التجاعيد

استعيدي شباب بشرتك مع أفضل خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر!

ترغبُ كلّ أنثى بالحصولِ على بشرةٍ ناعِمةٍ وخالية من التجاعيد كبشرةِ الأطفال، ولكن للأسف لا تمنحنَ البشرة اهتماماً بما يتناسبُ مع مقدارِ الرغبة. فتظهر التجاعيدُ والترهّلات مع تقدُّم العمر وقلّةِ العناية. إن كنتِ ممّن يعانون من تجاعيد الوجه فأنتِ في المكانِ المناسِب. لحسنِ الحظّ هنالِك حلولٌ كثيرةٌ للحدّ من استمرارِ هذه المشكلةِ وإصلاحَها. فبإمكانِكِ اليوم استخدامُ أجهزةَ شدّ الوجه، إجراءَ عمليّاتِ التجميل، أو إن كنتِ ممّن يفضِّلونَ الالتزام بالعلاجاتِ المنزليّةِ بإمكانكِ تطبيقَ خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر وبالتأكيد ستحصلينَ على بشرة نضرةٍ وخالية من التجاعيد. سنعرِّفكِ في هذا المقال على أفضل الماسكات المحضّرةِ في المنزل لشدِّ الوجه فابقي معنا.

تجاعيد وترهلات الوجه

ترهّلُ الوجه هو حالَةٌ تحدث بشكلٍ طبيعيّ لدى العديدِ من الأشخاص مع تقدُّمهم في العمر. حيث يفقِدُ الجلدُ مظهره الشبابيّ ومرونَته نتيجةً لفقدان أليافِ الكولاجين والإيلاستين ممّا يتسبّبُ في ترهله. يمكن أن يتدلّى الجلد في مناطقٍ مختلفةٍ من الوجه، والأكثر شيوعاً هي: الفكّين، الأكياسُ تحتَ العينين، الطيّات الأنفيّةُ والشفويّة العميقة، والذقن. يمكنكِ الحدُّ منها عن طريق حلولٍ عديدة مثل: الليزر، جراحةُ شدِّ الوجه، استخدام أجهزةَ الشدّ مثل الثيرمياج  والترافورمر، حقن الفيلر والبوتوكس، والعلاج باستخدام الكريماتِ الغنيّة بحمض الهيالورونيك، وإن كنتِ ممّن يفضّلون العلاجاتَ المنزليّة فيمكنكِ الالتزام بتطبيق خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر حيث ستلاحظينَ الفرق بوضوحٍ تامّ. كما يمكنكِ اتّخاذُ بعض الخطوات التي تحدُّ من ترهّلِ الجلدِ عن طريقِ تغيير نمطِ حياتكِ وغذائك مثل تناول الطعام الغنيِّ بالفيتامينات لاسيّما فيتامين سي، الحدُّ من التعرّضِ المفرط للشمس، إيقافُ التدخين، وشرب الماءِ بكمّيات كافيةٍ في اليوم.

هل بالإمكان استخدام خلطة لشد الوجه في يوم واحد؟

كما ذكرنا سابقاً أنّ تجاعيدَ الوجه ليست وليدة يومٍ أو يومين إنّما هي تراكمٌ لتخرُّب أنسجة وخلايا الجلد على مدارِ السنوات. لذلك فإنّ إصلاحَها لا يمكنُ أبداً أن يكون بواسطةِ خلطة لشد الوجه في يوم فهي بالتأكيدِ تتطلّب وقتاً أطول. حتّى ولو كانت الوسيلةُ المستخدمة هي أجهزة شدِّ الوجه أو عملياتُ التجميل فإن إعادةَ هيكلة وترميم الخلايا وسدِّ النقص الحاصلِ من الكولاجين والإيلاستين بشكلٍ واضحٍ  يبدأ في غضونِ أسبوع من الالتزامِ بالعلاج ويتجوهرُ خلالَ ٣ إلى ٦ أشهر.

إليكِ افضل 5 خلطات لشد الوجه في يوم إلى شهر

هل أصبحتْ مشكلةُ التجاعيد تسببُ لكِ القلق؟ وهل تبحثينَ عن خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر منزليّة، آمنة، وسهلة الاستخدام؟! سنقدّمُ لكِ أفضل الماسكات التي أثبتَتْ فعاليّتها وقدرتَها على تقليلِ التجاعيد واستعادةِ نضارة الوجه :

1.ماسك الموز، الحليب، والعسل

ماسك الموز، الحليب والعسل خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر
خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من الموز، الحليب، والعسل

يصنَعُ الموزُ العجائبَ للبشرة فهو غنيٌّ بالعناصرِ المغذيّة للوجه جيث يجعلهُ يبدو نضراً وشابّاً، من هذه العناصرِ المغذّية نذكر: فيتامين أ لإزالةِ البقع الداكنةِ وتنعيم البشرةِ الخشنة، فيتامين ب لتقليلِ الجفاف، فيتامين c لتقليل ظهورِ التجاعيد، البوتاسيوم للترطيب، والزنك والليكتين لمحاربَة حبّ الشباب وعلاجه. كما تعتبر الأحماضَ الأمينيّة الموجودةُ في الموز بديلاً رائِعاً للأدويةِ والكريمات المضادّةِ للشيخوخة، تقوّي النسيجَ الضام وتحافِظُ على مرونةِ وقوّة الجلد. لذلك فإن هذه الفاكهةَ تصنَعُ خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر خصوصَاً بعد إضافَة الحليب الذي يرطّب ويبيّض لون البشرة والعسل الذي يقشّر الجلد ويجعلهُ أكثر نعومة.

طريقة التحضير والاستخدام: 

  • اهرسي موزةً ناضجةً متوسّطة الحجمِ للحصول على عجينةٍ ناعمة.
  • امزجي 1/4 كوب من الحليبِ العاديِّ، مع 2 ملعقةً كبيرة من العسلِ (وهي علاجٌ طبيعيّ لحبِّ الشباب).
  • ضعيها برفقٍ على وجهكِ ورقبتك.
  • اتركيهِ لمدّةِ 10 إلى 20 دقيقة.
  • ثم اشطفيهِ بالماءِ البارد.

2.خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من النشا والحليب

 النشا والحليب خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر
خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من النشا والحليب

سيعيد قناع الوجه هذا إحياءً لونِ بشرتكِ وإشراقَها وسيفيدها كثيراً. يحتوي نشا الذرة على فيتامين أ المسؤولِ عن إزالة البقعِ الداكنة؛ كما يحتوي على الحديد والكالسيوم المسؤولينِ عن تجديدِ خلايا الجلد والتخلّص من التجاعيد، وهو مفيدٌ للبشرة الدهنيّة أيضاً، حيث يتخلّصُ من الدهون الزائِدةِ المزعجة وينظِّمُ مستوى الدهون التي تنتجُها بشرتكِ كلّ يوم. يحتوي أيضاً على كمّية جيّدةٍ من البروتين تكفي لتزويد بشرتكِ بالكولاجين الطبيعي الذي يجعلكِ في النهاية تبدين أصغر سنّاً وأكثر انتعاشَاً. لذلك فهو طريقةٌ مهمّة أخرى لتمنَحي نفسكِ وجهاً شابّاً ومشرِقاً بواسِطة خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر بكفاءَةٍ وفعاليّة عاليتين.

طريقة التحضير والاستخدام : 

  • امزجي ربعَ كوبٍ من الحليب المجفّف مع كميّةٍ كافيةٍ من الماء لتشكيلِ عجينةٍ سميكة.
  • أضيفي ملعقتين من النشاء إلى المزيجِ السابِق.
  • قومي بتغطيةِ وجهكِ جيّداً بالمزيج، واتركيهِ حتّى يجفّ تماماً.
  • ثم اشطفيهِ بالماء الدافِئ. ستشعرين عندها بالانتعاشِ والتجدد.

3.ماسك الشوفان 

ماسك الشوفان خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر
خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من الشوفان

لدقيق الشوفان فوائدٌ عديدة عند استخدامهِ كقناعٍ للوجه لأنه غنيٌّ بالألياف. يحتوي على مركّبات أفينانثراميد، مضادّاتِ الأكسدة، ومركباتٍ مضادّة للالتهابات. كلّ هذه المكوّنات رائِعةٌ لتهدِئةِ البشرة الجافّةِ والمتهيّجة. ليس ذلك فحسب، بل إنّه رائعٌ أيضاً للجلدِ المعرّضِ لحبّ الشباب. لذلك فهو عنصرٌ رائعٌ لاسيّما عند مزجه مع العسلِ والبيض الذي يقشّر ويزيلُ الجلد الميّت. في الواقع من المهمّ أن تأخذي هذا الماسك في عينِ الاعتبارِ عند اتّخاذ قرارٍ لصنع خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر. 

طريقة التحضير والاستخدام: 

  • امزجي نصفَ كوبٍ من الماء الساخن – وليس مغليّ – وثلثَ كوبٍ من دقيقِ الشوفان.
  • بعد أن يستقرَّ الماءُ ودقيق الشوفانِ، اخلُطي ملعقتينِ كبيرتين من اللبن العاديّ، ملعقتين كبيرتين من العسلِ، وبياض بيضةٍ صغيرة.
  • ضعي طبقةً رقيقةً من القناعِ على وجهكِ واتركيهِ لمدّة 10 إلى 15 دقيقة.
  • ثم اشطفيهِ بالماءِ الدافئ.

4.ماسك الصبار والليمون

ماسك الصبار والليمون خلطة لشدالوجه في يوم إلى شهر
خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من الصبار والليمون

يأتي الجلّ من أوراقِ نبات الصبّارِ وهو غنيٌّ بفيتامينات أ، ي، وس. تعملُ هذه الفيتامينات كمضادّاتٍ للأكسدة تساعِدُ على حمايةِ الجلد من الأضرارِ الناجِمة عن المؤثِّراتِ الخارجيّة مثل الشمس، والداخليّةِ مثل سوءِ التغذية وأنماطِ الحياة السلبيّة الأخرى. كما أنّه مرطّبٌ قويّ يشكّلُّ حاجزاً واقياً للجلد ويساعِدُ في علاج الجروحِ والحروق. فعند إضافتهِ إلى الليمون ستجتمعُ الخواصَّ المضادّة للبكتيريا في كلا المكوّنين ممّا يؤدّي إلى الحصولِ على ترميمٍ أفضل لخلايا الجلدِ، وستحصلين بذلك على خلطة لشد الوجه في يوم إلى أقلّ من شهر. 

طريقة التحضير والاستخدام: 

  • ادهني وجهكِ ببعضِ اللبن العادي واتركيهِ لمدّة 20 دقيقة، ثم اشطفيه من أجلِ تفتيحِ المسامّ وإزالةِ الأوساخ المتراكمة. 
  • اخلطي ملعقةً صغيرةً من عصير الليمون وملعقةً صغيرةً من الصبار.
  • ضعي المزيجَ على وجهكِ واتركيهِ لمدّةِ خمس دقائق على الأقلّ.
  • ثم اشطفيهِ بالماء الدافئ.

5.ماسك الأفوكادو والبيض

ماسك الأفوكادو خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر
خلطة لشد الوجه في يوم إلى شهر من الأفوكادو وبياض البيض

الأفوكادو وبياض البيض مزيجٌ مثاليٌّ للبشرةِ الدهنيّة، المعرّضةِ لحبّ الشباب، والمختلطة. فالأفوكادو أحد الأغذيةِ الخارقة الغنيّة بالفيتاميناتِ والمعادن بما في ذلك فيتامين سي، الدهونِ الصحيّة، والزيوتِ الطبيعيّة. يغذِّي خلايا البشرةِ ويرطّبها جيّداً. كما يمنعُ الشيخوخة المبكِّرةَ عن طريق محاربَةِ الجذور الحرّةِ التي تسبّبُ التجاعِيد والخطوطَ الدقيقة. يحتوي أيضا على خصائِص مضادّةً للالتهابات تساعِدُ في علاج حبِّ الشباب والتهاباتِ الجلد. من الناحيةِ الأخرى فإنَّ بياض البيضِ غنيٌّ بالبروتينات، الفيتامينات، والمعادن. يغذّي البشرة ويرطّبها، كما يحتوي على عنصرٍ قويٍّ يعرف باسم الليزوزيم، الذي يقضي على البكتيريا المسبّبةِ لحبّ الشباب عن طريقِ هضم جدرانِ الخلايا. أيضاً يشدُّ الجلد، يقلِّص المسامَ الكبيرة، يقلّلُ ترهّل الخدين، ويحارِبُ الجذور الحرّةَ التي تسبّب الشيخوخةَ المبكِّرة.

طريقة التحضير والاستخدام: 

  • احضري ثمرةَ أفوكادو وضعيها في وعاءٍ، ثم أضيفي فوقَها بياض بيضةٍ واحدةٍ واخلطيهما معاً.
  • امزجيها لمدّة 30 ثانية. يجبُ أن يكون المزيجُ النهائيّ متماسِكاً قليلاً.
  • اغسلي وجهكِ بغسولٍ لطيف لإزالَة كلّ آثار المكياجِ والأوساخ.
  • استخدمي الماءَ الدافِئ لفتح المسام. ثم جفِّفي وجهكِ بمنشفةٍ ناعمةٍ ونظيفة.
  • ادهني طبقةً سميكَة من قناع بياضِ البيض والأفوكادو على وجهكِ النظيف بحركةٍ دائريّة لطيفة.
  • تجنّبي المنطقة حولَ عينيكِ وفمك حيث أنّ الجلدَ هنا رقيقٌ للغايّة.

د.سالي حسن

طالبة طب بشري- سوريا،كاتبة محتوى طبي في موقع صحّتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى