التجاعيد

استعيدي شبابكِ مع أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة

ما أوّل ما يخطر ببالكِ عند ذكر ترهّلات البشرة وتجاعيدها؟ بالتأكيد سيرتسِم في ذهنكِ صورة لامرأة خمسينيّة قد بدأَت للتوّ شيخوختها. ولكن ولسوء الحظّ ليس هذا ما يحدث دائِمًا، ففي بعض الأحيان تبدَأ علامات الشيخوخة المرئيّة في الزحف إلى البشرة بدءًا من أواخر العشرينيّاتات أو أوائِل الثلاثينات. فبينما تكونين في أوج سنّ الشباب تظهر بشرتكِ وكأنّكِ قد بلغتِ من العمر أرذله لتقلّ ثقتكِ بذاتكِ وتنشغلين بالبحث عن حلول لاستعادة شبابكِ مهما كان الثمن. لذلك، يرشّح لكِ موقع صحّتي في هذه المقالة أكثر من ماسك لشد البشرة المترهّلة يمكنكِ اقتناءَها عبر الأسواق الإلكترونيّة لحلّ جميع مشاكِلك، تابعي معنا..

الفرق بين التجاعيد والترهلات

تتشارَك جميع علامات الشيخوخة في الأسباب المؤدّية لظهورِها. حيث يتسبّب أيّ تغيير في بنية البروتينات الهيكليّة المسؤولة عن الحِفاظ على سُمك البشرة، مرونَتها وقدرتَها على العودة إلى وضعِها الطبيعي مثل الإيلاستين، الكولاجين والبروتيوغليكان، إلى جانب الألياف الأخرى في ظهور مشاكِل الجلد المرتبطة بالتقدّم في السن. 

يكمُن الفرق بين التجاعيد والترهّلات في شدّة تلك التغيّرات التي تطرَأ على البشرة. حيث يبدَأ الأمر بتجعّد الجلد وظهور خطوط دقيقة في بعض المناطِق بالوجه مثل زوايا العين، حول الفم، بين الحاجبين وفي منطقة الجبين. وكلّما تقدّم عمر الشخص سبّب ذلك انخفاض تدريجيّ في إنتاج الكولاجين في الجسم، مصحوبًا بإفرازِ بعض الإنزيمات التي تكسّر ألياف الإيلاستين ممّا يؤدّي إلى تفاقُم تنكّس الجلد وظهور التجاعيد بشكل أعمَق وأكثر وضوح.

مع التقدّم في السنّ أكثر تتدهور حالَة العضلات التي تدعم الجلد وفي بعض الأحيان تتراكَم الدهون في تلك المناطِق. كما تقل قدرة خلايا البشرة على التخلّص من الخلايا الميّتة ممّا يقلّل من دعم البنية التحتيّة للبشرة لطبقاتِها السطحيّة لينتهي الأمر بحدوث الترهّلات. علاوةً على ذلك، تميلُ الأجسام الأكبر سنًا إلى تخزين السوائِل، الأمر الذي يتسبّب في انتفاخ الجلد وتدلّيه بمناطِق مختلفة أكثر شيوعًا في الفكّين، الأكياس تحت العينين، تدلّي الجفون، الذقن المزدوجَة والطيّات الأنفيّة الشفويّة العميقة.

أسباب ترهّل البشرة 

تلعبُ العديد من المؤثّرات الداخليّة والخارجيّة دورًا مهمًّا في ظهور ترهّلات البشرة والتي من أهمّها ما يلي :

  • الاستخدام المفرط لمساحيق التجميل: تحتوي أغلب تلك المستحضرات على مواد كيميائيّة قاسية تضرّ بالهيكل البنائِي للبشرة ممّا يؤدّي إلى ترهّلها.
  • الإفراط في تناوُل الكحول والتدخين: يؤدّي تراكُم السموم بالدورة الدمويّة إلى تعطيل سريانها بشكل طبيعي ممّا يؤثّر على تغذية البشرة وقدرتِها على تجديد خلاياها.
  • الشيخوخة: مع تقدّم البشرة في العمر، فإنّها تفقد نوعَين من البروتينات الهامّة المكوّنة لطبقة الأدمَة وهما الإيلاستين والكولاجين. ممّا يجعل بشرتكِ تبدو مترهّلة ومتجعّدة في سنٍ مبكّرة.
  • بعض الحالات المرضيّة: توجد بعض الحالات الطبيّة التي يعدّ ترهّل البشرة واحِد من أهمّ أعراضِها. أحد هذه المشاكِل هي سرطان الغدد الليمفاويّة للخلايا التائيّة الجلديّة، والمعروفة باسم الجلد الرخو الحبيبي.
  • فقدان الوزن السريع أو الحمل: في كلتا الحالتين يتمدّد الجلد بشكلٍ كبير كافي لتدمير ألياف الإيلاستين والكولاجين. الأمر الذي يتسبّب في ترهّله بمجرد فقدان الطبقة التحتيّة الداعِمة سواء كانت على شكل دهون أو الطفل في الرحم.
  • التعرّض لفترات طويلة لأشعّة الشمس فوق البنفسجيّة: أهمّ العوام الخارجيّة المسبّبة لترهّلات الجلد. حيث تسمّى تلك الحالة بالشيخوخة الضوئيّة نظرًا لتأثير تلك الأشعّة على البروتينات الهيكليّة وتدميرِها ممّا يسرّع من عمليّة الشيخوخة.

إليكِ أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة

نقدّم لكِ فيما يلي ثلاثة أنواع من أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة لتختاري من بينها الأنسب لبشرتكِ :

1. قناع الكوارتز الوردي الليلي من افانت

قناع الكوارتز الوردي الليلي من افانت
قناع الكوارتز الوردي الليلي من افانت

تمّ تطوير Harmonious Quartz Revitalising Firming Mask ماسك شد البشرة المترهلة من العلامَة التجاريّة Avant المختصّة بمجال العناية بالبشرة في أولد ستريت، لندن. يهدُف المنتّج إلى توفير التغذية المثاليّة للبشرة لتعزيز نضارَتها خلال فترة الليل. حيث يحتوي ذلك الماسك الليلي على مزيج فعّال من كوارتز الورد، حمض الهيالورونيك وفيتامين E؛ يعمل على تسريع دوران خلايا البشرة وتجديد شبابِها بشكل طبيعيّ من خلال محاربَة آثار الجذور الحرّة الناجِمة عن التعرّض للملوّثات المحيطة. كما تساعِد خصائصهُ المضادّة للتجاعيد على شدّ الجلد وتعزيز مرونَته لإخفاء علامات الشيخوخة المرئيّة بالوجه والرقبة. علاوةً على توفير الترطيب العميق لخلايا الأدمة ممّا يقلّل من مظهر المسامّ الواسِعة ويترُك البشرة شابّة خالية من العيوب.

الآثار الجانبيّة
يحتوي ماسك لشد البشرة المترهّلة من افانت على بعض المركّبات الكيميائيّة التي قد تؤدّي في بعض الحالات إلى احمرار البشرة وتحسّسها. كما أنّه مناسِب لأصحاب البشرة العاديّة فقط.
كيفيّة الاستخدام
لتحقيق أفضل النتائِج من أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة من افانت عليكِ اتّباع الخطوات التالية:
1. إزالة المكياج على الوجه باستخدام مزيل الميكب.
2. بعد ذلك، قومي بتنظيف بشرتكِ بالماء والغسول المناسِب.
3. وضع كميّة مناسِبة من الكريم على الوجه والرقبة مع التدليك جيّدًا بأطرافِ الأصابِع في حركات دائريّة عكس الجاذبيّة.
4. كما يوصَى باستخدام المنتّج يوميًّا قبل الخلود إلى النوم.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 50 مل 93.85 ريال سعودي أو ما يعادل حوالي 375.43 جنيه مصري.
معلومات عن قناع الكوارتز الوردي الليلي من افانت

2. آي ماسك لشد البشرة المترهلة من ايمج

آي ماسك لشد البشرة المترهلة من ايمج
آي ماسك لشد البشرة المترهلة من ايمج

تقدّم شركة Image العالميّة الرّائِدة في مجال العناية بالجسم والبشرة أحد أفضل منتّجاتها لمكافَحة الشيخوخة ألا وهو I-mask firming transformation mask للقضاء على ترهّلات البشرة وتجاعِيدها. حيث يوفّر ماسك شد البشرة المترهّلة من ايمج هذا ترطيبًا استثنائيًّا لخلايا الجلد ليترك البشرة مشدودة ونضِرة. كما تعمل حبيبات الجوجوبا الناعِمة على تقشير الخلايا الميّتة وتحفيز نموّ أخرى جديدة صحيّة. بينما يساعِد كلًا من مستخلّص نبات التوت والفلفل الحارّ على تعزيز الدورة الدمويّة بالجلد لتخليق الكولاجين ممّا يساهم في علاج مشاكل الشيخوخة.

الآثار الجانبيّة
قد يتسبّب محتوى آي ماسك لشد البشرة المترهلة من الفلفل الحارّ في تهيّج البشرة الحسّاسة واحمرارها.
كيفيّة الاستخدام
للحصول على النتائِج المرجوّة من أفضل ماسك لشد البشرة المترهلة من ايمج عليكِ اتّباع الآتي:
1. وضع طبقة رقيقة من القناع على وجه مبلّل وتدليكهِ لمدّة 3-5 دقائق.
2. ترك القناع على الوجه لمدّة 15 دقيقة، بعد ذلك عليكِ تدليكهُ لدقيقة أخرى بأطرافِ الأصابع.
3. شطف الوجه بالماء الفاتِر ووضع مرطّب.
4. كما يوصَى باستخدام الماسك من 2-5 مرّات في الأسبوع.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 57 جرام 163.99 ريال سعودي أو ما يعادِل حوالي 566.93 جنيه مصري.
معلومات عن آي ماسك لشد ترهلات الوجه من ايميج

3. ماسك شد البشرة المترهلة بالكلوروفيل من رايا 

ماسك شد البشرة المترهلة بالكلوروفيل من رايا 
ماسك شد البشرة المترهلة بالكلوروفيل من رايا 

يتميّز Chlorophyll Mask من الشركة الأمريكيّة Raya باحتوائِه على تركيبة طبيعيّة مكوّنة من الكلوروفيل، جلّ الصبّار، مستخلص الأعشاب البحريّة وخلاصَة البرتقال المقشّرة. والتي تهدُف إلى شدّ البشرة واستعادَة مرونتِها الطبيعيّة لمحارَبة ترهّلات الوجه وتجاعيده. كما يساعِد رايا ماسك لشد البشرة المترهلة على تعزيز الدورة الدمويّة وتنعيمِ مظهر الخطوط الدقيقة ممّا يمنحكِ مظهرًا أصغر في السن أكثر نضارَة. إضافةً إلى ذلك، يوفّر ذلك القناع بعض الخصائِص الملطّفة بفضل محتواهُ من جلّ الصبّار. علاوةً على دور فيتامين سي بخلاصَة البرتقال في تحفيز تكوين الكولاجين ممّا يساهِم في تجديد شباب البشرة وحمايَتها ضدّ العوامل الخارجيّة.

الآثار الجانبيّة
في بعض الحالات يمكن أن يؤدّي استخدام رايا كلوروفيل ماسك لشد البشرة المترهّلة إلى الإصابَة بالحساسيّة.
كيفيّة الاستخدام
للاستفادَة من ماسك الكلوروفيل لشد الترهّلات والقضاء على التجاعيد كلّ ما عليكِ هو:
1. وضع طبقة رقيقة من الماسك على وجهكِ وتركها حتّى تجف.
2. بعد ذلك، قومي بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتِر والغسول المعتاد.
3. كما يوصَى بتكرار استخدامِه مرّتين أسبوعيًّا.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 60 مل 113.22 ريال سعودي أو ما يعادِل حوالي 452.88 جنيه مصري.
معلومات عن ماسك شد البشرة المترهلة بالكلوروفيل من رايا 

د. رغداء إبراهيم

طبيبة بيطريّة مختصّة بمجال الرقابة الصحيّة على الأغذية، أعمل ككاتبة للمحتوى الطبّي والصحّي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى