البشرة والجمال

طريقة تحضير خلطة تصغير الشفايف بمكوّنات بسيطة من المنزل

غَالِباً مَا تكونُ الشّفاهُ أوّلِ الأشياءِ التي يلاحِظُهَا الأشخاصُ من ملامِحِ وجهكِ. ومِنَ المعروفِ أنَّ مفهومَ الجمالِ أمرٌ نسبيٌّ ويختلِفُ تِبعاً للأذواق المختلفةِ. فلا بدَّ أنَّ هنالِكَ من النساءِ من يفضِّلنَ الشِّفَاهَ الكبيرة الممتَلِئَة فيحاوِلنَ إضفاءَ مَظهَرَ أكثَرَ وضوحَاً لشفاهِهِنَّ، لكن في الجانبِ المقابلِ، هنالِكَ مَن يفضِّل الشِّفَاهَ الرّقيقة أو الرّفيعةِ. فإذا كنتِ تَشعُرينَ أنَّ شفتيكِ كبيرتِينِ جِدّاً بالنسبةِ لملامحِ وجهكِ، فقَد وصلتِ للمكانِ الصّحيحِ، حيثُ سنطرحُ في مقالِنَا هذا العديدَ مِنَ الوصفاتِ الطبيعيّةِ كـ خلطة تصغير الشفايف الأكثر أمَاناً لبشرتكِ وشفاهِكِ، تابِعي معنا..

الشفاه الصغيرة أم الكبيرة ؟

في عالمِ الجمالِ والبشرة، هنالِكَ العديدُ مِنَ الخياراتِ حولَ ملامحِ الوجهِ، وكلَّمَا كنتِ راضيةً عن ملامِحِ وجهكِ وتفاصيلهِ، كلَّمَا زادَت ثقتُكِ بنفسكِ وكان حضوركِ أكثرَ إشراقَاً. مؤخَّرَاً، أصبح هنالِكَ الكثيرُ من الحلولِ المطروحةِ لتعديلِ ملامِحِ الوجهِ، إلى جانبِ الحلولِ الطبيعيّةِ كالوصفاتِ العشبيّةِ، أو التمارينِ الرياضيّةِ لعضلاتِ الوجهِ.

نحن نرشح لك هذا المنتج :


إليكِ inno gialuron كريم محاربة التجاعيد الأول

تُعانين من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المُزعجة! هل ستستسلمين لعلامات الشيخوخة ! بالتأكيد لا؛ إليكِ Inno Gialuron كريم بمكوناتِه الطبيعية سيعيد بشرتك لعمر الـ20؛ آمن تماماً للجميع وبسعر مِثالي.

مميّزات و فوائد Inno Gialuron كريم

- آمن وسهل الاستخدام.

- يهدّئ الجلد المتهيّج.

- يكافح علامات الشيخوخة.

- يحبس الرطوبة في البشرة.

- ذو خصائص مضادّة للالتهاب.

- خالٍ من أي مكوّنات صناعيّة.

- يملئ التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- يقلّل حجم المسام، ويزيل العيوب.

- رائحة لطيفة، يضفي الانتعاش لبشرتك.

- بديل آمن وغير مكلف للبوتوكوس أو الجراحات التجميليّة.

- يُعالج فرط التصبّغ، يزيل الانتفاخ، ويمحي الرؤوس السوداء.

آراء عملاء Inno Gialuron كريم

حاز Inno Gialuron كريم لمحاربة التجاعيد على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءَت معظم الآراء إيجابيّة فيما يخصّ فعاليتهُ في التخلّص من التجاعيد، شدّ البشرة، وإضفاء الرطوبة الملائِمة لها؛ علاوة على سعرهُ المِثالي مقارنة مع الفوائد العُظمى لهذا المنتج.

سعر كريم inno gialuron

يتوفّر المنتج بسعر 330 ريال سعودي؛ ومتوفّر في جميع البلدان العربيّة (السعودية - الأردن - الكويت - الامارات - عمّان - البحرين )؛ اطلبهُ من هنا.

وفي سياقِ هذا الأمرِ، تتساءَلُ معظمُ النساءِ، أيُّهمَا أجمل، الشّفاهُ الكبيرةُ أمِ الصّغيرة؟ ليسَ هنالِكَ مَا يُدعَى بالخيارِ الأفضلِ، فلِكُلِّ امرأةٍ ملامِحهَا الخاصّة وذوقُهَا الخاصّ الذي يُعزِّزُ مِن ثقتِها بحضورِهَا. لكِن يعتبرُ تناسقُ ملامحِ الوجهِ الأمرَ الأكثرَ أهميّةٍ في عالمِ الجمالِ.

دواعي البحث عن طرق لتصغير الشفايف

هنالكَ العديدُ مِنَ الأسبابِ التي تَدفعُ بالنساءِ للبحثِ عن طرقٍ جراحيّةٍ أو طبيعيةٍ، كتمارينِ عضلاتِ الوجهِ أو خلطة تصغير الشفايف . مِن هذه الأسباب، المشاكلُ المرافِقة للشفاهِ الكبيرة جدّاً بشكلٍ غيرِ طبيعيٍّ والتي تؤثِّرُ بوظيفة الفَمِ. وفِيمَا يَلي يمكنُنَا أن نَسرُدَ أهمّ العواملِ التي تدفعُ بالنساءِ للبحثِ عن طرقٍ لتصغيرِ الشِّفاهِ:

  • أغراضٌ تجميليّةٌ فقَط.
  • مشاكِلٌ في الكلامِ ومخارجِ الأحرفِ.
  • مشاكلٌ في تناولِ الطعامِ أو الشُّربِ.
  • التعرُّضُ لحادثٍ أدّى إلى تورُّمٍ أو تشوُّهٍ في الشِّفاه.
  • الإصابةُ بتشوّهاتٍ أو عيوبٍ خلقيّةٍ تسبَّبَت بضخامةِ الشّفاهِ.
  • سيلانُ اللُّعابِ بسببِ عدمِ القدرةِ على إطباقِ الشفتين الكبيرتينِ.
  • مشاكلَ طبيّة تسبّبُ ضخامةَ الشِّفاهِ غيرَ الطبيعيّةِ مِثلَ الأورامِ الوعائيّةِ في الشّفاه.
  • قلّةُ الثقةِ بالنفسِ وعدمُ الإعجابِ بشكلِ الشفاهِ الكبيرةِ أو الاعتقادُ أنّها غيرُ متناسقةٍ مع ملامحِ الوجهِ.

إليكِ أفضلَ الوصفاتِ كـ خلطة تصغير الشفايف ..

فيما يلي نطرحُ عِدَّةَ وصفاتٍ بمكوّناتٍ طبيعيَّةٍ سهلةُ التحضيرِ في المنزلِ، كـ أفضلِ خلطة تصغير الشفايف ..

1. مزيج مكعّباتُ ثلجِ الخيار لتصغير الشفاه

خلطة تصغير الشفايف بمكعبات ثلج الخيار
مكعّبات ثلج لتصغير الشفاه المتورّمة

يعرفُ الخيارُ بفوائدهِ العديدةِ للجلدِ والبشرةِ، ومِنها أنّه يخفِّفُ الوذماتِ أو التورّماتِ، فربّما تكونين قد سمعتِي الكثيرَ عن فوائدِ مكعّباتِ ثلجِ الخيار للعيونِ المنتفخةِ أو الجفونِ المنتبجةِ! الآن نطرحُ لكِ مكعّباتِ ثلجِ الخيار كأفضلِ خلطه طبيعيه لتصغير الشفايف ، حيث يساعدُ الخيارُ بنفسِ الطريقة على جعلِ شفتيكِ أصغر بشكلٍ طبيعي عن طريقِ تخفيفِ التورُّمِ. كلُّ ما عليكِ فعلهُ هو برشُ حبَّةِ خيارٍ، ثمَّ اخذ عصيرهِ وإضافَته في عُلبة مكعّباتِ الثلجِ. اتركي عصيرَ الخيارِ يتجمّدُ في الثلّاجةِ، ثم طبّقي مكعّباتِ الثلجِ على شفتيكِ وافركِيها بحركاتٍ دائريّةٍ 5 مرّات ثم خُذي استراحَة، وعاوِدِي فَركَهَا مرّةً أخرَى. كرّري الأمرَ مرَّتينِ أو ثلاثَ مرّاتٍ يوميّاً.


2. خلطه تصغير شفايف الكبيرة بالزنجبيل

خلطه تصغير شفايف الكبيرة بالزنجبيل
طريقة تحضير خلطه تصغير شفايف الكبيرة بالزنجبيل

يعرفُ الزنجبيلُ بآثارهِ الرّائعةِ على صِحَّةِ الجلدِ والبشرةِ، فلهُ دورٌ في التطهيرِ والتعقيمِ، وبالتالي يحافِظُ على نظافةِ الشفاهِ ويحميها مِنَ الالتهاباتِ أو العدوى التي قَد يؤدّي تكرارُها إلى تورّمِ الشفتينِ، كمَا أنَّهُ يحافظُ على رطوبةِ الشّفاهِ مما يُحافظُ على حدودِ الجلدِ وبشرةِ الشّفّة. يمكنكِ تحضيرُ خلطه لتصغير الشفايف مضمونه ومجربه من الزنجبيلِ عن طريقِ مزجِ ملعقةٍ صغيرةٍ مِن بودَرةِ الزنجبيلِ مع ملعقةٍ من القرفةِ ومِلعقة من زيتِ الزنجبيلِ. ثمّ قومي بتوزيعِ الخليطِ على الشِّفاه واتركِيهِ لمدّة 15 دقيقةٍ.


3. زيتُ جوزِ الهندِ لتصغير الشفاه

خلطة تصغير الشفايف باستخدام زيت جوز الهند
طريقة تحضير خلطه تصغير شفايف بزيت جوز الهند

لوحِظَ أنَّ زيتَ جوزِ الهندِ يُعزِّزُ التخلُّصَ مِنَ الدهونِ الموضعيّةِ أو الشحومِ تحت الجلدِ، وعندَ مزجهِ مَعِ الزنجبيلِ يمكنُ الاستفادةُ مِنهُ في تحضيرِ خلطه طبيعيه لتصغير الشفايف . امزجي مِلعقَةً واحدةً من زيتِ جوزِ الهندِ مع مِلعقة واحدة من بودرةِ الزنجبيلِ واخلطِي جيّداً. طبّقي المزيجُ على شفاهكِ مع التّدليكِ بحركاتٍ دائريّةٍ لزيادةِ امتصاصِ المكوّناتِ. واتركِي المزيجَ لمدّةِ 10 أو 15 دقيقةٍ.


4. خلُّ التفاح خلطه طبيعيه لتصغير الشفايف

وصفة طبيعية بخل التفاح للحصول على شفاه رقيقة
فوائد خلطة تصغير الشفايف بخل التفاح في الحصول على شفاه رقيقة وجذّابة

لِخلُّ التفاحِ أثرُ سحريٌّ على الشِّفاهِ، فهوَ يرطّبها، ويعزّزُ تصغيرَ حجمِها. ويمكنكِ الاستفادةُ منهُ في خلطه لتصغير الشفايف مضمونه ومجربه من خلِّ التفاحِ مع بودرةِ الزنجبيلِ، كلُّ ما عليكِ فِعلَهُ هوَ خلطُ مِلعقةٍ صغيرةٍ مِن خلِّ التفاحِ، مع مِلعقة من بودرةِ الزنجبيلِ لتعزيزِ الفائدةِ. ثمَّ المزجُ جيّداً وتطبيقُ المزيجِ على الشفاهِ مع التدليكِ الجيّدِ لتعزيزِ الامتصاصِ. يفضَّلُ تركُ المزيجِ على الشّفاهِ لمدَّةِ عشرِ دقائِق على الأقلّ.


5. زيتُ الخروعِ مع القرفةِ أفضل خلطه لتصغير الشفايف مضمونه ومجربه

زيت الخروع لـ خلطة تصغير الشفايف
طريقة تحضير خلطة تصغير الشفايف الأفضل باستخدام زيت الخروع

يمكنكِ تحضيرُ خلطة تصغير الشفايف من زيتِ الخروعِ الموجودِ في كلِّ منزلٍ تقريبَاً كالتالي..
اخلُطي مِلعقة صغيرة مِن زيتِ الخروعِ، مَع مِلعقةٍ من بودرةِ القرفةِ. امزجي الخليطَ جيّداً. ثمَّ طبّقيهِ على شفتيكِ ووزّعيهِ جيّداً. يجبُ تدليكُ الشفتينِ عندَ تطبيقِ المزيجِ لضمانِ الامتصاصِ الأفضلِ لمكوّناتهِ. اتركي المزيجَ لمدّة 10 أو 15 دقيقة، ثمّ اغسلِي شفتيكِ. كرّري ذلكَ مرّةً أو مرتينِ يوميّاً.

د. لجين طارق

طالبة في كلية الطب البشري، وكاتبة محتوى صحّي وطبي.
زر الذهاب إلى الأعلى