حب الشباب

إليك افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها بطريقة مدهشة

ما هو افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها ؟ تمثل الحبوب مشكلة كبيرة لدى أغلب الناس وخاصة أصحاب البشرة الدهنية. ليس ذلك فحسب وإنما تترك أيضًا آثارًا واضحة على البشرة لا تختفي بسهولة.

لذلك سنقدم لك في هذه المقالة معلومات عن افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها بطريقة فعالة ومضمونة.

افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها

يوجد أكثر من ماسك لازالة حب الشباب واثاره ومن أفضل تلك الماسكات ما يلي:

1. ماسك الكبريت لعلاج حب الشباب من Saturn

يعتبر ذلك الماسك سريع المفعول افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها حيث يحتوي على نسبة 10% من الكبريت لمحاربة الأنواع المختلفة من حب الشباب والحفاظ على المسام من إختراق البكتيريا لها.

يعتبر ذلك الماسك من الماسكات المناسبة لجميع أنواع البشرة، من الحساسة إلى الجافة ومن العادية إلى الدهنية. كما يعمل الكبريت على اختراق البشرة بعمق، وإزالة الرؤوس السوداء والمسام المسدودة، ومنع تكوين ندوب جديدة.

يعزز النياسيناميد نضارة البشرة، في حين أن الزنك وطين البنتونيت يقللان من إنتاج الزهم وإزالة التهاب البشرة واحمرارها قليلاً.

على الرغم من احتواء ذلك الماسك على العديد من المكونات القوية المضادة لحب الشباب إلا أنها لا تجعل البشرة جافة أو مشدودة. حيث يحتوي ذلك الماسك على مزيج من عسل المانوكا وزيت شجرة الشاي الذي يحافظ على نعومة وترطيب البشرة.

لا تنسي معرفة >> أفضل 5 ماسكات لحب الشباب

2. ماسك إزالة اثار حب الشباب من DermaDoctor

ماسك الكبريت للوجه لازالة الحبوب واثارها بشكل سريع. قد يبدو الكبريت مكونًا غريبًا لقناع الوجه، لكنه يعمل على تنقية الجلد ويمنع بشكل أساسي تكون الرؤوس السوداء والحبوب.

يحتوي ذلك القناع المعتمد طبيًا على العديد من المكونات المفيدة للبشرة مثل: بندق الساحرة وطين الكاولين. وكلاهما رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب.

بشكل عام تعمل تلك التركيبة على:

  • امتصاص الزيت الزائد من البشرة.
  • تقشير خلايا الجلد الباهتة والميتة.
  • تنعيم البشرة وتوحيد لونها.

3. ماسك ازالة اثار الحبوب من OFRA COSMETICS

الكبريت ومونتموريلونايت هما المكونان الرئيسيان لصنع ماسك لازالة اثار حب الشباب من Ofra. حيث تساعد تلك التركيبة على خلق ماسك مضاد للالتهابات يعمل على تقليل احمرار وتهيج الجلد، بينما يهدئ زيت النعناع البشرة ويبردها.

4. قناع الطين من GLAMGLOW

يعتبر قناع الطين افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها وهو المفضل لدى العديد من الأشخاص. يحتوي ذلك القناع على مزيج من ستة أحماض بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • حمض الساليسيليك.
  • حمض الجليكوليك.
  • الفحم المنشط.

مما يجعل قناع الطين الخيار الأمثل لعلاج الحبوب واثارها ومشاكل البشرة الأخرى.

5. ماسك العسل والفحم من Origins

يرطب قناع الفحم المطهر هذا البشرة كما أنه ينقيها من آثار حب الشباب ويقلل من عوامل ظهور تلك الحبوب. حيث يعمل فحم البامبو على إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام، في حين أن الزهور البرية والعسل المخمر يعملان على تهدئة البشرة المتهيجة.

لا يساعد ذلك الماسك في مشكلة الحبوب فحسب، بل إنه يزيل خلايا الجلد الميتة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

لا تنسي معرفة >> أفضل 3 ماسكات لحب الشباب والبثور السوداء

6. ماسك الكركم لآثار الحبوب من CLARISEA

يعتبر ذلك الماسك افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها للبشرة الدهنية. حيث أنه يعمل على غلق المسام الواسعة بالإضافة إلى توحيد لون البشرة غير المتكافئ من خلال توجيه القوة المضادة للأكسدة من فحم البامبو المنشط لإزالة البقع.

تعتبر تلك التركيبة النباتية من التركيبات الممتازة في معالجة إنتاج زيوت البشرة الزائدة، خاصة في منطقة الجبهة والأنف والتي تعرف بإسم T-zone. كما يساعد تقشير ذلك الماسك على إزالة الشحوم والأوساخ المتراكمة في المسام خلال النهار.

ملحوظة: لاحظ أن المكونات الطبيعية تجعل وقت تجفيف ذلك الماسك طويلًا نسبيًا؛ لذلك عليك الانتظار من 20 إلى 30 دقيقة قبل تقشيره.

7. قناع حب الشباب المطهر من MURAD

يعتبر ذلك الماسك من الماسكات المفضلة لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة. حيث يعمل ذلك هذا القناع الواقي الطبي المهدئ، الذي يحتوي على الكبريت على إزالة الشوائب المتراكمة في المسام والقضاء على بكتيريا حب الشباب.

كما أنه يحتوي على طين الكاولين والبنتونيت، الذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، وتنظيف المسام العميق، وتنقية البشرة. ويساعد في علاج حب الشباب عند البالغين أيضًا، دون تجفيف البشرة أو شدها.

8. ماسك عسل المانوكا لإزالة حب الشباب من Swisse 

يعتبر ذلك الماسك افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها للبشرة الجافة حيث يحتوي على:

  • طين الكاولين الممتص للزيت.
  • عسل مانوكا المضاد للبكتيريا.
  • حمض الساليسيليك لمكافحة البثور.

حيث تساعد تلك المكونات على تهدئة البشرة وترطيبها والتحكم في انتاج الزهم بها. بجانب أن حوالي 98% من المكونات الموجودة بهذا الماسك طبيعية يعمل العسل على إزالة البقع الداكنة الموجودة بالبشرة.

9. ماسك اليقطين لإزالة حب الشباب من Olehenriksen

يعتبر ذلك القناع رائعًا لندبات حب الشباب والبقع الداكنة لأنه يزيد من إنتاج خلايا البشرة الصحية ويعزز من إنتاج الكولاجين. كما تعمل إنزيمات اليقطين وأحماض الفواكه على تقشير الجلد كيميائيًا للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة وانسداد المسام واحتقان البشرة.

في حين توفر بلورات أكسيد الألومنيوم مقشر يدويًا يعمل على تحسين نسيج الجلد.

10. ماسك الطين حب الشباب من Clinique

يعتبر الطين من المكونات الشائعة المضادة لحب الشباب، وذلك لأنه يمتص الزيت الزائد بينما يعالج أيضًا العيوب ويمنع اختراقات البكتيريا المستقبلية للمسام. وذلك لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يزيل الزيت الذي يمكن أن يساهم في انسداد المسام. في نفس الوقت، يمتص الطين الزهم الزائد.

11. ماسك اليقطين لآثار حب الشباب من AHAVA

يعتبر ذلك الماسك المعدني افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها للبشرة المختلطة. حيث يساعد على تنقية البشرة دون أي جفاف، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا. ويستهدف الزيت الزائد لمنع تراكم الأوساخ واختراقات البكتيريا المستقبلية للمسام.

12. ماسك الطين وزيت الشاي من The Body Shop

سيساعد هذا القناع الطيني على إزالة الشوائب أثناء امتصاص الدهون الزائدة مما يجعل البشرة أكثر نعومة. كما يساعد زيت شجرة الشاي المنقي الذي ينمو في سفوح جبل كينيا الموجود في تلك التركيبة، على تنظيف وتبريد وتجديد البشرة الباهتة دون شدها أو جعلها جافة.

13. الماسك الليلي من COSRX

يعتبر ذلك القناع الليلي من افضل ماسكات علاج حب الشباب واثاره وخاصة الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء. حيث يحتوي ذلك القناع على أحماض بيتا هيدروكسي (BHA) التي تخترق المسام لسحب الشوائب والتحكم في الدهون الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد ذلك القناع على موازنة الزيوت الموجودة في بشرتك ويمنع ظهور الحبوب وندباتها في المستقبل.

أسباب ظهور حبوب الوجه

قبل التعرف على أشهر ماسكات للوجه لازالة الحبوب يجب أن نعرف أولًا ما هي أسباب ظهور تلك الحبوب.

  • تحتوي بشرة الإنسان على مسام تتصل بالغدد الدهنية تحت الجلد، تربط الجريبات أو بصيلات الشعر تلك الغدد بالمسام.
  • تنتج الغدد الدهنية سائل زيتي يسمى الزهم لترطيب البشرة.
  • يحمل الزهم خلايا الجلد الميتة من خلال البصيلات إلى سطح الجلد، وينمو شعر صغير من خلال الجريب من الجلد.
  • تنمو البثور عندما تسد هذه البصيلات ويتراكم الزيت تحت الجلد. كما يمكن أن تتجمع خلايا الجلد والدهون والشعر معًا في المسام المسدودة.
  • في حالة إصابة تلك المسام المسدودة بأي نوع من البكتيريا وخاصة البكتيريا البروبيونية التي تعيش على الجلد تساهم في انتشار تلك البثور.
  • تشير الأبحاث إلى أن شدة وتواتر حب الشباب تعتمد على سلالة البكتيريا. أي أن ليس كل أنواع بكتيريا حب الشباب تؤدي إلى ظهور البثور.

كما توجد أيضًا بعض العوامل الأخرى التي تحفز نمو تلك الحبوب ومن أهمها:

العوامل الهرمونية

تؤدي مجموعة من العوامل إلى ظهور حب الشباب، ولكن يُعتقد أن السبب الرئيسي هو ارتفاع مستويات الأندروجين بالجسم.

  • ترتفع مستويات هرمون الاندروجين عند بدء مرحلة المراهقة. في النساء، يتم تحويله إلى هرمون الاستروجين.
  • يؤدي ارتفاع مستويات الأندروجين إلى نمو الغدد الدهنية تحت الجلد، حيث تنتج الغدة المتضخمة المزيد من الزهم.
  • يمكن أن يتسبب الإفراز الزائد لتلك المادة الدهنية في تحطيم الجدران الخلوية في المسام، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا.

عوامل أخرى

تشير بعض الدراسات إلى أن العوامل الوراثية قد تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب. كما تشمل الأسباب الأخرى:

  • تناول بعض الأدوية التي تحتوي على الأندروجين والليثيوم.
  • الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل الدهنية.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الضغط النفسي والعاطفي.
  • فترة الحيض.

بعد ان تعرفت على النوع المناسب لك من افضل ماسك لازالة الحبوب واثارها قم بتجربته واترك لنا رأيك في ذلك المننتج في قسم التعليقات أدناه.

د. رغداء إبراهيم

رغداء إبراهيم طبيبة بيطرية حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص صحة وسلامة الغذاء من جامعة المنصورة لعام 2019. تعمل ككاتبة للمحتوى الطبي والصحي، ورئيسة تحرير في أحد المواقع الإلكترونية.
زر الذهاب إلى الأعلى