ضعف الانتصاب

ما هي العلاقة بين دواء ابروفيل والانتصاب ؟

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ rakaton gel  الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

فوائدُ rakaton gel للرجال
فوائدُ rakaton gel للرجال



لشراء rakaton gel في مصر

مميّزات rakaton gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في rakaton gel

حاز rakaton gel  على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر rakaton gel

يتوفّر rakaton gel  بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء rakaton gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لشراء rakaton gel في مصر

 

الانتصاب عَمليَّة فيزيولوجيَّة وبيولوجيَّة معَّقدَة، تتأثّر بالعديد من العوامِل الهِرمونيَّة، العَصبيَّة، والدَّوائيَّة. تختَلِف تأثيرات الأدوية ولاسيما أَدوِية ارتِفَاع الضَغط الشريانيّ على وظيفَةِ الانتصاب. وبالرَغمِ من أنّ غالبيَّةَ هذهِ الأَدويةِ يسبّب العَنانة ومَشاكِل الانتصاب، إلّا أنّهُ يوجَدُ بَعضُ الفِئاتِ الدوائيَّة التي لا تُؤَثّر أو قد تؤثِّر بشكلِ إيجابيِّ على الانتِصاب، وأَهمّها حاصرات مستَقبِلاتِ الأنجيوتنسين وحَاصراتِ قَنوات الكَالسيوم. بالتالِي سنتَابِع مقالَتَنا بالحديثِ عن عَلاقةِ أَحد أشهر الأَدويَة الحَاصرَة لمستقبلات الأنجيوتنسين الـ ابروفيل والانتصاب، ذلك بَعد التَّطرُّق لـِ تعريفِهِ ومكوناتِهِ والمَزيدِ.

ما هو دواء الابروفيل

ما هي العلاقة بين الـ ابروفيل والانتصاب

تصنع مضغوطات دَواء الـ ابروفيل من قِبَل شَرِكة Sanofi الممَيَّزة بمنتَجاتِها الطِبيّةِ ممتازَة الجّودة. تَتَكون المضغوطات بشكلٍ أساسيٍّ من المادةِ الفَعالةِ الأَربيسارتان Irbesartan، الذي يفَسِّر علاقَةَ الـ ابروفيل والانتصاب. حيث تعمَل المَادَة السَابقَة حاصر (مثَبِّط) لمستَقبِلاتِ الأنزيم أنجيوتنسين II. وبما أنَّ دور الأنجيوتنسين هو تَقبيض الأَوعِيَة، بالتالي رَفع التَّوتُر الشِريانيّ وتَقليل الجَريان الدَموي. لذلك يعمل الابروفيل عند حصرِهِ لمستقبلات الأنجيوتنسين على عكسِ تأثيره، بالتالي توسيع الأوعيَةِ وخَفضِ الضَغطَ الشِريانيِّ وتَحسينِ الجَّريان الدَمويّ للأعضاءِ منها القَضيب الذَكريّ. وهذا يفَسِّر العَلاقةَ بين الـ ابروفيل والانتصاب الأَفضَل.

مكونات الـ ابروفيل والانتصاب

هوَ عِبارَة عَن المضغوطات تَأتِي بتركيزين 150 أو 300 ملغ. والمَادةُ الفعالة الأساسيّة المَوجودةُ فيها هي الأربيسارتان(Irbesartan) :

الذي يَعمل حاصَر لمستقبلات الأنجيوتنسين 2، وهو هرمون داخليّ مسؤول عن رَفعِ الضَغطِ الشِريانيِّ وتَقَبّض الأَوعيةَ الدمويّة. وبالتالي يعمل هذا الدَّواءُ على معاكَسَة هذه العَمليَّة ومنه حدوث تَوسّع وِعائيِّ وتخفيض الضغط دَاخلَ الأوعية الدمويّة، بالتالي تحسين تَرويَة الأعضاء وخَفض الضَّغط الشِريانيّ الجهازي.

العلاقة ما بين الـ ايبروفيل والانتصاب

عندَ ارتباط الأربيسارتان بِمستَقبلاتِ الأنجيوتنسين 2 في أَوعيَةِ الجِسمِ ولاسيما في القَضيبِ فيعمل على تَثبيطِ عَملَ نظامَ الرينين أنجيوتنسين. ولأنّ الأنجيوتنسين 2 يَقوم بتَحفيزِ إنتاج الجذور الحرّةَ المؤذِيةَ داخل الطبقة البَطانيَّة لأوعية الجسم الكَهفيّ للقَضيبِ وإلحاقِ الضَّررِ بها، بالإِضافَةِ لزيادَةٍ لاحِقَة في الإجهاد التَأكسديّ بالتالي زِيادَة الضرر لبطانَةِ الأوعية. علاوة على ذلك، فإنّ الأنجيوتنسين 2 المَوضعيّ المُصنَّع في النسيج الكَهفيّ، يمَارسُ تَأثيراتٍ سَلبيَّة مباشرة على وَظيفةِ الانتِصابِ، مسبِّباً إنهاء الانتصاب بشكل عفوي باكِر قَبل انتهاء العلاقَةَ الحميمةَ. لذلك فإن تَأثير الأربيسارتان (الابروفيل) المثَبِط لوظائفِ جملة الرينين أنجيوتنسين يفَسِّر العلاقة القوية بين الـ ابروفيل والانتصاب الأفضل والأطول (دراسة)، مع زيادَة عدد العَلاقاتِ الحميمَةِ وتحسّن الأداء لدى الأشخاص الذينَ يأخذونَ الابروفيل حَسب الدِّراسات الحَديثة لأنه يسبّب :

  • نقص إنتاج الجذُورَ الحرَّةَ المؤذية.
  • تَحسين صحّةَ بطانةِ الأوعية في الجّسمِ الكهفيّ.
  • تقوية الانتِصابَ وتحسين الجريانَ الدمويّ القويّ والمستَمِر.
  • خَفض الضَّغطَ الشريانيَّ الجهازيّ، بالتالي تَقليل تأثيراتِهِ السَلبيَّة على الصحّة العامة والجِنسيَّة.

إذاً تأثير ابروفيل على الانتصاب إيجابي أم سلبي

ما هي العَلاقَة بين الـ ابروفيل والانتصاب إذاً؟ بالمختصَر يُعَدّ الابروفيل من أَدويَةِ علاج ارتفاع الضَغطِ الشريانيِّ القَليلةِ التي لا تسبّب مشاكِلاً في الانتِصابِ كالعنانَة وزَوال الانتصاب العَفويّ، بل وأنَّه أيضاً صاحِب تأثيرات إيجابيَّة على قوَّةِ ومدَّة الانتصاب (دراسة)، و بالتالِي تَحسين العَلاقَة الحَميمَة والممارسة الجنسيَّة بين الشريكين. حيث كما رَأينَا يؤثر بشكل أَساسيٍّ كمثَبِّط للأنجيوتنسين 2 الذي يؤثّر سلبَاً على الانتصاب فالمحَصِّلة تَكون إِيجابيَّة، ومِنه انتصاب أَفضَل وأَطوَل وحياة جنسيّة صحيّة أكثر.

ميزات وفوائد الابروفيل الأساسية

يستخدِم هذا الدَّواءَ (الابروفيل) بِشكلٍ أساسي عند مرضى ارتِفَاعِ الضَغطِ الشريانيِّ في فَترةِ الشَّباب بِسبَبِ تأثيراته الموسّعة للأوعية بِدونِ تَأثيرِه السلبي على الوظائِفِ الجِنسيَّة التي تمتلِكها باقي أَدويَة الضغط مثل حاصرات بيتا، ومِن أَهمِّ فوائِده :

  • تقويَة الانتِصَاب. (دراسة)
  • تَحسين تروِيَة الكِليَتين.
  • خَفضُ الضَّغط الشِريانيّ المرتَفِع.
  • زيادَة فَترة الانتصاب والعَلاقَة الحَميمة.
  • تقليل خَطَر الإصابة بالسكتة الدماغيَّةَ والنَّزف الدِماغيّ.
  • تَقليل اختلاطَاتِ ارتفاع الضَغطِ على العين والجهاز العصبيّ.
  • خَفض احتِمَال احتشاءَ العَضلة القَلبيَّة عِند مرضى ارتفاع التَّوتّر الشِريانيّ.

الآثار الجانبية للابروفيل

كما في جَميعِ الأَدوية، يمكن أَن تسَبِّب المَادة الفعالة في الابروفيل (Irbesartan) آثاراً جَانبيَّة على مَن يتناولَه، على الرّغمِ من عدم حدوثِهَا لدى الجَميع. وغالباً ما تَتحسَّن هذه الآثار الجَانبيَّة بعد مرور فترة عِندَما يعتَاد جسم المَريضِ على الدواءِ. وأهمّها:

  • الإعياء.
  • إسهال.
  • الصُّداع.
  • الشعور بالدُوار.
  • السُعال الجاف.
  • الشعور بالغثيان.
  • الشعور بخفّة الرأس.
  • ألَم في المفاصل أو العضَلات.

أضرار

قد يسَبِب بعض الأضرار عِندَ عدد قليل مِن المَرضى لأَسبَابٍ غير معروفَة أو تحسسيَّة مثل:
الضُّعف العام و الإغماء.

  • الصَدمَة التحسسيَّة للدَواءِ.
  • اليَرقان بسَبَب تَضرُر الكَبد.
  • التّشوهات الجَنينيَّة عند إِعطائه للحوامل.

السعر

يبلغ سِعر عِلبَة الابروفيل 150 ملغ، 28 مضغوطة حَوالي 63 رِيال سعوديّ، أو ما يُعادِل 326.5 جنيه مَصريّ.

الأسئلة الشائعة

  1. هل يوجَد تَأثيراتٍ خطيرة لاستِخدامِ الابروفيل؟

    نعم يوجد تَأثيرات خَطيرَة لاستِخدامِ الابروفيل عِندَ النساء الحَوامِل. حيث يسبّب تَشوّهاتٍ جنينية كبيرة على الجَنينِ. وكذلك عند مرضى القصور الكَبديّ والكُلويّ وفرط بوتاسيوم الدم.

  2. ما هو الاستِخدامُ الأسَاسيّ للابروفيل؟

    الاستخدام الأسَاسيّ للابروفيل هو لمرضى ارتِفاع الضَغطَ الشريانيّ وخُصوصَاً الشباب للعلاقةِ الإيجابيَّةِ بين الـ ابروفيل والانتصاب.

  3. ما هيَ جرعة استِخدَام الابروفيل؟

    تَختلف جرعة استخدام الابروفيل حسب الحالة. لكن غالبا يبدأ الطبيب باعطاء جرعة 150 ملغ، قد يتم رفعها حتى 300 ملغ.

د.حبيب يوسف

د.حبيب يوسف طالب طب بشري من سوريا، كاتب محتوى طبي، مهتم بنشر الوعي الصحي في المجتمع العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى