تخفِّض الضغطَ الأعلى والأدنى بمقدار 8 و5 ملم زئبقيّ على التوالي). لهذهِ الأسبابِ يجبُ حصراً استشارةُ طبيبكَ الخاصّ قبل تناول أيٍّ من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض ، تتضمَّن الحلولُ البديلةُ:

1. مضخَّات القضيب

تعملُ مضخَّات القضيبِ بطريقةٍ يدويَّةٍ على سحبِ الدم إلى القضيبِ ثم حبسه بحلقةٍ تتوضَّعُ حولَ قاعدةِ القضيبِ، وتشكِّل أفضلَ بديلٍ عن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض كونها لا تؤثِّر على الجسمِ، لا تحتاجُ لجراحةٍ وتمنحُ الانتصابَ المطلوبَ الذي يدومُ لـ30 دقيقةٍ تقريباً، إلَّا أنَّ البعض لا يفضِّلونها لأنَّها تسبِّب كدمات خفيفةً وتعيقُ عمليَّة القذفِ قليلاً.

2. زرعات القضيب

لا يتمُّ اللجوءُ إلى هذا الخيارِ عادةً إلَّا بعدَ تجربةِ الحلولِ الأخرى كونَه يتطلَّب عملاً جراحيَّاً يقوم على زرعِ غرساتِ قابلةٍ للنفخِ في القضيبِ، إلَّا أنَّ حسناتَه تتجاوزُ كثيراً مخاطِرَه؛ فقد نال الرِّضا التامَّ لدى أكثرِ من 90% من الأزواجِ. يمنحُكَ هذا الخيارُ التحكُّم الكامِل بمدَّة الانتصابِ بالإضافَةِ لكونِه علاجاً دائِماً، بينما سلبيَّاته قليلةٌ ونادرةٌ كالعدوى أو تعطُّل الجهازِ.

د. مقداد بسام

طبيب عام، لدي شغف في الكتابة العلمية والأدبية والعمل على توصيل المعلومات الأجنبيَة الموثَقة إلى كل المجتمع العربي باللغة البسيطة المفهومة؛ للنهوض به وإزالة الخرافات العلمية المنتشرة.

‫2 تعليقات

    1. كافة التفاصيل مرفقة في المقال؛ في حال احتجت إلى أيّة معلومات إضافية، لا تتردّد بإخبارنا في الردود.

زر الذهاب إلى الأعلى