مستحضرات العناية بالبشرة

احصلي الآن على جهاز تكبير الشفايف في دقيقة واحدة !

لا يمكنُ لأحدٍ إنكارُ مكانَةِ الجمال وأهميّتهُ في إضفاءِ البريقِ على هذا العالم، إلّا أنَّ معاييرهُ تختلِفُ وتتنوّعُ تِبعاً للعصور، فنجدُ النّساءَ يتربّصنَ بآخرِ صيحَاتِ الموضة ويسعينَ جاهداتٍ لامتلاكِ معاييرِ الجمالِ الرّائِجة، ومع تنوّعِ الوسائلِ المتّبعةِ وتفاوُتِ إيجابيّاتها وسلبيّاتها كان لابدَّ لَنا من تناوُلِ أبرزِها وتبيانِ أهمِّ المعلومَاتِ الواجبِ معرفَتها قبل الإقدامِ على أيّةِ خطوةٍ جدّيّة، وأمّا في هذا المقال فسنسلّطُ الضّوءَ على جهاز تكبير الشفايف اليدوي الّذي لاقَى رواجاً كبيراً لسهولةِ وبساطةِ استخدامه مبيّنين أبرزَ أنواعهِ وأهمَّ آثارهِ الجانبيّة، تابعي معنا ..

أيّهما أجمل ؟ الشّفاه الصّغيرة أم الكبيرة ؟

تكبير الشفاه
نفخ الشفاه

يعتبرُ مقياسُ الجمالِ مقياساً نسبيّاً يختلِفُ باختلافِ المجتمعاتِ وعلى مرِّ العصور وحتّى من شخصٍ إلى آخر أيضا! فنجدُ اللّواتي يُفضّلنَ امتلاكَ شفاهٍ صغيرةً ولكنّها طبيعيّة على أن يمتلكنَ شفاهاً ممتلئةٍ اصطناعيّةٍ ومحشوّة، وعموماً وحسبَ الدّراساتِ الإحصائيّة فإنَّ غالبيّةَ النّساء يفضّلنَ الشّفاهَ الكبيرةَ البارِزة على الشّفاهِ الرّفيعة ويبدو ذلك جليّاً في الحقيقة عندَ النّظرِ إلى الإقبال الشّديدِ على نفخ الشّفايف ومعرفةِ أنَّ حشواتِ الشّفاه من بين أكثرِ العلاجَاتِ طلباً في عالمِ التّجميل.

ما هو جهاز تكبير الشفايف ؟

يعتبرُ جهاز تكبير الشفايف اليدوي وسيلةً شائعةً للحصولُ على شفاهٍ ممتلئةٍ ومنفوخةٍ لبضعةِ ساعاتٍ بطريقةٍ سهلةٍ، سريعةٍ، وفي متناولِ النّساءِ بأيِّ وقتٍ يرغبونَه وذلكَ عن طريقِ زيادَةِ تدفّقِ الدّم في الشّعيراتِ الدّمويّةِ للشّفتين بواسِطةِ تطبيقِ ضغطٍ سلبيٍّ يقومُ بشفطِ الشّفتين إلى الخارِج بدون اللّجوءِ للإجراءَاتِ الجراحيّة وما تنطوي عليهِ من مخاطِرَ وآثارٍ جانبيّةٍ تنعكِسُ سلباً على الصّحّةِ العامّة للمرأة.

أنواع جهاز تكبير الشفاه في الأسواق

في الواقع، يوجدُ العديدُ من أنواع جهاز تكبير الشفاه ولكلٍّ منها إيجابيّاته، سلبيّاته، وطريقة خاصّة لاستخدامه. وسنتطرّقُ لأهمِّ هذه الأنواع ألا وهي :

1. جهاز JUVALIPS Lip Plumper

جهاز تكبير الشفايف من JUVALIPS
الة نفخ الشفايف من JUVALIPS

يتميّزُ جهاز تكبير الشفاه من Juvalips بحجمهِ الصّغيرِ الّذي يسمَحُ بنقلهِ بسهولَة، وبنتائجهِ الآمنةِ والمتّسقةِ عن طريقِ تطبيقِ ضغطٍ سلبيٍّ على الشّفتين بواسِطةِ قطعةِ الفم القابِلةِ للاستبدال ممّا يعزّزُ من الجريانِ الدّمويِّ ويعطي مظهراً منفوخاً للشّفاه، وهذا ما يغنِي في الواقِع عن الخُضوعِ الدّوريِّ لحقن الفيلر من أجلِ الحصولِ على شفاهٍ ممتلئةٍ وجذّابة، ناهيكَ عن دورِ هذا الجهازِ في التّقليلِ من ظهورِ الخطوطِ والتّجاعيد حولَ الفم ممّا يعطي مظهراً أكثرَ شباباً كلُّ ذلكَ في غضونِ دقيقةٍ واحدةٍ حيثُ يتوقّفُ الجهاز تلقائيّاً بعد 60 ثانية من تشغيلهِ لضمانِ عدمِ الاستخدامِ الزّائد الّذي يمكِنُ أن يتسبّبَ بحدوثِ بعض الآثارِ الجانبيّةِ غيرِ المرغوبِ بها كَما وتستمرُّ النّتائجُ لمدّةٍ تتراوَح ما بين 4 إلى 10 ساعات ولفترةٍ أطولَ من ذلكَ مع الاستمراريّةِ بالاستخدامِ المنتظَم.

سعر جهاز تكبير الشفايف اليدوي من Juvalips

يبلغُ سعر جهاز نفخ الشفايف اليدوي من جوفاليبس 99$ أي ما يعادل 371.27 ريال سعودي و 1836.46 جنيه مصري.


2. جهاز PMD Kiss

جهاز تكبير الشفايف من PMD Kiss
الة نفخ الشفايف من PMD Kiss

يعدُّ جهاز نفخ الشفايف من PMD Kiss حلّاً مثاليّاً للشّفاهِ الرّفيعةِ ومكافحة الشّيخوخة حيثُ لا تقتصرُ مجموعةُ بي إم دي كيس على الة تكبير الشفايف فقط بل وتشتمِلُ على سيروم حاوي على حمضِ الهيالورونيك الّذي يعزّزُ من نضارةَ البشرةِ ويستعيدُ شبابها، بالإضافَةِ إلى احتوائهِا على قناعين للفم مملوءَين بالببتيداتِ الّتي تحفّزُ إنتاجَ الكولّاجين لمزيدٍ من الرّونقِ والتّرطيب، وتستمرُّ نتائِجُ هذا الجهازِ 3-4 ساعات وذلِكَ بعد تطبيقِ 10-20 ضَغطة من الجهازِ على كلِّ شفةٍ للحصولِ على النّتيجةِ المرغوبة.

سعر الة تكبير الشفايف من PMD Kiss

يصلُ سعر جهاز نفخ الشفايف من بي إم دي كيس 166.62$ أي ما يقاربُ 624.89 ريال سعودي و3093.76 جنيه مصري.


3. جهاز نفخ الشفايف اليدوي من FERNIDA

جهاز تكبير الشفايف من FERNIDA
الة نفخ الشفايف من FERNIDA

يملكُ جهاز نفخ الشفايف اليدوي من FERNIDA شكلينِ مختلفَينِ دائِري وبيضويّ من السّيليكون المرن ليُناسِبَ حجم الشّفاهِ الصّغيرةِ والكبيرة ويتميّزُ جهاز فيرنيدا بصغَر حجمهِ وسهولَةِ استخدامهِ فأصبحَ بذلكَ الة نفخ الشفايف الأكثرَ رواجاً في وقتنا الحالي، حيثُ أنّه يمكّنُ المرأة من استعمالهِ بشكلٍ يوميّ ومتكرّرٍ في أيِّ وقتٍ ترغَبُ فيه بالحصولِ على شفاهٍ ممتلئةٍ وبارزة وذلكَ في غضونِ دقيقتين من الضّغطِ السّلبي المطبّقِ على الشّفتين، كما أنَّ دوره يبدو جليّاً في التّخفيفِ من خطوطِ الشّفاه وإعطائِها مظهَراً ورديّاً وناعِماً ولا سيّما مع الاستخدامِ المنتظم.

سعر الة نفخ الشفايف من FERNIDA

يبلغ سعرُ الة تكبير الشفايف من فيرنيدا 27.50$ أي ما يعادلُ 103.13 ريال سعودي و510.14 جنيه مصري تقريباً.

كيفيّة استخدامِ جهاز نفخ الشفايف

يعتبرُ استخدامُ جهاز نفخ الشفاه سهلاً إلى حدٍّ ما فلا يتطلّبُ إلّا الالتزامَ ببضعِ تعليماتٍ بسيطَةٍ عموما لضمانِ أفضل النّتائجِ والابتعادِ عن الوقوعِ في الآثارِ الجانبيّةِ المحتملة. ونذكرُ فيما يلي أهمَّ هذه التّعليمات :

  • في البداية يجبُ غسلُ الشّفتين جيّداً بالماءِ والصّابون قبل استخدامِ جهاز تكبير الشفايف .
  • تُزمُّ الشّفتين مع الحفاظِ على استرخائِهما قدرَ الإمكان.
  • يتمُّ إدخالُ الشّفتين في جهاز نفخ الشفاه مع تطبيقِ الضّغطِ السّلبيّ ثم الانتظارُ لمدّةِ 1-2 دقيقة.
  • يوضَعُ الكريم المرطّب أو السّيروم المرافقُ لـ جهاز تكبير الشفايف ويدهَنُ بلطفٍ وهدوء على الشّفاهِ المتوذّمة.
  • و أخيرا يجبُ عدمُ المبالغةِ في الاستخدامِ الأوّل لـ جهاز تكبير الشفايف من أجلِ مراقبةِ التّأثيرِ الحاصل وتقييمِ النّتائج.

الآثارُ الجانبيّة الّتي قد تنجمُ عن سوءِ استخدام جهاز تكبير الشفايف

على الرّغمِ من كونِ الآثارِ الجانبيّةِ لاستخدامِ الة نفخ الشفايف طفيفةً وضئيلةً أو شِبهَ معدومة إلّا أنّهُ من الواجبِ التّنويهُ عليها من أجلِ أخذها بعينِ الاعتبار. وسنوردُ من أشيعها الآتي :

  • الشّعورُ بألمٍ واخزٍ بعدَ إزالةِ جهاز تكبير الشفايف وذلِكَ بسبب التّوذّمِ الحاصِل.
  • الحساسيّةُ من الموادِ المستخدمةِ في التّرطيب كالسّيروم والماسك المرافِق لبعضِ أنواعِ جهاز تكبير الشفايف .
  • ظهورُ كدماتٍ حولَ منطقةِ الفم لبضعةِ أيّامٍ بعد الاستخدامِ ولذلِكَ ينبغِي عدمُ استعمالِ جهاز نفخ الشفاه لأكثرَ من مرّتينِ يوميّاً.

الأسئلة شائعة حول جهاز تكبير الشفايف

و في النهاية حاولنا تدوين جَميع ما يَخطر في ذهنكِ حَول جهاز تكبير الشفايف وإحصَاء أغلَب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكَان. وفي حال كَان هنالِك أيّة استفسَاراتٍ أخرى لا تَتردّدي بإخبارنا في التّعليقَات. وسيَقوم الكادر الطّبّي بالإجابة عليكِ فِي أقرَب وقتٍ ممكِن.

  1. هل يمكنني استخدامُ جهاز تكبير الشفايف بوجودِ الفيلر في شفتَي؟

    لا، لا يمكنُ استخدامُ جهاز تكبير الشفايف بوجودِ الفيلر، ويعودُ ذلك إلى كون الحشواتِ الموضوعَة في الشّفتين طريّةً وقابلة لإعادةِ الهيكلة فيمكنُ أن يتسبّبَ الجهازُ بتغيير شكلِ هذهِ الحشواتِ وإعطائِها شكلاً غير مناسبٍ على الإطلاق، ناهيك عن الالتهاباتِ والوذماتِ الّتي تزدادُ خطورتها بوجودِ الفيلر.

  2. إذا كان لديَّ شفاه صغيرة، فكيف أمنعُ الجهاز من امتصاصِ المنطقةِ حول الفم لكي لا تظهر البقعُ الأرجوانيّةُ والكدماتُ المزعجة؟

    يمكنكِ استخدام جهاز تكبير الشفايف لفتراتٍ زمنيّةٍ أقل ولكن لعدّةِ مرّاتٍ متتاليَة، وبشكلٍ عام فإنَّ الكدماتِ المتشكّلة حول الفم سُرعان ما تختفِي خِلال بضعةِ ساعات فقط ويمكنكِ تمريرُ القليلِ من الثَّلج على المنطقةِ المصابَةِ من أجلِ تسريعِ عمليّةِ الشّفاء.

  3. هل يمكنني استخدام جهاز تكبير الشفايف وأنا في عمر 16 سنة؟

    لا يوصَى باستخدام جهاز تكبير الشفايف من قبلِ الأطفال الّذين تقلِّ أعمارهم عن 18 عاماً من دونِ إشرافٍ مباشرٍ من الوالدين أو الوصي.

د.شام الشاش

أدرس في كليّة الطّب البشري جامعة دمشق، كاتبة محتوى طبّي، أسعى إلى إيصال المعلومات الطّبيّة بأسلوب سهل يجذب القارئين.
زر الذهاب إلى الأعلى