تفتيح البشرة

أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع واحد فقط وبسعر منافس!

البَشرة السّمراء الدّاكنة هي سمةٌ تطوٌرية للإنسان بشكلٍ طبيعي كآليّةٍ دفاعيّة ضدّ أشعّة الشّمس الضّارة. إلّا أن تأثيرَ هذهِ الأشعّة على البشرة لا يقتصِرُ على الاسمرارِ الطّبيعيّ، بل قد يتعدّاه ليسبِّب مشاكِل جماليّة مزعِجة؛ كالتّصبّغات والبقع الدّاكنة. بالإضافةِ إلى ذلك، قد تنتجُ هذه المشكلاتُ عن أسباب أُخرى عديدَة؛ غدّيّة أو هرمونية، كالكلَف، علامات حبّ الشباب والبقَع العمريّة، والتي تظهَر بسبب تراكُمِ الميلانين، مؤديّة إلى بُهتانٍ واضِحٍ للجلد ومظهرٍ غير متجانسٍ للبشرة. فأيّاً كان السّبب، من المؤكّد أنّنا نرغَبُ جميعاً في التّمتّع ببشرةٍ فاتِحةٍ، مشرقةٍ ومتوهّجة. لذلك سنُلقي في المقالِ التّالي نظرةً شامِلةً حول هذا الموضوع، ونناقش الأفكارَ الشّائعة المتعلّقة به. بالإضافة طبعاً إلى اقتراحِ قائمةٍ بـ أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع حتّى الشهر، سنورِدُها تِباعاً ليمكنك الاستعانَة بها كحلّ فوريٍّ لاستعادةِ لون البشرة الطّبيعيّ وتوهُّجها الشّبابيّ، والحصول على النّتائج التي ترغبينَ بها بكلّ سهولةٍ وسرعة؛ تابعي معنا..

ما المقصود بـ تبييض الوجه في عالم التجميل ؟

يُعرف تبييضُ البَشرةِ في عالمِ التّجميل أيضاً بتفتيحِ البشرة. ويُقَصدُ به استخدامُ بعضُ مستحضراتِ التّجميل أو الموادِ الكيميائيّة أو المستخلصاتِ الطّبيعيّة بالإضافَةِ إلى العديدِ من تقنيّات التّجميلِ الحديثَة، في محاولَةٍ لتفتيحِ لونِ البشرة وتقليل التّصبّغات الجلديَّة؛ لاسيّما تلك النّاتِجة عن أضرارِ الأشعَّةِ فوقِ البنفسجيَّة. حيث يهدُف ذلك إلى توفيرِ لونٍ متجانِسٍ وموحّد للبشرَة، عن طريقِ تقليلِ تركيزِ الميلانِينِ في الجلد، من خلالِ آليّات عديدَة. وقد ثبُتَ أنّ بعض الموادِ الكيميائيّة فعَّالةٌ في تبييض البشرة، في حين تبيَّن أنّ بعضّها الآخرُ قد يكون ضارّاً أو مشكوكاً في سلامَتِه.

هل يمكن تبييض البشرة السمراء ؟

تتراوحُ درجاتُ لونِ البشرة من البنيّ الدّاكن إلى البنيّ الفاتِح، ويتحدَّد هذا اللّون نتيجةً للتّركيبِ الجينيّ والتَّعرّض لأشعّة الشَّمس. على مرّ السنين، تم تكييفُنا للاعتقادِ بأنّ البشرة الفاتِحة أفضَلُ من البشرةِ الدّاكنة. وقد أقنَعتنا وسائِلُ الإعلامِ أنّ تغييرَ لونِ البشرةِ من الداكِن إلى الفاتِح أمرٌ ممكِن. لكن هل تعلمين أنَّ هذه المعلوماتِ ليسَت مضلِّلة فحسب، بل إنّها غير دقيقة طبيّاً أيضاً! في الواقِع، من المستحيلِ تغيِيرُ لونِ البشرة الطّبيعي. حيث يحذّر أطباءُ الجلدية وجرّاحو التّجميل في جميعِ أنحاء العالم من الوقوعِ في الادّعاءَاتِ المتعلّقةِ بأيّ علاجاتٍ تعِدُ بتغييرٍ جذريٍّ في لونِ البشرة أو ما يدعى بتبييضِ البشرةِ السّمراء. بينما من الممكِنُ اتّباعِ علاجٍ طبّيٍّ لمشاكّل البشرة؛ مثل البقع الدّاكنة وتصبُّغ ما بعد حبِّ الشّباب، أن يساعِد في تجديدِ الجلد، تحسين صحّة البشرة واستِعادَة توهُّجِها الطَّبيعيّ ولونِها الموحَّد.

هل يمكن تبييض الوجه في اسبوع واحد فقط ؟

هنالِكَ العديدُ من الكريماتِ، المستحضراتِ والخلطاتِ التي تساعِد في التّفتيح السّريعِ للبَشرة، وكثيراً ما نجِدُ إعلاناتٍ تروِّج لـ أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع مثلاً. نعم، في الواقع، قد أثبتَ العديدُ من هذه المنتجاتِ فعاليّة وتأثيراً سريعاً. لكن ذلك يبقى نسبيّاً إلى حدٍّ ما، حيث تتباينُ النتائِجُ تبعاً لمدى سوءِ المشكلة. تذكّري أيضاً أنّه حتى مع استخدام أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع، إلّا أنّ ذلك لن يأتي بنتائِجَ دائِمة دون اتِّباع نظامٍ كاملٍ للعنايةِ بالبشرة بحيث يستمرُّ لفترةٍ طويلةِ الأمَد.

إليكِ أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

نستعرِضُ فيما يلي قائمةً لـ أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع ، حيث يمكنكِ اختيار ما يناسبكِ منها:

1. أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع من كوجي سان

كوجي سان أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

يتميَّزُ كريم تبييض الوجه من Original Kojie San بتركيبةٍ خاصَّة خفيفَةِ الوزنِ، سريعَةِ الامتصاص، غير دهنيّة ولطيفة على البشرة. يُعتبَر كوجي سان أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع ، حيث يعمَلُ بفضلِ مكوّناتِهِ الطّبيعيَّة الهامّة والحاوِية بشكلٍ أساسيٍّ على مستخلَص الوركين بنزوات، فيتامِين E والكولاجين الطّبيعيّ على ترطيبِ البّشرة وإزالَة البقعِ الدّاكنة، فرط التَّصبغ، الكَلف، النّمش، العلاماتِ الحمراء والنّدوب وغيرَها من علامات أضرار أشعّة الشّمس، والتّقليلِ من فرصَةِ ظهورِ بقعٍ أخرى جديدة. علاوةً على ماسَبق، إنَّ كريم كوجي سان مثاليُّ لعلاماتِ الشّيخوخة والبقع العمريَّة. كما أنّه يحسِّن الصحَّة العامّة للبشرة لاستعادَة توهُّجها الصّحيّ الطّبيعيّ.

ضَعِي المنتج على أماكِن البقع مفرطَةِ التَّصبّغ ثم دلّكي جيداً، وكرّري ذلك صباحاً ومساءً بانتظامٍ لملاحظةِ النّتائِج بوضوح.

سعر أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع من كوجي سان

يبلُغ سعر العبوة حجم 30 غرام من Original Kojie San أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع ما يعادل 74.97 ريال سعودي، أو 370.82 جنيه مصريّ تقريباً.


2. بيوتيك بيو كوكونت أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

بيوتيك بيو كوكونت أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع
بيوتيك بيو كوكونت أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

إنّ Biotique Coconut Whitening and Brightening Cream هو مستحضرٌ فاخرٌ مكوَّن من مزيجِ متوازِن من المستخلصاتِ الطّبيعيّة لجوز الهند النَّقي، الهندباء والمانجيشثا. يساعِد هذا المزيجُ على تفتيحِ البشرة وتخفيفِ البقعِ الدّاكِنة والعيوبِ بشكلٍ واضِح. حيث تُصبِح البشرة مع الاستِخدامِ المنتظَمِ أكثرَ نعومَةً، إشراقاً وصِحَّة. بالإضافَة إلى ذلك، إنَّ بيوتيك بيو كوكونت أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع هو منتجٌ خفِيفٌ غير دهنيٍّ ولا يحتوي على أيّ موادٍ كيميائيَّة أو إضافَاتٍ صناعيّة، كما أنّه مناسِبٌ لجميعِ أنواعِ البشرة. يمكن استِخدامَه صباحَاً ومساءً قبل النَّوم وبشكلٍ يوميّ، دون أيِّ آثارٍ جانبيّة. ضعيهِ على وجهكِ ورقبتكِ بعد تنظيفِها جيداً، ثمّ دلّكي بلطفٍ حتى تمامِ الامتصاص للحصولِ على أفضلِ النَّتائِج.

سعر بيوتيك بيو كوكونت أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع

يتوفَّرُ أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع من بيوتيك بيو كوكونت على مواقِع التَّسوُّق الالكترونيّ بسعر 63.72 ريال سعوديّ أو ما يعادل 315.65 جنيه مصري تقريباً للعبوة حجم 175 غرام.


3. إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

فوائد إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع
معلومات عن إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع

يُعتبر Aichun Beauty Whitening Cream بتركيبَة الكولاجين والحليب ومضادّاتِ الأكسدةِ القويَّة أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع . هذا الكريم الغنيّ بالمكوِّنات المعدنيّة المُرطِّبة والمُبيِّضة، يُمتص بسرعةٍ وسهولة إلى طبقاتِ الجلد ليغذِّيها. كما يعملُ على إزالَةِ الميلانين وتفتيحِ البقع الدَّاكنة والمتصبِّغة. علاوة على ذلك، يساعِد إيشون بيوتي على تنظيفِ مسام الوجه وتخليصِها من الأوساخِ. بالإضافة إلى التّرطيب العميق للحصول على بشرةٍ ناعِمةٍ، مرنةٍ ومتجانِسة. يمكنُ استخدامُ إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع بمفردِه أو بمزجِه مع كريم الأَساس. حيث يمكن بعد تنظيفِ البشرة جيداً، وَضعُ الكريم على الوجه أو أيّ مناطِق أُخرى في الجِسم حسبَ الحاجة. يرجَى الاحتفاظُ بالمنتَج في مكانٍ ظليلٍ لتجنّبِ أشعّة الشّمس، وإبقائِه بعيدَاً عن متناولِ الأَطفال.

سعر إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع

يمكنكِ الحصولُ على عبوة 120 مل من إيشون بيوتي أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع بسعر 44.11 ريال سعوديّ، أو ما يعادِل 218.67 جنيه مصريّ تقريباً.

الأسئلة الشائعة

  1. ما أضرارُ استخدامِ كريمات تبييض الوجه؟

    إنّ معظمَ كريماتِ تبييض الوجه المنتشِرة في الأسواقِ تحتوي على مكوِّناتٍ؛ مثل: الهيدروكينون، الزئبق والتريتينوين. يمكن أن يؤدِّي الاستخدامُ غير الخاضِع للرّقابة لهذِه المنتجات إلى آثارٍ ضارّة على المدى الطّويل؛ مثل خلَل التّصبغ الدّائم، ترقُّق الجلد وتجعّدِه، زيادَة وضوح الشّعيرات الدّمويًّة، فرطُ الحساسيّة غير الطّبيعية للأشعّة الشمسيّة، الطّفح الجلديّ، الحكّة والإحساسُ بالحَرقان. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدّي الاستخدامُ المطوّل لهذه المنتجاتِ إلى امتصاصِ المكونات الضارّة إلى مجرى الدّم، والتي بدورِها قد تسبِّب مشاكلَ صحيّة خطيرة. لذلك يجبُ استخدامُ كريمات تبييض البشرة تحت إشرافٍ صارمٍ من قبل طبيب الأمراض الجلديّة ولفترةٍ محدّدة، وتجنّب استخدامِها دون توجيه.

  2. ما هي الخياراتُ المتاحة لتفتيحِ البشرة والتخلّص من البقع الدّاكنة والتّصبّغات بأمان؟

    قد يقترحُ طبيب الأمراضِ الجلديّة ما يلي كعلاجٍ مستقِلٍّ أو مركّب؛ يساعِد في استعادّة اللّون الطَّبيعيّ للبشرة وتوهّجها:
    1. تفتيح البشرة بالليزر: يستخدمُ علاج تفتيحِ البشرة هذا أحدث تقنيات اللّيزر لتقليل التّصبّغات والبقع الدَّاكنة والحفاظُ على البشرة بمظهرٍ أكثر شباباً. في هذا الإجراء، يستخدمُ طبيبُ الأمراض الجلديّة شعاعَ ليزر Q-switched Nd: YAG لتفكيكِ الميلانينِ الزائد في البشرة، والّذي يتمُّ إزالتهُ لاحقاً بواسطَة الخلايا المناعيَّة.
    2. التّقشير الكيميائيّ: يتضمَّن هذا العلاج وضعَ محلولٍ مقشِّر يحتوي على أحماضِ ألفا أو بيتا هيدروكسي على الجلد. يساعد التّقشير الكيميائي في التَّقشير المضبوطِ بدقّة للطّبقات العليا من الخلايا الميتة، حيث يتبعُ ذلك تجديدُ شباب الجلد وإزالّة الشّوائب، التّجاعيد الخفيفة والتّصبّغات.
    3. التّقشير الدقيق للجلد: يقومُ طبيبُ الأمراضِ الجلديّة بإزالَة كافَّة خلايا الجلد الميّتة، وذلك باستخدامِ بلورات أكسيد الألومنيوم أو الأجهزة الكاشِطة ذاتُ الرؤوسِ الماسيّة أثناء العمليّة، مما يجعلكِ تتمتّعين ببشرةٍ خاليةٍ من الشّوائب وأكثرَ إشراقاً وتجانساً.
    4. الريتينول: شكلٌ طبيعيّ من فيتامين (أ) ، يصف أطباء الجلّديّة الريتينول بشكلٍ شائِع للمساعَدة في تقشيرِ الجلد، زيادَة إنتاجِ الكولاجين والحصول على بشرةٍ متجانِسة اللّون.
    5. أربوتين: أربوتين هو مستخلصٍ من نبات عنب الدّب. حيث يساعد هذا المكوّن الطبيعي على تفتيحِ لونِ البشرة باستخدامهِ موضعيّاً.
    6. فيتامين C: متوفِّرٌ بكثرة في الخضارِ والفَواكه. كما يوصي الأطبّاء باستخدامِهِ موضعيّاً على شكلِ كريماتٍ ومستحضراتٍ لتفتيحِ البَشرة.

  3. كيف أحافظ على تجانس البشرة وتوهّجها على المدى الطويل؟

    بينما يمكن أَن تساعدَكِ مستحضَرات التَّجميل، الكريمات والعِلاجات الأُخرى في الحصولِ على بشرةٍ متجانِسة، نضِرة وصحيَّة، لكن يجب اتِّباع النّصائح التّالية للحفاظِ على هذه النَّتائج على المدى الطويل:
    1. التّقشير: استخدمي مقشِّراً لطيفاً، مرّة أو مرتين في الأسبوع لتنظيفِ المسامِ بعمق.
    2. التّطهير: ابدَئي باستخدامِ غسول منظِّفٍ للوجه لإزالَة الأوساخ، الغبار والمكياج. كرّري هذه الخطوة مرّتين يوميّاً في الصّباح والمساء.
    3. التّرطيب: استخدمي مرطِّباً جيّداً للحفاظ على رطوبة بشرتكِ. تأكّدي من استخدامِ المرطِّبات ذات الأساس المائيّ في حال كانت بشرتكِ دهنيَّة.
    4. تطبيق واقٍ شمسي: ضَعي دائماً واقٍ من الشّمس أعلى من SPF 30، حتّى عندما يكون الطَّقس غائماً. ومن الأفضل استخدامِه قبل الخروجِ من المنزل بحوالي 15-20 دقيقة.
    5. اتّباع روتين مناسب للعناية بالبشرة: ضعي روتيناً مناسباً للعنايةِ بالبشرة، واحرصي على اتّباعه بجديّة. وتذكّري أنّ الحفاظ على بشرةٍ صحّية يحتاج إلى فهمِ طبيعَة بشرتكِ وتحديدِ المنتجاتِ التي تناسِبُها.
    6. اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ: تناولُ نظامٍ غذائيٍّ متوازِنٍ هو أفضلُ طريقَةٍ للحصولِ على بشرةٍ متوهّجةٍ بشكلٍ طبيعيّ. حاوِلي تضمينَ الفواكِه، الخُضروات، الأَسماك، والحبوب الكامِلة في نظامِكِ الغذائيّ اليومِيّ. ابتعدِي عن تناولِ الكحول والأطعمة المقليّة أو التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكر للحفاظِ على بشرةٍ متألِّقة.

د. فرح أبو شهله

طالبة في كليّة الطّب البشري، كاتبة محتوى طبّي في موقع صحّتي.
زر الذهاب إلى الأعلى