التجاعيد

تخلّصي من تجاعيد الوجه بعد الاربعين بدون جراحة

تظلّ البشرة في أفضل حالَتها ناعِمة خالية من التجاعيد حتّى سن الثلاثين تقريبًا. عندها تبدَأ علامَات الشيخوخَة في رسم طريقها لغزو ملامِح تلك البشرة الفتيّة لتحوّلها إلى بشرة باهِتة متعبَة تعكِس آثار الزمن عليها. تؤثّر تجاعيد الوجه بعد الاربعين على نفسيّة المرء وتدفَع بهم للبحث عن حلول لتحسين مظهَر الوجه والتخلّص من المشاكِل المرتّبطة بهذا السنّ. ولنوفّر عليكم عناءَ البحث، يقدّم لكِ موقع صحتي الحلّ الأمثل لـ علاج ترهل الوجه في سن الأربعين وتأخير ظهورَها قدر الإمكان، تابعوا معنا..

الوقت  الطبيعي لظهور التجاعيد 

تظهر تجاعيد الوجه في البداية على هيئة خطوط رفيعة بأماكِن معيّنة بالوجه كزوايا العينين، حولَ الفم، منطقة الجبهة وبين الحاجبين بحلول سنّ الثلاثين تقريبًا. بعدها لا يتوقّف الأمر عن التطوّر، حيث تتحوّل تلك الخطوط الديناميكيّة التي تظهر بين الحين والآخر عند استخدام تعابير الوجه إلى تجاعيد ثابتة ودائِمة يمكن رؤيتها في أيّ وقت دون تحريك عضلة واحدة من عضلات الوجه.

يتطوّر الأمر في نهايات الثلاثينات وبداية الأربعينات حيث يقلّ سمك طبقات البشرة وينكمِش حجم الخلايا الدهنيّة أسفل الجلد. ممّا يؤدّي إلى وجود فراغات ينجُم عنها انكماش الجلد وظهور تجاعيد الوجه بعد الاربعين الأمر الذي ينُمّ بشكل صريح عن بدء مرحلة الشيخوخة.

مع بداية سن الخمسين يزداد الوضع سوءًا نظرًا لضعفِ قدرة خلايا الأدمة على تخليق ما يكفِي من ألياف الكولاجين والإيلاستين لإعادة البشرة لوضعِها الطبيعي أو حتّى إيقاف تدهوّر حال الجلد. كما تقلّ كميّات الأحماض والزيوت الطبيعيّة التي تُفرزها الخلايا الدهنيّة بالوجه ممّا يتسبّب في جفاف الطبقات السطحيّة من الجلد وبالتالي سهولَة تأثّرها بالعوامِل المحيطة، الأمر الذي يؤدّي بالنهاية إلى ظهور تجاعيد عميقة وثابِتة تشبه الأخاديد.

العوامل المتّهمة في إحداث التجاعيد بعد سن الأربعين 

يتوقّف ظهور تجاعيد الوجه بعد الاربعين على بعض الممارسَات التي تتمّ أثناء فترة الشباب. والتي تحدّد موعد حدوث التغيّرات التي تصيب البشرة تزامُنًا مع التقدّم في السن. على سبيل المثال، قد يؤدّي الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل أو حتّى اتّباع روتين غير مناسِب للعناية بالبشرة إلى تسريع عمليّة شيخوخة الجلد. كما يتسبّب التعرّض المباشَر لأشعّة الشمس دون وضع كريم الحماية في تكسير ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد الجلد ومرونَته في سنٍ صغير. ممّا يؤدّي إلى ظهور تجاعيد الوجه بعد الاربعين أو حتّى قبل ذلك. علاوةً على ذلك، قد تلعَب بعض العادات الخاطِئة كالنوم على الخدّين أو الوجه أو استخدام تعابير الوجه بشكل متكرّر دورًا مهمًّا في ترهّل البشرة وظهور الخطوط الدقيقة بها ربّما في العشرينات.

إليكِ أفضل المنتجات المستخدمة للتخلص من تجاعيد الوجه بعد الأربعين

نستعرض فيما يلي أفضل المنتّجات المتاحة في الصيدليّات والأسواق الإلكترونيّة التي من شأنِها علاج ترهل الوجه في سن الأربعين والحِفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة :

1. كريم شد الوجه والرقبة لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين من كاشيما 

كريم شد الوجه والرقبة لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين من كاشيما
كريم شد الوجه والرقبة لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين من كاشيما

أصدرَت شركة KESHIMA لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المُنشأة سنة 2013 بلاس فيجاس أحد أفضل منتّجاتها لمكافحَة التجاعيد ألا وهو Ultimate Anti-Aging Firming Lotion. يتميّز كريم شد الوجه والرقبة هذا باحتوائِه على تركيبة فعّالة تشبه التي يتكوّن منها الكريمات باهِظة الثمن مثل: فيتامين سي والببتيدات المعقّدة المسؤولة عن تخليق ألياف الكولاجين لعلاج الخطوط الدقيقة وشدّ البشرة. بالإضافَة إلى الحمض الهيالوروني الذي يتغلّل بطبقات البشرة الأعمق لتعزيز مرونَتها والقضاء على تجاعيد الوجه بعد الاربعين بأقلّ تكلِفة وبدون أي تدخّل جراحي.

الآثار الجانبيّة
بالرغم من حصول كريم تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين من كاشيما على تصريح من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة إلّا أنّ استخدامه في بعض الحالات النادرة قد يتسبّب في احمرار البشرة وتهيّجها.
كيفيّة الاستخدام
للحصول على أفضل النتائِج من لوشن شد الوجه والرقبة لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين من كاشيما كلّ ما عليكِ هو :
1. تنظيف الوجه من الأوساخ والمكياج باستخدام الغسول المناسِب.
2. بعد تنظيف الوجه جيّدًا قومي بوضع كميّة مناسِبة من الكريم على وجهكِ ورقبتكِ مع التدليك بلطف.
3. ينصَح باستخدام اللوشن مرّتين يوميًّا. كما يوصَى بوضعه قبل المكياج أو كريم الحماية من الشمس في الصباح.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 50 مل 118.45 ريال سعودي أو ما يعادل حوالي  476.16 جنيه مصري تقريبًا.
معلومات عن كريم شد الوجه والرقبة لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين من كاشيما

2. سيروم بيست أنتاي إيجنيغ فيتامين سي مع حمض الهيالورونيك والترايببتيدات 31 من يوث

سيروم بيست أنتاي إيجنيغ فيتامين سي مع حمض الهيالورونيك والترايببتيدات 31 من يوث
سيروم بيست أنتاي إيجنيغ فيتامين سي مع حمض الهيالورونيك والترايببتيدات 31 من يوث

يأتي سيروم Best Anti-aging Vitamin C Serum with Hyaluronic Acid and 31 Tripeptides بمكوّناته الأكثر من ممتازة من إصدار العلامة التجاريّة YEOUTH الأمريكيّة المسؤولة عن تقديم أفضل المستحضرات العلاجيّة للـ تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين وغيرها من مشاكِل البشرة التي تظهر في ذلك العمر. حيث يعمل هذا المزيج الفعّال من فيتامين سي وحمض الهيالورونيك على تغذية الخلايا الجلديّة وحمايَتها من آثار الجذور الحرّة. كما يساهِم في توفير الترطيب العميق اللّازِم لمرونة البشرة وإعادَتها إلى وضعِها الطبيعي. هذا بالإضافَة إلى تأثير الترايببتيدات 31 في شدّ الجلد ومِلء فراغَاته، القضاء على الهالات السوداء وأيضًا توحيد لون البشرة وتركَها صافية لا يشوبها شائِبة.

الآثار الجانبيّة
قد يؤدّي استخدام مصل يوث لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين إلى تهيّج البشرة واحمرارها في بعض الحالات النادرة.
كيفيّة الاستخدام
لتحقيق النتائِج المرجوّة من سيروم يوث للتخلّص من تجاعيد الوجه بعد الاربعين عليكِ اتّباع الخطوات التالية :
1. إزالة أيّ شوائِب على الوجه باستخدام الماء والغسول المناسِب.
2. قومي بتجفيف وجهكِ ثم ضعي كميّة مناسِبة من المصل على راحة يدكِ ووزّعيها بلطف على وجهكِ، رقبتكِ وأعلى الصدر بحركات دائريّة.
3. عليكِ استخدام السيروم صباحًا ومساءً، مع الحرص على وضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 50 مل 191 ريال سعودي أو ما يعادل حوالي 764 جنيه مصري تقريبًا.
معلومات عن سيروم بيست أنتاي إيجنيغ فيتامين سي مع حمض الهيالورونيك والترايببتيدات 31 من يوث

3. حمض الهيالورونيك من إنيستا سكين كير لشدّ تجاعيد الوجه بعد الاربعين

معلومات عن حمض الهيالورونيك من إنيستا سكين كير
حمض الهيالورونيك من إنيستا سكين كير لشدّ تجاعيد الوجه بعد الاربعين

بعد سن الأربعين، تقلّ قدرة البشرة على إنتاج ما يكفِي من حمض الهيالورونيك ممّا يؤدّي إلى ترهّل الجلد وتجعّدِه. كما يتعذّر على خلايا البشرة تخليق كميّات كبيرة الكولاجِين المسؤول عن شد الجلد ومحاربَة شيخوخته. هنا يأتي دور Hyaluronic Acid Pure من إنتاج شركة InstaSkincare الأمريكيّة صاحِبة أفضل المنتّجات المخصّصة لمكافَحة التجاعيد. حيث يعمل على ترطيب البشرة وشدّها، يساعِد في علاج ترهل الوجه في سن الأربعين وما قبل ذلك، يزيد من نعومة البشرة ونضارتِها. كما يدعم مرونة الجلد ممّا يمنع ترهّله، ليترُك البشرة شابّة لامِعة خالية من العيوب.

الآثار الجانبيّة
يحتوي حمض الهيالورونيك من إنيستا سكين كير لـ تجاعيد الوجه بعد الاربعين على الكحول ممّا يسبّب تحسّس البشرة وتهيّجها في بعض الأحيان خاصّةً لدى أصحاب البشرة الحسّاسة.
كيفيّة الاستخدام
لعلاج تجاعيد الوجه بعد الاربعين باستخدام سيروم الهيالورونيك أسيد من انستا سكين كير كلّ ما تحتاجينه هو:
1. تنظيف البشرة من الأوساخ.
2. تجفيف المنطقة المراد علاجَها ووضع كميّة مناسِبة من السيروم عليها مع عمل مسّاج في حركات دائريّة.
3.استخدمي  السيروم صباحًا ومساءً.
4. لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل.
5. يمكنكِ وضع المكياج بعد استخدام ذلك المنتّج.
السعر
يبلغ سعر العبوّة 240 مل 102 ريال سعودي أو ما يعادل حوالي 419 جنيه مصري تقريبًا.
معلومات عن حمض الهيالورونيك من إنيستا سكين كير لشدّ تجاعيد الوجه بعد الاربعين

د. رغداء إبراهيم

طبيبة بيطريّة مختصّة بمجال الرقابة الصحيّة على الأغذية، أعمل ككاتبة للمحتوى الطبّي والصحّي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى