عمليات السمنة وإنقاص الوزن

أفضل 5 أنواع جهاز تفتيت الدهون المنزلي في الأسواق

تشكّلُ الدّهونُ عدوّاً لدوداً لغالبيّةِ النّساء، فبغضِّ النّظرِ عن آثارِها المُضرَّةِ بالصّحّةِ الجسديّة فإنَّ آثارها النّفسيّة لا تقلُّ أهميّةً أبدَاً من اكتئابٍ إلى قلّةٍ بالثّقةِ بالنّفس والمشاكِلِ الاجتماعيّة، فإذا كنتِ واحدةً من هؤلاءِ النّساء اللّواتي يعانين من تراكمِ الدّهون المزعجة ولكنّكِ سئمتِ من الذّهابِ للعيادَاتِ التّجميليّة من أجلِ التّخلّص منها ومللتِ من تكرارِ سؤالِ مين جربت جهاز تفتيت الدهون المنزلي وتريدين معرفةَ الإجابةِ الصّادقةِ عن أفضلِ هذه الأجهزةِ. تابعي معنا القراءة وتعرّفي معنا على أفضل أنواع جهاز تفتيت الدهون المنزلي بالتفصيل !

ماذا يعني تفتيت الدّهون؟

دهون البطن
دهون البطن

إنَّ تفتيت الدّهونِ عبارةٌ عن عمليّةٍ تجرى بوسائلَ مختلفةٍ جراحيّةٍ وغير جراحيّةٍ مثلَ التّبريد، التّسخين، اللّيزر الدّاخلي، واللّيزر الخارجِي بهدفِ كسرِ الغشاءِ الخلوي للخلايا الدّهنيّةِ السّطحيّة المتوضّعةِ تحت الجلد وتحريرِ محتوياتِها من شحومٍ ثلاثيّةٍ وغليسيرين و من ثم يتمُّ شفطُ هذه المحتوياتِ جراحيّاً أو يتمُّ تدليكُ المنطقةِ المستهدفةِ بعد الإجراءِ لتحريك المحتوياتِ الدّهنيّةِ المفتّتةِ إلى المجرى الدّموي ليتمَّ بعدَ ذلكَ استقلابَها والتّخلّصُ منها إلى خارجِ الجسمِ بواسِطةِ الكبدِ عن طريقِ الجهازِ الهضمي.

هل يمكن إجراء تفتيت الدّهون بنجاح في المنزل ؟

نعم. حيثُ يمكنُ أن تكونَ عمليّةُ تفتيتِ الدّهون المنزليّة باستخدامِ بعضِ الأجهزةِ الحديثةِ ذاتِ الجودةِ العاليةِ ناجِحةً عندَ النّساءِ الأصحّاءِ من مختلفِ الفئاتِ العمريّةِ اللّواتي يمتلكنَ وزناً قريباً من المثالي مع المعاناةِ من التّكتّلاتِ الدّهنيّةِ السّطحيّةِ والتّرهّلاتِ المزعجةِ في بعضِ مناطقِ الجسمِ وعجزِ الحمياتِ الغذائيّةِ والتّمارينِ الرّياضيّةِ عن التّخلّصِ منها، فيُعتبرُ جهاز تفتيت الدهون المنزلي آنذاك خياراً آمناً يذيبُ هذه التّكتّلات ويعطِي الجسمَ مظهراً منحوتاً بأقلِّ مجهود، كما ويجبُ التّنويه إلى أنَّ نتائِجَ جهاز تفتيتِ الدّهون المنزلي تحتاجُ إلى الاستخدامِ المنتظم والانتظارِ بضعة أسابيع من أجلِ ظهورها بشكلٍ كامل وذلكَ لحينِ تخلّصِ الجسم من الدّهونِ المفتّتةِ كليّاً.

إليكِ أفضل أنواع جهاز تفتيت الدهون المنزلي

نقدّمُ لكِ أبرزَ أنواعِ أجهزةِ تفتيتِ الدّهونِ المنزليّةِ وأهمَّ فوائِدها آملين ألّا تحتاجِي إلى تكرارِ سؤالِ مين جربت جهاز تفتيت الدهون المنزلي بعد اليوم؛ تابعي معنا ..

1. جهاز تفتيت الدهون المنزلي من تيكيوب

جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من Tikiop
جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من تيكيوب

يجمعُ جهازُ Tikiop ثلاثَ تقنيّاتِ تنحيفٍ فائقةَ الجودةِ في جهازٍ واحِد ألا وهي تقنيّةُ التّحفيزِ الكهربائي للعضلات، تِقنيّةُ الأشعّةِ تحت الحمراء، بالإضافة إلى تقنيّةِ الموجاتِ الصّوتيّةِ أيضا، حيثُ تعملُ تقنيّةُ التّحفيزِ الكهربائيِّ على إجبارِ العضلاتِ على الحركَة والاهتزاز ممّا يسهمُ في استنفاذِ الدّهونِ المترسّبةِ عليها فيعتبرُ هذا الجهازُ بذلكَ أفضلَ من 50 حركةِ تمرينٍ رياضيٍّ، أمّا الأشعّةُ تحت الحمراءِ فتكمُنُ أهميّتها في تحفيزِ إنتاجِ الكولّاجين لإضفاءِ مظهرٍ شابٍّ ومشدودٍ خالٍ من التجاعِيد على المنطقةِ المعالَجة، و أخيرا يمنحُ التّدليكُ بالأمواجِ فوقِ الصّوتيّة شدّاً للبشرَة بالإضافةِ إلى دورِ هذه الأمواجِ في تفتيتِ وامتصاصِ الدّهون. ويجدرُ ذكرُ إمكانيّةِ تطبيقِ زيتٍ تنحيفي على المنطِقةِ المستهدفةِ قبل استخدامِ الجهاز للحصولِ على نتائجَ أفضل. وفي النّهاية يمكنكِ استخدام هذا الجهاز لمدّةِ 20 دقيقة 3-4 مرّات أسبوعيّاً.

السّعر

يبلغُ سعر جهازِ تفتيت الدّهون المنزلي من Tikiop حوالي 23.96$ أي ما يُعادل 89.94 ريال سعودي و 376.41 جنيه مصري.


2. جهاز تفتيت الدهون المنزلي من هانسيلك

جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من Hansilk
جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من هانسيلك

لجهاز تفتيت الدهون المنزلي من Hansilk فوائدُ عديدة تتمحور حول خسارةِ الدّهون، نحت الجسم وإعطائه مظهراً رشيقاً، تخفيفِ الخطوط والتّجاعيد، شدِّ التّرهّلاتِ، وتنعيمِ بشرةِ المنطقةِ المستهدفة، كلُّ ذلكَ باستخدامِ ليزر بتردّداتٍ راديويّةٍ تعملُ على تسخينِ وإذابةِ الخلايا الدّهنيّةِ المتوضّعةِ تحتَ الجلد من دونِ إلحاقِ أيِّ ضررٍ بالبِنى المحيطَة بالإضافةِ إلى إمكانيّةِ تطبيقِ جل أو زيتٍ عطريٍّ للتّنحيف قبل الاستخدامِ من أجلِ زيادَةِ الفعاليّةِ في تفتيتِ الدّهون كما ويمكنكِ استخدامَه على منطقةِ البطن، الفخذين، والذّراعين. وهو قابلٌ للغسلِ بالماء وإعادة الشّحن بسهولةٍ تامّة.

السّعر

يُقدّرُ سعر جهاز تفتيت الدهون المنزلي من Hansilk بحوالي 95.16$ أي بما يُعادل 357.23 ريال سعودي و 1495.21 جنيه مصري.


3. جهاز تفتيتِ الدّهونِ المنزليِّ من إيزافيرا

جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من Isavera
جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزليِّ من إيزافيرا

يتكوّنُ جهاز تفتيت الدهون المنزلي من Isavera من حزامِ لفٍّ للجسم مع كيسٍ من الجل البارد بالإضافةِ إلى أداةٍ لتدليكِ المنطقةِ بعد الاستخدام من أجلِ التّخلّصِ من السيللوليت (تكتّلات لحميّة تظهرُ على منطقة البطن، الأرداف، والفخذين) حيثُ يعملُ هذا الجهاز على تجميدِ الدّهونِ ممّا يؤدّي إلى تموّتها، فيقومُ الجسمُ بعد ذلكَ بالتّخلّصِ منها بشكلٍ تلقائي إلى الخارج ولذلكَ يمكنُ اعتبارُ جهازِ إيزافيرا طريقَةً سهلةً وفعّالةً للتّخلّصِ من الدّهونِ السّطحيّةِ المعنّدةِ على التّمارينِ الرّياضيّةِ والحمياتِ الغذائيّة من دون الإضرارِ بالبنى المحيطةِ بها، وتستطيعين وضعَه 60 دقيقة في اليوم ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً لمدّةِ 8-10 أسابيع. وتظهرُ النّتائِجُ المرجوّة بعد ثلاثةِ أسابيع من الاستخدامِ المنتظم أمّا النّتائجُ الكامِلة فتحتاجُ إلى ثلاثةِ أشهرٍ كحدٍّ أقصى.

السّعر

ييلغُ سعر جهاز تفتيت الدهون المنزلي من Isavera حوالي 151.65$ أي بما يعادل 569.27 ريال سعودي و 2382.54 جنيه مصري.


4. جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزلي من ملاي

جهاز تفتيت الدهون المنزلي من Mlay
جهاز تفتيت الدهون المنزلي من ملاي

يستخدمُ جهازُ تفتيتِ الدّهون المنزلي من Maly التردّداتِ الرّاديويّة الّتي تصلُ إلى طبقةِ الأدمةِ في الجلد فتعملُ على تحفيزِ إنتاجِ الكولّاجين والإيلاستين اللّذين يسهِمان في شدِّ البشرة وإزالةِ التّرهّلاتِ بالإضافَةِ إلى أنّهُ يعملُ على تسخين الخلايا الشّحميّة السّطحيّة بِلا ألم ممّا يؤدّي إلى إذابَتها وإطراحِها خارِجَ الجسم من دون إحداثِ تأثيرٍ سلبيٍّ على النّسجِ المحيطة حيثُ يمتلك هذا الجهازَ رقاقةً ذكيّةً للتّحكّمِ بدرجةِ الحرارة من أجلِ إبقاءِ الجلدِ آمناً، كما أنَّ طريقةَ استخدامَه سهلةٌ جدّاً فما عليكِ سِوى تنظيفِ وتجفيفِ منطقةِ المعالجة و من ثم دهنُ الجلّ ووضعُ أقطابِ الجهازِ على المنطقة وتحريكَها للأعلى والأسفل لمدّةٍ تتراوَح بين 5-15 دقيقة حسبَ المنطقةِ المستهدَفة. و أخيرا يجبُ عليكِ التّرطيبُ وانتظارُ النّتائِجِ لمدّةِ 45 يوم مع الاستخدامِ المنتظم.

السّعر

يتوافرُ جهازُ تفتيتِ الدّهونِ المنزليِّ من Mlay بسعرِ 271.71$ أي بما يعادل 1019.99 ريال سعودي و 4268.86 جنيه مصري.


5. جهاز تفتيتِ الدّهون المنزلي من أوايز

جهاز تفتيت الدهون المنزلي من Oways
جهاز تفتيت الدهون المنزلي من أوايز

يتكوّنُ جهاز تفتيت الدّهون المنزلي من Oways من حزامٍ يقومُ بتطبيقِ حرارةٍ واهتزازاتٍ عاليةِ التّردّد على المنطقةِ المُعالجة ممّا يؤدّي إلى حرقِ الدّهونِ وإذابتها بالإضافةِ إلى تدليكِ المنطقة من أجلِ التّخلّصِ من الدّهونِ المُذابة. كما يعملُ هذا الجهازُ على تحسينِ الدّورةِ الدّمويّة، توحيدِ لونِ البشرة، تعزيزِ العمليّاتِ الاستقلابيّة، المساعدَةِ في عمليّةِ الهضم، بالإضافة إلى نحت الجسمِ وخاصّةً بعد الولادة، ويمكنُ استخدامه على عدّةِ مناطقَ في الجسم مثلَ البطن، الخصر، الكتفين، والفخذين.

السّعر

يصلُ سعرُ جهازُ تفتيتِ الدّهونِ المنزليِّ من Oways حاليا إلى 99.49$ أي ما يعادل 373.48 ريال سعودي و 1563.11 جنيه مصري.

الأسئلة الشائعة

حاولنا تدوين جَميع ما يَخطر في ذهنكِ حَول أنواع جهاز تفتيت الدهون المنزلي وإحصَاء أغلَب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكَان. وفي حال كَان هناك أيّة استفسَارات أخرى لا تَتردّدي بإخبارنا في التعليقَات. وسيَقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليكِ فِي أقرَب وقت ممكِن.

  1. هل يوجدُ موانع لاستخدامِ أجهزةِ تفتيتِ الدّهون المنزليّة ؟

    يوجدُ بعضُ الموانعِ الواجبِ أخذُها بعين الاعتبارِ حيث أنّ أجهزةَ تفتيتِ الدّهونِ المنزليّةِ لا تناسِبُ النّساءَ اللّواتي يعانِين من الوزنِ المفرط فهي لا تقومُ بإنقاصِ الوزن وإنّما تقتصرُ فوائدها على التّخلّصِ من الدّهونِ السّطحيّةِ المتكدّسةِ تحت الجلد، بالإضافَةِ إلى وجودِ بعضِ التّحفظاتِ على النّساءِ اللّواتي يعانين من أمراضِ مزمنة يمكنُ أن تتعارَضَ مع استخدامِ هذه الأجهزة مثل منع استخدامِ جهازِ إيزافيرا لدى النّساءِ اللّواتي يملُكنَ حساسيّةً تجاه البرد وغيرها الكثير ..

  2. ما هي الآثار الجانبيّة لاستخدام أجهزة تفتيت الدّهون المنزليّة ؟

    تختلفُ الآثارُ الجانبيّةُ بينَ جهازٍ وآخر حسبَ آليّةِ عمله، وتتراوَحُ بشكلٍ عام بينَ آثارٍ خفيفةٍ إلى متوسّطة وتشملُ الاحمرار، التورّم، الاحساس بالوخز، الحكّة، والحساسيّة في بعضِ الحالات ولكنّها سُرعانَ ما تختفِي خلالَ أسبوع على أبعدِ تقدير.

  3. هل يمكنُ استخدامُ أجهزةِ تفتيتِ الدّهونِ المنزليّةِ من قبلِ الرّجال ؟

    نعم، يمكنُ استخدامُ أجهزةِ تفتيتِ الدّهونِ المنزليّةِ بجميعِ أنواعِها لدى الجنسين من مختلفِ الفئاتِ العمريّة وعلى مختلفِ مناطقِ الجسم فهي لا تقتصرُ على النّساء فقط.

د.شام الشاش

أدرس في كليّة الطّب البشري جامعة دمشق، كاتبة محتوى طبّي، أسعى إلى إيصال المعلومات الطّبيّة بأسلوب سهل يجذب القارئين.
زر الذهاب إلى الأعلى