ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب وطرق علاجه بالتفصيل

Advertisements
طرق تاخير القذف
 

ضُعف الانتصاب ! عنوانٌ عريض لأحد أكثر المشاكل الجنسيّة التي تواجه الذكور؛ بإمكانِنا تشبيههُ بـ طفيلي! ما إن التصق بك، حتّى خارَت جميع قِواك؛ فأنت الآن عاجِز عن تلبية نداء التكاثر، وغير قادرٍ حتّى على إرضاء زوجتك. يبدو أنّك بالفعل تبحث عن حلّ لهذه المشكلة؛ تابع معنا في موقع صحّتي للتعرّف على أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب وطرق علاجه بالتفصيل.

ضعف الانتصاب

قد يكون ضعف الانتصاب أكثر شيوعاً عند كبار السن عن غيرهم ممن هم أصغر سناً، لكنه قد يصيب الشباب أيضاً. ففي دراسة علميّة أجُريت على أكثر من 27 ألف رجل من بلدان مختلفة، اتّضح أن انتشار الضعف الجنسيّ قُدّر بنسبة 8% بين الشباب الذين تتراوَح أعمارهم بين 20-29 سنة وكذلك 11% لمن تتراوَح أعمارُهم بين 30-39 سنة. فما هي أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب ؟ تابعوا معنا …

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

ماهو ضعف الانتصاب عند الشباب ؟ ثمّة عوامل قد تتسبّب بشكل مباشر، أو غير مباشر في حدوث ضعف الانتصاب. لذا يلزم على جميع الرجال الذين يعانُون من هذه المشكلة العويصة التواصُل مع الطبيب بشكلٍ مباشر للوقوف على السبب الرئيسي، والوصول إلى خطّة علاجيّة صحيحة ومناسِبة.

Advertisements

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب قد تكون :

  • الاكتئاب.
  • القلق المزمن.
  • أدوية ضغط الدم.
  • علاج سرطان البروستاتا.
  • اضطرابات الغدد الصمّ.
  • الاستهلاك المفرط للكحول.
  • زيادة الوزن أو عدم الحركة.
  • التدخين أو تعاطي المخدّرات.
  • إصابة القضيب، البروستات، أو المثانة.
  • الشعور بالذنب، أو الخوف المرتبط بالجنس.
  • المهدّئات ومثبّطات الشهيّة، ومضادّات الاكتئاب.
  • مشاكل في الأوعية الدمويّة (مثل تصلب الشرايين).
  • اضطرابات في التمثيل الغذائي (داء السكّري نمط الثاني).

يمكن أن يؤدّي عدم علاج ضعف الانتصاب إلى تفاقم مشاعر الاكتئاب، القلق، وتدنّي احترام الذات؛ كما يمكن أن يكون له تأثير سلبيّ على حياتك الجنسيّة وعلاقتك الحميمة؛ فإذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب المفاجئ؛ لا تتردّد في التحدّث مع طبيبك.

أولاً : أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب المتعلقة بالمشاكل النفسية

من الطبيعي أن تتأثّر عملية الانتصاب بالمشاكِل النفسية، فكما يقال دوماً “تبدأ عملية الانتصاب بالدماغ” إذ أنّ انتصاب القضيب هو نتاج تفاعل بين الهرمونات (الرسائل العصبية) التي يرسلها الدماغ للأوعية الدموية بعد التعرّض لمؤثرٍ ما، فتعمل هذه الهرمونات على تدفق المزيد من الدم عبرة الأوعية الدموية للقضيب ومن ثم الانتصاب. قد تختل هذه العملية المعقدة نتيجة الاصابة ببعض المشاكل النفسية مثل :

  • الاكتئاب: يؤثّر الاكتئاب وضعف الانتصاب في بعضهما. فعند الإصابة بالاكتئاب قد يتأثّر المرء بضعف الانتصاب. ما يؤدي إلى إصابة الشخص بحالة من الغضب وفقدان الثقة بالنفس والدخول في موجة أشد من الاكتئاب.
  • القلق من الأداء: وهي حالة مرضيّة يعاني فيها المرء من القلق والخوف من الفشل في أداء مهمّةٍ ما قبل المحاولة حتّى. فقد يشعر المرء بالخوف من عدم القدرة على الانتصاب أو القذف السريع، وهو ما يؤدي إلى فشل الانتصاب بالفعل طبقاً لإحدى الدراسات التي أجٌريت حول هذا الأمر في العام 2015.
  • التوتّر والضغط العصبي: يتعرّض المرء يوميّاً للعديد من الأمور المتعلّقة بالعمل أو المنزل أو البيئة المحيطة به، بشكل عام قد تؤدي هذه الأمور إلى الشعور بالتوتّر و الضغط العصبي، وإن استمرّت تلك الحالة أكثر من اللازم قد يصاب الجسم بالانهيار، ويمكن أن تحدث مشاكِل مثل ضعف الانتصاب.
  • ضعف التواصل بين الزوجين: نتيجة نقص الخبرة الزوجيّة، تعد هذه النقطة هي الأكثر شيوعاً ضمن أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب بالتحديد. فكثيراً ما يؤدّي ضعف التواصل بين الزوجين أو الاختلاف في الميول والمتطلّبات الجنسيّة بين الزوجين إلى حالة من القلق والتوتّر والاكتئاب، وبالتبعيّة ضعف العلاقة الجنسية، وفقدان القدرة على الانتصاب.

ثانياً : الأسباب المتعلقة ببعض الأمراض والمشاكل العضوية

يقلّ انتشار أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب عن كبار السنّ. نتيجة الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي تعتبر من أسباب عدم الانتصاب المفاجئ والمؤثّرة على القدرات الجنسية. لكن قد يصاب الشباب أيضاً بتلك الأمراض في مرحلة عمريّة مبكرة من حياتِهم. فتتسبّب في بعض المشاكِل مثل ضعف الانتصاب ومن هذه الأمراض:

  • ارتفاع ضغط الدم: يمنع ارتخاء الأوعية الدمويّة المغذّية للقضيب، أيّ عدم انتصاب القضيب بالقدر الكافي. فكما نشر في مجلة طب المسالِك البولية الأمريكية ” أنّ 68% ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كانوا يعانون أيضاً من ضعف القدرة على الانتصاب إلى حدٍ ما”.
  • مرض السكري: قد يؤدي الإصابة بمرض السكري إلى تدمير الأعصاب المحيطيّة والأوعية الدمويّة. خصوصاً عند الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بالتالي يؤهب لحدوث عدم الانتصاب المفاجئ للشباب .
  • ارتفاع مستوى كوليسترول الدم: يؤدّي زيادة الوزن وتناوُل الكثير من الدهون إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. يعد ضعف الانتصاب أحد مضاعَفات زيادة الكوليتسرول. إذ يتسبّب الكوليسترول في تصلّب وضيق الكثير من الشرايين، خصوصاً المغذية منها للقضيب.
  • إجراء عملية جراحية أو الإصابَة في منطقة الحوض أو النخاع الشوكي: عند التعرّض لإصابةٍ ما في هذه المناطق، قد تتأثر العملية الجنسيّة بسبب اختلال العملية العصبية خلف الأداء الجنسي. إما بفقدان الإحساس أو عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية أو فقدان القدرة على الانتصاب كذلك.

ثالثاً : الاسباب المتعلقة باتباع عادات حياتية خاطئة

قد تشمل أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب ما يلي :

  • اتّباع حمية غير صحيّة: إن اتّباع نظام غذائي غير صحيّ خالٍ من الكثير من العناصِر الغذائيّة الهامّة كالفيتامينات والمعادن، والإكثار من المواد الدهنيّة، هو أحد أكثر العوامل خطورة. وقد تتسبّب في العديد من الأمراض الأخرى كالسكّري والضغط. وبالتالي قد تكون سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ .
  • عدم ممارسة الرياضة: بجانِب أهميّة ممارسة الرياضة للصحّة العامّة وتنشيط الدورة الدموية، فالرياضة أيضاً تُجنّب الشخص الإصابَة بأمراض الأوعية الدمويّة. وكذلك تمنح المرء الحيوية والنشاط اللّازمين لأداء نشاطِه اليوميّ. فقد أفادَت دراسة من جامعة الغرب في المملكة المتحدة أن ” تمارين الحوض قد ساعدَت أكثر من 40% من المصابين بضعف الانتصاب على استعادَة قدراتهم الجنسيّة “.
  • السجائر: قد تُدمر السجائِر بنية الأوعية الدموية، ولاسيما الأوعية الدمويّة المغذية للقضيب اللّازِمة لعملية الانتصاب وكذلك القذف.

رابعاً : أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب المتعلّقة ببعض الأدوية كأحد الأعراض الجانبية

ثمّة أدوية قد تتسبب في ضعف القدرة على الانتصاب كأحد الأعراض الجانبية لهذه الأدوية مثل:

  • بعض مضادّات الحساسيّة: مثل الليرجيكس  Allergex.
  • مضادّات الاكتئاب: مثل سرباس Serpass و أنافرانيل Anafranil و بوسبارBuspar.
  • بعض الأدوية المستخدمة لعلاج زيادة حموضة المعدة: مثل أنتودين Antodine  و سيمتدين Cimetidine.
  • بعض أدوية الضغط، ومدرّات البول: مثل كونكور Concor واندرال Indral ولازيكس Lasix وازابريل Ezapril وغيرهم من أدوية الضغط الأخرى.

لمحة عن الخيارات العلاجيّة المتاحة

يبدَأ علاج أعراض و أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب أوّلاً بالاعتناء بصحّة القلب والأوعية الدمويّة؛ وقد يُطلب منك تغيير عادَات غذائيّة معيّنة أو الإقلاع عن التدخين. كما قد يُعرَض عليكَ بدائِل للأدوية التي تتناولها.

غالباً ما يتم وصف أدوية أو حبوب تؤخذ عن طريق الفم لـ علاج ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب ، والمعروفة تحت اسم (مثبّطات الفوسفوديستراز) من النوع 5، وتشمل :

  • الفياجرا.
  • سياليس.
  • ليفيترا.
  • ستيندرا.

كما قد يتم اقتراح أنواع أخرى من الخيارات لـ علاج ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب مثل :

1. علاج عدم الانتصاب المفاجئ للشباب بـ التستوستيرون

وذلك في حالات نادرة يكون فيها الدافع الجنسيّ منخفض، وقد يساعد هذا العلاج في استعادة الانتصاب الطبيعي عند دمجه مع أدوية الضعف الجنسيّ الأخرى (مثبّطات PDE من النوع 5).

2. جهاز الانتصاب الفراغي

عبارة عن أنبوب بلاستيكي ينزلِق فوق القضيب، يجعلهُ ينطبق تمامَاً على الجلد، تقوم المضخّة في الطرف الآخر بعمل فراغ حول أنسجة القضيب، ممّا يحبس الدم ويبقيه في القضيب لمدّة 30 دقيقة تقريباً. ومع التدريب المناسِب بإمكان نسبة 75% من الرجال الحصول على الانتصاب المثالي.

3. العلاج بالحقن الذاتي

يُحقن ألبروستاديل في جانِب القضيب بإبرة رفيعة جدّاً؛ معدّل نجاح هذه الطريقة 85%، ويمكن إنقاذ العديد من الرجال الغير مستجيبين للعلاج بمثبّطات PDE5 الفمويّة.

4. العلاج الجراحي لـ عدم الانتصاب المفاجئ للشباب

يشمل العلاج الرئيسي لضعف الانتصاب إدخال غرسة قضيبيّة، وذلك لأنّ جراحة الأوعية الدموية للقضيب أمر غير موصَى به للجميع خصوصاً كبار السنّ، وعلى الرغم من انطواء هذا النوع من العلاج على بعض المخاطِر، إلّا أنّهُ يتمتّع بمعدّلات نجاح ورضا عالٍ.

هنالِك نوعان من حشوات القضيب :

  • حشوة شبه صلبة (قابلة للانحناء) : غالباً تكون مصنوعة من السيليكون، يمكن ثنيها بسهولة للأسفل للتبوّل أو للأعلى لممارسة الجنس.
  • حشوة قابلة للنفخ : يتم وضع اسطوانة مملوءَة بسائِل طولي في القضيب، تربط هذه الاسطوانة بمضخّة موضوعَة داخل كيس الصفن (بين الخصيتين). يؤدّي الضغط في الاسطوانَة إلى تضخيم القضيب وجعلهِ صلباً للغاية. وبشكلٍ عام لايوجَد أيّ تغيير في شعور الرجل أو حسّ الوصول للنشوة الجنسيّة.

د. محمد حسني

حاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة المنصورة عام 2019 , أؤمن بمقولة أن الصيدلي هو الخبير الأول بالدواء وعليه أتطلع لتعلم المزيد من العلم الصيدلي و أسعى أن أفيد غيري بما تعلمته
زر الذهاب إلى الأعلى