عمليات السمنة وإنقاص الوزن

فوائد، أضرار، وسعر برشام سلفستر وان للتخسيس !

هناكَ أشخاصٌ يمارسونَ الرّياضةَ ولا يرونَ أيّ نتائِجٍ، لكن قد لا يكونُ نظامُ التّمرينِ هوَ السَّبب. يمكن أن يكونُ هناكَ سببٌ أعمقٌ على المُستَوى الخُلَويّ، على سبيلِ المثالِ وجودُ حالةٍ من مقاومةِ الجّسمِ للأنسولين. هذهِ الأخيرةُ ليسَت بسهلةٍ، لأن مقاومةَ الأنسولينِ يمكنُ أن تؤدّي إلى حالة ما قَبل السّكّري وفِي النّهايةِ مرضُ السّكّري مِن النّوعِ الثاني. كما ترون فإنّ التّرابطَ بينَ السّكّري والسمنَة موجودٌ ولكن يمكنُ تفاديهِ. ظهر برشام سلفستر وان الّذي يعملُ بمكوّناتهِ المختلفةِ على ضبطِ السّكّرِ وفعاليّةِ الأنسولينِ، الأمرُ الّذي يؤدّي إلى حلِّ معضلةِ السّمنة لهؤلاءِ المرضَى؛ تابعوا معنا…

مَا هوَ برشام سلفستر وان

برشام سلفستر وان
علبة من كبسولات سلفستر 1 للتخسيس.

تعتبرُ شركةُ DBK Pharma مِن أسرعِ الشّركاتِ المَصريّةِ نموّاً فِي مجالِ صناعةِ الأدوية، كما تهتمُّ باكتشافِ وتطويرِ الأدويةِ الّتي لها تأثيرٌ هادفٌ على صحّةِ الإنسان. من هذهِ الأدوية، أنتجَت مكمّلاً غذائِيّاً أطلَقَت عليهِ اسمَ برشام سلفستر وان. يستخدمُ هذا الأخيرُ للتّنحيفِ وكبحِ الشّهيّةِ وفقدانِ الوزنِ بشكلٍ فعّالٍ، وكذلك يزيدُ مِن مدّةِ الإحساسِ بالشّبعِ لفترةٍ أطول. كلُّ هذهِ الفوائِد ستحصلينَ عليها مِن مكوّناتٍ طبيعيّةٍ وبسعرٍ مقبولٍ، حيث أنَّ سعر سلفستر وان ليسَ بكثير.

تصنيفُ الدّواءِالاستخدامُ الشّائِع
دوَاء تخسِيسلإنقاصِ الوزنِ
معلومات خاصة بمنتج سلفستر 1

مكوّنَات برشام سلفستر وان

رغمَ أنَّ لِـ سلفستر وان سعر متواضِع، إلّا أنّهُ يقدّمُ لكِ مكوّنات طبيعِيّة مأخوذةٌ مِن وَحي الطّبيعيةِ:

  • جارسينيا كامبوجيا: 175 ملغ مِن الجارسينيا تساعِدُ فِي إنقاصِ الوزنِ بطريقتينِ، قد تقلّلُ مِن شهيتكِ، وقد تمنعُ تشكّل الدّهونِ وتقلّلُ مِن دهونِ البطنِ.
  • بيكولينات الكروم: يلعبُ 150 ميكروغرام مِن بيكولِينات الكرُوم دوراً أساسيّاً في استقلابِ الجلوكوز، كما أنّهُ جزءٌ مهمٌّ مِن التّوازنِ الّذي يمنعُ مقاومةَ الأنسولينِ.
  • جيمنيما سيلفستر: 100 ملغ مِن مستخلَص سيلفستر يمنعُ مستقبلات الأطعمةِ الحلوةِ في البراعمِ الذوقيّةِ مِن العَمل، لذلك قد تتسبّبُّ جيمنيما سيلفيستر في تقليلِ تناولِ الحلويات وبالتّالي استهلاكُ سعراتٍ حراريّةٍ أقل.

ميّزات وفوائِد برشام سلفستر وان

هناكَ العديدُ مِن الميّزات إضافةً إلى أن لِـ سلفستر وان سعر مقبول، وتتمثّلُ هذهِ الميّزات والفوائِد بالتّأثِيرات التّالية:

  • سهلُ الامتصاصِ.
  • زيادةُ معدّلاتِ الحَرقِ.
  • تحفيزُ إنتاجِ الجسمِ للحرارة.
  • إيقافُ دورةِ مقاومةِ الأنسولينِ.
  • تعزيزُ فعاليّةِ الأنسولينِ فِي الجّسمِ.
  • تقليلُ امتصاصِ الكربوهيدراتِ وتحويلِها إلى دهونٍ.
  • قمعُ الشهيّةِ بأمانٍ مِن خلالِ التّأثيرِ على الحُليماتِ الذّوقيةِ.
  • رفعُ معدّلِ التّمثيلِ الغذائِي الطّبيعي للكربوهيدراتِ والبروتينِ والدّهونِ.

آليةُ عملِ برشام سلفستر وان داخِل الجّسم

يستخدمُ النّاسُ برشام سلفستر للسّمنَة وللعديدِ مِن الحَالات الأُخرى لأن لِـ سلفستر وان سعر رخيص. لكن هل سلفستر وان بيخسس حقاًّ! لا يوجدُ دليلٌ علميٌّ جيّدٌ يدعَمُ هذا الاستِخدام.

لكن تركيبتهُ الأساسيّة مِن بيكولِينات الكرُوم وجارسِينيا كامبوجِيّا تعمَلُ بالدّرجةِ الأُولَى عَلى خفضِ سكّرِ الدّمِ مِن خِلال إدخالِ الجلوكوز إلى داخلِ الخَلايا وتحسينِ مستوياتِ الأنسولين. فقَط مستخلَص سيلفستر قد يؤثّرُ على الشهيّةِ عَن طريقِ تثبيطِ الحليماتِ الذوقيّةِ الأمرُ الّذي يؤدّي لِفقدان الشهيّة.

دَواعِي استِخدام برشام سلفستر وان

ينصحُ باستخدامِ برشام سلفستر وان لمرضَى السّكّري الرَاغبينَ بإنقاصِ وزنِهم مَع إمكانيّةِ ضبطِ سكّرِ الدّمِ دونَ الحاجةِ لتناولِ أقراصِ خفضِ مستوياتِ سكّرِ الدّمِ.

لذلك للإجابةِ علَى سؤالِك ” هل سلفستر وان بيخسس ؟” نعم يخسّس، وَلكن بشكلٍ خاصّ لمرضَى السّكّري لما لهُ من تأثيراتٍ جانبيّةٍ في خفضِ سكّرِ الدّمِ.

الآثارُ الجّانِبيّة

يعتبرُ برشام سلفستر وان آمِن عندَ تناولهِ بشكلٍ مناسبٍ ولمدّةٍ قصيرةٍ. لكن أدّى الاستخدامُ المطوّلُ لمدّةٍ تصلُ إلى 20 شهراً إلى ظهور أضرار سلفستر وان للتخسيس وظهور مجموعة مِن الآثارِ الجّانبيّة، تتجلّى فيما يَلي:

  • دوخَة.
  • صدَاع.
  • جفَاف الفَم.
  • هبوط السّكّر.
  • طفحٌ جلديّ أو حَكّة.
  • حساسيّة لأشِعّة الشمسِ.
  • اضطّرابَات فِي المعدة أو إسهَال.

عيوبُ برشام سلفستر وان

بعضُ عيوبِ برشام سلفستر الّتي يمكنُ أَن تُفَسِّر سببَ سلفستر وان سعره زهيد :

  • يمكنُ أن يسبّبَّ نقصَ سكّرٍ خطيرٍ في الدّمِ، فِي حالِ تناولهِ مَع أدويةِ السّكّري.
  • يجبُ التّوقفُ عن تناولِ برشام سلفستر وان قبلَ أسبوعينِ على الأقلّ مِن الجراحةِ المجدولةِ.
  • قد يسبّب نقصَ سّكّرِ الدّمِ دونَ ظهورِ أعراضٍ، في حالِ مشاركتهِ مَع الأدويةِ الخافضةِ للضّغطِ.
  • يمكنُ أن يؤدّي تناول المكمّلات الغذائِيّة مَع الحليبِ أو الأطعمةِ الغنيّة بالفوسفورِ إلى تقليلِ امتصاصهِ.

أضرار سلفستر وان للتخسيس المُحتَمَلة

أثبتت الدراسات بناءً على كيفيةِ استقلابِ برشام سلفستر، خصوصاً بعدَ احتوائِه على نوعٍ مِن أنواعِ الكروم في الجّسمِ، أنهُ يمكنُه إنتاجُ جزيئِات ضارّة تُسمّى جذورُ الهيدروكسيلِ. هذهِ الأخيرةُ يمكنُ أن تتسبّبَّ إتلافَ المادّةِ الوراثيّةِ الخاصّةِ بكِ (DNA)، كما يمكنُ أن تسبّبَّ مشاكلاً أُخرى. (دراسة)

ومِن المثيرِ للاهتمامِ، على الرّغمِ مِن أنَّ البيكولينات هيَ شكلٌ شائِع جدّاً مِن مكمّلاتِ الكرومِ، إلّا أنَّ هذهِ التّأثيرات السلبيّة فِي الجّسم قد تحدُث فقَط عندَ تناولِ هذا الشكل. كما أبلغَت الدّراسات عَن مشاكِل خطِيرة فِي الكِلَى بسببها. (دراسة)

بالمجملِ حذّرَت إدارةُ الغِذاء والدّواءِ الأمريكيّة الجميع مِن التّوقفِ عَن استخدامِ منتجاتِ إنقاصِ الوزنِ الّتي تحوي علَى جارسينيا كامبوجيا حتى بعد معرفة أن سلفستر وان سعره زهيد. لأن بعضَ الأشخاص الّذينَ يتناولونها يعانونَ مِن مشاكِل خطِيرة فِي الكَبد.

احتياطَات واجِب اتّخاذهَا

لا يجوزُ إعطاءُ برشام سلفستر وان للحوامِل أو للمُرضِعات أو للأطَفال، مهما كانَت المغريات أكبر ومهمَا كانَ سلفستر وان للتخسيس سعر ه زهيداً ومناسِباً للجّميعِ.

آراءُ العُمَلاءِ

حازَ برشام سلفستر وان علَى تقييمٍ جيّدٍ علَى مواقِع التّسويقِ الالِكترونيّ، دونَ وجودِ تقييمٍ خاصٍّ علَى موقِع الشّركةِ المُنتِجةِ. يقولُ أحدُ العُملاء “وفقَ تجربتي مع سلفستر وان للتخسيس بعدَ إصابتي بالسّكّري مِن النّمطِ الثّاني أنصحُ الجميعَ بهِ، إذ تفاجأَ طَبيبي بقدرةِ سلفستر على ضبطِ سكّرِ الدّمِ مَع إنقاصِ الوزنِ. الأمرُ الّذي انعكسَ إيجابيّاً علَى صحّتي”. في حِين وُجِدَت بعضُ التّعليقاتِ الأُخرى السلبيّة ” كانَت تجربتي مع سلفستر وان للتخسيس سيّئة، فقد استخدمتهُ لمحاولةِ إنقاصِ الوزنِ، وكلّ ما شعرتُ بهِ كانَ الضّعفُ والخُمولُ وهبوطُ سكّرِ الدّمِ”.

سعر سلفستر وان

بلغَ سعر حبوب سلفستر للتخسيس في السعودية وباقي العُملات العَربيّة كما يَلي:

  • 40 جِنيه مَصري.
  • سعر حبوب سلفستر للتخسيس في السعودية 7 رِيال سُعُودي.

طريقةُ استخدامِ برشام سلفستر وان

مِن الأفضلِ تناول كبسولةٍ واحدةٍ مِن برشام سلفستر وان مَع كلّ وجبَة، أي مَا يعادِلُ 3 كبسولاتٍ فِي اليومِ.

ولا تقلَقي مِن الحَاجةِ الكبيرةِ للكبسولاتِ، لأن لِـ سلفستر وان للتخسيس سعر رخيص ومتوفّرٌ بكثرةٍ.

الأَدوية البَديلة

بعضُ الأدويةِ البَديلة الّتي قد تحلُّ مَحل برشام سلفستر وَلها نفسُ التّأثيرِ:

  • Merti مِن شرِكة Pharaonia المَصريّة.

ويُعتَقَد أنَّ مُشاركة كبسولات سلفستر وان مع ميرتي قد يكونُ لها نتائِج أفضَل، لكن إلى الآَن لا يوجدُ دراساتٌ تؤكّدُ الفعاليّة المُضَاعفة لِ كبسولات سلفستر وان مع ميرتي للتخسيسِ.

  • Gymnema Leaf Extract مِن شرِكة Solaray.
  • Source Naturals Sugar Ban Gymnema Sylvestre Complex مِن شَركَة Source Naturals.

الأسئِلة الشائِعة

  1. هَل عليَّ تناول سلفستر بعد الأكل أم قبله ؟

    إذا كنتِ تبحثينَ عَن استخدَام برشام سلفستر وان كطريقةٍ لمنعِ مستقبلاتِ السّكّر على لسانكِ وللتخسيسِ، عليكِ تناول كبسولةٍ مَع الماء قبلَ 5-10 دقائِق مِن تناولِ وجبةٍ غنيّةٍ بالسّكّرِ أو وجبةٍ خفيفةٍ.

  2. مَا هيَ كيفيّةُ استخدامِ سلفستر وان مع أورليستات ؟

    في حالِ مشاركةِ برشام سلفستر وان مَع خافضِ شحومٍ مثل الأورليستات يجبُ استشارةُ الطّبيب، لأن خفضَ سكّرِ الدّمِ وخفض الشّحومِ بغرضِ التّنحيفِ قد يكونُ لهُ آثارٌ صحيّةٌ غير محمودةٍ.

  3. ايهما افضل توب جينج أم سلفستر ؟

    يختلفُ تركيبُ توب جينج عَن سلفستر. إذ أنَّ توب جينج يحوي عَلى خلاصَة الشّاي الأخضرِ والزّنجبيلِ والكروميُوم ومكوّنات طبِيعيّة مشابِهة، لها دورٌ فِي التّخسيسِ أكثَر مِن سلفستر وان الّذي يلعبُ دوراً فِي خفضِ سكّرِ الدّمِ بشكلٍ أوضَح.

د.غنى خليل

طبيبة عامّة، ومختصّة في كتابة المقالات الطبيّة والعلميّة لإيصال المعلومات الموثوقة.
زر الذهاب إلى الأعلى